(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); ما هي فوائد تمارين السكوات؟ وأهم النصائح قبل البدأ في ممارسة تمارين السكوات

القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي فوائد تمارين السكوات؟ وأهم النصائح قبل البدأ في ممارسة تمارين السكوات

 

ما هي فوائد تمارين السكوات؟ وأهم النصائح قبل البدأ في ممارسة تمارين السكوات

فوائد تمرين الاسكوات للنساء

يعتبر تمرين السكوات (Squat) أو تمارين القُرفصاء من أهم التمارين التي يمارسها الرياضيّون عموماً، ولرافعي الأثقال و كمال الأجسام خصوصاً. يستهدف تمرين السكوات معظم عضلات الجسم و يركز على عضلة الفخذ.

يعتمد أغلبية مدربي الرياضة  حول العالم تمرين السكوات الذي يحرك عضلات الجسم ويستهدف الجزء السفلي منه (الفخذين والساقين والمؤخرة وعضلات البطن والظهر)، يُعد تمرين السكوات للنساء هام  بغية الاستفادة من هذا التمرين الرائع في تحسين الجزء السفلي من الجسم.

عادات صباحية تساعد جسمك على حرق الدهون د. لبينة الرحية 

احصل على هرمونات السعادة الاربعة، كيف تحافظ على سعادتك؟ د. لبينة الرحية

هل تطبيق تمارين السكوات يومياً لكتبر المؤخرة؟ نعم يمتلك تمرين السكوات فوائد للمؤخرة، إذ تُعد تمارين السكوات من أسرع التمارين الرياضية  التي تؤدي إلى شدّ ورفع المؤخرة ونحتها خلال فترة زمنية قصيرة. كما إنها تخفف من السيلوليت في الافخاذ بشكل مُلفت ومبهر. وستشعر السيدة بنضارة الجلد المشدود وصحته بعد شد منطقة الأرداف. إنه الحل السحري للسيدات اللواتي يبحثن عن جسم مشدود ومتناسق وستصبح المؤخرة مشدودة مرتفعة.

 يفيد تمرين السكوات في تليين عضلات الركبتين والحفاظ عليهما من أي ضرر في المستقبل. ولا ننسى إن التمرين يقوي العضلات التي تركز عليها السيدة أثناء التمرين.

 ترفع تمارين السكوات من لياقة السيدات وقدراتهم البدنية وتزيد من ليونة العضلات ومرونتها، وتجعل الحركة لديهن أسهل اثناء القيام بالاعمال المنزلية المُعتادة.  ويمنح التمرين احساس شباباً وقوة. 

تحرق تمارين  السكوات 75 سعرة حرارية للعضلة الواحدة تقريباً، وبالمجمل ما يقارب 500 سعرة حرارية عموماً وهذا مناسب لخفض الوزن والتمتع بجسم صحي. 

اشارت الدراسات الرياضية إلى دور تمارين السكوات في تقوية  العضلات وحمايتها من أمراض الروماتيزم وهشاشة العظام. كما إن السيدة ستتخلص من الطاقة السلبية وتمنحها السعادة (افراز هرمونات السعادة بعد التمارين الرياضية). تشد العضلات التي ترغب بشدها، كالأفخاذ والمعدة ورفع الأرداف وشدها. 

كيف نعالج خشونة الركبة طبيعياً؟ أطعمة مفيدة للمفاصل

كيف تتخلص من التعب العقلي؟ تمارين التأمل اليقظ د. لبينة الرحية

أضرار تمارين السكوات

يسبب التطبيق الخاطئ لتمارين السكوات مشاكل تتعلق  بأسفل الظهر وقد يظهر آلالام  وقد تصل إلى إصابات أسفل الظهر، وتضر  العمود الفقري، ويسبب الاجهاد المتكرر آلالام الركبة  وانحلال الربيدات.

يجب تعلم طريقة تطبيق تمارين السكوات الصحيحية بغية تجنب أضرار صحية في الركبتين والعمود الفقري أو شد عضلي. 

في الحقيقة، تسبب هذه التمارين الاجهاد للعضلات، لكن مع التكرار يقوم التمرين بتقويتها ورفع اللياقة البدنية ، والحرص على تأدية التمارين بالطريقة الصحيحة.

ستلاحظ في البداية وتحديداً في اليوم الأول  من تطبيق تمارين السكوات إرهاق وتعب كبير في منطقة العضلات التي يستهدفها التمرين (المنطقة السفلية من الجسم). لكن التطبيق المستمر والمنتظم للتمارين والتدرّج في تنفيذها يساعدك في التخلص من الالم. إذ يساعدك  في البداية تطبيق التمرين  50 مرة خلال الاسبوع الاول ومع الوقت سترفع عدد المرات حتى تصل إلى 250 بعد شهر.

هكذا ستصل إلى نتائج مبهرة وستتخلص من الارهاق في النهاية لتنفذ ال 250 تمرين بآخر الشهر بسهولة ودون ارهاق. 

ألم أسفل الظهر: هكذا تعالجه في المنزل تمارين اليوغا للظهر الجزء الثاني مع ليالي الفرح  

هل تعلم هناك ثمانية فوائد تحدث لجسمك عندما تمشي 30  فقط كل يوم 

هل يجب أن نمارس الرياضة كل يوم؟ الدكتورة لبينة الرحية

نصائح  قبل البدأ بتمارين السكوات

يجب مراعاة  تعليمات السلامة العامة قبل البدء بتطبيق تمارين السكوات:

1-  خذ وقتك  في تأدية تمارين الإطالة قبل البدء بتمارين  السكوات، هذه التمارين تساعد على إحماء الجسم ومساعدتك في تطبيق السكوات بدون ارهاق للعضلات.

2- لا تستخدم الأوزان الكبيرة في البداية ولا تفرط بإضافة الأوزان بغية الحفاظ على التركيز الذهني لعضلاتك، احذر السرعة في هذه المرحلة. 

5 تمارين سهلة للحصول على الخصر النحيف ومعدة مسطحة في المنزل الدكتورة لبينة الرحية

كيف تمارسين اشهر تمارين الجيم تمارين لتكبير المؤخرة وتدويرها بالصور في المنزل بدون تكاليف إضافية 

 تمارين لبرنامج لياقة بدنية ملموس في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية

 3-حافظ  على انتصاب ظهرك خلال فترة تأدية التمارين حتى تحمي العمود الفقري من الاصابة.

4- إذا لم تستطع المحافظة على انتصاب الظهر، انصحك بارتداء مشد الأمان لحماية الظهر. 

5- حاول أن  تهبط ببطئ وحذر شديد مع الحفاظ على  زاوية 60º - 70º بين الكاحلين والمؤخرة. ومن الجهة الآخرى، تذكر أن ترتفع بحذر ولا تفرد أقدامك، لانه سيؤدي إلى ارتخاء عضلتي الفخذين وتركيز الحمل على الركبتين فقط. 

تجربتي الشخصية مع الألام الظهر تمارين الإطالة مهمة جدا لتقوية عضلات الظهر وتخفيف الألم بالصور

متجر اناقة انثى على امازون

يمكنك سيدتي التسوق من متجر اناقة انثى منتجات تساعد في العلاج الطبيعي مثل وسادة لتخفيف اوجاع الرقبة والظهر، كرسي تدليك للظهر والكثير من المنتجات الرائعة، بالاضافة الى  مستلزمات تمارين اليوغا والجسم التي تهم صحة السيدات بعد سن الاربعين، وادوات العناية الشخصية و منها فرشاة سيليكون مضادة للسيلوليت  ، وسادة النوم ضد التجاعيد الوجه والرقبة والكثير من المنتجات الرائعة في متجر اناقة انثى على امازون




***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع