(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); تعرفي على أهم الزيوت المفيدة للبشرة، وطريقة استخدامها

القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرفي على أهم الزيوت المفيدة للبشرة، وطريقة استخدامها

 

تعرفي على أهم الزيوت المفيدة للبشرة، وطريقة استخدامها

يُعد استخدام الزيوت الطبيعية مفيد للبشرة الدهنية والجافة ولمختلف جلد الجسم، لكن هل تعلم طريقة استخدام الزيوت على البشرة؟ 

استخدمي زيت البابونج للبشرة الجافة

هل تعرفي فوائد زيت البابونج على البشرة؟ يستخدم زيت البابونج للبشرة عموماً والجافة تحديداً، كونه غني بمادة الأوزلين (Azulene) التي ترفع رطوبة الجلد وتقلل الالتهابات إن وجدت (حب الشباب الملتهبة)، وتققل من التهيج والاحمرار الناتج عن الجفاف، لذلك ستحصلي على بشرة متألقة وصحية بعد فترة قصيرة من الاستخدام المنتظم، والتمتع ببشرة خالية من الندوب. كما تساهم الخصائص العلاجية لزيت البابونج في علاج الاكزيما.

هل تعرف الفرق بين زيت  اللوز الحلو والمر على البشرة، اختلافات مذهلة وفوائد جمالية وصحية لا تحصى 

كيف استعيد نضارة وجهي بعد الريجيم؟ 

ماسك زيت البابونج لترطيب البشرة 

طريقة استخدام زيت البابونج للبشرة الجافة وفق الآتي:
المقادير 

 - ملعقة زيت البابونج - ملعقة زيت الزيتون - ملعقة سكر 

التطبيق
تخلط المكونات جيدا، ثم تطبق على البشرة الرطبة (المبللة بالماء قبل تطبيق الماسك). نمد المزيج على المنطقة المراد تقيشرها بالماسك، وتمد بحركات لطيفة، ثم نترك الماسك نصف ساعة. ثم نغسل الوجه بالماء البارد. ستحصلي على بشرة نقية صافية رطبة.

كيف يستخدم زيت البابونج؟: خذي بضع قطرات من زيت البابونج وامسحي وجهك بها، ولا تنسي تطبيق حركات المساج على وجهك اثناء تطبيق الزيت على الوجه وتحفيز نقاط تحفيز الكولاجين في وجهك. يترك على وجهك ربع ساعة ثم يمسح بالقطن وتنظيف المتبقي منه الغير ممتص. 

ماهي الأمراض التي يعالجها القرنفل 

كيف نعالج خشونة الركبة طبيعياً؟ أطعمة مفيدة للمفاصل 

استخدمي زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

يساهم زيت جوز الهند في عملية ترطيب الوجه كونه من الزيوت الطبيعية الغنية بفيتامين هـ (Vitamin E). من جهة ثانية، يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية (حمض اللينوليك Linoleic acid) الفعالة احتباس الرطوبة داخل الجلد وتساعم في تغذية وحماية البشرة. أكدت الدراسات العلمية أنه مُضاد للبكتيريا والفطريات التي تتشكل بين الاصابع أو التي تصيب الجلد. كما يُعد من الزيوت المفضلة في فصل الشتاء بُغية العناية في البشرة. يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك (Lauric acid) المسؤول عن زيادة إنتاج الكولاجين، الذي يساهم في الحفاظ على نضارة البشرة ومرونتها.

ماسك جوز الهند 

المقادير:  

- ملعقة زيت جوز الهند - ملعقة عصير الليمون الطبيعي - ملعقة من اللبن.

 التطبيق:
نضع الخليط بعد مزجه جيداً على الوجه والرقبة واليدين ويترك الماسك على البشرة 15 دقيقة.
ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ ومن ثم تجفيفه جيدا. ستلاحظي بعد الماسك اشراقة بشرتك ورطوبتها الرائعة بدون احساس البشرة الدهنية.

 كيفية استخدام زيت جوز الهند للبشرة 

الطريقة الصحيحة لوضع زيت جوز الهند على البشرة حسب تجربتي الشخصية، انقل لكم طريقتين مجربة: 

 وجبات غذائية تخفف من متلازمة تكيس المبايض وتساهم في علاج تكيس المبايض د. لبينة الرحية

وصفة القريص اللذيذة، تعويض نقص الحديد في 10 ايام فقط د. لبينة الرحية 

كيف نقوي مناعتنا حتى لاتتكرر الاخطاء خلال مرحلة كوفيد

الطريقة الأولى
يتمتع زيت جوز الهند بالقوام الثخين، لذلك نضع ملعقة منه على راحة اليد، ثم نقوم بفركه حتى يصبح ذا قوام خفيف واكثر سلاسة. نطبقه على الوجه والرقبه مع تطبيق مساج الوجه والعنق،أو أي منطقة تعاني من الجفاف. استمر بالتدليك السلس والناعم بغية تنشيط الدورة الدموية والسماح للزيت بالتغلغل عميقاً في بشرتك. في النهاية ازيلي بقايا الزيت بمنديل قطني ناعم، وتستطيعي ترك الزيت على بشرتك في الليل.
الطريقة الثانية
نصنع خليط سلس بخلط نصف ملعقة من زيت جوز الهند، ونصف ملعقة من جل الصبار الالوفيرا، ويضاف قطرتين من زيت شجرة الشاي مع قطرتين من زيت الأيلنغ. نخلط جيداً، ثم نطبق المزيج على الوجه قبل النوم، ونتركه حتى الصباح. في الصباح، نغسل الوجه بالماء الفاتر.

استخدمي زيت اللافندر للبشرة الحساسة

نشرت الكثير من الدراسات فوائد زيت اللافندر للوجه على البشرة عموماً،يحتوي على مواد مُضادة للالتهابات ومواد تساهم في ترطيب وترميم البشرة الجافة.كما إنه يخفف الاحمرار ويُقلل من تهيج البشرة الحساسة. كما إنه يعالج حب الشباب والإكزيما ( Eczema). ويستخدم أطباء الجلدية زيت اللافندر في علاج مشاكل حروق البشرة وتجديد خلايا الجلد وإعادة الشباب والحيوية إليها.

عادات صباحية تساعد جسمك على حرق الدهون د. لبينة الرحية 

احدث دراسة طبية علاج ضغط الدم بدون أدوية  د. لبينة الرحية 

فضيحة مدوية تلاحق فوائد الكركم بسبب دراسات بحثية مضللة، فوائد الكركمين بين الزيف والحقيقة  د. لبينة الرحية  

 ماء الارز المخمر سر طول ولون شعر نساء قبيلة ياو الصينية  د. لبينة الرحية

ماسك اللافندر للبشرة الحساسة

اوضح طريقة استخدام زيت اللافندر للبشرة الحساسة وفق الآتي:

اهمية تنظيف البشرة قبل النوم 

فوائد كريم العين وطريقة استخدامه وانتبهي عند  شراء كريم العين إلى المكونات 
المقادير 

- ملعقة العسل - 5 قطرات من زيت اللافندر 

التطبيق 

 نحرك خليط العسل مع زيت اللافندر جيدًا إلى أن يصبح مزيج متجانس. نوزع الخليط السحري على بشرتنا ولا تنسي تطبيق مساج يوغا الوجه، نترك الماسك نصف ساعة ثم نمسح الماسك بقطعة قطنية مُبللة بالماء الدافئ، ازيلي الماسك بهدوء وحركات ناعمة.
 

نصائح وقائية عند استخدام الزيوت على البشرة

 يعاني بعض الاشخاص من تهيج البشرة والشعور بالحرقة، والبعض الآخر من ضيق التنفس (الربو) و الصداع. لذلك إذا كنت تعاني من التحسس التنفسي لا يفضل استخدام الزيوت العطرية. كما يجب عدم استخدام الزيوت العطرية مباشرة على البشرة المصابة بالحروق من اي درجة حرق كانت. يفضلاستخدام كمية صغيرة من الزيوت العطرية حتى لا تغلق المسام في الجلد وتسبب امراض جلدية نحن في غنى عنها، كما يجدر الاشارة إلى الاعتدال في عدد مرات عند الاستخدام والتباعد الزمني الكافي بين فترات تطبيق الماسكات عموماً. 

يفضل إجراء اختبار الحساسية قبل استخدام الزيوت العطرية، بوضع القليل من الزيت على بقعة صغيرة من الجلد ومراقبة ظهور أعراض التحسس مثل الألم او الاحمرار .

    وصفات مستحضرات التجميل المنزلية وفري عليك المنتجات باهظة الثمن الجزء الأول مع الدكتورة لبينة الرحية 

                   أفضل الزيوت النباتية للوجه مع الدكتورة لبينة الرحية

                   أفضل ماسكات الشعر في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية 


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع