(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); أضرار لا تتوقعها لا تفرط في شرب اليانسون د. لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

أضرار لا تتوقعها لا تفرط في شرب اليانسون د. لبينة الرحية

 

أضرار لا تتوقعها لا تفرط في شرب اليانسون د. لبينة الرحية، مدونة ليالي الفرح

نشر موقع Webmd الشهير نتائج الدراسات بحثية مفادها أن استخدام اليانسون آمن لدى البالغين عندما يتم تناوله باعتدال. لذلك توجهت الدراسات لتحديد من هم الاشخاص الذين يؤثر اليانسون على صحتهم؟.

ماهي مجموعة التحذيرات الخاصة؟

ذكرت المصادر البحثيةبعض التحذيرات بُغية تجنب الآثار الجانبية لدى بعض الاشخاص:
 
العمليات الجراحية: يُخفض اليانسون مستويات السكر في الدم،  لذلك لا ينصح باستخدامه لمدة اسبوعين قبل وبعد العمليات الجراحية.  
الحمل والرضاعة: أكدت الدراسات أن اليانسون آمن للحوامل والمرضعات في حالة استخدامه المعتدل ضمن النظام الغذائي اليومي، مع ذلك حذرت دراستين من الإفراط في تناوله أثناء فترة الحمل.
الحساسية: قد يسبب اليانسون الحساسية لدى بعض الأشخاص. إذا كانوا يتحسسون من الأعشاب والبذور. على سبيل المثال، اليانسون، الكراوية، الكمون، الشبت، الشمر، الكرفس، والكزبرة وقد تكون نادرة.
تأثيره على الأطفال:  أوضحت الدراسات الصيدلانية المختصة بالاعشاب أن مستخلصات اليانسون آمنة على أغلبية الأطفال عند الاعتدال، قد يسبب الحساسية عند تطبيقه على فروة الرأس مع أعشاب أخرىبُغية علاج القمل.
مرضى السكري: كما ذكرت سابقاً، يسبب اليانسون انخفاض نسبة السكر في الدم، لذلك انصح مرضى السكر بضرورة مراقبة معدل مستويات السكر في الدم بانتظام.
حساسية الهرمونات عند السيدات: يمتلك اليانسون خصائص مشابهة لهرمون الاستروجين من حيث المفعول والتأثير على جسم المرأة. قد يسبب استخدامه الغير معتدل حساسية، لذلك يجب الابتعاد عن الإفراط في تناوله.
حبوب منع الحمل: ينصح السيدات اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل الاعتدال من استخدام اليانسون،  كونه يعطي تأثيرات مشابهة لهرمون الاستروجين، هنا عندما ناخذ اليانسون باشكاله المتعددة، يجب تغيير وسيلة منع الحمل  بإشراف الطبيب النسائي.
للأمهات.. 5 مشروبات ساخنة قدميها لطفلك لعلاج الاحتقان د. لبينة الرحية
مرضى السرطان:  تُستخدم أدوية تاموكسيفين أو نولفاديكس في العلاج والوقاية من السرطان. ذكرت دراسة امريكية تداخل مركبات اليانسون على فعالية هذا الدواء. 

***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع