(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); تجربتي مع أخطر قطار الموت في العالم وماذا حدث معي د. لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربتي مع أخطر قطار الموت في العالم وماذا حدث معي د. لبينة الرحية

تجربتي مع أخطر قطار الموت في العالم وماذا حدث معي د. لبينة الرحية


 قطار الموت الفرنسي  (لعبة أفعوانية  Roller coaster) - رحلة البحث عن لحظات مجنونة ترفع مستوى الادرينالين في الدم

كل الاعمار صغاركانوا ا أم كبار، يعشق الجميع  ركوب لعبة قطار الموت ( الافعواني)، والحافز الدافع  لتجربة لحظات مليئة بالسرعة والمغامرة وكما إن بلوغ ارتفاع هائل في حد ذاته يكسر احساس الخوف لدينا، أي قضاء لحظات "جنونية" على حد التعبير، لكن السؤال المهم ما الذي يحدث في جسم الانسان عند ركوب قطار الموت؟ تجربتي الشخصية.

سمعت عن تواجد هذه اللعبة في عدة بلدان على سبيل المثال: قطار الموت الروسي، قطار الموت في دبي، قطار الموت مصر، قطار الموت في السعودية. انا جربت قطار الموت في بارك parc Asterix باريس- فرنسا. 

التقطت الصورة أعلاه قبل تجربتي في الركوب ضمنها، كما اضفت روابط الفيديوهات الملتقطة ضمن parc Asterix  أدناه.. 

 

تأثير الجاذبية على أجسامنا

تجربة مغرية لكن: عندما نقوم بتجربة ركوب قطار الموت، قد يرتفع مستوى تأثير جاذبية الكرة الأرضية الأكثر تأثيرا على البشر.

عند ما يصل القطار إلى سرعته القصوى، تتضاعف هنا قوة  الجذب خمسة أضعاف عن المعدل الطبيعي، وخصوصا عند مرور القطار للمنعطفات وعند الانقلاب  العكسي بسرعة كبيرة، على سبيل المثال، إذا كان وزن الراكب سبعين كغ  فإنه يصبح عند ركوب قطار الموت إلى أكثر من  350 كيلوغراما بفعل الجاذبية الارضية. 

كما نعلم جميعاً، أن الجاذبية الأرضية تشدنا نحو الأرض، عندما يتخبط  جسمنا ضمن المقعد أثناء الحركة السريعة لقطار الموت في كل الاتجاهات خلال وقت قصير يدخل الجسم حالة من عدم الاتزان. 

لديك سيوليت انصحك باستخدام فرشاة سيليكون مضادة للسيلوليت، علاج السيوليت بالمنزل  

يواجه الدماغ مهمة صعبة

يواجه الدماغ وضع صعب نتيجة التدفق السريع والمتواصل للمعلومات الواردة من التغيرات السريعة المحيطة بالجسم، لا تستطيع العين اعطاء فكرة واضحة عم ماهو يجري . أو حتى فهم الاصوات المحيطة من صراخ أو الهواء الذي يضرب بالجسم من كل اتجاه.
 
إذ يفشل نتيجة كل هذه الظروف من ترتيب المعلومات الواردة ، وخصوصاً تجاه  وضعية الجسم المتقلبة خلال فترة قصيرة، هل الجسم في وضيعة الوقوف أم الجلوس أو حتى على أي اتجاه يسيركل عضو من أعضاء الجسم. لانك تعيش تجربة غير طبيعية من حيث الفكرة وفريدة من حيث التجربة، كل ذلك خلال دقيقة واحدة ، إذ يتخذ القطار حركات ملتوية ومتقلبة، قد يكون وضعية رأسك في الاعلى وبعد أقل من نصف دقيقة يكون في الاسفل.

الأعراض الجانبية

قد تظهر أعراض بعد ركوب القطار السريع كالغثيان والدوار وهي حالة طبيعية لانك واجهت لحظات غير طبيعية وغير مألوفة.

 النقطة الثانية الهامة، قد يعاني البعض من الضغط الشديد، عندما تنقلب وضعية الجسم من الاعلى للاسفل بسرعة كبيرة، عندها يجري الدم بسرعة نحو الرأس، عندها يشعر الانسان بضغط شديد. من جهة أخرى، ترسل الخلايا الحسية بإرسال إشارات للجسم وتحذر من خلل ضمنها.
 

ماهي الاعراض التي شعرت بها 


جربت سابقا لعبة الصاروخ والقطار السريع ضمن بارك ديزني لاند - باريس كانت جميلة ومغرية.
بالنسبة لي كانت التجربة مغرية في البداية، جربت أكثر من لعبة قطار سريع (مختلفة عن قطار الموت) ضمن بارك parc Asterix
في باريس.
أحببت تجربة كل الالعاب الموجودة ضمنه، لكن قطار الموت جعلني اتخذ قرارا بعدم تكرار هذه التجربة.
لم أشعر بالخوف وانا ضمن القطار، لاني في الحقيقة لم افهم مايحدث أثناء هذه الدقيقة المرعبة.
أذا أحببتم أن تعيشوا اللحظة قمت بالبث المباشر وانا ضمن القطارات المختلفة..
 
 
 
 بعد خروجي من القطار شعرت بالدوار والغثيان، وراح تتبهوا من وضع التصوير اثناء الوقوف والخروج من القطار ( كنت غبر متوازنة أثناء الوقوف والمشي).
 
شعرت بتخبط في احشائي الداخلية استمر ساعات طويلة، وبالرغم من ذلك جربت اللعب بالعاب أخرى ضمن البارك.
 
عدت للمنزل وانا مرهقة وظهر جلياً بعد اخذ الحمام، إذا شعرت بألالام بكل انحاء جسمي وخصوصا بالرقبة والظهر وهذا طبيعي بعد ردة فعل الجسم تجاه الحركات السريعة والعنيفة التي عشتها في الدقائق القصيرة.
 
عندما يتحرك القطار بسرعة كبيرة أكثر من 270كم في الساعة، ويتلوى في كل الاتجاهات وانت مثبت بكتلة حديدية تضغط على الاكتاف والبطن بغية حمايتك من السقوط اثناء حركة القطار السريعة.
 
كما شعرت بألم في الركبة ليتبين بعد يومين ازرقاق فيها، قد يكون ناتج عن ارتطام ركبتي بجسم القطار او بالحديد المحيط بي للحماية. ظهر في اليوم الثاني كدمات عديدة في مناطق مختلفة من جسمي، وهي ناتجة عن ارتطام جسمي بالحديد حولي والذي غايته حمايتنا من السقوط اثناء الحركة السريعة.
دخلت الاسبوع الثاني ومازلت اشعر بألم الرقبة والظهر، اتذكر اني لم استطيع تثبيت رقبتي اثناء السرعة العالية وكان الجزء العلوي من جسمي يتطاير دون القدرة على السيطرة عليه.
 
قد يكون الابتعاد عن التجربة الحل الامثل بالنسبة للكثيرين، والاكتفاء بمراقبة وسماع ركاب قطار الموت من بعيد عوضاً عن الجلوس داخله وعدم تجربة الركوب فيه.
الحقيقة نصحني زوجي بعدم التجربة وبقي قريبا مني يراقبني...
قدمت لكم تجربتي الشخصية، كما اتمنى لكم السلامة أحبتي
 

نصيحة هامة

زوجي يعاني من مشاكل في العمود الفقري وطبيبه نصحه بعدم ركوب قطار الموت.

متجر اناقة انثى على امازون

يمكنك سيدتي التسوق من متجر اناقة انثى منتجات تساعد في العلاج الطبيعي مثل وسادة لتخفيف اوجاع الرقبة والظهر، كرسي تدليك للظهر والكثير من المنتجات الرائعة، بالاضافة الى  مستلزمات تمارين اليوغا والجسم التي تهم صحة السيدات بعد سن الاربعين، وادوات العناية الشخصية و منها فرشاة سيليكون مضادة للسيلوليت  ، وسادة النوم ضد التجاعيد الوجه والرقبة والكثير من المنتجات الرائعة في متجر اناقة انثى على امازون


 
 

***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع