(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); ستة أغذية تستنزف طاقتك وتزيد من خطر الإصابة بأمراض صحية مزمنة وزيادة الالتهابات في جسمك

القائمة الرئيسية

الصفحات

ستة أغذية تستنزف طاقتك وتزيد من خطر الإصابة بأمراض صحية مزمنة وزيادة الالتهابات في جسمك

 

ستة أغذية تستنزف طاقتك وتزيد من خطر الإصابة بأمراض صحية مزمنة وزيادة الالتهابات في جسمك د. لبينة الرحية

 هل تعلمون إذا تركنا الالتهاب دون علاج، قد يسبب التعب وتلف الأنسجة السليمة وقد يرفع معدل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل الربو، ومرض السكري من النوع 2، وبعض أمراض القلب، وأمراض المناعة الذاتية، واكدت العديد من الدراسات الاصابة بالسرطان.

لذلك بغية خفض مستويات الاصابة بالامراض المزمنة، اهتم أكثر في نظامك الغذائي. لان السبب الرئيسي للالتهاب المزمن جزئياً من الاستهلاك العشوائي لكميات زائدة من بعض الاغذية. هذا لايعني أنك مضطر لتناول الطعام بشكل صحي دوماً، لكن من المهم رفع جودة النظام الغذائي من حيث الكمية والنوعية. لنتعرف في هذه المقالة على مجموعة من الاغذية التي تسبب الالتهاب في اجسامنا. 

لحم مشوي على الفحم

يحب الجميع حفلات الشواء مع الاصدقاء، الشواء في الطبيعية. لكن يجب الحذر من علامات الفحم والحواف المحترقة. تحتوي هذه الحواف المحترقة في طعامك على الأمينات الحلقية غير المتجانسة (HCAs) ، وهي مركبات كيميائية تتسبب في أكسدة الدهون والبروتينات داخل اللحم، مما يتسبب في الإجهاد التأكسدي وتلف الخلايا. يشكل طهي أي بروتين حيواني في درجة حرارة عالية مركبات HCAs. تصنف الوكالة الدولية لأبحاث السرطان اللحوم الحمراء المشوية على الفحم على أنها "من المسببات السرطانية المحتملة للإنسان. يجب التنويه: الفحم المستخدم في هذه الدراسة هو الفحم المصنع وليس الخشب الذي يحرق لاول مرة.

اكدت الدراسات البحثية على احتواء اللحوم المطهية على لهب مكشوف على هيدروكربونات عطرية متعددة الحلقات (PAHs). تتشكل هذه المركبات من احتراق الدهون والعصائر المتساقطة من قطع اللحم المشوية. تتسبب هذه المركبات المحترقة الدخان المتصاعد اثناء الشوي والذي يلتصق بسطح بقطع اللحم المشوية. يمكن ان نلاحظ الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات في دخان السجائر وأبخرة عوادم السيارات.

نصيحة علاجية: إذا كنت تحب نكهة اللحم المشوي على الفحم، يمكننا منع بعض الاثار الجانبية الضارة بالجسم عن طريق نقع الحوم قبل الشواء في مزيج من عصير الليمون والأعشاب والتوابل والاوراق العطرية الغنية بمضادات الاكسدة مثل الفلفل الأسود وإكليل الجبل والمريمية والمردقوش والزعتر والأوريجانو والريحان. هذه الاغذية السحرية تقاوم الالتهاب في اجسامنا. 

وجبات غذائية تخفف من متلازمة تكيس المبايض وتساهم في علاج تكيس المبايض د. لبينة الرحية

احصل على هرمونات السعادة الاربعة، كيف تحافظ على سعادتك؟ د. لبينة الرحية

تجنبوا منتجات اللحوم المصنعة

تسبب اللحوم المصنعة الالتهابات في اجسامنا، وذلك بسبب محتواها العالي من الدهون المشبعة. تجعل الدهون المشبعة الأنسجة الدهنية في الجسم أكثر عرضة للهجمات الالتهابية. تحتوي هذه الأطعمة المصنعة على مستويات عالية من مركب نتريت الصوديوم. يسبب مركب نتريت الصوديوم قخطر الإصابة بسرطان المعدة بعد تحوله إلى مركب نيتروزامين. بالإضافة إلى أنها مصدر رئيسي للمنتجات النهائية المتقدمة للجليكيشن (AGEs) ، خصوصاً عند طهي هذه اللحوم على درجة حرارة مرتفعة. تسبب مركبات AGE الإجهاد التأكسدي والالتهابات داخل الجسم، وقد تكون سبب الأمراض المرتبطة بالعمر مثل الضمور البقعي ومرض الزهايمر.

نشرت دراسة بحثية أجريت عام 2020 في المجلة الدولية لعلم الأوبئة نتائج ملفته للنظر، أشارت النتائج إلى أن تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والمعالجة يرتبط ارتباطاُ وثيقاً بزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

كيف استعيد نضارة وجهي بعد الريجيم؟ 

ما هي فوائد تمارين السكوات؟ وأهم النصائح قبل البدأ في ممارسة تمارين السكوات  

المشروبات الكحولية

تناول كأس من النبيذ الأحمر ليس مشكلة أبداً. كونه يحتوي على مركب ريسفيراترول، هذا المركب النباتي الصحيمن عائلة (بوليفينول) له خصائص مضادة للأكسدة. يوجد هذا المركب في أنواع أخرى من المشروبات الكحولية. هذه المركبات تعتبر من أقوى المضادات للالتهابات الطبيعية لكن عندما تشرب بكميات صغيرة محددة. لا يزال الكحول مادة سامة عندما يتم تناوله بكميات مرتفعة فإنه يسبب الالتهاب ويقضي على مقاومة الجسم الطبيعية. أكدت الأبحاث العلمية أن الكحول يسبب الالتهاب في الأمعاء في حالة الشرب المفرط، كما يسبب السرطان وأمراض الكبد والأضرار العصبية.

وصفة القريص اللذيذة، تعويض نقص الحديد في 10 ايام فقط د. لبينة الرحية 

كيف تتخلص من التعب العقلي؟ تمارين التأمل اليقظ د. لبينة الرحية

الأطعمة المقلية

يتم حظر الدهون المتحولة إلى حد كبير في هذه المرحلة بعد الدراسات البحثية عن خطر الدهون المتحولة على الانسان، لكن هذا لا يعني أنه يمكنك استبدال طلب البطاطا المقلية بل التأكد من عدم استخدام الزيت المقلي لاكثر من اربع مرات فقط، لكن مايحدث في المطاعم عكس ذلك تماماً- إننا نخلق جزيئات التهابية داخل اجسامنا.
يجب توخي الحذر عند تشويح الطعام في المنزل باستخدام زيت الزيتون البكر الممتاز أمر رائع ، لكن يجب أن نعلم إن درجة احتراقه منخفضة عندما نرى دخان الزيت نقضي على أي فائدة صحية وتصبح سبب الالتهابات في الجسم.

احدث دراسة طبية علاج ضغط الدم بدون أدوية  د. لبينة الرحية 

مؤشرات تدل على إن عقلك متعب، ماهو سبب تعب الدماغ؟ د. لبينة الرحية

الاغذية والمشروبات السكرية

لا يسبب السكر عامل مسبب للالتهاب، لكن الاستهلاك المفرط للسكر المضاف يرفع نسب الالتهاب. اشارت الأبحاث المهتمة بالبدانة وامراض السمنة إلى دور السكر المضاف إلى الغذاء وارتفاع مؤشر الالتهاب. إن الأشخاص الذين يستهلكون 20٪ من السعرات الحرارية اليومية من المشروبات السكرية خلال اليوم الواحد، يصبح لديهم مستويات مرتفعة من بروتين سي التفاعلي، وهو مؤشر على الالتهاب. نحن نعلم إن السكر المضاف مرتفع في السعرات الحرارية ولكنه منخفض من حيث المحتوى بالعناصر الغذائية، مما يعني أن استهلاك المزيد منه يسبب اكتساب الوزن الزائد وتشكل الدهون في أماكن غير مرغوب بها.
توصي جمعية القلب الأمريكية بتحديد كمية السكر اليومية، إذ يسمح للرجال 9 ملاعق صغيرة يوميًا أو 6 ملاعق للنساء. ملاحظة: تحتوي علبة صودا واحدة على أكثر من 10 ملاعق صغيرة.

عادات صباحية تساعد جسمك على حرق الدهون د. لبينة الرحية  

وداعاً للأرق،كيف نتخلص من الارق في النوم، إليك ستة نصائح تساعدك على علاج الارق والنوم العميق بسرعة

الكربوهيدرات المكررة

تعتبر الأطعمة المصنعة السبب الرئيسي إلى حدوث التهاب مزمن عن طريق تغيير تركيبة البكتيريا التي تعيش في الأمعاء وتغير الجهاز الهضمي للاسوء. تسبب المقرمشات ومنتجات الكربوهيدرات والخبز الأبيض المكررة ارتفاع نسبة السكر في الدم بسرعة وخلال فترة قصيرة، مما يؤدي إلى استجابة التهابية، إذ يحاول الجسم في البداية خفض مستويات الجلوكوز في الدم إلى المستوى الطبيعي، وانهاك خلايا بيتا في البنكرياس وانتاج مستويات مرتفعة من الانسولين.

فضيحة مدوية تلاحق فوائد الكركم بسبب دراسات بحثية مضللة، فوائد الكركمين بين الزيف والحقيقة  د. لبينة الرحية

الأطعمة المعلبة عالية المعالجة 

تحتوي الاغذية المعلبة على مواد كيميائية للحفظ ومواد تصنعية ومكونات أخرى مسببة للالتهابات في الجسم. على سبيل المثال، يتم انتاج الكثير من الوجبات الخفيفة المالحة المصنعة من زيت بذرة القطن، وكما نعلم إن بذرة القطن ليست طعام للبشر، لانه يتم معالجة نباتات القطن بمبيدات الآفات السامة التي لا يُسمح باستخدامها على المنتجات الغذائية. من جهة تصنيعية أخرى، يتم تكرير زيت بذرة القطن عند درجات حرارة عالية، مما يسبب المزيد من الالتهابات. 

وصفة فعالة مع تشققات القدمين مع الدكتورة لبينة الرحية 

متجر اناقة انثى على امازون

في حال وصف لكم الطبيب مكملات غذائية انصحكم باختيار مكملات من متجري الالكتروني في امريكا، يمكنك سيدتي التسوق من متجر اناقة انثى كل مستلزمات تمارين اليوغا والجسم التي تهم صحة السيدات بعد سن الاربعين، وادوات العناية الشخصية ومنتجات تساعد في العلاج الطبيعي منها فرشاة سيليكون مضادة للسيلوليت وفرشاة الجسم الجافة | فرشاة مضادة للسيلوليت | الدورة الدموية. زيت تدليك مضاد للسيلوليت من M3 Naturals الغني بالكولاجين ، وسادة النوم ضد التجاعيد الوجه والرقبة والكثير من المنتجات الرائعة في متجر اناقة انثى على امازون الامريكي.

أما إذا كنتم في أوربا والوطن العربي، يمكنكم توفير إجور الشحن من خلال التسوق من متجري أناقة أنثى فرنسا .تجدون في المتجر العديد من المنتجات أهمها:

- منتجات فائقة العناية للسيدات فوق الاربعين

- ادوات واجهزة العناية الشخصية.

- كل ماتحتاجينه من اجل تمارين اليوغا والمساج 

 

 


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع