(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); هل سنعود إلى العلاجات البسيطة بعد ثورة الادوية والعلاجات الدوائية؟ هل تعرف مخاطر ابرة التنحيف؟ التغذية العلاجية الحل د. لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

هل سنعود إلى العلاجات البسيطة بعد ثورة الادوية والعلاجات الدوائية؟ هل تعرف مخاطر ابرة التنحيف؟ التغذية العلاجية الحل د. لبينة الرحية

 

هل سنعود إلى العلاجات البسيطة  بعد ثورة الادوية والعلاجات الدوائية؟ د. لبينة الرحية
انتشرت خلال السنوات الماضية القريبة مجموعة فضائح صحية واثار جانبية لهذا الدواء أو ذاك. يتبادر إلى ذهني تساؤل: هل سنعود يوماً إلى وصفات الجدات في علاج بعض أمراضنا. هل سنعود إلى كتب الطب البديل لعلاج أوجاعنا.

أنا شخصياً اشجع العودة إلى الطبيعة والابتعاد عن المواد الكيميائية واثارها الجانبية الغير حميدة. كما انصحكم احبتي بالتغذية العلاجية لحل كل مشاكلنا الصحية.

العلاجات المنسية في الخزائن

عندما كنت أزور جدتي رحمها الله، في أيام العطل، ونقضي اجازتنا الصيفية عندها. كانت تحتفظ بقشور الرمان المجففة، حبوب اليانسون، اوراق المريمية، الزعتر، الكمون المليسية... وتطول القائمة. 

إذا اشتكيت من ارتفاع درجة حرارة يوماً ما، كانت تهرول لتصنع لي كوب من الاعشاب الفواحة |(شراب مصنوع من الاعشاب العطرية)، مازالت رائحتها تعبق في انفي وتدغدغ مخيلتي. في الحقيقة كُنت أشعر بالراحة وتزول عني أعراض ارتفاع درجة الحرارة.

كانت جدتي تملك وصفة من الاعشاب البرية لكل داء تقريباً، كانت تجمع النباتات الطبيعية البرية تجففها وتحفظها في خزانتها القديمة. توفيت قبل شهرين (رحمها الله) عن عمر يناهز السابعة والتسعين، بينما توفي جدي (رحمه الله) عن عمر يناهز المئة واثنا عشر عاماً  قبل شهر تقريبا. 

الفكرة من ذكر اعمار جدي وجدتي أنهم عاشوا حياتهم معتمدين على ماتزرع أيدهم، اغذية شربت من ماء المطر ومن جوف الارض، تنفست هواء الساحل الجميل، وكانت الشمس غذائهم الابدي.

عند مقارنة متوسط اعمار البشر في السنوات الأخيرة مع متوسط العمر للعصور القديمة، نلاحظ انخفاض متوسط العمر على الرغم من تطور الطب وتطور الأدوية، وتنامي مظاهر الراحة والترفيه.

جدي وجدتي لم يعرفوا الهواتف الذكية، وتمتعوا بنظرهم، بالمقابل ينتشر الآن في البلدان الآسيوية وباء قصر النظر، حيث ينتشر استخدام الهاتف الذكي على نطاق واسع، وسيتم إيصاله إلى الحضارات التي تتبع تسير على ذات الطريق، بما في ذلك بلادنا العربية.

أحبتي: نحتاج إلى قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق للسماح لمقل أعيننا بالنمو بشكل صحيح واكتساب النسب الصحيحة للابعاد، بحيث تتركز الصور على شبكية العين. لنفعل معروفاً لأطفالنا من خلال إرسالهم إلى خارج المنزل واللعب ضمن الحياة الواقعية بعيداً عن الاجهزة المحمولة وشاشات التلفاز بغية حماية أعينهم من الشاشات المضيئة.

مقالات مفيدة:   وصفات مستحضرات التجميل المنزلية وفري عليك المنتجات باهظة الثمن الجزء الأول مع الدكتورة لبينة الرحية 

                   أفضل الزيوت النباتية للوجه مع الدكتورة لبينة الرحية

                   أفضل ماسكات الشعر في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية 

                   ماهو علاج نقص الزنك في الجسم د. لبينة الرحية

احذروا المنتجات الطبية 

ستناول في المقالات القادمة بعض الدراسات العلمية على الاثار السلبية التي تسببها الأدوية وذلك بُغية نشر التوعية، ثقافة الاستهلاك، حب الاستكشاف، التغذية العلاجية.

احبتي: اتمنى قبل الخوض في هذا المضمار الانتباه إلى أي معلومة ومحاولة البحث والتقصي عنها، بالنهاية هذه صحتك أنت. قد تنتشر في البلدان النامية منتجات طبية ذات جودة منخفضة أو مغشوشة أو لها تأثيرات جانبية خطيرة على الصحة.

نشرت منظمة الصحة العالمية تقرير مثير للجدل، تضمن هذا التقرير نتائج احصائية عن المنتجات الطبية في البلدان النامية، تلخصت النتائج أنه يوجد منتج دوائي من بين عشرة منتجات لا يتمتع بالمواصفات الدوائية المطلوبة، ولا يعالج المرض أبداً. هذا سينعكس سلباً على صحة المريض، وقد تنهار المنظومة الطبية مع مرور الوقت.

ساناقش فكرة صغيرة لكنها هامة جداً، سمعنا كثيرا هنا وهناك عن أب حرم نفسه وعائلته من الطعام حتى يوفر ثمن الدواء لابنه المريض، وفي نهاية المطاف دفع كل مايملك على دواء مغشوش وخسر ابنه للابد.

هل تعرف تأثير إبرة التنحيف ساكندا على اجسامنا

تُعتبر ابرة التنحيف ساكيندا saxenda من وسائل انقاص الوزن الفعالة، إذ انتشرت في الأونة ا|لأخيرة في البلدان العربية. لكن السؤال المهم هل ابر التخسيس امنه؟ سأجيب عن السؤال باختصار وسأعتمد على دراسات ومنشورات علمية في أرقى المجلات البحثية في العالم، ابحاث قليلة في الوطن العربي تتحدث عن اضرار إبر التنحيف لذلك انتبهوا للآتي:

- تحدثت دراسة أمريكية  منشورة عن وفاة 300 شخص، ودخول أكثر من 3000 حالة إلى المشفى بسبب إبر التنحيف ضمن الفترة الزمنية ما بين 2010- 2014. 

- نشرت الشركة المصنعة لإبر التنحيف مقالاً علمياً مفاده " تسبب إبر التنحيف ساكيندا سرطان الغدة الدرقية من النوع النخامي، لذلك هي تحذر الاشخاص الذين لهم سجل طبي في العائلة يحتوي على سرطان الغدة الدرقية النخامي.

- لا توجد دراسات علمية كافية عن أضرار إبرة التنحيف على الأطفال، لذلك لاتنصح باستخدامها للاطفال دون 18 سنة.

- نشرت منظمة الاغذية العالمية عدة تقارير تتلخص حول اضرار ابرة التنحيف، إذ قد تكون السبب الرئيسي لتشكل سرطانات الغدة الدرقية وسرطان البنكرياس وسرطان الثدي عند السيدات.

نشرت فيديو توضيحي: احذروا ابرة التنحيف saxenda تسبب سرطان الغدة الدرقية والبنكرياس والثدي د.لبينة الرحية وضحت فيه مجموعة من النقاط الهامة حول الاثار السلبية لابر التنحيف. 

إذا كنت من محبي الاطلاع نشرت فيديو هل تعرف فوائد ومضار إبرة التنحيف saxenda فيديو كامل بالتفصيل خطوة خطوة د. لبينة الرحية لمن تصلح ولمن لا تصلح واهم النصائح الواجب اتخاذاها عند استخدام الابر.

قصة وعبرة

تنتشر منصات الحلويات الملونة حولنا في الشارع في المطعم في محطات القطار في كل مكان، يجبرنا هذا الانتشار على تناولها والتلذذ بالطعم السكري، لكن في الجهة المقابلة، إننا نبتعد عن تناول الفواكه الملونة ذات الطعمات السكرية المتفاوتة واللذيذة أيضا.

لننظر عن كثب على حياة القرود في الغابة، تتناول القرود الفاكهة من الاشجار مباشرة، وتأكل منها مالذا وطاب وقد تكون الكميات كبيرة وتسبب لها السمنة المفرطة بالرغم من حياتها الرياضية في المشي السريع وتسلق الاشجار والقفز والشقلبة. لكن عند التدقيق نلاحظ أنها تأكل الفاكهة التي تنضج على الشجرة في مواسم محددة، فهي غير متوفرة متى ارادت، لذلك تعود إلى الأرض لتلتقط الحشرات والنباتات وتقتات عليها، وبذك تعود لخسارة الوزن المكتسب من الفاكهة.

أما نحن البشر لا يتسنى لنا انتظار موسم من الفاكهة اللذيذة، لأن كل شي موجود ومتاح أمامنا. نتيجة هذا التطور وفرص الرفاهية اكتسبنا الوزن وامراض السمنة وكل الامراض المتعلقة بزيادة الوزن. 

      أهم مصادر الكولاجين الطبيعي لبشرة مفعمة بالشباب والحيوية د. لبينة الرحية

 حقيقة تداول مقطع فيديو موز صومالي يحتوي على ديدان بيضاء طويلة خبرية مع anakte antha

ادعوكم احبتي للعودة إلى الطبيعة والتمتع بقوة الغذاء في حل مشاكلنا الغذائية.

اشكر لكم المتابعة محبتي



***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع