(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); ما الجديد في الحروب الحديثة؟ حرب روسيا وأوكرانيا حروب معلومات لكسب الدعم العالمي وتلويح بالصواريخ النووية

القائمة الرئيسية

الصفحات

ما الجديد في الحروب الحديثة؟ حرب روسيا وأوكرانيا حروب معلومات لكسب الدعم العالمي وتلويح بالصواريخ النووية

 

ما الجديد في الحروب الحديثة؟ حرب روسيا وأوكرانيا حروب معلومات لكسب الدعم العالمي وتلويح بالصواريخ النووية

 التحدي هو إقناعك

أعزائي القراء: حرب أوكرانيا وروسيا حرب لا ينخدع بها أحد في عصر المعلومات ووسائل التواصل الاجتماعي. إذ تُعتبر الحروب في عالمنا المعاصر حرب معلومات،. وهنا يروي كل طرف أخباره ويحاول نشرها بكل الوسائل الممكنة بغية كسب الدعم من أي جهة كانت. لكن الحقيقة في ظل هذه الظروف المتسارعة، من الضروري أن ندرك أن ما هو على المحك ( كما هو واضح في الصورة) ليس الحقيقة دوماً.
 

يهدف الاعلام إلى إقناعك بالانحياز لأحد الجانبين، وسيربح الحرب الذي سيجمع الاسباب التي تؤثر على قناعة القاعدة الجماهيرية، ومن هو على استعداد لتقديم أكبر التضحيات وأعظم الجنون في سبيل الفوز.
 

دور الإنسان العاقلفي فهم سبب حرب روسيا واوكرانيا

هل البشر في عصرنا الحالي من النوع المسالم؟ أي بعبارة آخرى، لا يهمنا سوى الامور المتعلقة  براحتنا ورفاهيتنا ومستوى معيشتنا وحقوق الإنسان والبيئة وحقوق الحيوان.

هذا خطأ كبير عندما نعيش فقط من أجل أنفسنا، نحن مرتبطين بجيناتنا وغرائزنا الطبيعية، وهي تلك التي تنتمي إلى فصيلة حيوانية شبيهة بالحرب الدائرة هنا وهناك، تحفزنا صرخات الحرب، ورائحة الدم المنتشرة، وأصوات الضربات هنا وهناك. نحن نتحول في الحقيقة  إلى وحوش متعطشة للدماء، ونتمتع بسحق أعدائنا الذين نلحق بهم، دون أدنى فكرة.

سأحاول شرح الفكرة بطريقة مختلفة، لنتخيل أننا نشاهد نهاية فيلم أكشن، وفيه تكون اللقطات الاخيرة كيف يقتل بطل الفيلم الشخص الشرير في القصة، أو تلتهم أسماك القرش الرجل السيء، أوتدمره عربة بخارية، وتحترق، وتغرق، وتمزقه إلى أشلاء. هنا لا حدود للسادية ولفرح الجمهور بهذه النهاية. هذا لا يصدم أحدا لأنه الشرير بالتحديد. في الواقع الأشرار هم نحن لاننا ندرك أن الحياة ليست فيلم.

عندما تندلع الحرب في أي مكان، نفترض أننا الاشخاص الصح، بالمقابل في الناحية الآخرى أعداءنا عكس ذلك الرأي تماماً، هل تدركون هذه النقطة؟.

إن الفرحة التي نشعر بها في أذهاننا عندما نتخيل أنهم "سُحقوا" من قبل قواتنا المسلحة يقابلها نفاد صبرهم لإلحاق نفس الشيء بنا، بالنسبة لهم الأشرار هم نحن. وهم مصممون على الأقل مثلنا على قطع حناجرنا ِ

فيديو من كييف، اوكرانيا الرئيس الاوكراني انا الهدف الاول في اوكرانيا وعائلتي الهدف الثاني

من هو رئيس اوكرانيا، ماهو سبب الخلاف بين روسيا وأوكرانيا: قصص مشاهير 

ماهي أثار وسائل التواصل الاجتماعي والميديا

في كل مرة تُظهر لنا شاشاتنا الصغيرة صورة أمرآة  أو فتاة صغيرة ذات ملامح لطيفة، كما لو كانت بالصدفة، قتلت على يد جنود أعداء وحشيون وعديمي الضمير، أشعر بالارتعاش في الرغبة في الانتقام، وكذلك أنتم تشعرون هكذا، لان هذه الصور تدخل الرعب إلى قلبي.
بالرغم من أني لا اعرف الجنود، ولا عما حدث بالضبط.  إنها ليست بلدي، ولا عائلتي، ولا ثقافتي، ولا تاريخي، ولا قصصي. لكن أعيش بعيداً عنهم ويؤلمني ماأرى. إنه ثقل الكلمات وصدمة الصور. ستجعلني أغلي واتمنى إنزال العقوبة التي يستحقونها، والتي ستتمثل بالطبع في تعريضهم لعذاب أسوأ لجعلهم "يدفعون" ما اقترفت ايديهم. هذا هو ملخص تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على عقولنا ومشاعرنا.

ردة فعل دول اوروبا والغرب على روسيا. ماذا حدث عالمياً:


ماحدث يسمى منطق التصعيد الخطير والعنيف، لا سيما عندما يشمل الصراع دول تمتلك أسلحة دمار شامل، كما هو الحال للأسف في حرب أوكرانيا.

- نفذت روسيا  أسوأ كابوس للأوكرانيين، غزو على جميع الأراضي الوكرانية، وليس فقط الجمهوريات الانفصالية في شرق روسيا.

لقد كان رد فعل دول المحور الغربي أقوى بكثير مما كان متوقع، إذ فرضت عقوبات اقتصادية هائلة للغاية، مما سيؤدي إلى تجويع جزء كبير من الشعب الروسي.

- فرنسا: كما  أعلن وزير الاقتصاد في فرنسا (برونو لومير).  في لصباح هذا اليوم 1-3-2022 قال بلطف إن هدفنا هو التسبب في "انهيار الاقتصاد الروسي". قال كلماته بكل استرخاء وكأنه لا وسيلة للانتقام على وجه الارض سوى تجويع شعب كامل.

وهذا يحدث هنا وهناك في سوريا، العراق، اليمن، لبنان، ليبيا...
 - ألمانيا: قرار المانيا كابوس مجنون، إذ اعلنت أنها تعيد تشكيل جيشها لأول مرة منذ  الحرب العالمية الثانية عام 1945  ( هل ينقص هذا العالم المجنون جيوش الحرب العالمية الثانية).

 - سويسرا : تتخلى سويسرا عن حيادها المقدس! هذا أمر عجب!.

روسيا:  فلاديمير بوتين يهدد بالفعل بسحب صواريخ نووية، مع العلم أن روسيا لديها أكبر ترسانة في العالم، بما يكفي لتفجير الكوكب عدة مرات.

كل هذا  حدث في خمسة أيام الاولى فقط.
توقعات ميشيل حايك 2022 لبنان "المخاض العسير" سيغادر الرئيس ميشال عون بطريقة غير مألوفة لبنان؟

ألم نتعلم شيئا من التاريخ ؟ اين نحن ؟

إذا استمر الوضع بالتصعيد الدولي، فإن كل النصائح الصحية التي كنت أحاول نشرها في مدونتي الآن لن تفيد. استطيع القول أن حل الحرب بسيط في الأساس. إنه بالضبط نفس الشيء عندما نتجادل مع جيراننا وأصدقائنا وعائلتنا وزملائنا. يكمن الحل في السعي لرؤية المشكلة من خلال عيون الخصم من أجل فهم دوافعه، استعادة قنوات التواصل والتفاهم معه بُغية  ايجاد حلول الخلاف .

من هو الذي على حق بين فلاديمير بوتين وفلاديمير زيلينسكي (رئيس أوكرانيا)؟

ترسم وسائل الإعلام صورة المجتمع الغربي متحد ضد بوتين دفاعاً عن  رئيس أوكرانيا زيلينسكي. لكن هل نعرف تاريخهم؟

هل نستطيع ان التفريق بين روسي وأوكراني، منذ أكثر من ألف عام كانوا نفس الأشخاص، ولغتهم الأم (السلافية القديمة)، وينحدرون من نفس المجموعة العرقية ( السلاف)، يتشاركون الارض والسماء، لهم ذات الدين (الأرثوذكسية)، حكمهم ذات الحكام (دوقات كييف الأعظم، ثم القياصرة، ثم البلاشفة).

هل نستطيع أن نقول أن فلاديمير (بوتين وزيلينسكي) أفضل، وأقل فساد، وأفضل نية من الآخر؟

من يعلم ماذا يحدث فعلاً، ومن يضطهد من في أوكرانيا؟


توقعات ميشال حايك ٢٠٢٢ السعودية ودور الملك سليمان في المنطقة

توقعات ميشال حايك ٢٠٢٢ سوريا ومفاجئات مدوية 

 تحقق اول توقعات ميشال حايك ٢٠٢٢ زواج هيفا وهبي من امير سعودي والمهر الغالي؟؟ معقول 



محارق جثث متنقلة للتخلص من القتلى

السؤال الهام: لماذا لا يقوم الروس، الذين يمتلكون أكبر مدفعية في العالم، وأسوأ صواريخ فوق صوتية تفوق سرعتها سرعة الصوت، وآلاف الدبابات والطائرات، بتدمير أوكرانيا في حين أنهم يستطيعون القيام بذلك في دقائق؟ لانهم ببساطة لن يدمروا أرضهم وشعبهم.

اندلعت حروب كثيرة بعد الحرب العالمية الثانية وأهمها الربيع العربي الذي دمر المنطقة العربية. لماذا نتحدث عن أسوأ حرب منذ الحرب العالمية الثانية في حين لم يقدم الروس ولا الأوكرانيون أرقام عن عدد القتلى، بينما يشيرالمراقبون إلى أعمال عنف منعزلة، هل هذا معقول؟لماذا يخبرنا الاعلام عن قيام الجنود الروس بنشر "محارق جثث متنقلة" للتخلص من موتاهم، وعند العودة إلى اصل الصور كانت لمحارق قمامة من عام 2013؟

لماذا أخبرنا  الاعلام عن المقاتلين الأوكرانيين الشجعان الذين قُتلوا وهم يهتفون "البحرية الروسية تقتلنا "، بينما  الحقيقة تم القبض عليهم دون عنف وما زالوا على قيد الحياة؟ ونشر الاعلام الروسي فيديوهات استسلام لجنود أوكرانين.
ماذا سيحدث لبنادق الكلاشينكوف التي وزعتها الحكومة الأوكرانية على الوافد الأول بحجة تنظيم المقاومة؟ من يستطيع أن يضمن لنا أن أولئك الذين يأخذونها سيستخدمونها بحكمة، ولن يعيدوا بيعها على الفور إلى الشبكات التي ستهتم ببيعها؟


 فيديو: حقيقة تداول مقطع فيديو موز صومالي يحتوي على ديدان بيضاء طويلة خبرية مع anakte antha

ما هو دورالاعلام؟  

تعتقد أوربا وامريكا أنهم لا يهددون أحد، لأنهم بكل بساطة يحاولون دعم "الديمقراطية" في أوكرانيا.

لكن إذا وضعت نفسك من مكان بوتين الديكتاتور فإن الديمقراطية في أوكرانيا ستؤدي بالضرورة إلى عدوى ديمقراطية في روسيا.  وهذا سيناريو يشبه تمثيلية العدوان على العراق وقتل صدام حسين والقذافي.
لكن هل تصدق أن يقبل بوتين بمصير صدام حسين والقذافي؟  قبل أن يُقبض عليه ألا يحتاج سوى على ضعطة زر ويقضي على الحياة على الكرة الارضية.

خبرية: اليسا تخبرنا عن التشوه الحاصل معها بعد عمليات التجميل، رأئي في عمليات التجميل

معلومات بسيطة أي انسان يستطيع معرفتها ببحث صغير على النت، تُعد كييف مهد "روسيا المقدسة". ثم أصبح دوقات كييف الكبار قياصرة روسيا. لقد قاموا بتغيير مدينتهم المفضلة،  ليستقروا في موسكو. لكن ذلك لم يغير ارتباطهم ببلدهم وأرضهم وتاريخهم ومهدهم الأصلي .

ويبقى السؤال كيف ستقنع الروسي بأنه أجنبي في مدينة كييف؟ 

كل هذه الاحداث في خمسة أيام، سنراقب الوضع عن كثب. 

اشكر متابعتكم اعزائي.





***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع