(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); وصفات مستحضرات التجميل المنزلية وفري عليك المنتجات باهظة الثمن الجزء الأول مع الدكتورة لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات مستحضرات التجميل المنزلية وفري عليك المنتجات باهظة الثمن الجزء الأول مع الدكتورة لبينة الرحية

 

13 وصفات مستحضرات التجميل منزلية وفري عليك المنتجات باهظة الثمن مع الدكتورة لبينة الرحية
 

أقدم لك سيدتي مجموعة من الوصفات التجميلية الطبيعية (وصفات مستحضرات التجميل محلية الصنع، منزلية) بغية تحضير منتجات العناية  الشخصية، وتستبدلي الكثير من مستحضرات التجميل الكيميائية باهظة الثمن.

سيدتي، لتدليل نفسك  من الرأس إلى أخمص القدمين، لا نحتاج بالضرورة إلى كسر الميزانية وملء الحمام بالمنتجات التجميلية التي تُباع في المتاجر. قد يكون لديك كل ما تحتاجه في ثلاجتك! سأقدم لك 13 وصفة تجميلية منزلية الصنع، بما في ذلك 9 وصفات مستوحاة من مستحضرات التجميل.  

فوائد كريم العين وطريقة استخدامه وانتبهي عند  شراء كريم العين إلى المكونات 

وصفات مستحضرات التجميل محلية الصنع: اتجاه يجب اتباعه


خلال السنوات القليلة الماضية، أصبحت المنتجات المصنوعة منزليًا جزءًا من مستحضرات التجميل. ومبدأ الفكرة بسيط جداً، إننا نمد بشرتنا بكل ما تحتاجه من خلال الطعام الطازج. 

حيث نستبدل لأقنعة والمقشرات والكريمات من العلامات التجارية الكبرى بخليط يعتمد على المكونات الطبيعية  100% التي نصنعها في مطبخنا. 

نستطيع تحضير ماسك للوجه أو مقشر منزلي أو حتى مزيل مكياج منزلي ... كل شيء ممكن.   ومع ذلك يوجد لدينا بعض القيود وقواعد حفظ المستحضرات المنزلية التي يجب اتباعها. 

كون أن مستحضرات التجميل المصنعة في المنزل، تُحفظ في ظروف جودة أقل من مستحضرات التجميل التي يتم شراؤها من المتاجر والصيدليات، يُفضل استخدام المستحضرات فور تحضيرها. وذلك بعد غسل اليدين جيدًا، ومن المهم جدًا تعقيم الحاويات وجميع الأواني في الماء المغلي قبل البدء (استخدام مواد وادوات نظيفة). 

مثال: إذا تم تخزين الزيت أو الزبدة لفترة طويلة، في هذه الحالة قد تتلوث منتجات التجميل القائمة على الماء بسرعة كبيرة نتيجة انتشارالبكتيريا ضمنها. 

لماذا اشجع على مستحضرات التجميل المنزلية

السبب الأول، لأنها مستحضرات طبيعية. في السنوات الأخيرة، ارتفع مستوى اهتمام  السيدات لتحضير وصناعة منتجات التجميل المفضلة لديهن في المنزل.
 السبب الثاني، أنه ا مستحضرات تجميل اقتصادية (حجة قوية أخرى) ، غالبًا ما يكون السعر الإجمالي للوصفة أقل بكثير من المنتج المتاح تجاريًا. ويضاف إلى ذلك ، يمكن استخدام مكون واحد لوصفات متعددة. على سبيل المثال ، يمكن استخدام زبدة الشيا في مرطب الشفاه ومرطب الايدي والوجه.

هناك نقطة هامة وبسيطة. عندما  نصنع مستحضرات التجميل الخاصة بنا، فإننا نعتني بالبيئة ونحد من النفايات. "افعليها بنفسك" هو أيضًا ضمان لمزيد من الاستهلاك الأخلاقي من خلال تفضيل المنتجات الطازجة والعضوية على المنتجات الجاهزة.

كما انك سيدتي ستشعرين بالمتعة اثناء تواجدك في مطبخك وانت تحضرين الوصفات على ذوقك، قد نكون بمفردنا أو مع شخص ما، نلعب دور كيميائي ناشئ. كما نفعل في وصفات الطهي، نخلط ونخلط ونرش القليل ونضيف؟ في النهاية الرضا عن تقديم رعاية طبيعية وفعالة بأيدينا!

نصائح سهلة للمبتدئيين

في البداية، من الجيد البحث عن وصفات بسيطة تحتوي على مكونات أساسية.  نختار الأطعمة الطبيعية التي يمكن إعادة استخدامها في عدة وصفات مختلفة. على سبيل المثال، العسل أو الصبار أو زبدة الشيا أو جوز الهند أو زيت اللوز الحلو أو حتى السكر البودرة. بينما يوجد وصفات تعتمد على الخبز الموجود في المنزل. 

وصفة منزلية للشعر المتقصف

وصفة منزلية للشعر المتقصف مع الدكتورة لبينة

 

 بالنسبة إلى اطراف الشعرالمتقصفة والهشة، نعلم أنه لا يوجد شيء يمكن أن يحل محل القص الجيد! ولكن للعناية بالاطراف التالفة ومنع تقصفها من خلال حمايتها، إليك وصفة بسيطة جدًا تم إثباتها.

إنه علاج الشعر المتقصف في المنزل، تطويل الشعر المتقصف، ماسك للشعر المتقصف والهايش، علاج الشعر الجاف والمتقصف، وصفة للشعر المتقصف والتالف، خلطة للشعر الجاف والمتقصف مجربة، ماسك للشعر الجاف والمتقصف والباهت، ماسك للشعر الجاف قبل الاستحمام

المواد والتحضير:

- زيت جوز الهند

- جل الصبار
الوصفة سهلة للغاية! نأخذ القليل من زيت جوز الهند. نستطيع بسهولة التعامل مع تركيبته الصلبة في درجة حرارة الغرفة. نضيف ملعقة أو اثنتين من جل الصبار ونوزع الخليط بين يدينا. ستذيب حرارة جسمك زيت جوز الهند، مما يجعل المزيج كريميًا يسهل توزعيه على خصلات الشعر المتقصفة. 

تطبيق:

يوضع على الشعر الجاف على خصل الشعر فقط (نحاول أن لا يقترب من فروة الشعر). كما يُفضل على عدم الإفراط في استخدامه حتى لا يثقل شعرك (مظهر زيتي). النتيجة، سيتم تعطير شعرك برائحة رقيقة بزيت جوز الهند.  كما أن هذه الوصفة ستحمي الشعر من التقصف وتمنحه لمعانا وليونة. 

فوائد كريم العين وطريقة استخدامه وانتبهي عند  شراء كريم العين إلى المكونات

قناع تنقية الوجه 

قناع تنقية الوجه الدكتورة لبينة الرحية


يستخدم قناع تنقية الوجه مرة واحدة في الأسبوع بعد التقشير الشامل، إذ يطبق هذا الماسك بغية تنظيف البشرة واستعادة بريق البشرة وبذلك تصبح أكثر نقاءً. يُعتبر ماسك منقي ومضاد للبكتيريا ومهدئ، ويُعد العلاج المثالي للبشرة التي تعاني من عيوب.

يفيد في تنقية الوجه من الرؤوس السوداء، ويعتبر من وصفات لتنقية الوجه من البقع، و تصفية الوجه من الحبوب والبقع، قناع لتنظيف الوجه من الرؤوس السوداء، ماسك لتنقية الوجه وتبييضه، ماسك لتنقية الوجه من الرؤوس السوداء، كما يستخدم في تنقية الوجه للرجال، و تصفية الوجه من البقع.

أفضل ماسكات الشعر في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية

لا ترمي تفل القهوة هناك 14 استخدامات رهيبة،فوائد بقايا القهوة

المواد والتحضير:
- طين أخضر (مسحوق)
- من العسل
- جل الصبار
- القليل من الماء (أو أفضل: محلول مائي)
اسكب ملعقتين كبيرتين من مسحوق الطين الأخضر وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من جل الصبار في وعاء،  امزج كل شيء مع إضافة الماء تدريجيًا (أو الماء الذي تختاره) حتى تحصل على عجينة ناعمة.

تطبيق:
يوزع القناع في طبقة سميكة ومتساوية على الوجه، مع تجنب المنطقة الهشة حول العينين. يترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. إذا كانت بشرتك حساسة، استخدم بخاخ رذاذ "لترطيب" لترطيب القناع بانتظام لمنعه من الجفاف على بشرتك.

تعرفي على أهم الزيوت المفيدة للبشرة، وطريقة استخدامها 

هل تعرف الفرق بين زيت  اللوز الحلو والمر على البشرة، اختلافات مذهلة وفوائد جمالية وصحية لا تحصى

 مقشر للوجه

ماسك مقشر للوجه مع الدكتورة لبينة الرحية


 تريدين إزالة الخلايا الميتة والحصول على بشرة الطفل؟ عندما يتعلق الأمر بالفرك، كل ما تحتاجه موجود في مطبخك!

وصفة الماسك أفضل من مقشر للوجة من الصيدلية، وألطف بالمقارنة مع مقشر للوجه بالقهوة، يُعتبر أسرع مقشر للوجه، مقشر طبيعي للوجه سريع المفعول، مقشر للوجه بالسكر، تستطيعي استخدام مقشر للوجه بالقهوة والسكر، يُعد مقشر للوجه الدهني، و أفضل مقشر للوجه.

المواد والتحضير:
- من العسل
- سكر ناعم جدا
- زيت اللوز الحلو
اخلط مقادير متساوية من العسل وزيت اللوز الحلوفي وعاء. أضف ملعقة صغيرة إلى ملعقتين صغيرتين من السكر البودرة الناعم. اصح مقشر الوجه السحري جاهز للاستخدام.

تطبيق:
ضعيه على وجهك باستخدام حركات تدليك لطيفة. الإصرار على منطقة T ، وتجنب المنطقة الهشة حول العينين. اشطفه بالماء الفاتر دون فرك، سيذيب الماء السكر والعسل ويترك بشرتك ناعمة ومحمية بزيت اللوز الحلو. 

 شامبو جاف منزلي

شامبو جاف منزلي مع الدكتورة لبينة الرحية

 

يعرف الشامبو الجاف بأنه نوع من الشامبوات التي تقلل المظهرالدهني للشعر دون الحاجة إلى غسله بالماء. له نوعان شامبو جاف  (شامبو جاف الدواء) في شكل مسحوق وقد يتواجد في عبوات رذاذ (بخاخ شامبو جاف)  أيروسول لسهولة الاستعمال.

يتوافر في الاسواق العربية  شامبو جاف سيفورا، شامبو جاف وايتس.

قد يفاجئنا احد ما بزيارة، او خروج من المنزل بشكل مفاجئ، لا شيء يضاهي الشامبو الجاف في هذه الحالة. لكن الرعب: عندما تحتاجه، وتكون الزجاجة فارغة! لا داعي للذعر، يمكنك استبدال هذا بمزيج محلي الصنع .

المواد والتحضير:
- نشا الذرة
- طين أبيض إذا كنت شقراء
- رصول إذا كنت سمراء

اخلطي أجزاء متساوية من نشا الذرة مع الطين الأبيض (إذا كنتِ بنية اللون ، فاختر الرصول بدلاً من ذلك لتجنب التأثير الأبيض على الجذور). رشي باعتدال على جذور الشعر، سطراً سطراً من خصل الشعر. لتطبيق أكثر دقة ، ضعي المزيج في زجاجة توابل أو ضعيه بفرشاة مكياج.

بعد ترك الشامبو الجاف لمدة 5 دقائق على الأقل، دلكي فروة رأسك بأطراف أصابعك ، ثم مشطي شعرك جيدًا لإزالة البقايا. 

 

احصل على هرمونات السعادة الاربعة، كيف تحافظ على سعادتك؟ د. لبينة الرحية

  ماء الارز المخمر سر طول ولون شعر نساء قبيلة ياو الصينية  د. لبينة الرحية

 الشعر الباهت والهش

علاج الشعر الباهت والجاف مع الدكتورة لبينة الرحية

 

علاج الشعر الباهت والناشف، علاج الشعر الباهت للرجال والنساء، علاج بهتان الشعر، الشعر المتقصف والجاف
شعر متقصف، شعرى بهتان ، الحل بسيط مع هذه الوصفة.

قناع للشعر الباهت والهش وصفة رائعة من أوليفر كومس:
ماسك مثالي لأولئك الذين يحلمون باستعادة شعر متألق. في غضون بضع دقائق ، يستعيد الشعر لمعانه وحيوته.

المواد والتحضير:
- زيت أرغان أو زيت زيتون
- الطين الأخضر
- بيضة
- خل النبيذخصل الشعر: ضعي الزيت مباشرة على الشعر الجاف.
للجذور: اخلطي صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من الطين الأخضر (وهذا يمنع الزهم الزائد).

زمن التعرض:20 دقيقة.
الشطف: للحصول على تأثير ملمس الساتان، ابدأ بشامبو محايد ممزوجًا بعصير الليمون. تتم عملية الشطف الأخيرة عن طريق تخفيف كوب واحد من خل النبيذ في لتر واحد من الماء البارد لمنح شعرك مزيدًا من اللمعان. 

تعرفي على أهم الزيوت المفيدة للبشرة، وطريقة استخدامها 

هل تعرف الفرق بين زيت  اللوز الحلو والمر على البشرة، اختلافات مذهلة وفوائد جمالية وصحية لا تحصى 

 

قناع الوجه للبشرة الجافة 

قناع الوجه للبشرة الجافة مع الدكتورة لبينة الرحية

 

يُعد ماسك للبشرة الجافة والمتعبة، ومن أهم ماسكات للبشرة الجافة والمتقشرة، ماسكات للبشرة الجافة والتجاعيد، قناع للبشرة الجافة والحساسة،
افضل قناع للبشرة الجافة من الصيدلية، ماسك لنضارة البشرة الجافة، ماسكات للبشرة الجافة للتفتيح، ماسك القهوة للبشرة الجافة والحساسة. 

قناع الوجه للبشرة الجافة وصفة من Olivier Coumes.
عندما يبدأ الجلد في الشد والحكة والاحمرار، فإنه لا يكون لطيفًا أبدًا وغالبًا ما يحدث عند مواجهة العناصر (الظروف الجوية): البرودة والحرارة والرذاذ وتغيرات درجة الحرارة بين الخارج والخارج. قد يكون مكتب محموم أو مكيف. لتخفيف هذه الاعراض عن الوجه، قمنا بصنع قناع أفوكادو.

المواد والتحضير:

  الأفوكادو (يغذي البشرة ويملأ البشرة ويعزز الشفاء).
- عصير ليمون
- القشدة الطرية

سحق فاكهة الأفوكادو بعد تفريعها من القشر. امزجه بملعقة كبيرة من عصير الليمون. تُضاف ملعقتان كبيرتان من الكريمة الطازجة ويُخفق المزيج حتى يتم الحصول على مزيج ناعم.

زمن التعرض:20 دقيقة.
الشطف: أزيلي القناع بالماء النظيف ثم دلكي وجهك ببضع قطرات من زيت الأرجان أو زيت اللوز الحلو للحصول على تأثير أكثر نعومة. 

شكرا للمتابعة 

الجزء الثاني من الوصفات المنزلية في المقالة القادمة باذن الله

  وصفات مستحضرات التجميل المنزلية وفري عليك المنتجات باهظة الثمن الجزء الأول مع الدكتورة لبينة الرحية 

                   أفضل الزيوت النباتية للوجه مع الدكتورة لبينة الرحية

                   أفضل ماسكات الشعر في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية 

 



***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع