(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); أفضل الزيوت النباتية للوجه مع الدكتورة لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الزيوت النباتية للوجه مع الدكتورة لبينة الرحية

 

أفضل الزيوت النباتية للوجه مع الدكتورة لبينة الرحية

 

تبحث النساء عن أفضل زيت للبشرة قبل النوم، أفضل زيت للبشرة الدهنية قبل النوم، أفضل زيت للبشرة الدهنية، أو أفضل زيت للوجه على الإطلاق، أفضل زيت للوجه الجاف، أفضل زيت يبيض الوجه، أفضل الزيوت للتجاعيد، بينما عندما تكون بشرتها حساسة تبحث عن أفضل الزيوت للبشرة الحساسة. 

في هذا المقال سنتحدث عن أفضل الزيوت النباتية للوجه.

تطورت مستحضرات التجميل الطبيعية وبقيت الزيوت النباتية نجمها الفائق، وذلك لاستخدامها بالشكل النقي أو كمزيج في العناية التجميلية، تستطيع الزيوت أن تجعلنا نبدو بمظهر جيد. لكن بالنسبة لبشرة وجهنا ، أيهما نختار؟ 

وصفة يابانية سحرية لتطويل الشعر وتعبئة الفراغات 

كيفية تطبيق الزيت النباتي على الوجه بشكل صحيح؟


يستخدم الزيت النباتي للوجه في الصباح كمصل تحت كريم النهار و / أو في المساء كعلاج كامل (لاستبدال كريم الليل). ولكن إذا كان من الممكن استخدامه يوميًا ويحتل مكان الصدارة في روتين الجمال لدى الكثير من النساء، ومع ذلك لا ينبغي الإفراط في استخدامه.

 في الواقع، الزيت لا يشبه المستحضرات الكريمية،إذ تكفي بضع قطرات فقط لعلاج الوجه بالكامل (يُنظف الوجه مسبقًا قبل تطبيق الزيت عليه). 

"الحالة المثالية هي وضع الزيت على البشرة التي جفت للتو، والتي لا تزال رطبة قليلاً وبالتالي مليئة بالماء (غير جافة)، وذلك بغية تحسين تغلغل الزيت النباتي وإكمال مفعولها بتأثير مرطب" . كون الزيت النباتي "يرطب" البشرة عن طريق إبطاء الجفاف. 

نبات القراص وماهي فوائده ، وصفات تغنيك عن المكملات الغذائية د. لبينة الرحية 

وصفات مستحضرات التجميل المنزلية وفري عليك المنتجات باهظة الثمن الجزء الأول مع الدكتورة لبينة الرحية  

ما هي الزيوت النباتية التي يجب أن أتجنب استخدامها على الوجه؟

عموماً، لا تقدم الزيوت النباتية أي موانع خاصة لبشرة الوجه إذا تم اختيارها فيما يتعلق بنوع الجلد والمشاكل التي يرغب المرء في علاجها. 

يمكننا أن نعترف بأن هناك جانبًا سلبيًا صغيرًا للزيوت التي تحتوي على مؤشر كوميدوجينيكتي (comédogénicité) قوي مثل زيت جنين القمح أو بذور الكتان أو زيت جوز الهند أو زيت نواة الخوخ.

من جهة ثانية، لا ينصح باستخدام زيت الخردل النباتي على الوجه بسبب تأثيره القوي، والذي يمكن أن يكون حارًا وساخنًا بعض الشيء بسبب خصائصه الكيميائية، على أي حال ، زيت الخردل غير مثير للاهتمام للعناية بالوجه ، فهو مفيد بشكل خاص للعناية بالشعر أو للتأثير الحراري على الجسم .

يضاف إلى ذلك ،  نصيحة هامة وهي: "الزيوت النباتية العطرية ، مثل الكمون الأسود ، والفستق المستكة ، والكالوفيلوم ، وغار الغار ، وزيت النيم نشطة للغاية. يفضل تخفيفها بزيت أكثر حيادية مثل زيت المشمش أو زيت الجوجوبا .  

    ماهو السكراب Filorga  وماهي أنواعه وفوائده للجسم والبشرة  : تجربتي الشخصية                

    هل تعرف فوائد وأضرار علكة اورال بي Oral-B  

   أفضل ماسكات الشعر في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية

اختيار الزيوت النباتية للوجه حسب نوع البشرة


بغية اختيار الزيت النباتي المثالي للبشرة، من الافضل تحديد نوع بشرتنا بدقة: قد تكون بشرة جافة أو مختلطة أو دهنية. لا داعي للقلق، فهناك شيء للجميع، وجميع أنواع البشرة وجميع مشاكل البشرة. حتى البشرة الدهنية (على الرغم من إحجامنا) لها الحق في ذلك.
زيوت نباتية للبشرة الجافة.

أفضل الزيوت للبشرة الحساسة


زيت اللوز الحلو

يُعد زيت اللوز الحلو فائق النعومة كما يوحي اسمه على البشرة، كما يُعرف هذا الزيت بفعالياته المهدئة والمنعمة للبشرة الجافة والحساسة، بالاضافة أنه مطري رائع للبشرة ، يغذي البشرة ويصلحها بالإضافة إلى حمايتها من جفاف الجلد. كما أحب  لمسته المخملية. 

زيت الأفوكادو النباتي

يتم الحصول عليه من لب بذرة الأفوكادو، وهذا الزيت له قدرة رهيبة  في تغذية وتنعيم وإصلاح البشرة الحساسة. ويصبح الجلد أكثر ليونة ومرونة. يستخدم  زيت الأفوكادو كعناية وقائية لبشرة الوجه، فهو يقي من التأثيرات الخارجية مثل الرياح والبرودة. حتى أنه يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة.

زيت نباتي لسان الثور

يساعد هذا الزيت على تهدئة البشرة الحساسة والمعرضة للعوامل الخارجية.  إذ يحافظ على طبقة الجلد الدهنية المائية ويعيد مرونة البشرة بالإضافة إلى إصلاحها. أحبه كثيراً  لأنه يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة.

لا ترمي تفل القهوة هناك 14 استخدامات رهيبة،فوائد بقايا القهوة 

 هل سمعتي عن بروتين الشباب  "الكولوجين " انسي الكريمات والأمصال والحقن لمحاربة التجاعيد... وافعلي هذا  د. لبينة الرحية

آذريون الزيتية النقع


يوصى باستخدام هذا الزيت للبشرة الحساسة والمتهيجة وحتى التي تحمرها الشمس. تساعد خصائصه المهدئة والمنشطة على محاربة التهاب الجلد وانزعاج البشرة. هنا تتغذى البشرة بعمق، وتستعيد ليونة ونعومة الملمس.  

أفضل الزيوت النباتية للبشرة الدهنية


زيت الجوجوبا

يُعرف هذا الزيت بخصائصه التنظيمية وشعور اختراق (وبالتالي مغذي) لا يترك طبقة دهنية على سطح الجلد. لذلك فهو الحليف المثالي للبشرة الدهنية لأنه يساعد في تقليل الدهون الزائدة وغيرها من المشاكل الغير مرغوب بها التي تصيب البشرة الدهنية. كما أنه يلين ويمنع ظهور علامات الشيخوخة.

نظام غذائي علاجي  يقلص أورام القولون والمستقيم طبيعياً   

 تمارين لبرنامج لياقة بدنية ملموس في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية  


أفضل الزيوت النباتية للبشرة المختلطة


زيت نباتي التمر الصحراوي


يُعرف هذا الزيت المغذي والمُنعّم بمظهره الجاف والحريري. وبالتالي ، فإنه يسمح بترطيب جيد للبشرة دون الإفراط في التزييت. نقطة قوية للبشرة المختلطة التي يتم بعد ذلك توازنها وتنشيطها. غني بمضادات الأكسدة ، كما أنه يساعد في محاربة الجذور الحرة إن وجدت.  

  أقوى خلطات السكراب الطبيعية لن تصدقي الكنز بين يديك 

أفضل زيوت نباتية للبشرة الناضجة ( مكافحة الشيخوخة)


زيت ارجان

زيت غني بفيتامين E والمواد غير القابلة للصابون، هذا الزيت معروف بخصائصه المغذية والمتجددة. إن تركيزه العالي من مضادات الأكسدة يمنحه خصائص مهمة لمكافحة الشيخوخة. يساعد في محاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد وكذلك البقع وترهل الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يحيد الجذور الحرة ويحمي من الظروف الخارجية.

زيت ثمر الورد النباتي

إنه زيت غنى بفيتامين E وكما يمنحه بيتا كاروتين خصائص ملينة ومضادة للأكسدة ومضادة للشيخوخة. وبالتالي فهو يبطئ ظهور التجاعيد المبكرة والبقع على الجلد وعلامات شيخوخة الجلد الأخرى ، بالإضافة إلى المساعدة في تقليل ظهورها. يوفر لها محتواها من الأحماض الدهنية الأساسية خصائص إصلاح وتجديد وإعادة هيكلة.  

نصائح للمقبلات على الزواج للضحك

تمارين فعالة لعلاج العصب السابع في المنزل، أحذر هذه النقاط

الزيوت النباتية للبشرة الأتوبية (المرهقة)


زيت نباتي طولكونه

إنه الزيت الرائع للبشرة الأتوبية والجافة والمتقشرة. في الواقع ، يتم التعرف على هذا السائل الأوليك لفوائده المهدئة والمتجددة والمصلحة. مطري ومغذي، بالإضافة إلى احتوائه على مكونات نشطة مضادة للالتهابات، فإنه يعمل على تنعيم البشرة الحساسة والمعرضة للانزعاج.

زيت نباتي كاميلينا

غني بأوميغا 3 وفيتامين هـ ، هذا الزيت مثالي لعلاج وتهدئة البشرة الحساسة المعرضة للتأتب. بفضل عملها ، تستعيد البشرة مرونتها وتنشط البشرة. أخيرًا ، تعتبر اللمسة الجافة نقطة إيجابية لأنها لا تترك طبقة دهنية على السطح.
يتم وضع الزيوت النباتية على الوجه حسب المشكلة المستهدفة.


زيت الجزر ضد البشرة الباهتة 

زيت الجزر هو حليف البشرة التي تفقد حيويتها. بعد التطبيق، تصبح بشرة الوجه أكثر إشراقًا. تأثير توهج صحي مضمون. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يعزز التسمير ويسمح للبشرة بالحفاظ على اسمرارها بعد التعرض لأشعة الشمس.

ملحوظة: زيت الطماطم النباتي، الغني بالكاروتينات ومضادات الأكسدة، مناسب أيضًا للبشرة الباهتة.

كيف استعيد نضارة وجهي بعد الريجيم؟ 

خمول الغدة الدرقية والنظام الغذائي لانقاص الوزن د. لبينة الرحية 

فوائد كريم العين وطريقة استخدامه وانتبهي عند  شراء كريم العين إلى المكونات

 

زيت الحبة السوداء ضد حب الشباب

غالبًا ما يستخدم زيت الحبة السوداء لعلاج البشرة المعرضة لحب الشباب. بفضل خصائصه المضادة للالتهابات ، فإنه يهدئ البشرة ويصلحها وينظفها. بالإضافة إلى أنه مغذي ومجدد، مما يعد البشرة باستعادة ليونة ونعومة بالإضافة إلى علاج التشققات أو الحروق. يوصى أيضًا بمعالجة البثرة البسيطة في الرعاية الموضعية.

ملحوظة: يمكن مزجه مع زيت الجوجوبا لعلاج حب الشباب بشكل كامل.  

زيت شاولموغرا النباتي للأكزيما

يحتوي هذا الزيت على خصائص انتقائية للبشرة المتهيجة والتالفة والمتقشرة والمعرضة للشوائب. تعمل تركيبته منخفضة الكوميدوغينيك على تلطيف وتنقية البشرة. يتم تنعيم البشرة وتوحيد لونها.

ملحوظة: يمكن مزجه مع زيت كاميلينا النباتي (مهدئ وغني بالأوميغا 3) أو لسان الثور (غني بحمض جاما لينولينيك).
زيت نباتي للتين الشوكي لمنع شيخوخة الجلد

زيت التين الشوكي

أثناء تغذية البشرة وشفائها ، يُعرف زيت التين الشوكي بفوائده المضادة للشيخوخة. كما أنه غني بفيتامين E و phytosterols يسمح له بمكافحة الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الجلد بشكل فعال. وبالتالي، فهو يساعد في تقليل المظهر والمظهر المرئي للخطوط الدقيقة والتجاعيد. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يعيد تماسك البشرة وتناغمها.

ملحوظة: الزيوت النباتية من الأكاي والكركديه والتوت البري والتوت البري والمارولا موصى بها أيضًا من قبل الخبير بفضل محتواها من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية.  

أفضل 15 ماسك للوجه، ماسكات منزلية تناسب جميع أنواع البشرة الجزء الاول

زيت الكاكاي ضد التجاعيد

هذا الزيت - أغنى بثلاث مرات في الريتينول من زيت ثمر الورد ومرتين في فيتامين E مثل زيت الأركان - هو علاج مضاد للشيخوخة بامتياز. يستعيد الجلد ليونة ومرونة ؛ يتم تقليل البقع على الجلد بشكل واضح ؛ يتم تقليل التجاعيد. تصبح البشرة المجددة أكثر نعومة.

ملحوظة: يوصى أيضًا باستخدام زيت ثمر الورد لعلاجات مكافحة الشيخوخة. النقع الزيتية من الزنابق ضد البقع البنية.

تتفتح علامات التشيخ الضوئي التي تمثلها البقع البنية بمرور الوقت. للحد من ظهورها ، يوصى بشدة بالنقع الزيتية في الزنابق. لها خصائص جيدة في الحماية.


زيت نباتي كالوفيلوم غير محبب ضد الهالات السوداء

من المعروف أن هذا الزيت غني بالمكونات النشطة، كما أنه يعزز الدورة الدموية. إذا كانت الأرجل الثقيلة تقول شكرًا لك ، فهل الهالات السوداء كذلك. في التطبيق المحلي ، يساعد بشكل واضح على تقليل الانتفاخات تحت العينين. كما أنه مجدد ومنقي.

ملحوظة: يمكن تخفيفه بزيت نبات القرطم. 

تعرف على حقيقة الأطعمة الجنينية وتمتع بالشباب الدائم  د. لبينة الرحية 

 

 تسوقوا معنا أفضل المنتجات من متجر أناقة انثى على أمازون، خدمة التوصيل إلى المنزل مع عروض كبيرة. في هذه المقالة اخترت مجموعة جيدة جدا من المنتجات من ماركات جديدة اخترت هذه المنتجات بعناية.

أحصل على عمولات صغيرة مقابل عمليات الشراء التي تتم من خلال الروابط الموجودة هنا من الشركات وليس منكم.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون السعودية

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون السعودية

زيت اللوز المر ، منعم البشرة والشعر، يمكن استخدامه كمزيل مكياج طبيعي الشراء من هنا.

زيت اللوز الحلو التجميلي من جاردين دي ولين، بسعة 60 مل، يطيل الشعر ويغذيه ويمنحه كثافة لمعانًا، يزيد من طول الرموش وكثافتها، يطيل الأظافر ويقويها، علاج لفقدان الشعر والصلع، يرطب البشرة ويعالج الالتهابات الجلدية الشراء من هنا.

زيت اللوز الحلو، 16 اونصة للعناية بالبشرة او الشعر، زيت الجسم الطبيعي المثالي للنساء، رائع للاستخدام كزيت تدليك عديم الرائحة، 16.0 Fl Oz، الشراء من هنا.

 ثمانية خطوات للحفاظ على نضارة وشباب المرأة الأربعينية مع روتين مثالي للعناية بالبشرة 

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون امريكا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون امريكا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون امريكا

سليجانيك زيت اللوز الحلو العضوي، نقي 100% (8 اونصة) - للبشرة والشعر، زيت ناقل مغذي للوجه والجسم الشراء من هنا.

ناو زيت اللوز الحلو من سولوشنز، زيت مرطب نقي 100%، يعزز صحة البشرة، زيت غير معطر، 32 اونصة الشراء من هنا.

لوكسيتان زيت اللوز المرن للبشرة 3.3 اونصة سائلة اونصة : يحسن مظهر علامات التمدد وينعم البشرة بملمس مخملي وملمس مشدود ورائحة لا تقاوم الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون فرنسا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون فرنسا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون فرنسا

زيت اللوز الحلو 150 مل - طبيعي 100% - معصور على البارد، العناية بالجسم والوجه، يمكن مزجه مع بضع قطرات من الزيت العطري لصنع زيت تدليك عطري. علاج للوجه، ضعي قطعة من القطن ثم دلكي البشرة بلطف بحركات دائرية. يمنح الراحة والنعومة لشعرك الشراء من هنا.

فيتوسن أرومس – زيت نباتي اللوز الحلو العضوي – 100% نقي وبكر – 50 مل، مناسب للوجه والجسم، مغذي ومهدئ ومريح للبشرة الرقيقة والحساسة يمنحك ملمس ناعم وكريمي. مناسبة للنساء الحوامل والأطفال الشراء من هنا.

براناروم Pranarôm | اللوز الحلو العضوي - زيت نباتي | تنعيم و حماية | 50 مل، يعتبر زيت اللوز الحلو منعمًا ووقائيًا بامتياز، وهو مثالي للعناية بالجسم والبشرة الجافة.الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون الامارات

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون الامارات تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون الامارات

الحد الادنى زيت وجه خفيف الوزن للغاية 100% (مشتق من النباتات) من سكوالين | يحسن ترطيب البشرة ويوفر ترطيبًا خفيفًا ويقلل الخطوط الدقيقة الشراء من هنا.

زيت شعر باللوز من دابر فاتيكا ، يساعد زيت فاتيكا على تنعيم الشعر وترطيبه وتسريحه خلال 20 دقيقة.

مكونات طبيعية: زيت اللوز والسمسم وجوز الهند. يستخدم لنوع الشعر: شعر جاف ومجعد. الفوائد: النعومة واللمعان. 1. قومي بتدليك الزيت بداية من فروة الرأس ونحو الأطراف 2. اتركيه لمدة 20 دقيقة 3. اغسليه واحصلي على شعر جميل صحي وخالٍ من المشاكل الشراء من هنا.

لاكمي كريم اساس سيروم بزيت الارجان مع عامل حماية من الشمس 45، لوز طبيعي،  الشراء من هنا.

شاركينا تجربتك ....




***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع