(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); فضيحة مدوية تلاحق فوائد الكركم بسبب دراسات بحثية مضللة، فوائد الكركمين بين الزيف والحقيقة د. لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

فضيحة مدوية تلاحق فوائد الكركم بسبب دراسات بحثية مضللة، فوائد الكركمين بين الزيف والحقيقة د. لبينة الرحية

 

زيف اسطورة الكركم 
فضيحة مدوية تلاحق فؤائد الكركم بسبب دراسات بحثية مضللة، فوائد الكركمين بين الزيف والحقيقة  د. لبينة الرحية

سأخبركم احبتي عن أهم وأحدث الدراسات حول فوائد الكركم، قد تزعج هذه الحقائق البعض ممن يسوقون الممكملات الغذائية " قصة بهار طول العمر".

دعونا نعود لأصل فضيحة الكركم، ولماذا سيعطل هذا النبات السحري صناعة الأدوية في وقت قصير؟

تكمن القصة الحقيقية خلف رجل هو سبب الكارثة كلها، يدعى هذا الرجل بهارات أجروال Bharat Aggarwal وهو طالب في علم الكيمياء الحيوية، كان قد قام بالتدريس في جامعة تكساس، وتمَ الاعتراف به دولياً لجودة ابحاثه وأعماله العلمية في مضمار الكركم.

نشر البروفسور بهارات عدة ابحاث علمية أصيلة عن فوائد الكركم على صحة الانسان، واهم النتائج كانت قدرة الكركمين المادة الفعالة في الكركم على شفاء الانسان من الامراض السرطانية. نشر حوالي ثلاثين بحث علمي ومقال ودراسة في مجلات علمية من أهم المجلات الحيوية الرصينة. وقد تمَ توزيعها في جميع أنحاء العالم.

لكن لم يستمر هذا الزيف للابد، بعد بضع سنوات من النجاح والانتشار، تمَ اكتشاف زيف استناجاته العلمية. 

قد يتبادر لذهنك عزيزي المتابع السؤال الآتي، لماذا فعل هذا؟. نعم أنه تساؤل طرحه الجميع بعد هذا النجاح الباهر. إليكم الحقيقة..

سبب  هذه الدراسات  المزيفة والتضخيم الاعلامي والتجاري

كان بهارات رئيس شركة تبيع الكركم على مستوى العالم، أراد أن يستفيد من نجاحه كباحث علمي، ويزيد من ارباح شركته إلى ارقام فلكية. وهذا ماحدث بالفعل، نجح في ربح اموال طائلة خلال هذه السنوات من النجاح العلمي وبيع مقالات زائفة.

بعد سنوات من النجاح الساحق في كل اصقاع العالم، كُشفت حقيقة أن الكركم لا يعالج السرطان أبداً. هذا الخبر يضر مروجي المكملات الغذائية لمرضى السرطان في العالم. لكن المشكلة الأكبر، إن سوق الكركم وقع في أيدي سيئة، إذ استغلت الشركات الكبرى السوق بعد رفض دراسات البروفسور اجروال. لقد باعوا الكركم بوعود شفائية كاذبة وسوقوا منتجات بجودة رديئة للاسف للمهتمون بالصحة الطبيعية.

بعد هذا السرد المختصر، يجب توضيح نقطة غذائية هامة، لا نستطيع إلغاء فؤائد الكركم الفعالة، إن الكركم مكمل غذائي سحري للاشخاص ذوي الصحة الجيدة، ويرغبون في الحفاظ عليها، ولا تلعب هذه المكملات أي دور في مكافحة السرطان.

كما أخبرتكم سابقاً، وقع الكركم في أيدي غير أمينة، إذ تزرع الشركات الكبرى الكركم وتضيف له منتجات خطيرة وقد تكون مواد معدلة وراثياً بُغية زيادة الانتاج والربح السريع.


مقالات مفيدة:   وصفات مستحضرات التجميل المنزلية وفري عليك المنتجات باهظة الثمن الجزء الأول مع الدكتورة لبينة الرحية 

                   أفضل الزيوت النباتية للوجه مع الدكتورة لبينة الرحية

                   أفضل ماسكات الشعر في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية 

                 هل سنعود إلى العلاجات البسيطة  بعد ثورة الادوية والعلاجات الدوائية؟  هل تعرف مخاطر ابرة التنحيف؟ د. لبينة الرحية 

                 تعرف على حقيقة الأطعمة الجنينية وتمتع بالشباب الدائم  د. لبينة الرحية 

 

فؤائد الكركم وفق احدث الدراسات العلمية الموثوقة

سأحاول ذكر لمحة تاريخية بسيطة عن نبات الكركم. يُعد الكركم نبات مقدس في النصوص الهندوسية ( درسات Atharva_veda قبل 400 سنة من ميلاد السيد المسيح)، كما أشار الطبيب الصيني Li Shizhen في رسالته Bencao Gangmu لفوائد الكركم، أيضا تمَ ذكره في رسالة Materia Medica للطبيب اليوناني Dioscoride.

أحبتي، ذكرت ذكرت اسماء العلماء الشرفاء الذين درسوا فوائد الكركم بُغية التأكدمن هذه الحقيقة بأنفسكم، حتى لانقع ضحايا تجارة وربح مادي فقط.

فيديو: احذروا ابرة التنحيف saxenda تسبب سرطان الغدة الدرقية والبنكرياس والثدي د. لبينة الرحية

فيديو: جمالك سيدتي ١٧: قدي باكل مكسرات وما اسمن؟ ما نوع المكسرات المفيدة، الأغذية الجنينية د. لبينة الرحية 

فيديو: جمالك سيدتي ٢٥: الاطعمة الجنينية المخلقة الكولاجين وغنية حمض الهيالورونيك للوجه د. لبينة الرحية 

تتلخص فؤائد الكركم بالنقاط التالية:

- قد يساهم الكركم في علاج الحالات الألتهابية في الجسم، أي له دور فعال في رفع الدفاعات الطبيعية في اجسامنا.

- يمتلك الكركم خصائص مضادة للاكسدة.

- يحافظ على صحة المفاصل ومرونتها.

- يدعم عمل الجهاز العصبي، كما أنه يعزز التوازن العقلي.

- يدعم الكركم عمل القلب والاوعية الدموية.

- يمنح البشرة الصحة والحيوية والاشراق.

- يمتلك الكركم تأثير قوي على الجهاز الهضمي، إذ يدعم عملية الهضم ووظائف الكبد والقنوات الصفراوية.

بهار طول العمر épices de longévité

في البداية يجب فهم حقيقة توابل أو بهار طول العمر، لماذا سميت بهذا الاسم؟. تنبع هذه الفرضية من ظاهرتين اساستين:

- الأكسدة: وهي حالة تلوث جسدك بالجذور الحرة، التي تهاجم الخلايا وتعدل الجينيات داخلنا، ومنه ينتج سرعة ظهور علامات الشيخوخة.

- الحالة الالتهابية: وهي حالة اضطراب في جهاز المناعة، ينتج عنه اتلاف الانسجة واضعاف الاعضاء، إنه مرض العصر الذي نعاني منه.

بالمجمل، تسبب هذه الظاهرتين جميع مشاكلنا الصحية، ومنه ينتج عنهما الاعتلال القلبي، ومشاكل المناعة. وهنا تبرزفوائد الكركم للاالتهابات و مضادات الاكسدة.

يوجد حتى الآن أكثر من 15000 دراسة علمية عن فؤائد الكركم الصحية. لكن برزت مشاكل آخرى هامة.

ماهي طريقة استخدام الكركم

هناك حقيقة مرة، نحن نستفيد من 0.35% من الفوائد الحقيقية للكركم فقط، ويعود السبب لطبيعة الكركم الغير مستقرة في درجة حموضة المعدة. بعبارة ثانية، يصعب امتصاصه بسرعة كبيرة من قبل الجسم، ومنه الجسم يطرح القسم الأعظم خارج الجسم قبل الاستفادة منه.

عندما تشتري الكركم تأكد من هذه النقاط

تُضاف مكونات مثيرة للجدل إلى معظم المكملات الغذائية تأكد منها:

- سيترات المغنزيوم Stearate de magnesium هو مركب له خصائص تمنع التكتل، أي يمنع تكتل المكونات المختلفة ضمن تركيبة المكملات الغذائية. كما انها مادة تمتع امتصاص العناصر الغذائية مثل فيتامين C.B في الجسم.

- تُضاف بولي سوربات polysorbate بُغية تثبيت المستحضروعدم تفككه ضمن شروط التخزين. من جهة ثانية، تشير الدراسات العلمية إلى خطره على الجراثيم المعوية.

- فوسفات الكالسيوم le phosphate de calcium إلى خلطة الكركم. والمعروف عن هذه المادة أنها تمنع امتصاص بعض المعادن في الجهاز الهضمي.

- الفلفل الأسود: يحتوي الفلفل الأسود على مركب نشط  piperine ، إذا يسهل التوافر البيولوجي للكركم، وهذه نقطة ايجابية لصحتنا. لكن يضر الفلفل الاسود جدار الامعاء.

كيف ستحل مشكلة سوء امتصاص الكركم في الامعاء؟

وجد الهنود القداماء علاقة قوية بين الكركم والحلبة، وكما نعلم |أن الحلبة نبات مقدس لدى الفراعنة، إذ استخدموه في تحنيط المومياء، كما أن له تأثير جيد على نسب السكر في الدم ومستويات الدهون والهضم والرغبة الجنسية.

في الأونة الأخيرة، اثبتت الدراسات العلمية دور الحلبة في تغليف الكركم وحمايته من حموضة المعدة، وبذلك تسمح الحلبة باستكمال رحلة الكركم عبر الجهاز الهضمي ومنه امتصاصه بشكل كامل ضمن الامعاء وتوزيعه على الاعضاء التي تحتاجه.

تسمح هذه التقنية الجديدة ( تغليف الكركم بالحلبة) اطلاق الكركم شيئاً فشيئاً حتى نستطيع الحصول على نسبة مرتفعة من فؤائد الكركم. ترفع هذه التقنية التوافر البيولوجي للكركم عشرة اضعاف على اللأقل.

في نهاية المقال يجب توضيح نقاط اساسية قبل شرائك منتجات المكملات الغذائية:

يجب أن تحمل بطاقة بيان المنتج العبارات التالية، وفي الغالب لا تكتب ..

إن هذا المنتج منتج نباتي 100%، خالي من النباتات المعدلة وراثيا، خالي من الملوثات العضوية والمبيدات الحشرية، خالي من الملونات واللاكتوز 

اشكر لكم المتابعة أحبتي واتمنى لكم الصحة والعافية 

انتظر تعليقاتكم

تسوقوا معنا أفضل المنتجات من متجر أناقة انثى على أمازون، خدمة التوصيل إلى المنزل مع عروض كبيرة. في هذه المقالة اخترت مجموعة جيدة جدا من المنتجات من ماركات جديدة اخترت هذه المنتجات بعناية.

أحصل على عمولات صغيرة مقابل عمليات الشراء التي تتم من خلال الروابط الموجودة هنا من الشركات وليس منكم.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون الامارات

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون الامارات تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون الامارات زوروا متجر اناقة انثى الامارات.

مكمل غذائي الكركم والكركم مع الزنجبيل والفلفل الاسود 2250 ملغ، 180 كبسولة - مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة ومضاد للشيخوخة - طبيعي 100% وغير معدل وراثيا ونباتي افضل فاعلية، بدون آثار جانبية الشراء من هنا.

ناتشروايز كركم الكركم 2250 ملغ (كمية تكفي لمدة شهرين) 95 كركمينودات مع مستخلص الفلفل الأسود بيوبيرين امتصاص متقدم لصحة القلب والأوعية الدموية ودعم المفاصل، قد تختلف العبوة (180 قطعة) الشراء من هنا.

ناو مستخلص الكركمين من فودز، 60 كبسولة - NOW615، الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون السعودية

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون أفضل المنتجات في متجر اناقة السعودية من هنا.

كبسولات كركم عضوية من نوترافيتا تحتوي على 1440 ملغ من الكركمين مع الفلفل الاسود والزنجبيل - 180 كبسولة كركم نباتية عالية القوة (تكفي 3 اشهر) - تركيبة عضوية معتمدة من مؤسسة التربة - صنعت في بريطانيا الشراء من هنا.

كركمين بمستخلص الفلفل الاسود والكركومين 95% وبيوبيرين لامتصاص متقدم، لصحة القلب والاوعية الدموية ودعم المفاصل خالي من الجلوتين وغير معدل وراثيا من نيتشر وايز (90 حبة لشهر كامل) 2250 غرام، كبسولة الشراء من هنا.

كبسولات نباتية من الكركم الممتاز فائق النقاء مع البيوبرين من بيو شوارتز، 1500 ملغ، 90 كبسولة  الشراء من هنا.


تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون امريكا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون امريكا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون امريكا  يمكنكم التسوق المباشر من  متجر اناقة انثى امريكا مباشرة.

ناو مكملات غذائية، الكركم والبروميلين (مستخلص الكركم القياسي) مع بروميلين 2400 غرام لكل غرام، 90 كبسولة نباتية الشراء من هنا.

جاردن اوف لايف مكملات عشبية عضوية عضوية خالية من الجلوتين من ماي كايند اورجانيكس، 30 قرص من الكركمين 500 ملغ (95% كركومينويد) والفلفل الاسود - مكملات عشبية عضوية غير معدلة وراثيا الشراء من هنا.

دكتورز بيست الكركمين عالي الامتصاص من جذور الكركم مع مركب C3 وبيوبيرين 500 ملغ (120 كبسولة الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون فرنسا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون فرنسا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون فرنسا. تمتعوا بالتسوق في متجر اناقة انثى فرنسا .

الكركم العضوي 180 كبسولة نباتية (3 أشهر) 1520 مجم لكل حصة - مع الزنجبيل والفلفل الأسود - عضوي معتمد - قوة إضافية وجودة ممتازة - صنع في المملكة المتحدة الشراء من هنا.

الكركم العضوي والفلفل الأسود والزنجبيل العضوي - 365 كبسولة نباتية متوفرة بيولوجيًا ماكسميديكس - الكركمين العضوي، بيبيرين - الزنجبيل، كبسولات الكركم مصدر فيتامين ج المضاد للأكسدة، فيتامين ه الشراء من هنا.

الكركم العضوي - كبسولة عالية القوة - 1440 مجم لكل وجبة - مع الفلفل الأسود العضوي والزنجبيل العضوي - عضوي معتمد من جمعية التربة - 180 كبسولة نباتية الشراء من هنا.

 


 

 

 





***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شاركنا رأيك يسعدنا

التنقل السريع