(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); تناولي الأطعمة الغنية بحمض الهيالورونيك واحصلي على بشرة أكثر نضارة د. لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

تناولي الأطعمة الغنية بحمض الهيالورونيك واحصلي على بشرة أكثر نضارة د. لبينة الرحية

 

تناولي الأطعمة الغنية بحمض الهيالورونيك واحصلي على بشرة أكثر نضارة د. لبينة الرحية ، ليالي الفرح

يحتل حمض الهيالورونيك hyaluronic acid مكانة مرموقة في عالم التجميل، ويعود السبب الرئيسي لهذا الاهتمام لطبيعيته الكيميائية. أهم فؤائد حمض الهيالورونيك عند تطبيقه على الجلد الرطوبة العالية. نشرت الابحاث التجميلية دراسات علمية عدة. تتلخص النتائج بالنقطة الجوهرية " تحتوي الاطعمة والمكملات الغذائية على حمض الهيالورونيك، هذه الاطعمة تدعم تدعم البشرة وتحد من انتشار التجاعيد، وتحفز انتاج الكولاجين، كما أنها تحافظ على مرونة الأنسجة والمفاصل، وتساعد على التئام الجروح".

إذاً نصل إلى نتيجة قيمة " عندما ندمج حمض الهيالورونيك في نظامنا الغذائي، نحافظ على بشرة رطبة وأكثر نضارة وجسم صحي، ولست بحاجة إلى سيروم  حمض الهيالورونيك".

مقالات مفيدة:   وصفات مستحضرات التجميل المنزلية وفري عليك المنتجات باهظة الثمن الجزء الأول مع الدكتورة لبينة الرحية 

                   أفضل الزيوت النباتية للوجه مع الدكتورة لبينة الرحية

                   أفضل ماسكات الشعر في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية 

                 هل سنعود إلى العلاجات البسيطة  بعد ثورة الادوية والعلاجات الدوائية؟  هل تعرف مخاطر ابرة التنحيف؟ د. لبينة الرحية 

                 تعرف على حقيقة الأطعمة الجنينية وتمتع بالشباب الدائم  د. لبينة الرحية 

 

أين يوجد حمض الهيالورونيك؟

تحتوي البنية الجزيئية لحمض الهيالورونيك على سلاسل كبيرة من جزيئات السكر التي تمنحها خصائص مميزة في الجسم. على سبيل المثال لا الحصر، تتركز جزئيات حمض الهيالورونيك في الجلد والانسجة الضامة والسائل الزليلي الذي يقوم بتشحيم المفاصل في اجسامنا. تمتلك هذه التركيبة الفريدة قدرة على جذب الماء مئات اضعاف حجمها الطبيعي، مما يجعله في صدارة المواد الداخلة في تصنيع منتجات الترطيب والاحتفاظ بالرطوبة.

الهرمونات الأنثوية والحالة النفسية هام جداً

نشرت الدراسات العلمية تأثير التقدم بالعمر على انتاج حمض الهيالورونيك داخل اجسامنا، إذ يتناقص انتاج حمض الهيالورونيك مع التقدم بالعمر طردياً، وهنا تبدأ علامات شيخوخة الجسم، والخطوط الدقيقة والتجاعيد، وجفاف الجلد والالام المفاصل.

لذلك نستطيع إبطاء هذه العملية بشكل استباقي من خلال دمج الاطعمة والمكملات الغذائية ضمن نظامنا العذائي الصحي بغية مساعدة الجسم على الاحتفاظ  بمستويات عالية من حمض الهيالورونيك داخله.

أقوى خلطات السكراب الطبيعية للحصول على بشرة أكثر شباباً لن تصدقي الكنز بين يديك د. لبينة الرحية 

روتين العناية بالبشرة حسب نوعها جافة، دهنية، مختلطة. 

ماهي الأطعمة الغنية بحمض الهيالورونيك؟

مرق العظام: تحتوي لحوم الابقار والدواجن والاسماك على نسب مرتفعة من حمض الهيالورونيك، كونها تمتلك خلايا وانسجة ضامة مثل البشر. يُعد مرق العظام المطبوخ أفضل مصدر غذائي لحمض الهيالورونيك. 

هل تعلمون طريقة  استخلاص حمض الهيالورونيك من العظام؟ إنها طريقة سهلة للغاية، نستخلص إكسير الشباب من خلال طهي عظام الحيوانات      ( دجاج، اسماك، بقر، خروف،..) لفترة زمنية محددة، ونحصل في نهاية الطهي البطيء مرق العظام والجلد والغضاريف والأربطة الغني بالكولاجين وحمض الهيالورونيك. نستطيع اضافته اثناء تحضير الوجبات الغذائية.

فيديو: التغذية العلاجية ٧: افضل طريقة عمل الكولاجين في المنزل، د. لبينة الرحية

فيديو: التغذية العلاجية ٣: تحضير كولاجين العظام في البيت، فؤائد الكولاجين عظام البقر د. لبينة الرحية 

فيديو: جمالك سيدتي ٢٥: الاطعمة الجنينية المخلقة الكولاجين وغنية حمض الهيالورونيك للوجه د. لبينة الرحية 

 ذكرت إحدى الدراسات العلمية،  أن نسب عالية من حمض الهيالورونيك تتركز  في معظم اجزاء الماشية، ومقل عيون السمك، والكبد. لكن هل يوجد حمض الهيالورونيك في النباتات؟ 

لا توجد دراسات علمية تدعم الفكرة، فيما عدا دراسة واحدة استخلصت حمض الهيالورونيك من تخمر الطحالب الخضراء.

الاطعمة التي تدعم انتاج حمض الهيالورونيك.

1- الطماطم والبرتقال:  تحتوي البندورة والكريب فروت والبرتقال على انزيم  Naringenin مركب نشط بيولوجياً، يمتلك هذا الانزيم خاصية هامة، إذا يثبط الانزيم المسؤول عن تكسير حمض الهيالورونيك في الجلد. 

2- الحمضيات: تحتوي الحمضيات على تراكيز مرتفعة من فيتامين C الذي يحسن  مستويات حمض الهيالورونيك في البشرة. كذلك الأمر ينطبق على الفروالة والكيوي والتوت، الافوكادو، الكرز، المانجو، البروكلي والفليفلة.

3- البطاطا الحلوة: تحتوي الخضار الجذرية على تراكيز مرتفعة من المغنزيوم، الذي بدوره يحفز انتاج حمض الهيالورونيك داخل اجسامنا. 

4- الفاصولياء والحبوب الكاملة: تُعد الحبوب الكاملة غنية بالبروتينات النباتية والمعادن وتحديدا معدن الزنك، تقلل شوارد الزنك من تكسر سلاسل حمض الهيالورونيك.

5- المكملات الغذائية: إذا كنت لا تحب استخلاص حمض الهيالورونيك من العظام. يمكنك تناول المكملات الغذائية بُغية منح الجسم رطوبة وانتعاش.

6- السمسم وبزر دوار الشمس واليقطين: تمتلك هذه البذور الصغيرة  متوى رائع من الحموض الامنية والدهنية اللازمة لتصنيع حمض الهيالورونيك في اجسامنا.

7- المكسرات: تُعتبر المكسرات من أهم مصادر الحموض الامنية المخلقة للكولاجين وحمض الهيالورونيك في اجسامنا. لا تهملوا الاغذية الجنينية في وجباتكم اليومية.

فيديو: جمالك سيدتي 14: قدي باكل مكسرات وما اسمن؟ ما نوع المكسرات المفيدة، الأغذية الجنينية د. لبينة الرحية

فيديو: جمالك سيدتي ٢٥: الاطعمة الجنينية المخلقة الكولاجين وغنية حمض الهيالورونيك للوجه د. لبينة الرحية


 


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شاركنا رأيك يسعدنا

التنقل السريع