(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); تمارين لبرنامج لياقة بدنية ملموس في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

تمارين لبرنامج لياقة بدنية ملموس في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية

ستة تمارين لبرنامج لياقة بدنية ملموس في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية

في الغالب تتناغم عبارة "الطقس الجيد" مع عبارة "أرجل في الهواء". 
 
 لكن ... إذا واجهتك صعوبة في الحركة خلال هذا الشتاء القاسي ، لا داعي للذعر أبدا قمت بإعداد برنامج لياقة يمكن تكييفه مع كل الظروف التي نمر بها.

من أجل العودة إلى الرياضة بسلاسة بعد انقطاع قصير أو طويل، لا يوجد شيء مثل استخدام وزن أجسامنا قبل الذهاب إلى الآلات في النادي أو الجيم، كون الآلات موجودة بشكل أساسي لزيادة كثافة التمارين الرياضية. من أجل التعافي السلس عند العودة إلى التمارين الرياضية، من الأفضل إتقان التمارين الأساسية من خلال اللعب بوزننا وتوازننا. 
 
"بعد الإحماء بشكل جيد، أوصي بالركض في حلبة للعمل على الكثافة والسرعة وفقدان السعرات الحرارية بطريقة أكثر متعة. كما يمكن للمرء أن يجد تمارين الضغط، القرفصاء، السحب المنبثقة وتمارين الألوية. ثم عليك أن تكرر هذه التمارين مرتين أو ثلاث مرات ، مع تكثيفها بأشكال مختلفة من نفس هذه التمارين. أخيرًا ، لمزيد من الثبات ، لماذا لا تنتهي بجلسة كارديو أكثر لبضع دقائق وهذا ليس بالأمر السيئ! "
 
سأحاول في هذا المقال شرح تمارين اللياقة البدنية للمبتدئين، وهي عن مجموعة تمارين لياقة بدنية نستطيع ممارستها في المنزل، لا تشبه تمارين لياقة عسكرية، بل هي تمارين اللياقة البدنية للنساء أو بعبارة أخرى تمارين اللياقة البدنية للسيدات. 
كما نعرف جميعاً فوائد تمارين اللياقة البدنية للرجال والنساء.لذلك اعددت جدول تمارين لياقة بدنية بدون أجهزة رياضية نستطيع ممارستها في المنزل. 

 تمارين الضغط

تعتبر تمارين الضغط من التمارين الموجهة لبناء الجزء العلوي وزيادة اللياقة والقوة البدنية للجسم. عند ممارسة تمرين الضغط بالشكل الصحيح فإن المتمرن يقوم بتحريك عضلات الصدر، والأكتاف، وثلاثية الرؤوس، والظهر، والمعدة، ويضاف إلى ذلك عضلات الأرجل، وهذا بدوره يحسن أداء الجسم عموماً.
نسأل متى تظهر نتائج تمارين الضغط، أو تمارين الضغط كم مرة في الأسبوع نمارسها، هل يوجد تمارين الضغط للنساء، ماهي أنواع تمارين الضغط.
ممارسة الرياضة بانتظام تساعد على تقوية عضلات الجسم للرجال والنساء، كما أن ممارسة تمارين الضغط يوميًا، قد يكون هناك أضرار تمارين الضغط  عند ممارستها بالشكل الغير صحيح. سأوضح تمارين الضغط بالصور، اتمنى لكم الفائدة والصحة.

المدة: قم بأداء من 10 إلى 15 عملية ضغط  فقط فهي كفيلة بحرق سعرات حرارية.
الغاية من تمارين الضغط هو العمل على قلبك وذراعيك وعضلات المؤخرة وحزام البطن.
 
أنواع تمارين الضغط
النوع 1: تمارين الضغط للمبتدئين: في حالة كنت من المبتدئين في تمارين الضغط، تقوم بوضع وسادة بين الأرضية والصدر لتقليل السعة وجعل عمليات الدفع أكثر سهولة.

النوع 2: يتوجه للاشخاص مابعد المبتدئين (تمارين الضغط المتوسطة) ، تستطيع أداء تمارين الضغط بدون وسادة ولكن مع وضع الركبتين على الأرض. هذا يساعد على تخفيف الوزن على الذراعين، كما هو موضح بالشكل الآتي. 
 
اللياقة البدنية: تمارين الضغط المتوسطة

 

النوع3: في هذه الحالة، يتم تنفيذ تمارين الضغط الكلاسيكية (والأكثر صعوبة) على سطح مستوية، مع وضع اليدين على جانبي الصدر. يتم الحرص على تغطية الأرداف وحزام البطن بشكل صحيح لمنع تقوس الظهر، كما هو موضح في الصورة الاتية. 
 

 تمارين السحب

هنا سأشرح تمارين السحب في المنزل.
المدة: قم بأداء من 10 إلى 15 عملية سحب

الغاية من تمارين السحب: تعتبر تمارين السحب الحركة العكسية لعمليات الدفع. إنها تقوي عضلات الظهر والعضلة ذات الرأسين وظهر الكتفين.

كيف ننفذ التمرين: قم بالتعليق على حزام أو شريط مطاطي حتى ينتهي بك الأمر واقفًا ، يميل قليلاً نحو الأرض. بهذه الطريقة وبقوة الذراعين ، نأتي لنجر أنفسنا نحو الحائط، كما هو موضح بالصورة أدناه. 
 
لياقة ورشاقة تمارين السحب مع الدكتورة لبينة الرحية

 

اللياقة البدنية: القرفصاء

 تمرين القرفصاء (لاسكوسكي) هو عبارة عن تمرين مقاومة يستهدف عضلات الساقين.  كما يستهدف تمرين القرفصاء بالتحديد العضلات رباعية الرؤوس والعضلات المأبضية. إذ تساعد هذه التمارين على تقوية العضلات وحماية الركبتين وتعزيز الأداء في العديد من الأنشطة الرياضية.
هناك تمارين القرفصاء للحامل لفتح الرحم قبل الولادة (تمارين القرفصاء للحامل)، تمارين القرفصاء لخروج الهواء من الامعاء،  تمارين القرفصاء للتنحيف (هل تمرين القرفصاء ينحف)، تمارين القرفصاء لتكبير الأرداف، وله فوائد تمرين القرفصاء للمؤخرة. سأحاول شرح تمارين القرفصاء بالصور
وضعيات لتخفيف آلام الظهر يوجا الظهر تمارين اليوغا للظهر الجزء الأول 
 
مدة التمرين: من 10 إلى 15 تكرار

الهدف من التمرين: تمرين القرفصاء رائع في تمرين الألوية والرباعية وعضلات البطن. الحركة الجيدة في الوركين والكاحلين أمر ضروري.

التمرين 1: مع استقامة ظهرك وقدميك بعيدًا عن الفخذين ، حاول خفض الأرداف أسفل خط الركبة ثم الانتقال لأعلى ولأسفل ، وهكذا كرر التمرين، كما هو موضح بالصورة. 
 
 
اللياقة البدنية: تمرين القرفصاء 1 بالصور الدكتورة لبينة الرحية

 التمرين 2: قم بعمل القرفصاء باستخدام الطعنات. يتعلق الأمر بوضع قدم واحدة للأمام وثني الركبتين دون وضع القدم الخلفية على الأرض. حافظ على ظهرك مستقيمًا وغمدًا، كما هو موضح بالصورة. 
 
اللياقة البدنية: تمرين القرفصاء 2 بالصور الدكتورة لبينة الرحية

التمرين 3: إضافة أوزان أثناء ممارسة تمرين القرفصاء الأول والثاني
 
 

اللياقة: تمارين مسوحات الحوض


المدة: من 10 إلى 15 تكرار

ما الغرض منه: بمجرد الاستلقاء على الأرض، على ظهرك، توضع القدمان تحت الركبتين، أقرب ما يمكن إلى الأرداف. مع قوة المؤخرة ، ارفع الحوض لتشغيل عضلات الأرداف وأيضًا أوتار الركبة والبطن. أقوى برنامج عضلات البطن في 30 يوم، لا يوجد اسرار تضخيم و تدريب و تقوية و تقسيم عضلات البطن، يوجد معنا اصرار على تنفي\ التمارين الرياضية.

التمرين1: استلقي على ظهرك على الأرض ، وثني ركبتيك لوضع قدميك على نفس المستوى ورفع حوضك عن طريق تقليص عضلات البطن والأرداف.

التمرين 2: ضع كتفيك على حافة الأريكة مع ثني ساقيك على الأرض. وبالمثل ، ارفع حوضك ، وتذكر أن تغمد لحماية رقبتك.

التمرين 3: على العكس ، ضع ساقيك على الأريكة وضع ظهرك على الأرض. خذي فحص الحوض ، اغلفي دائمًا بشكل صحيح. هذا الاختلاف سيجعل أوتار الركبة تعمل بجهد أكبر. 
 
 
اللياقة: القيمة المطلقة

المدة: من 10 إلى 15 تكرار

الهدف: تمارين عضلات البطن تضمن ظهرًا أقوى وأكثر عضلية وبطنًا مسطحًا. "يجب ألا تغيب عن بالنا حقيقة أن عضلات البطن تعمل أيضًا على اللوحة. النظام الغذائي الجيد يساهم بشكل فعال في الحفاظ على حزام البطن! "، يشرح Alexis قبل المتابعة:" أخيرًا ، عندما تقوم بتمارين الجلوس ، عليك أن تضع في اعتبارك أن تتنفس جيدًا من خلال إبراز الخط عند التعاقد لأن هذا يساهم بشكل أكبر قليلاً في عمل المعدة المسطحة. "

التمرين1: السحق هو الإصدار الكلاسيكي من عضلات البطن حيث يتم رفع الكتفين فقط عند الاستلقاء على الأرض ، مع الحرص على إبقاء أسفل الظهر على الأرض ودون إجهاد الرقبة. 
 
ستة تمارين لبرنامج لياقة بدنية ملموس في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية

التمرين 2: رفع الساق ، والعودة إلى الأرض ، يكون أصعب لأنه يزيد الوزن.

التمرين 3: الالتواءات المائلة تسمح لك بالعمل على المستعرض. تجلس على الأرداف ، والساقين مثنية ومرتفعة قليلاً أم لا ، لف تمثال نصفي لها على كل جانب من خلال الذهاب للعثور على كاحليها.
 

تمارين اللياقة : تغليف


المدة: عدة ثوان حسب مستواه

الهدف: يسمح لك الغلاف بإثارة عضلات البطن والذراعين والظهر والأرداف. يكون هذا التمرين الكامل أكثر فاعلية إذا كنت تهب بقوة. هذا يجعل من الممكن إشراك المستعرضات أكثر قليلاً. المثالي هو إنهاء هذا التمرين.  

ستة تمارين لبرنامج لياقة بدنية ملموس في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية


تمرين تكبير المؤخرة خلال شهر واحد 




***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع