(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); وضعيات لتخفيف آلام الظهر يوجا الظهر تمارين اليوغا للظهر الجزء الأول مع ليالي الفرح

القائمة الرئيسية

الصفحات

وضعيات لتخفيف آلام الظهر يوجا الظهر تمارين اليوغا للظهر الجزء الأول مع ليالي الفرح

 

اللوحة مع ليالي الفرح la planch
تُعد آلالام الظهر واحدة من أكثر الأمراض شيوعًا. على الرغم من الاعتقاد السائد، فإن الرياضة وآلام الظهر ليست متعارضة. 
 في الواقع، يمكن لممارسة النشاط البدني أن تقلل وتمنع آلام الظهر.  كما تعتبر اليوجا نشاطًا لطيفًا ومثاليًا للوقاية من آلام الظهر أو إرخاء العمود الفقري.  اكتشف أفضل أوضاع اليوجا الجزء الأول لتخفيف آلام الظهر. 
 

اللوحة la planch






 لماذا تشعر بالراحة على الظهر؟

 يساعد وضع اليوجا هذا على تقوية عضلات البطن والظهر.  سيؤدي هذا بشكل عام إلى تحسين التوازن والوضعية ، بالإضافة إلى مرونة العضلات.

 كيف نفعل ؟

 ابدأ بالاستلقاء على معدتك.  ضع ساعديك على جانبي صدرك ، بعيدًا قليلاً عن عرض الكتفين.  ثم ارفع جسمك ، متكئًا على ساعديك وأطراف قدميك.  تأكد من أن الرقبة والظهر والأرداف تشكل خطًا مستقيمًا ، مثل اللوح الخشبي.  للقيام بذلك ، حافظ على عضلات البطن متقلصة.  استمر لمدة 30 ثانية ، ثم حرر.  كرر التمرين من 3 إلى 5 مرات ، بدءًا من 30 ثانية من الراحة.  بمجرد أن تشعر براحة أكبر ، يمكنك زيادة وقت الانتظار وتقليل وقت المكوث.  تذكر أن تتنفس جيدًا.

وضعية الكماشة la posture de la pince

 
وضعية الكماشة la posture de la pince

 

 لماذا تشعر بالراحة على الظهر؟

 إنها وضعية جيدة جدًا لتخفيف العمود الفقري ومنع الألم من عرق النسا.

 كيف نفعل ؟

 ابدأ بالجلوس على الأرض ورجليك مفرودتين أمامك: يشكل الجسم زاوية قائمة. ارفع ذراعيك إلى السماء بينما تستنشق بعمق، وذراعيك ممدودتان، واذهب واقبض على كاحليك بيديك.  أثناء الزفير، قم بالتمدد حتى تلتقط أصابع قدميك.  يجب أن تلمس رأسك ركبتيك.  شغل هذا المنصب لمدة 20 ثانية ثم عد إلى الوضع الأولي شيئًا فشيئًا، مع فتح الفقرات واحدة تلو الأخرى.
 

وضع التمساح La posture du crocodile

وضع التمساح La posture du crocodile


 لماذا تشعر بالراحة على الظهر؟

 مع التمساح ستكتسب القدرة على الحركة في العمود الفقري وتقوي ظهرك.  وبالتالي سوف تشعر بالهدوء عند مستوى ألم عرق النسا.

 كيف نفعل ؟

 استلقِ على ظهرك، وذراعيك ممدودتان إلى كل جانب، وراحتي لأسفل.  حافظ على ساقيك معًا وعلى الأرض، واجلب كعبيك حوالي عشر بوصات من الأرداف على الجانب الأيمن.  يجب أن تتجه الساق العلوية، اليسرى، إلى الأرض، أمام اليمين، وأيضًا على الأرض.  تحول الرأس إلى اليسار.  شغل هذا المنصب لعدة أنفاس.  أثناء الزفير، لف ركبتيك إلى الجانب الآخر وضع رأسك إلى اليمين.


تشكل الكوبرا La posture du cobra

تشكل الكوبرا La posture du cobra


 لماذا تشعر بالراحة على الظهر؟

 بشكل عام، بفضل وضعية الكوبرا، تختفي التوترات الموضعية في الرقبة والعصعص ويكون العمود الفقري مسترخياً.

 كيف نفعل؟

في البداية، استلقِ على بطنك وساقيك معًا.  ستبقى الأرجل مستقيمة وملصقة أثناء التمرين بأكمله.  ثم ضع يديك على جانبي جسمك، على نفس مستوى صدرك.  تدريجيًا ، ارفع رأسك ، ثم صدرك ، مستريحًا على ذراعيك.  مرة واحدة في هذا الموقف ، خذ قسطًا من الراحة لمدة ستة إلى عشرة أنفاس بطيئة.  ثم عد ببطء إلى وضع البداية.


الموقف المتدحرج الحجر La posture de la pierre qui roule

الموقف المتدحرج الحجر La posture de la pierre qui roule


 لماذا تشعر بالراحة على الظهر؟

 هذا الوضع يعادل التدليك الذاتي للظهر.  يتم استرخاء جميع العضلات المؤلمة.

 كيف نفعل ؟

 استلق على ظهرك ، اجلب ركبتيك إلى صدرك وثبتهما بيديك.  أعد رأسك إلى ركبتيك واثني ظهرك.  هزّ برفق ذهابًا وإيابًا ، مثل الكرسي الهزاز.

وضعية الحمام La posture du pigeon

وضعية الحمام La posture du pigeon


 لماذا تشعر بالراحة على الظهر؟

 يسمح وضع الحمام للوركين أن يكونا مرنين ، مما سيجلب المرونة والحركة للجسم كله.  يمكن أن يخفف هذا التمرين عرق النسا وآلام أسفل الظهر.

 كيف نفعل؟

 ابدأ من وضع الهابط.  ارفع رجلك اليمنى ثم ضع قدمك اليمنى أمام ركبتك اليسرى خلف يدك اليسرى.  لذلك يجب أن يستقر الجزء الخارجي من ساقك اليمنى الآن على الأرض.  كلما زاد كعبك الأيمن للأمام ، زادت شدة التمدد.  حافظ على ثني قدمك اليمنى للمساعدة في حماية ركبتك.  تمتد الساق اليسرى للخلف.
 
لمتابعة الجزء الثاني: ألم أسفل الظهر: هكذا تعالجه في المنزل تمارين اليوغا للظهر الجزء الثاني
 
 
 

متجر اناقة انثى على امازون

يمكنك سيدتي التسوق من متجر اناقة انثى منتجات تساعد في العلاج الطبيعي مثل وسادة لتخفيف اوجاع الرقبة والظهر، كرسي تدليك للظهر والكثير من المنتجات الرائعة، بالاضافة الى  مستلزمات تمارين اليوغا والجسم التي تهم صحة السيدات بعد سن الاربعين، وادوات العناية الشخصية و منها فرشاة سيليكون مضادة للسيلوليت  ، وسادة النوم ضد التجاعيد الوجه والرقبة والكثير من المنتجات الرائعة في متجر اناقة انثى على امازون


قد يتبادر إلى أذهاننا عن أسباب ألم الظهر المفاجئ  أو آلام أسفل الظهر أو ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة أوأسباب آلام الظهر العلوي أو ألم أسفل الظهر عند النساء، متى يكون ألم الظهر خطيرة، وماهو علاج ألم أسفل الظهر عند النساء وهل يوجد
علاج آلام الظهر في 10 دقائق كل هذه التساؤلات ستكون في المقالات القادمة يتبع ........
 
اتمنى لكم الفائدة..

***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع