(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); للأمهات.. 5 مشروبات ساخنة قدميها لطفلك لعلاج الاحتقان د. لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

للأمهات.. 5 مشروبات ساخنة قدميها لطفلك لعلاج الاحتقان د. لبينة الرحية

 

للأمهات.. 5 مشروبات ساخنة قدميها لطفلك لعلاج الاحتقان د. لبينة الرحية


يعتبر التهاب الحلق "الاحتقان" من أبرز الأعراض المصاحبة لنزلات البرد، التي تهدد الأطفال في هذا الوقت من كل عام، نتيجة التقلبات الجوية التي تطرأ على الطقس مع بداية فصل الخريف والشتاء. 

تبدأ معاناة الامهات في تحصين اطفالهن من المرض واتخاذ الاجراءات الوقائية لابعاد شبح المرض عن اطفالهن. سأشرح في هذا المقال أهم خمسة مشروبات ساخنة تحمي الاطفال من نزلات البرد والالتهابات.
 ارتفعت حراة طفلي في الليل.... ماذا أفعل؟

هل يعالج اليانسون نزلات البرد؟

أثبتت العديد من الدراسات العلمية فوائد اليانسون للزكام عند الاطفال،كما يمتلك زيت اليانسون له مفعول جيد فى علاج حالات السعال وطرد البلغم من الجهاز التنفسي، بالاضافة إلى ذلك يمكن أن يكون له دور فعال ضد البكتيريا والفيروسات المسببة للامراض الالتهابية، وهذا مفيد في علاج نزلات البرد والوقاية منها.

طريقة التحضير: الوصفة سهلة جداً، يُضاف ملعقة من اليانسون إلى كوب ماء مغلي، ويترك بضع دقائق، ونستطيع اضافة ملعقة من العسل حتى يحب الطفل شربه ويستمتع به. 

أضرار لا تتوقعها لا تفرط في شرب اليانسون د. لبينة الرحية

ماهي فوائد مشروب اليانسون؟ اليانسون بالفوائد مسكون د. لبينة الرحية

فوائد النعناع لنزلات البرد والالتهابات

يُخفف منقوع النعناع الساخن من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد، نظراً لاحتوائه على مركب المنثول الموجود في أوراق النعناع. كما أن زيت النعناع يساعد على إزالة احتقان الأنف و تحسين عملية التنفس. ذكرت دراسة بريطانية فوائد زيت النعناع في علاج التهابات الجهاز التنفسي ولا سيما التهاب الفم والبلعوم.

التيلو

يُعتبر نبات التليو ( أوراق شجر الزيزفون المجففة) من الأعشاب الشهيرة في علاج الرشح والإنفلونزا،كما أنه يخفف من أعراض التهاب الجهاز التنفسي وأهمها الكحة والسعال.
نشرت إحدى المجلات العلمية نتائج دراسة المكونات العلاجية في نبات التيلو، إذ يحتوي على مادة مضادة للأكسدة، تعرف باسم الكيرسيتين، التي تعمل بدورها على زيادة مضادات الالتهابات في الدم.

ورق الجوافة

يساعد المنقوع الساخن المصنوع من اوراق الجوافة على علاج نزلات البرد والحالة الالتهابية المرافقة، إذ تقلل المستويات العالية لفيتامين C المتوافرة في أوراق الجوافة من إنتاج المخاط وتمنع انتشار النشاط الجرثومي في الجهاز التنفسي. يعود السبب مادة الفلافانول الموجودة بورق الجوافة والتي لها تأثير مضاد للفيروسات والبكتريا. ويُضاف إلى ذلك غنى اوراق الجوافة بمضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد في رفع المناعة الطبيعية في اجسامنا. 

تعرف على فوائد الجوافة ومخاطرها د. لبينة الرحية

ما هي اسباب تراكم الدهون في البطن، ودور التغذية العلاجية في علاج تراكم الدهون

الليمون الدافى مع الحامض

نستطيع شرب مستخلص الليمون الساخن بُغية علاج العدوى وتخفيف الأعراض المرافقة لنزلات البرد،

تحضير الليمون الساخن: نُضيف عصير ليمون حامض إلى كوب ماء ساخن ويحلى بالعسل.

أوصى موقع "هايل براكسيس" الألماني بشرب الليمون الساخن كعلاج منزلي لنزلات البرد والرشح. كون هذا المشروب الساخن غني
بفيتامين C ومواد تخفف من الالتهابات، من جهة ثانية اهمية فيتامين C في رفع مناعة الجسم الطبيعية.


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع