(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); هل يجب أن نمارس الرياضة كل يوم؟ الدكتورة لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يجب أن نمارس الرياضة كل يوم؟ الدكتورة لبينة الرحية

 

هل يجب أن نمارس الرياضة كل يوم؟ الدكتورة لبينة الرحية

اسئلة تدور في أذهاننا كم مرة يجب ممارسة الرياضة في اليوم، هل هناك اضرار ممارسة الرياضة كل يوم، ماذا يحدث للجسم عند ممارسة الرياضة يوميًا، هل استطيع ممارسة الرياضة مرتين في اليوم، انا احب ممارسة الرياضة 3 ساعات يوميا هل هذا له اضرار، هل تكفي ممارسة الرياضة كل يوم نصف ساعة، هل ممارسة الرياضة يوميًا لمدة ساعة تساهم في خفض الوزن، هل ممارسة الرياضة ثلاثة أيام في الأسبوع كافية.

ممارسة الرياضة لم تعد بحاجة إلى اثبات، إن ممارسة النشاط البدني ضرورية لاجسامنا. إذاً هل يُنصح بممارسة الرياضة بشكل يومي دون الوقوع في فخ البغص؟
دخلنا شهور التكاسل بسبب طقس الخريف والشتاء وسنحاول التحفيز الذاتي، لنبقى على المسار الصحيح ونحقق أهدافنا في اللياقة البدنية ونفعل الخير لجسمنا وشخصيتنا. 

 ما هي فوائد تمارين السكوات؟ وأهم النصائح قبل البدأ في ممارسة تمارين السكوات  

ناهيك عن قدوم الأيام المشمسة وفورانها بعد هذا الشتاء الذي يدفعنا إلى اتباع برنامج جهنمي لحرق الدهون ... حتى لو كان ذلك يعني الانغماس في جلسة يومية على أمل مضاعفة النتائج عشرة أضعاف. لكن هل فعلا ممارسة التمارين اليومية فعالة حقًا؟ وفوق كل ذلك، هل هو مفيد للصحة؟ الإجابات في هذا المقال الرائع.  

للقيام بذلك ، أدعو إلى التدريب المنتظم والمنطقي الذي يقضي على كل الإحباط. "من تجارب الحياة وصلت إلى نتيجة إن علينا التركيز على نظام غذائي 80٪ وممارسة التمارين الرياضية 20٪ وهذا مايسمى نمط حياة صحي بنسبة 100٪ (يتضمن نظامًا غذائيًا ورياضة).  هنا لانروج بالضرورة لفقدان الوزن ولكن تقوي ونحت الجسم من خلال تمارين اليومية. 

ممارسة الرياضة بحس سليم

ينقسم برنامج التمارين الرياضية إلى 12 أسبوعًا يتم خلالها تخصيص كل يوم للتمارين التي تتنوع وتهدف العضلات بشكل مختلف. بالتالي تجمع الجلسات بين تمارين الكارديو المصحوبة بالقفزات أو القرفصاء، على سبيل المثال، التمارين الخفيفة مثل المشي السريع وتقوية العضلات مثل اللوح الخشبي، بالاضافة إلى  تمارين الإطالة. من أجل تجنب الإصابة باللالام مرافقة لممارسة التمارين بشكل مكثف، وكذلك للسماح للعضلات بالراحة، لا ينبغي إجراء بعض التمارين في نفس اليوم، وحتى أقل من ذلك. الأمر كله يتعلق بالتردد والتباين والمقاومة والانتعاش.  وهذا مايححده جسمك مع كل يوم تمارس به الرياضة.

 تمارين لبرنامج لياقة بدنية ملموس في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية

ماذا يحدث في العضلات عند ممارسة الرياضة بشكل يومي


أثناء ممارسة التمارين الرياضية، تعمل العضلات ونتيجة ذلك تنتج الطاقة. عندما يتم بدء ممارسة التمارين الرياضية، فإنها ستعاني من تشجنات دقيقة.يبدأ الفعل الحقيقي بعد الجلسة  بالتالي عملية إعادة البناء داخل العضلات، ومن هنا تأتي حقيقة أنه يجب أن يحصل على فترة راحة بعد ممارسة نوع من التمارين المركزة على عضلة ما. 

إذا قررت ممارسة الرياضة على أساس يومي منتظم، فمن المهم أن تفعل ذلك من خلال تنويع التخصصات وشدتها (التمارين الرياضية المركزة على العضلات). يمكنك القيام بجلسة رياضية عالية التأثيرفي يوم محدد، ثم متابعتها في اليوم التالي بممارسة لطيفة مثل المشي السريع أو اليوجا أو البيلاتس على سبيل المثال لا الحصر. 

عادات صباحية تساعد جسمك على حرق الدهون د. لبينة الرحية 

احصل على هرمونات السعادة الاربعة، كيف تحافظ على سعادتك؟ د. لبينة الرحية

يساعد الانخراط في النشاط البدني اليومي على مواكبة ذلك من خلال الاستمرار في تحدي نفسك وحرق السعرات الحرارية وتوفير استجابة هرمونية إيجابية.

على أي حال ، لتعزيز أفضل لعملية التعافي بين كل جلسة وتجنب أي نوع من الإصابابات، يجب أن تقوم بالإحماء جيدًا قبل بدء التمارين الرياضية المركزة.

أخيرًا ، تسمح جلسات النوم الجيدة للجسم بالتجدد وإعطاء نفسه على الأقل يومًا للراحة. 

كيف أختار نوع اليوجا المناسب لي؟  

 

اليوغا هي النشاط الرائج من بين التمارين الرياضية في الوقت الحالي. يلجأ الناس إلى اليوغا بغية تخفيف التوتر وبناء العضلات بشكل متناغم من جهة أخرى. نختار يوغا وفقًا لاحتياجاتتنا؟ كيف نجد نوع اليوجا المناسب لك؟

كيف نعالج خشونة الركبة طبيعياً؟ أطعمة مفيدة للمفاصل

كيف تتخلص من التعب العقلي؟ تمارين التأمل اليقظ د. لبينة الرحية

لا ضير من ممارسة تمارين اليوغا اللطيفة لانها غير مجهدة، إذ تعتبر اليوغا من الرياضات الهامة التي تعتمد على التأمل ومنه تمنح الصفاء والهدوء الذهني والراحة النفسية، كما أنها لها دور في تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

من جهة ثانية، تسطيع ممارسة اليوغا اليومية في استعادة التوازن الهرموني داحل أجسامنا، كما أن ممارسة تمارين اليوغا اليومية السلسة ستعزز الأيض وتساعد على حرق الدهون بشكل لطيف. نشرت الدراسات البحثية أنه مع ممارسة تمارين اليوغا المنتظمة، انخفضت مستويات الكورتيزول (الهرمون الذي يتم إطلاقه عند التوتر)، مما قد يساهم  في التقليل من تناول الطعام  المفرط.

هناك تمارين يوغا متنوعة منها تمارين اليوغا للاسترخاء، تمارين اليوغا للتنحيف، تمارين اليوغا للتوتر، تمارين اليوغا والتامل، تمارين اليوغا للتنفس. إذا ماهي تمارين اليوغا، وتمارين اليوغا فوائدها. ستكون في المقالات القادمة..


هذا ملخص سر اليوغا:

1- سر الجسد والعقل المتناغم.  أولئك الذين يرغبون في ممارسة اليوجا التقليدية دون البحث عن الأداء، مع الاستفادة الحقيقية من الاسترخاء.

2-  ماهو  أساس اليوجا؟ ، هو تحية الشمس وسلسلة من المواقف التي تستقر فيها لبضع ثوان على إيقاع الشهيق والزفير. 

شكرا للمتابعة اصدقائي، كان المقال مقتضب، وركزت على أهمية ممارسة التمارين بشكل يومي مع التنويع في التمارين.

ونصل إلى جواب سؤال المقالة  (هل يجب أن نمارس الرياضة كل يوم؟ ) نعم، من المفضل ممارسة الرياضة كل يوم.

 

  أفضل الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط : سر من اسرار ليالي الفرح 

أفضل الزيوت النباتية للوجه مع الدكتورة لبينة الرحية

أفضل ماسكات الشعر في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية



***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع