(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); ستة نصائح تساعدك على علاج الارق والنوم العميق بسرعة

القائمة الرئيسية

الصفحات

ستة نصائح تساعدك على علاج الارق والنوم العميق بسرعة

 

وداعاً للأرق،كيف نتخلص من الارق في النوم، إليك ستة نصائح تساعدك على النوم العميق بسرعة

 

لدى الكثير من المتابعين ما يحرمهم من النوم المستقر مثل التفكير الزائد، والعبارة المشتركة بينهم "لا يمكنني إيقاف الأفكار داخل رأسي".

 في الغالب، يكون أسباب الارق المفاجئ إعادة شريط الذكريات والأفكار والمخاوف داخل رأسهم في الليل، مما يؤدي إلى رفع معدل استجابة الإجهاد والتوتر وتنبيه الدماغ وارهاقه. في هذه الحالة، ترتفع استجابة اليقظة وإطلاق هرمونات التوتر في الجسم وحرمان الشخص من النوم المستقر. إليكم أحبتي في هذه المقالة علاج الأرق طبيعياً بدون استخدام أدوية.

 اصنعي زيت الأفوكادو لمعالجة التهاب وآلام المفاصل في المنزل، تسوقي معنا زيت الافوكادو

هل تعاني من الارق في الليل

قد يمنعك التفكير (سبب الارق) عند تذكر محادثة متوترة حدثت معك خلال النهار مع مديرك، أو محتوى رسالة من صديق  ازعحك محتواها. هذه أسباب كفيلة في تشغيل عقلك كل الليل وحرمانك من النوم، اليكم احبتي سته نصائح للنوم السريع.

يوجد وسائل متعددة بغية تقليل تسلل الأفكار والاحداث داخل الدماغ بغية تخفيف التوتر والقلق، سنمتلكها بالممارسة والتدريب. نحن فقط بحاجة في هذه المرحلة إلى وقت لمعالجة أفكارنا في اليوم وإبطاء سحبها إلى ذاكرتنا في الليل. يجب منح دماغنا فرصة استقرار واسترخاء قبل الذهاب إلى الفراش يومياً. سنتعرف على اهم النصائح حول كيفية النوم السريع عندما نكون متوترين في هذه المقالة.

 وجبات غذائية تخفف من متلازمة تكيس المبايض وتساهم في علاج تكيس المبايض د. لبينة الرحية

احصل على هرمونات السعادة الاربعة، كيف تحافظ على سعادتك؟ د. لبينة الرحية

روتين التهدئة الليلي

 ضع روتين للتهدئة قبل الذهاب إلى النوم، إذ يسمح للدماغ والجسم بالاستعداد للراحة. لكن يجب الانتباه إلى نقطة هامة إلى إن كل شخص له روتين مختلف عن الاخرين قبل الذهاب إلى الفراش. 

لكن نستطيع اتباع نصائح بسيطة تساعدنا على روتين التهدئة الليلي وفق النقاط الآتية: 

- حاول الابتعاد والتخلص من الشاشات والأجهزة الإلكتروني (شاشة التلفاز، الهواتف الذكية) قبل النوم بنصف ساعة ((ينبه العلماء  من  الضوء الأزرق المنبعث من هاتفك)).

- حاول نسيان ضغوطات اليوم من خلال اشراك نفسك مع عائلتك في احاديث عائلية تدخل البهجة لقلبك. 

- الابتعاد عن التحفيز الناجم عن مشاهدة فيلم وثائقي عن جريمة قتل ما.

- تجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم  بعد وجبة عشاء كبيرة أو تناول الحلويات قبل النوم.

- كل ما سبق هو من اشكال التحفيز المفرط على أنظمتنا العصبية.

- حاول قراءة كتاب أو الاستحمام بماء دافئ.

- الابتعاد عن ممارسة اليقظة الذهنية قبل الذهاب إلى النوم.

-انتبه إلى مشاعرك الداخلية خلال ممارسة النشاط  المسائي واختر ما يغرس الهدوء الداخلي. 

كيف استعيد نضارة وجهي بعد الريجيم؟ 

ما هي فوائد تمارين السكوات؟ وأهم النصائح قبل البدأ في ممارسة تمارين السكوات  

راقب أفكارك ومدى شعورك بالنعاس

من الطبيعي ألا نستطيع النوم بسرعة بعد يوم مرهق ومشحون. في هذه الحالة لدينا ضغط  نفسي وعصبي إضافي يسبب صعوبة في النوم. 

ينصح علماء النفس الأشخاص بعدم الذهاب إلى الفراش وايهام  النفس بالنوم بينما مازالت الأفكار تشغل عقلك.

 في هذه الحالة، يفضل تأخير موعد النوم أو إطالة روتين التهدئة السابق الذكر في الفقرة السابقة. 

يسمح لك هذا الاجراء زيادة الطلب على النوم الطبيعي بالتكثيف، مما قد يؤدي إلى نوم أعمق وأسرع وأكثر استقرار. 

وصفة القريص اللذيذة، تعويض نقص الحديد في 10 ايام فقط د. لبينة الرحية 

كيف تتخلص من التعب العقلي؟ تمارين التأمل اليقظ د. لبينة الرحية

خصص الوقت للقلق (تمرين هام)

نعم لا تستغرب هذه الفكرة البسيطة التي ينصح بها علماء النفس، إذ ينصح الباحثين بالتدريب على الجدولة بدافع القلق.
على سبيل المثال، امنح نفسك وقت محدد للقلق تراجع بها كل ما يجول في خلدك، واضبط المؤقت لتذكير نفسك  إنك اخذت وقتك في التفكير ولكن لا داعي لتحمل القلق أكثر، إيقاف التفكير بالمشكلة كونك أخذت وقتك بالتفكير بها. 

التمرين:  يستطيع هذا التمرين مساعدتك في تحديد سبب القلق من خلال تخصيص الوقت للتفكير به، كما تستطيع مراجعة المشكلة وتحديد أسبابها، وقد تجد الحل خلال هذه الجلسة القصيرة، كونك فكرت في المشكلة بعمق وبدون انفعال.

 يقترح العلماء النفسيين تحديد فترة مدتها لا تتجاوز 15 دقيقة قبل النوم بساعتين، نستطيع تدوين كل ما نشعر به من قلق على قطعة من الورق (نكتب ما يقلق تفكيرنا). هذه وصفة دوائية مجانية تهديها لنفسك المتعبة عند حدوث أي مشكلة.
عندما ينتهي الوقت المخصص، أغلق التفكير بالمشاكل واحساس القلق كما تغلق الكتاب بالمعنى الحرفي والمجازي.

 تدرب على ممارسة التمرين كل ليلة لعدة أسابيع. مع الوقت ستتعلم تطبيق التمرين جيداً، وتقلل فرصة اجترار الأفكار والذكريات والمخاوف معك إلى السرير و تنعم بالنوم المستقر والسريع.

في النهاية، نحن نتحكم بأفكارنا.

احدث دراسة طبية علاج ضغط الدم بدون أدوية  د. لبينة الرحية 

مؤشرات تدل على إن عقلك متعب، ماهو سبب تعب الدماغ؟ د. لبينة الرحية

تمرين التنفس العميق

يساعد تمرين التنفس بعمق قبل النوم وخلال النهار في تهدئة الجهاز العصبي وتقليل استجابة الجسم للضغط النفسي، جربه مفيد جداً. 

تمرين التنفس: نأخذ شهيق من الانف لمدة أربع ثواني، نحاول الاحتفاظ  بالنفس داخل الرئة  لمدة سبع ثواني على الأقل، ثم نخرج الزفير من الفم لأطول مدة زمنية ممكنة.
تمرين ثاني فحص الجسم قبل النوم. حاول تركيز انتباهك أثناء تطبيق تمرين التنفس العميق على جزء واحد من الجسم، مع تحريك تركيزك من الرأس إلى أخمص القدمين، والشعور بالأحاسيس المختلفة في الجسم، تحسس كل جزء من جسمك بدماغك مع تدفق الدم في جسمك، حيث يتباطأ معدل ضربات القلب لديك وتصبح أكثر هدوء وجاهز للنوم العميق. هذا التمرين السحري يأخذك من مخاوفك وقلقك ويدخلك جسدك.

  ماء الارز المخمر سر طول ولون شعر نساء قبيلة ياو الصينية  د. لبينة الرحية

تسبب في تشوه وجه وبتر اصابع وموت أطفال، هل تنتشر بكتيريا  Strep A خارج بريطانيا ؟ 

مارس الامتنان قبل النوم

تؤثر الطريقة التي نتحدث بها مع انفسنا على التخلص من التوتر والضغط النفسي والنوم المستقر. لا تكن قاسي على نفسك وجلاد على مشاعرك بعد يوم عصيب مررت به لاي سبب كان. 

أعرف إنك لن تستطيع التخلص من هذه المشاعر عند إغلاق عينيك، للأسف الشديد  لن يؤدي إلى إيقاف تشغيل العجلات الدوارة في الدماغ والتي تسبب الارق. أوقف رواية القصة في دماغك مرات ومرات دون إيجاد الحل. 

لذلك أنصحك بممارسة تمرين الامتنان الرائع، ممارسة تمرين الامتنان تقلل معدل الاستجابة للتوتر ويخفف من معدل ضربات القلب. يشير الأطباء النفسيين إلى ضرورة تطبيق تمرين الامتنان سواء كنت تقول ذلك في رأسك أو تكتبه، يمكن أن تساعد هذه الممارسات الامتنانية في تغيير السرد حول ما تعتقد مهما كان يومك سيئ.

لا يوجد لدي ما أمتن عليه، انت خاطئ يوجد الكثير، انظر بعين الامتنان لصحتك، عائلتك، ما تملكه ويحلم به غيرك.

عادات صباحية تساعد جسمك على حرق الدهون د. لبينة الرحية 

ستة أغذية تستنزف طاقتك وتزيد من خطر الإصابة بأمراض صحية مزمنة وزيادة الالتهابات في جسمك 

تدريب على تخفيف التوتر خلال النهار

أهم مفتاح للنوم العميق والمستقر هو التحكم في التوتر والقلق على مدار اليوم. حاول أخذ فترات استراحة خلال يوم عمل طويل. على سبيل المثال، بعد جلسة طويلة من استخدام الكمبيوتر، أبعد عينيك عن الشاشة. 

 حاول استنشاق هواء نقي في خارج المكتب. 

رتب أولويات العلاقات التي تمنحك الطاقة العائلة والأصدقاء. 

مارس التعاطف مع الذات في كل الأوقات.

اتباع هذه التقنيات البسيطة، تخفف من مشاعر التوتر والتعب، تعلمنا تخفيف الضغوط الخارجية التي تفرض علينا، وننعم  بالنوم المستقر، لذلك خذ نفس عميق، واسترخِ ببطء مع كل ما تتعرض له، ولا تكن قاسي على نفسك يكفي العالم الخارجي موحش جدا. 

فضيحة مدوية تلاحق فوائد الكركم بسبب دراسات بحثية مضللة، فوائد الكركمين بين الزيف والحقيقة  د. لبينة الرحية 

شاروكونا أحبتي في تجاربكم لتخفيف الضغط، والنوم العميق.

انشر يومياً فيديوهات مصورة على مواقعي التواصل الاجتماعي anakte antha  قناة اليوتيوب، التيك توك، انستغرام، صفحة الفيس بوك، حسابي الفيس بوك يمكنكم المتابعة. 

أنقل لكم أحبتي تجربتي وطريقتي التي أتبعها مع السيدات اللواتي يسجلن استشارة معي لمدة شهر. يمكنكم التواصل معي عبر روابط مواقع التواصل الاجتماعي ، أو  حجز استشارة أو الحجز رسالة على رقم الواتس اب مباشرة. 

تسوقوا معنا أفضل المنتجات من متجر أناقة انثى على أمازون، خدمة التوصيل إلى المنزل مع عروض كبيرة. في هذه المقالة اخترت مجموعة جيدة جدا من المنتجات من ماركات جديدة اخترت هذه المنتجات بعناية.


أحصل على عمولات صغيرة مقابل عمليات الشراء التي تتم من خلال الروابط الموجودة هنا من الشركات وليس منكم.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون الامارات

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون الامارات تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون الامارات زوروا متجر اناقة انثى الامارات.

قناع حريري للنوم، فائق النعومة مع حزام قابل للتعديل، قناع العيون للنوم مع سدادات للاذن، حاجب للضوء، لون اسود الشراء من هنا.

مافوجيل قناع عين للنوم من القطن - قناع نوم بتصميم محدث لحجب الضوء، قناع عيون ليلي ناعم ومريح للرجال والنساء، بليندر للعين للسفر/النوم، يتضمن شنطة سفر، اسود الشراء من هنا.

ييدان قناع عين للنوم، قناع النوم، قناع للعينين - اقنعة نوم حريرية للنساء والرجال مع حزام قابل للتعديل، تحجب الضوء بنسبة 100%، بدون ضغط للرأس، مقاس واحد  الشراء من هنا.

شاركينا تجربتك .... 

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون السعودية

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون أفضل المنتجات في متجر اناقة السعودية من هنا.

قناع النوم، عبوة من قطعتين من قناع العين من الحرير الطبيعي النقي الحقيقي بنسبة 100% مع حزام قابل للتعديل للنوم، غطاء تظليل للعين بي فاينز يحجب الضوء ويقلل من انتفاخ العينين الشراء من هنا.

قناع نوم قطني مصنوع يدويًا بنسبة 100% - قناع عيون مريح ومسامي للنوم وقابل للتعديل لطائرة عصابة العينين مع حقيبة سفر - أفضل ظلال عيون رفيقة ليلية للنساء والرجال والأطفال الشراء من هنا.

قناع عين ناعم للمساعدة على النوم مصنوع من الحرير الطبيعي غطاء واق من الضوء للسفر والاسترخاء الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون امريكا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون امريكا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون امريكا  يمكنكم التسوق المباشر من  متجر اناقة انثى امريكا مباشرة.

دروزد قناع نوم حريري. شرنقة حريرية مبطنة لنوم فاخر في الظلام الدامس. (قبلة توسكان) الشراء من هنا.

قناع نوم للعين 22 مومي من حرير التوت مع حزام قابل للتعديل - قناع عين محيطي ثلاثي الابعاد للنوم، قناع نوم بغطاء للعين مع حزام مغطى بالحرير للنساء والرجال من حرير التوت الاصلي، زهري  الشراء من هنا.

قناع نوم قطني مصنوع يدويا - تصميم مطور لحجب الضوء، قناع عيون ناعم كبير الحجم على شكل عينين، عصابة عين مع حقيبة للنوم في القيلولة والسفر للنساء والرجال والاطفال (رمادي مودال) الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون فرنسا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون فرنسا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون فرنسا. تمتعوا بالتسوق في متجر اناقة انثى فرنسا .

قناع ليلي من كوزليب، قناع نوم، رقعة عين للنوم، أقنعة نوم للرجال والنساء، نوم ثلاثي الأبعاد معصوب العينين، قناع ليلي معتم بنسبة 100%، ملحقات السفر للتأمل (أسود) الشراء من هنا.

سماعات رأس لاسلكية للنوم، عصابة رأس موسيقية، قناع عين فائق النعومة للنوم، قناع عين ثلاثي الأبعاد يحجب الضوء للسفر والمكتب والتأمل المؤرق (رمادي) الشراء من هنا.

قناع النوم مافوجيل - قناع النوم للرجال والنساء، قناع نوم مضاد للضوء بتصميم عصري، قناع عين ناعم ومريح للنوم، مع حقيبة سفر، أسود الشراء من هنا.


 

 


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع