(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); احدث دراسة طبية علاج ضغط الدم بدون أدوية د. لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث دراسة طبية علاج ضغط الدم بدون أدوية د. لبينة الرحية

 

ااحدث دراسة طبية علاج ضغط الدم بدون أدوية  د. لبينة الرحية


ضغط الدم هو قوة دفع القلب للدم داخل الأوعية الدموية نحو أعضاء الجسم كاملاً. عندما يرتفع ضغط الدم لسبب ما فإن القلب يضخ الدم بدفع أكبر عبر الأوعية الدموية. قد يكون هذا مؤشر خطير لأمراض القلب والسكتة الدماغية وبعض المشاكل الصحية الخطيرة. عموماً، يُعتبر ارتفاع ضغط الدم مرض شائع الانتشار خلال السنوات العشر الماضية.

هل يمكن علاج ارتفاع ضغط الدم بدون ادوية؟ سنحاول شرح طريقة بسيطة للحد من اصابتنا بمرض ضغط الدم طبيعياً دون الاعتماد على الادوية. يوجد دراسة علمية طبية حول علاج ضغط الدم سنشرحها في هذا المقال، عند اكتشاف مرض ارتفاع ضغط الدم في وقت مبكر نستطيع السيطرة عليه.

ماهو علاج ارتفاع الضغط؟

في البداية، أحب أن اخبركم أن العلاج الطبيعي ليس سهل ويحتاج وقت طويل حتى تظهر نتائجه، وعند المقارنة مع العلاج الدوائي نجد أنه بسيط، يقتصر الأمر على أخذ حبة  الدواء في مواعيد منتظمة.

هل تعرفوا الصحة الطبيعية؟ هي عندما نملك جسد صحي، صحة فكرية، وراحة بال. هذه الأمور البسيطة هي حلم الكثيرين، والبعض اللآخر يحلم بجزء من الصحة الطبيعية.

احبتي..

عندما نعتمد على الحلول الطبيعية، نحن لا نهاجم الأعراض المرضية فحسب، بل نستطيع حل المشكلة من أسباب حدوثها (حل سبب المشكلة). كما أخبرتكم سابقاً، نحن نحتاج لوقت أطول. ومع مرور الوقت سنشعر بالصحة والعافية.

كيف تخفض ضغط الدم المرتفع؟

نستطيع الابتعاد عن مشاكل ارتفاع ضغط الدم من خلال اتباع نظام غذائي متوازن قليل الملح، وتخفيف الوزن الزائد، اتباع بعض التمارين الرياضية المنزلية، الابتعاد عن شرب المشروبات الكحولية والتدخين، الاعتدال في شرب المشروبات المنبهة كالقهوة ومشروبات الطاقة، والابتعاد عن التوتر والقلق.

كل ماذكرته سابقاً هو من الامور التي ينصحك بها الطبيب، وبعدها يوصف الطبيب حبوب الضغط التي ستخفف عنك الاعراض المرافقة لضغط الدم.

لكن سأذكر لكم أحبتي أحدث الدراسات العلمية المختصة بارتفاع ضغط الدم والمشاكل المترافقة معه. أُجريت هذه الدراسة  على ثلاث مجموعات من المتطوعين، ضمت المجموعة الأولى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم المزمن، والمجموعة الثانية الاشخاص الذين يعانون من بداية مرض ارتفاع الضغط. بينما اشتملت المجموعة الثالثة على اشخاص اصحاء لايعانون من أمراض القلب.

مقالات مفيدة:   وصفات مستحضرات التجميل المنزلية وفري عليك المنتجات باهظة الثمن الجزء الأول مع الدكتورة لبينة الرحية 

                   أفضل الزيوت النباتية للوجه مع الدكتورة لبينة الرحية

                   أفضل ماسكات الشعر في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية 

                 هل سنعود إلى العلاجات البسيطة  بعد ثورة الادوية والعلاجات الدوائية؟  هل تعرف مخاطر ابرة التنحيف؟ د. لبينة الرحية 

 

30 دقيقة ضد ارتفاع ضغط الدم

نشر الباحثون القائمون على التجربة السابقة الذكر دراسة في المجلة العلمية Hypertension. سلط البحث المنشور الضوء على النتائج المذهلة للمشي السريع على ضغط الدم.

في اليبداية، اعتمد الباحثون في دراستهم على كبار السن، وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات مختلفة، وكل مجموعة سيطبق عليها مجموعة من الضوابط الصحية واللياقة البدنية.

طُلب من المجموعة  الاولى الجلوس بشكل مستمر لمدة 8 ساعات، وهذا سهل على كبار السن كونهم قليلي الحركة نسبياً.

أما المجموعة الثانية جلست لمدة ساعة وبعدها قامت المجموعة  بالمشي السريع لمدة 30 دقيقة، ثم عاودت الجلوس لمدة 6.30 ساعة( ممارسة رياضة المشي خلال النهار).
تناوبت المجموعة الثالثة مابين الجلوس والمشي السريع على نحو متناوب خلال فترة الاستيقاظ لكبار السن والمقدرة ست ساعات في اليوم.
هل تستطيع أن تتخيل أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة لديهم ضغط دم أفضل؟
كانت النتيجة غير متوقعة، لاحظ الباحثون أن المشي لمدة 30 دقيقة له تأثير كبير على ضغط الدم. إذ لاحظ الباحثون أن النساء ضمن المجموعة الثالثة هي التي كانت تظهر عليهن تحسن واضح في انخفاض ضغط الدم عموماً وانخفاض ضغط الدم الانقباضي خصوصاً،، من المعروف أن ضغط الدم الانقباضي يرتبط بخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. عافانا وعفاكم الله من كل شر.

يجدر الذكر، إن النتائج كانت ممتازة  بالمقارنة مع الدراسات المماثلة  الخاصة بتجارب بعض أدوية ضغط الدم.

أما الاشخاص الاصحاء لم يعانون من مشاكل الضغط على مدار سنوات الدراسة العشرة.

في نهاية الحديث، هل نستطيع المشي كل صباح؟ هل نستطيع المشي بضع دقائق بعد كل نصف ساعة من الجلوس؟

أنا اتخذت قراري، أفضل ممارسة رياضة المشي لمدة 20 دقيقة كل صباح للذهاب إلى العمل عوضاً عن تناول الدواء ثلاث مرات في اليوم بُغية ضبط ضغط الدم.

وانتم احبتي ماذا ستفعلون؟ وإذا كنتم تستخدون حلولا  طبيعية أخرى بسيطة وفعالة بشكل يومي، فلا تتردد في مشاركة نصائحك من خلال ترك تعليق لي هنا.

تعرف على حقيقة الأطعمة الجنينية وتمتع بالشباب الدائم  د. لبينة الرحية 

فضيحة مدوية تلاحق فوائد الكركم بسبب دراسات بحثية مضللة، فوائد الكركمين بين الزيف والحقيقة  د. لبينة الرحية 

الخلاصة: تعتبر ممارسة الأنشطة البدنية الرياضية المنتظمة خلال اليوم من اهم العلاجات لكثير من الامراض التي تصيبنا ( 30 دقيقة في اليوم على الاقل) ، وفي حال كنت مصاب بارتفاع ضغط الدم، انصحك في ممارسة رياضة المشي يومياً، وادخل العادات الصحية إلى حياتك ومع مرور الوقت ستتخلص من ارتفاع ضغط الدم وامراض اخرى متعلقة. 

ملاحظة: لا تتوقف عن العلاج أبدًا دون موافقة مسبقة من طبيبك. إذا كنت قد مارست المشي السريع وتعتقد أنه يمكنك خفض جرعات الأدوية الخافضة للضغط ، تحدث مع طبيبك اولاً.

بإخلاص،

د. لبينة الرحية


 

 


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. شكرا كثير دكتورة مواضيعك كلها هامة الصيام المتقطع هل يصلح لمرضى الضغط

    ردحذف
    الردود
    1. طبعا الصيام المتقطع احد اشكال تخفيف السكريات وله نتائج جيدة على مرضى السكر

      حذف

إرسال تعليق

شاركنا رأيك يسعدنا

التنقل السريع