(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); كيف نقوي مناعتنا حتى لاتتكرر الاخطاء خلال مرحلة كوفيد د. لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف نقوي مناعتنا حتى لاتتكرر الاخطاء خلال مرحلة كوفيد د. لبينة الرحية

 

كيف نقوي مناعتنا حتى لاتتكرر الاخطاء خلال مرحلة كوفيد د. لبينة الرحية

اسعد الله اوقاتكم احبتي..

ملخص المقالة كيف أقوي مناعتي ضد الالتهابات، وهي نصيحة من الدكتور ايريك مينات في مؤتمر العلاج الطبيعي 2022.

مؤتمر العلاج الطبيعي في فرنسا

انقل لكم أهم النقاط التي تمَ نقاشها في مؤتمر العلاج الطبيعي في فرنسا، كانت نتائج المؤتمر صادمة حول ما علمنا إياه كوفيد وكيف نرفع مناعتنا جيدًا حتى لا نكرر ذات الأخطاء التي حدثت مع مرض كوفيد خلال العامين السابقين. كان الطبيب إيريك مينات (Dr Eric Ménat)،من أكثر الأطباء شجاعة خلال الأزمة الصحية التي عصفت في العالم عموما وفرنسا تحديداً، الذي اعاد الفطرة السليمة والعلم إلى قلب الممارسات الصحية خلال ازمة كوفيد. إذ عالج خلال العامين الماضيين أكثر من 750 مريض لم يمت أحد منهم بسبب فايروس كوفيد.
والاهم من ذلك كله، قدم سلسلة من الحلول العلمية والطبيعية لتقوية المناعة قبل دخول فصل الشتاء، وتستند خبرته على المعرفة العلمية ولكنها للأسف ليست معروفة لعامة الناس.

كيف أقوي مناعتي طبيعياً؟

شرح الطبيب مينات 5 مبادئ أساسية لرفع مناعة الجسم ضد كورونا وهو علاج لتقوية المناعة عند الكبار من خلال تجربته ومراقبته لمرضاه خلال العامين السابقين.

1- أخذ حمام ساخن جدا عند اصابتنا بالحمى أو ارتفاع درجة حرارة الجسم وليس حذفه من برنامجنا العلاجي.
2- ابعد اخذ الحمام الساخن، نرتدي عدة طبقات من الملابس بُغية التدفئة ورفع درجة حرارة الجسم.
ملاحظات هامة:
- من المتعارف عليه تناول الباراسيتامول عند ارتفاع درجة الحرارة بُغية القضاء على ارتفاع درجة الحرارة، لكن هذا التصرف خاطئ لانه يقتل المناعة الطبيعية في اجسامنا. ولفهم هذه النقطة جيداً، يجب معرفة كيف يدافع جسمنا عن نفسه.

- عندما تكتشف خلايا الدم البيضاء وجود دخيل (فيروس، بكتيريا)، فإنها تنشر مواد تسمى البيروجينات، والتي بدورها ستؤدي إلى عملية ارتفاع درجة حرارة الجسم (الحمى).
- لذلك ينصحنا الدكتور مينات عندما ترتفع درجة حرارة اجسامنا، عدم ايقافها بسرعة بل العكس تماما لنعززها بالحمام الساخن والاحساس بالدفء، حتى نصل بشكل طبيعي وغريزي لمرحلة ان نرتجف من البرد بسبب الحمى.

3- شرح الدكتور مينات فكرته حول ارتفاع درجة الحرارة "يؤخر ارتفاع درجة حرارة أجسامنا نمو البكتيريا والفيروسات وتكاثرها".  وعلى سبيل المثال، يُعتبر فيروس شلل الأطفال خطير كونه يسبب إعاقات مدى الحياة، يرى الطبيب أن معدل تكاثر فيروس شلل الأطفال ينخفض ​​بنسبة 99٪ عندما نحافظ على درجة حرارة الجسم ما بين  38.5 درجة مئوية إلى 39 درجة مئوية.

4- ترفع درجات الحرارة من إنتاج خلايا الدم البيضاء وتكاثرها في الدم، بالاضافة إلى ذلك زيادة إنتاج الأجسام المضادة. وفي النهاية سيساعدنا هذا الامر البسيط والدقيق على النهوض أسرع.

5- النقطة الخامسة هامة جداً، يجب شرب كميات وفيرة من الماء بُغية تعويض اجسامنا الفاقد من الماء والاملاح نتيجة التعرق اثناء ارتفاع درجة الحرارة (الحمى).

مصادر البوتاسيوم الطبيعية د. لبينة الرحية   

أضرار لا تتوقعها لا تفرط في شرب اليانسون د. لبينة الرحية

ماهي فوائد مشروب اليانسون؟ اليانسون بالفوائد مسكون د. لبينة الرحية 



ملاحظة هامة:  

- يجب الانتباه لعدم تجاوز درجة الحرارة 40 درجة مئوية أو بقيت درجة الحرارة مرتفعة لعدة أيام ( الحرارة المعندة) هنا تحتاج إلى زيارة الطبيب على الفور.
- هذه الدراسة على الكبار فقط، إذ يجب علينا ان نكون أكثر حرص عند التعامل مع الأطفال. 

فيديو: احذروا ابرة التنحيف saxenda تسبب سرطان الغدة الدرقية والبنكرياس والثدي د. لبينة الرحية

فيديو: جمالك سيدتي ١٧: قدي باكل مكسرات وما اسمن؟ ما نوع المكسرات المفيدة، الأغذية الجنينية د. لبينة الرحية 

فيديو: جمالك سيدتي ٢٥: الاطعمة الجنينية المخلقة الكولاجين وغنية حمض الهيالورونيك للوجه د. لبينة الرحية 


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شاركنا رأيك يسعدنا

التنقل السريع