(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); تسبب في تشوه وجه وبتر اصابع وموت أطفال، هل تنتشر بكتيريا Strep A خارج بريطانيا ؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

تسبب في تشوه وجه وبتر اصابع وموت أطفال، هل تنتشر بكتيريا Strep A خارج بريطانيا ؟

 

تسبب في تشوه وجه وبتر اصابع وموت أطفال، هل تنتشر بكتيريا  Strep A خارج بريطانيا ؟

يموت الأطفال في بريطانيا بسبب جرثومة Strep A ، وينتشر قلق كبير في العالم خوفاً من تكرار جائحة كورونا مرة ثانية مع جرثومة Strep A، سنتعرف في هذا المقال على اهم النقاط عن هذه الجائحة القاتلة. إذ تصدرت Strep A عناوين الصحف العالمية بعد موت العديد من الأطفال فيبريطانيا بسبب هذه العدوى البكتيرية.

تنتشر البكتريا العقدية A أو المجموعة A في الجلد والحلق خصوصاً. تُعد بكتيريا شديدة العدوى وتنتشر بسرعة عن طريق التنفس، في البداية تبدأ باعراض خفيفة في الغالب ولكنها بعد فترة زمنية بسيطة تصبح شديدة وتسبب مضاعفات قد تهدد الحياة. يمكن أن ينتشر هذا من خلال الاتصال الجسدي مع شخص مصاب أو من رذاذ العطاس أو السعال. تصيب العدوى البكتيرية الأطفال والبالغين أيضاً.  

وداعاً للأرق،كيف نتخلص من الارق في النوم، إليك ستة نصائح تساعدك على علاج الارق والنوم العميق بسرعة

كيف تنتقل بكتيريا Strep A ؟

انتشرت في الاسابيع الماضية القليلة بكتيريا عقدية من النوع أ Strep A . إذ تصدر موت الأطفال في بريطانيا بسبب هذه العدوى البكتيرية ونشر الخوف في كل البلاد. تنتشر البكتريا Strep A بسرعة، لانها أصابت مئات الأطفال. حذرت الاوساط الصحية الآباء على أن يكونوا على علم بهذه العدوى القاتلة.

تنتشر هذه العدوى وفق ما نشرته المصادر الصحية البريطانية، عند اتصال الشخص السليم مع شخص مصاب. كما من الممكن انتشار العدوى البكتيرية المعدية من خلال السعال والعطس وسوائل الجسم الأخرى. انتشرت بكتيريا Strep A في البداية في المدارس البريطانية، والحل الوحيد لتفادي تطور العدوى البكتيرية هو تناول المضادات الحيوية حيث لا يوجد لقاح مطور لها حتى الآن. 

كما حذرت السلطات البريطانية الاشخاص الذين أعمارهم فوق 65 عام من خطر الاصابة بالعدوى البكتيرية. وذكرت أيضاً الاشخاص الذين لديهم نقص المناعة المكتسب (الايدز) والذين يتناولون المنشطات، والذين يعانون من أمراض السكري، أو أمراض السرطان أو أمراض القلب هم أكثر عرضة للاصابة بالعدوى البكتيرية Strep A مع الاطفال دون الثانية عشرة.

كيف تتخلص من التعب العقلي؟ تمارين التأمل اليقظ د. لبينة الرحية 

مؤشرات تدل على إن عقلك متعب، ماهو سبب تعب الدماغ؟

ماذا تسبب  الاصابة في بكتيريا Strep A؟

كانت في معظم الحالات المرضية المسجلة أعراض العقدية A خفيفة في البداية. وشملت التهاب في الحلق واوجاع جسدية مقبولة وارتفاع بدرجات الحرارة تصل للحمى والتهاب في الجلد. واستخدم الاطباء في علاجها جرعات من المضادات الحيوية. 

لكن عانى بعض الأشخاص من تأثيرات خطيرة ترافقت مع مجموعة من الأعراض الشديدة، من بينها الحمى القرمزية scarlet fever. كانت الفئة المتأثرة بها الأطفال، وكان يستدعي مساعدة طبية فوريةلتفادي تطور الحالة المرضية والموت في النهاية. 

سجلت المراكز الصحية البريطانية عدة حالات من الأطفال لم يتلقوا العلاج في الوقت المناسب، إذ عانوا من أسوأ الاعراض وكانت النهاية الموت المحتم.  

كيف استعيد نضارة وجهي بعد الريجيم؟   

ماهي الأمراض التي يعالجها القرنفل

ما هي الحمى القرمزية؟

تمتلك الحمى القرمزية أعراض مشابهة لأعراض الأنفلونزا، إذ تسبب العدوى ارتفاع في درجة حرارة المريض، وظهور طفح جلدي، والتهاب في الحلق، وتورم الرقبة. وشُوهدت بعض الحالات الغريبة مثل اصابة بعض الأشخاص بحالة لسان الفراولة 'strawberry tongue'، وهي حالة غريبة تسبب التهاب اللسان ويتحول إلى اللون الأحمر ويبدو مشابه للفراولة أو الفريز.
نوهه اللاطباء إن جميع حالات العدوى البكتيرية Strep A ليست خطيرة عموماً عند تلقي العلاج في وقته وعدم اهمال العوارض. لكن عند الاصابة الاشخاص بـ iGAS أو عدوى المكورات العقدية invasive group A. تكون هذه العدوى خطيرة وقاتلة. لأن هذه البكتيريا تهاجم جهاز المناعة في الجسم وتضعفه. على سبيل المثال، عندما يتلقى شخص ما علاج طبي مثل علاج السرطان واخذ العدوى، يمكن أن يؤدي ضعف الجهاز المناعي لديه إلى تفاقم الأمور.

عند الاصابة بالعدوى ، قد يعاني المصاب من ارتفاع في درجة الحرارة وآلام في العضلات إلى جانب أعراض أخرى للعدوى البكتيرية.

فضيحة مدوية تلاحق فوائد الكركم بسبب دراسات بحثية مضللة، فوائد الكركمين بين الزيف والحقيقة  د. لبينة الرحية 

  ماء الارز المخمر سر طول ولون شعر نساء قبيلة ياو الصينية  د. لبينة الرحية

لذلك حذر مسؤولو الصحة البريطانية من هذه العلامات التحذيرية المرافقة للعدوى البكتيرية A. وأنه يجب أن يتلقى الشخص المصاب العلاج الفوري إذا تظهر عليه الأعراض سابقة الذكر.

قصة اليكس لويس مع بكتريا Strep A

 


تداولت الصحيقة The Guardian البريطانية، خبر مفاده وفاة 9 أطفال جراء إصابتهم بالعدوى، بعد انتشار هذه العدوى داخل بريطانيا مرة ثانية بعد 3 سنوات من ايقاف انتشارها.
شارك أب بريطاني 42 عام تجربته بعد اصابته بالبكتيريا القاتلة في عام 2013، وحزر الآباء من البكتيريا العقدية ”A“، ونشر بعض الصور التي تظهر معاناته وتضرره بشكل كبير من جراء الإصابة بها.
ونشر أليكس لويس تفاصيل اصابته، وكيف اعتقد أنه مصاب بالإنفلونزا، وإنه أهمل احساسه بالالم الذي استمر 10 أيام وبعدها تطور وضعه الصحي وازداد سوءا، تمَ نقله إلى المستشفى بعد عشرة ايام، وتبين أنه مصاب بالبكتيريا الخطيرة وكانت فرصة النجاة والبقاء على قيد الحياة ضيئلة جداً 3% فقط.
ذكر أليكس تطور الأعراض معه، إذ بدأ بألم شديد رافقه تحول لون جلده إلى الأرجواني، وتوقفت أطرافه عن الحركة، وفقد لويس بعدها جميع أطراف جسده الأربعة، ومده الأطباء بسواعد ميكانيكيه.
كما أنه اضطر إلى عمل جراحي لإعادة بناء وجهه، نتيجة تطور التهاب الحلق ؟إلى تسمم في الدم، ودمرت العدوى فمه بالكامل. ومع ذلك، تمكن من البقاء على قيد الحياة واستمر برعاية اطفاله.

حفظكم الله من كل شر ومرض 

محبتي 

د. لبينة الرحية

تعرف على حقيقة الأطعمة الجنينية وتمتع بالشباب الدائم  د. لبينة الرحية 

فيديو: جمالك سيدتي ١٧: قدي باكل مكسرات وما اسمن؟ ما نوع المكسرات المفيدة، الأغذية الجنينية د. لبينة الرحية 

فيديو: جمالك سيدتي ٢٥: الاطعمة الجنينية المخلقة الكولاجين وغنية حمض الهيالورونيك للوجه د. لبينة الرحية 


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع