(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); علاج تصبغات الوجه واسوداد تحت العين مع الدكتورة لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج تصبغات الوجه واسوداد تحت العين مع الدكتورة لبينة الرحية

علاج تصبغات الوجه واسوداد تحت العين مع الدكتورة لبينة الرحية

نتحدث كثيرا عن سبب تصبغات الجلد البنية أو تصبغات الجلد السوداء الناجمة عن التعرض المستمر لاشعة الشمس أو البقع الوراثية. ويردد كل من ييطلبون مني الاستشارة العلاجية ذات السؤال، ماهو علاج البقع البنية في الجسم؟. سنجيب في هذا المقال عن سؤال هام هل سبب تصبغات الجلد الكبد؟ و علاج تصبغات الجلد؟

اتمنى لكم قراءة ممتعة وفائدة كبيرة.

كيف اتخلص من بقع الجلد (التصبغات) الناتجة عن الشمس 

تختلف بقع الشمس الناتجة عن أشعة الشمس عن بقع الشيخوخة أو البقع الكبدية التي تعزى إلى ثلاثة اسباب رئيسية:

 1- ارتفاع الانسولين في الدم.

2- ارتفاع الاستروجين.

3- ارتفاع الكريتيزول الناجم من التوتر والضغط النفسي.

تنتج التصبغات الناجمة عن الشمس من خلايا صغيرة تدعى الخلايا الميلانيية وهي المسؤولة عن انتاج الصباغ بني اللون يسمى الميلانين والذي  بدوره يمنح الجلد لونه عند التعرض لاشعة الشمس لفترات زمنية طويلة، مما يؤدي إلى ظهور لطخات أو بقع داكنة صغيرة على الجلد.

افضل علاج للتصبغات الناجمة عن الشمس

كيف نستطيع إزالة التصبغات الجلدية من الجسم أو علاج التصبغات الجلدية في الظهر؟ يعتبر مستخلص العرقسوس من أحد العلاجات الفعالة المستخدمة في إزالة التصبغات عن الجلد. إذ يمكن الحصول عليه على شكل محلول مع الحرص على ابقاءه محفوظاً ضمن الكحول.

إذ يستخدم موضعياً وذلك باضافة قطرات منه إلى كريمات الوجه التي نستخدمها في العناية بالبشرة، كما يمكن استخدامه كسائل التونر ( في هذه الحالة نسكب التونر في ملعقة صغيرة مع بضع قطرات من محلول العرقسوس، ثم تمزج جيدا وتطبق على الوجه مباشرة، يمكن وضعه تحت العينين أيضاً للتخلص من الهالات السوداء وستلاحظون النتيجة بعد أيام.

يمتلك العرقسوس فوائد عديدة، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، من جهة ثانية له دور فعال في تخفيف التوتر النفسي والاضطرابات الهضمية، وكما ذكرت اعلاه يساعد في التخلص من البقع الشمسية، انصحكم بتجربته لانه فعال جداً.

ماهو سبب البقع الكبدية (بقع الشيخوخة أو النمش)

نلاحظ انتشار النمش في الجسم، النمش في اليد، الثدي والقدمين و ظهور النمش تحت العين. سنحاول شرح أسباب ظهور النمش المفاجئ. أيضاً سأذكر علاج البقع البنية على اليدين وعلاج النمش نهائيا.

ماهو سبب نقص فيتامين سي مع التقدم بالعمر؟ لا يعود سبب البقع الكبدية او مايسمى بقع الشيخوخة أو نمش الشمس  لمشاكل في الكبد ( لانه يحدث عند تضرر الكبد أو تلفه مشاكل عديدة في البشرة تختلف عن بقع الشيخوخة)، إنما هذه البقع ناجمة عن نقص فيتامين سي C.

يحمي فيتامين C الجلد من الشمس أو من الضرر الضوئي . يتكون الجلد من الكولوجين والبشرة ( نتحدث هنا عن طبقة الجلد الخارجية). أي يتكون الجلد من كمية كبيرة من الكولوجين و فيتامين C مرتبط بانتاج الكولوجين .

إذا كان لديكم مراهم طبيعية أو المصل المستخدم في إزالة نمش الشيخوخة، ستجدون أنها تتكون من فيتامين C بشكل رئيسي. لكن في هذه الحالة فيتامين C يعالج البشرة الخارجية فقط.

الحل هو العلاج من الداخل إلى الخارج عبر تناول فيتامين C بدلا من وضع المراهم على البشرة، لأنه في هذه الحالة ( حالة استخدام المراهم للعلاج) ستعود البقع الداكنة للظهور من جديد عند التعرض للشمس مرة ثانية.

لذلك نلاحظ أن أطباء الجلدية ينصحون بعدم التعرض لاشعة الشمس خلال فترة العلاج وبعدها.

ملاحظة: ستظهر مع التقدم بالعمر والتعرض المستمر لاشعة الشمس ونقص فيتامين C البقع البنية على البشرة.

 

مواضيع ذات صلة: ماهي الأطعمة الممنوعة والمسموحة في علاج القولون العصبي نظرية  FODMAP مع الدكتورة لبينة الرحية   

                         وصفة فعالة مع تشققات القدمين مع الدكتورة لبينة الرحية

هل يعود سرطان الغدة الدرقية بعد استئصالها تجربتي مع سرطان الغدة الدرقية الدكتورة لبينة الرحية 

السؤال المهم: ماهو سبب نقص فيتامين C مع التقدم بالعمر ؟

هناك سببان رئيسيان لنقص فيتامين C مع التقدم بالعمر: 

السبب الأول: عدم تناول مايكفي من فيتامين C ، وهنا لا اتحدث عن تناول المكملات الغذائية الصنعية التي تساعد في تعويض فيتامين C ، لإن معظم هذه المكملات صناعية وهي تحتوي على حمض الاسكوربيك ومن نشاء الذرة وحمض الكبرتيك، إذا كان تركيز فيتامين C في المكمل الغذائي أكثر من 100mmg  (100ملغ) فهو صناعي غالباً ولن يعالج نقص فيتامين C ، لإن تركيب فيتامين C الطبيعي يتكون من عدة عناصر مختلفة. لذلك انصح بالحصول على فيتامين C من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية ومنها الخضروات الخضراء ( الملفوف - الخس - البقدونس- السبانخ- الفلفل (الفليفلة) الحلوة والحارة) كل هذه الأغذية غنية بفيتامين  C وكذلك تناول الكثير من السلطة تمد الجسم بحاجته.

ملاحظة هامة: تعد عملية البسترة قاتلة لفيتامين C، عند طهي الخضروات يتم تدمير فيتامين C بسبب الحرارة. 

على سبيل المثال: لا يحتوي عصير البرتقال الطبيعي المعلب والمبستر  على فيتامين C وذلك لتعرضه للبسترة أثناء عملية التصنيع والانتاج.

السبب الثاني: لا يكمن السبب في هذه الحالة لنقص فيتامين C في الوجبات الرئيسية ( لايكمن في عدم تناوله بل يوجد سبب آخر) بل في حالة تسمى نقص الانسولين أو مقاومة الانسولين.

يعود السبب لمقاومة الانسولين (تحجب فيها خلايا الانسولين) الاكثار من الكربوهيدرات أو تناول عدد كبير من الوجبات الغذائية ( في هذه الحالة) يتم ارسال اشارة عصبية إلى البنكرياس لصنع المزيد من الانسولين.

تعني مقاومة الانسولين انتاج الجسم كمية كبيرة من الانسولين وضخه في الدم، هذا يؤدي إلى نفاذ مخزون فيتامين C من الجسم، وفي حال وجود كمية كبيرة من الانسولين في دم الانسان لن يستطيع الجسم من امتصاص فيتامين C اللازمة له، وهنا عند التعرض للشمس يصاب الشخص بالبقع الكبدية لكنها لا تتعلق بالكبد بل سببها نقص فيتامين C.

للمزيد فيديو: اسباب انتفاخ البطن ومتلازمة القولون العصبي باستخدام نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات د. لبينة الرحية


الخلاصة 

في نهاية المقال: اشكر متابعتكم واتمنى قبول نصيحتي البسيطة، إذا اردتم علاج بقع النمش أو التصبغات الجلدية لا تستخدموا المصل الخارجي (يعطي نتيجة جيدة لكنه لا يدوم عند التعرض لاشعة الشمس ستعود البقع)، بل من الافضل معالجة أصل المشكلة من الداخل، عالجوا مقاومة الانسولين بالحمية الغذائية المتوازنة قليلة الكربوهيدرات، وتناول الخضروات الطازجة الغنية بفيتامين C.

شكرا لمتابعتكم أحبتي 

مقالات مفيدة:   وصفات مستحضرات التجميل المنزلية وفري عليك المنتجات باهظة الثمن الجزء الأول مع الدكتورة لبينة الرحية 

                   أفضل الزيوت النباتية للوجه مع الدكتورة لبينة الرحية

                   أفضل ماسكات الشعر في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية 

                 هل سنعود إلى العلاجات البسيطة  بعد ثورة الادوية والعلاجات الدوائية؟  هل تعرف مخاطر ابرة التنحيف؟ د. لبينة الرحية

                 خلطات طبيعية لعلاج التهاب المسالك البولية والمثانة الجزء الأول مع د. لبينة الرحية

 

متجر اناقة انثى فرنسا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون فرنسا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون فرنسا

هل الكريمات تعالج التصبغات؟ نعم سيدتي اشارككم أفضل كريمات ازالة التصبغات من الوجه.

مزيل مصحح البقع الداكنة للوجه AHERAR، مصحح كريم مزيل البقع الداكنة، كريم بهتان الكلف (زجاجتان) يحتوي على مجموعة متنوعة من المستخلصات النباتية، والتي يمكن أن تقلل بشكل فعال من إنتاج الميلانين، مثل النمش. تبييض البشرة بشكل فعال وسطع لون البشرة الشراء من هنا.

كريم البابايا لتبييض الوجه وإزالة النمش، كريم البابايا لتبييض النمش 40 جرام، تفتيح البقع الداكنة للوجه، البقع والنمش، تغذية وتحسين الخطوط الدقيقة ، كريم العناية بالتبييض، تفتيح لون البشرة، تحسين مرونة الجلد ، ترطيب البشرة، مناسب لجميع أنواع البشرة الشراء من هنا.

مصل التوهج [AXIS-Y] لتصحيح البقع الداكنة 50 مل. المصل خفيف الوزن معبأ بمستخلصات نباتية قوية مثل: فاكهة الرامنويدس ونخالة الأرز والبابايا لتصحيح العلامات بشكل أفضل للحصول على بشرة صافية ومتوهجة. يكتمل كل شيء بمادة الفيتوسكوالان للحفاظ على نضارة بشرتك طوال اليوم. يقلل من مشاكل التصبغ، بما في ذلك البقع الداكنة وتفاوت لون البشرة، ينعم ويضيء البشرة ويرطبها الشراء من هنا.

متجر اناقة انثى السعودية

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون السعودية

ما هو أفضل كريم لإزالة التصبغات من الوجه؟ اشارككم أفضل منتجات العناية المتوفرة في الاسواق بعد مراجعة التجارب الفعلية.

كريم التبييض وازالة النمش والتصبغ وحب الشباب والندوب، كريم وجه مرطب ومضاد للتجاعيد والعيوب، فعال في ازالة الكلف من قطعتين من جو نايس ، تجديد مثالي للبشرة، يمنع تكوين الميلانين، إزالة فعالة لندوب حب الشباب، خفيف وطبيعي الشراء من هنا.

كريم ميلاكير للعناية ببشرة الوجه وعلاج الكلف والبقع الداكنة وفرط التصبغ والتجاعيد من اونلاين دبي بازار، 25 جرام. يعالج الكلف والسيلوليت والنمش والندبات وعلامات البثور، فرط التصبغ، البقع الداكنة، تجاعيد البشرة الجافة، بشرة تحت الإبطين الداكنة، الهالات الداكنة تحت العين والفخذ، مرطب، التصبغات الشراء من هنا.

كريم ناتشورال اكتيف 100% من فيرجني آمن في فترة الحمل والرضاعة لازالة علامات التمدد والندوب خلال وبعد الحمل وبعده بزيت بيو عضوي لازالة فرط التصبغ والسيلوليت والندوب وتوحيد لون البشرة نشطة طبيعية 100%: زيت اللوز الحلو، زيت الخروع، زيت جوجوبا، زيت أرنيكا مونتانا، زيت اللافندر، زيت الليمون، زيت الأرز، زيت الصبار، فيتامين A، هـ، F؛ نباتي. سكوالين الشراء من هنا.


متجر اناقة انثى أمريكا 

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون امريكا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون امريكا

كيف ازيل تصبغات الوجه والجسم بسرعة؟ مع كريم ازالة التصبغات من الوجه الآتية:

كريم مصحح البقع الداكنة لايت من ليتيبي، مزيل البقع الداكنة للجسم، يرطب الابط والمرفقين والركبتين والعناية بالبشرة الطبيعية للرقبة والفخذ والظهر والساقين والاجزاء الخاصة، كريم تحت الابط نتائج فورية 2 اونصة سائلة/60 مل. [تألقي في اللحظات الهامة] هذا الكريم لا غنى عنه في حفلات الزفاف والحفلات والمناسبات الخاصة الأخرى. لا داعي للقلق بشأن بشرتك الخشنة والباهتة التي تسبب الإحراج - هذا الكريم يجدد ويخفي على الفور، مما يسمح لك بارتداء أي فستان ترغبين فيه مع إضفاء الثقة والسحر الشراء من هنا.

كريم التصبغ لإزالة التصبغات والتجاعيد للفتيات والنساء، عضوي 100%، خالي من البارابين والكبريتات - 20 جم. يحتوي على مستخلص الجوافة الحمراء العضوية وزيت بذور الكشمش الأسود العضوي ومستخلص التوت العضوي بغية إزالة التصبغ وتفتيح البشرة عن طريق تقليل التصبغ وإنتاج الميلانين الشراء من هنا.

مزيل البقع الداكنة للوجه والجسم، كريم مصحح البقع الداكنة، علاج فرط التصبغ، النمش، توحيد لون البشرة، مزيل بقع الشيخوخة وتقليل العيوب للنساء والرجال - 1.7 اونصة سائلة الشراء من هنا.


شاركينا تجربتك

 

 





 






***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. شكرا لجهودك دكتورة لبينه بنت بلادي

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبة قلبي تسلمي احلى سورية

      حذف

إرسال تعليق

شاركنا رأيك يسعدنا

التنقل السريع