(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); كيف تختارين السيروم المناسب لنوع بشرتك؟، تعرفي سيدتي على أهم السيرومات المتوفرة في الاسواق

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تختارين السيروم المناسب لنوع بشرتك؟، تعرفي سيدتي على أهم السيرومات المتوفرة في الاسواق

 

كيف تختارين السيروم المناسب لنوع بشرتك؟، تعرفي سيدتي على أهم السيرومات المتوفرة في الاسواق

سنتعرف على أهم أنواع السيرومات المتوفرة في الاسواق والخاصة بكل بشرة. 

ما هو روتين العناية بالبشرة ؟

روتين العناية بالبشرة من أهم  الأشياء التي تهتم بها السيدات بكل تفاصيلها و بشكل دائم، للحفاظ على نضارة البشرة وشبابها وإيجاد الحلول لمشكلاتها، لذلك تم العمل مؤخراً على تطوير سيرومات خاصة للبشرة يمكنك إدخالها إلى روتين العناية اليومي لبشرتك لأهداف علاجية وتجميلية، وسنذكر أهم أنواع السيرومات واستخداماتها في مقالنا لليوم.

ما هو سيروم البشرة؟

سيروم البشرة هو عبارة عن مصل مُركز يعالج مشكلة جلدية خاصة في البشرة، له عدة أنواع حيث كل نوع يحتوي على مادة فعالة رئيسية، بالإضافة لمواد أخرى قد تكون مرطبة ومنعشة كالألوفيرا أو الفيتامينات العديدة الخاصة بكل نوع من أنواع البشرة.

حيث يتم إدخال السيروم إلى الروتين اليومي للعناية بالبشرة من خلال وضعه على الوجه بعد تنظيف البشرة بالغسول الخاص بها، وتجفيف الوجه جيداً ومن بعدها وضع السيروم ، ثم المرطب الخاص بكل نوع من أنواع البشرة، وهنالك سيدات  تُفضلن استخدام الغسول ثم التونر والذي هو عبارة عن سائل مغذي يوضع على قطنة ليمسح الوجه به بالكامل وغي حال استخدام التونر يفضى الانتظار حتى جفاف الوجه قبل تطبيق السيروم، والخطوة الأخيرة تكون وضع المرطب على البشرة.

تعرفي إلى أفضل أنواع السيرومات للبشرة الجافة والدهنية والمختلطة وكيفية اختيار سيروم البشرة المناسب لنوع بشرتك. 

صنع الماسكارا  والكحل العربي  وأيلاينر في المنزل: وصفة سهلة لعيون جميلة طبيعية

كيف تختارين السيروم المناسب لنوع بشرتك؟

تحتوي سيرومات البشرة بشكل رئيسي على أنواع مختلفة من المواد الفعالة حيث كل نوع يعالج مشكلة معينة ويمكنك اختيار النوع المناسب من السيرومات بعد فهم الفروق بينها حيث تختلف أسمائها بين بلد وآخر تبعاً للشركة المصنعة ولكن المواد الرئيسية نفسها: 

• سيروم حمض الهيالورونيك: تستخدم السيرومات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك كمادة رئيسية فيها عندما تريدين للتخلص من تجاعيد البشرة بحيث يعطي رطوبة عالية، ونضارة للبشرة عن طريق تجميعه الماء داخل الخلايا بحيث يعطي نضارة وتألق، أيضا  يساعد في التئام الجروح، وفي إصلاح الخلايا التالفة، بحيث يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة تحت العين، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة وبشكل خاص البشرة الجافة، ويوجد شركات تقوم بتصنيعه بإضافته إلى سيروم فيتامين C لزيادة فاعلية  المرطب و لزيادة النضارة، ويتم وإضافة حمض الهيالورونيك  إلى زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا أو أي نوع من الزيوت مثل زيت الأفوكادو لزيادة الخصائص العلاجية.

صبغات الشعر الطبيعية وافضل الصبغات المتوفرة في متجر اناقة انثى

• سيروم فيتامين c: يعتبر من السيرومات التي يمكن اختيارها لإنه يزيد من إنتاج الكولاجين في البشرة  وخاصة عند التقدم في السن، لأنه يحافظ على شباب ونضارة  البشرة ويزيد من مرونتها ويضفي إليها نعومة ورونق، ويمتاز هذا السيروم بأنه يمكنك وضعه قبل الخروج إلى الشمس لأنه يحمي البشرة من أشعتها، وبما أن فيتامين C مضاد أكسدة قوي يمكنه المساهمة  في محاربة الجذور الحرة حيث يقوم بمحاربة الشيخوخة، ويمكن شراء السيرومات التي تحتوي عليه  للتخلص من آثار الجروح في الوجه ولتجديد الخلايا، بالإضافة إلى أنه يساهم في توحيد لون البشرة، ولكنه ليس فعال ضد بقع الكلف التي تظهر على الوجه لإنه يحتاج لعلاج آخر.

• سيروم النيسيناميد: سيروم النيسيناميد هو واحد من أشكال فيتامين B3 يتم اختيار هذا النوع من السيرومات بشكل رئيسي لإصلاح أضرار البشرة، ومعالجة الخلايا التالفة كما يساهم في حماية البشرة من العوامل الخارجية حيث يشكيل حاجز دهني لكي يحميها ويحافظ على ترطيبها، وهو يعتبر من الأنواع المناسبة لجميع أنواع البشرة، ويمكنكِ استخدامه كذلك للتخلص من حب الشباب وآثار الندب الناتجة عنه، إضافة إلى أنه يحسن من شكل المسامات ويساهم في تضييقها ، ويتم تصنيعه وخلطه مع فيتامينات أخرى لتوحيد لون البشرة، أيضا يستخدم لعلاج فرط التصبغ كما يساهم في التخلص من الخطوط الدقيقة تحت العين.

• سيروم ألفا أربوتين: يعمل هذا السيروم على منع تشكيل الميلانين فهو يساهم في  تفتيح وتوحيد لون البشرة ويساهم أيضا في التخلص من البقع الداكنة والتصبغات الناتجة عن أشعة الشمس وهو مناسب جداً للوقاية من الشمس إضافة إلى أنه يساهم في التخلص من آثار حب الشباب، ويمكنك  ملاحظة أن سيروم فيتامين C له نفس الخصائص العلاجية حيث قامت الشركات بتصنيع سيرومات تحتوي على فيتامين C وألفا أربوتين مع بعضهما للحصول على الفعالية الأقوى .

سيروم ريتينول:  يعتبر الشكل الآمن من فيتامين A حيث يحارب التصبغات وآثار حب الشباب كما يحمي من أشعة الشمس إضافة لمساهمته في تجديد خلايا البشرة، والتخلص من آثار الجروح والبثور حيث يعيد النضارة للبشرة ويعمل على تصفيتها، كما أنه يزيد من إنتاج الكولاجين حيث يساهم في تأخير شيخوخة البشرة.

لديك سيوليت انصحك باستخدام فرشاة سيليكون مضادة للسيلوليت، علاج السيوليت بالمنزل

أفضل أنواع السيرومات للبشرة الجافة

تتعرض البشرة الجافة للتقشير وظهور التجاعيد بوقت مبكر لذلك من المهم اختيار السيروم الذي يحافظ على ترطيبها بشكل عميق، ومن السيرومات التي تناسبها نذكر :

• سيروم Orange daily10 % vitamin C serum skincare: يحتوي هذا السيروم على فيتامين C بتركيز 10 بالمئة وبالتالي فهو  يحقق خصائص فيتامين C التي تم ذكرها من قبل.

• سيروم Loreal paris Revitalift Derm intensives: يعتبر من سيرومات البشرة الجافة المفضل لدى أغلب السيدات  ويتم تصنيعه بشكل أساسي  من حمض الهيالورونيك، ويتبع لشركة لوريال .

• سيروم VENN probiotics cica complex biome booster:  هذا السيروم عبارة عن  مزيج من حمض الهيالورونيك مع النيسيناميد، وبالتالي مضاعفة خاصية الترطيب للبشرة الجافة بشكل أكبر من باقي السيرومات كما  أنه يحتوي على مركب البروبيوتيك الذي يعطيه خصائص مضادة للالتهابات الجلدية فهو يطبق  أيضا على البشرة التي تحوي حب الشباب.

• سيروم Insta natural vitamin C serum : يحتوي هذا السيروم على مكونات رئيسيةثلاثة  تناسب البشرة الجافة وهي فيتامين C وفيتامين B9 بالإضافة إلى فيتامين E إذا  يعد هذا السيروم من أفضل السيرومات التي تساهم في ترطيب البشرة العميق، وفي محاربة التجاعيد والشيخوخة والوقاية من ظهور البقع الداكنة.

• سيروم Mineral : هو أحد السيرومات المصنعة من ماركة فيتشي حيث يشكل حاجز يحمي البشرة الجافة من العوامل المحيطة ويمنحها رطوبة وإشراق.

أبرز اتجاهات الموضة لخريف وشتاء ٢٠٢٤، تسوقي معنا

أفضل أنواع السيرومات للبشرة الدهنية

 تفرز البشرة الدهنية المواد الزيتية بشكل يفوق أنواع البشرات الأخرى، إذا هي الأكثر عرضة لظهور حب الشباب بسبب المادة الدهنية التي تغلق المسامات وتسبب امتلاء الحبوب بالزهم والتهابها، لذلك تبحث السيدات عن أفضل السيرومات التي تقلل من الإفرازات الدهنية، أهمها :

• سيروم Revitalift Hyaluronic acis من ماركة لوريال باريس: يحتوي هذا السيروم على  حمض الهيالورونيك و فيتامين C، مما يعطيه القدرة المضاعفة على الترطيب وظهور الملمس الناعم، بالإضافة إلى قدرته على تنظيف المسام و الحد من تجمع المواد الدهنية فيها وهذا بدوره يحد من الالتهابات التي تظهر على ، كما يتميز هذا السيروم بأنه خالِ من العطور المهيجة للبشرة بحيث يمكن تطبيقه على الرقبة أيضا.

• سيروم Hyalu B5 من ماركة La roche posay: هذا السيروم يحتوي على حمض الهيالورونيك وفيتامين B5 بحيث يعمل على إصلاح خلايا البشرة وتجديدها، وإزالة الطبقة الدهنية منها، بحيث يعطي ملمس ناعم ومنعش، ويعتبر من أفضل السيرومات المناسبة للبشرة الدهنية والحساسة أيضاً، أيضا له دور بالتقليل من التجاعيد، ولكن يجب الحذر  إلى أنه لا يطبق على البشرة التي تحتوي جروح غير ملتئمة.

• سيروم Hydro Boots من ماركة نيتروجينا: يحتوي هذا السيروم  أيضا على حمض الهيالورونيك وهو خالِ تماماً من أي زيوت  لكي لا يسد المسامات، وهو يعمل على جذب الرطوبة للبشرة وهو واحد من السيرومات السريعة الامتصاص التي تعمل على تهدئة البشرة الدهنية.

• سيروم Clarins pore control من ماركة كلارينس: هو واحد من السيرومات المكونة من عدة منتجات نباتية مناسبة للبشرة الدهنية مثل خلاصة زهرة الكرمة التي تعمل على شد البشرة وخلاصة شجرة الفراولة التي تعمل على تنقية المسامات وتقبضها لتعطي مظهرا مشرقا ومتألقا.

• سيروم oz naturals: هذا السيروم هو الأقوى لعلاج حب الشباب عند البشرة الدهنية لأنه يحتوي على الريتينول وحمض الهيالورونيك مع فيتامين E، كما أنه يعمل كمقشر لأنه يحتوي على حمض السيترك وأوراق الشاي الأخضر حيث يقوم بتجديد البشرة للتخلص من ندبات حب الشباب كما له دور في تقليل التجاعيد أيضا.

أفضل أنواع السيرومات للبشرة المختلطة

 تكون البشرة المختلطة جافة في منطقة الخدين وحول الفم وتكون دهنية على الجبين والأنف والذقن، ويكون التعامل معها حساس نوعاً ما  أهم السيرومات المناسبة لها: 

• سيروم Clarins pore control من ماركة كلارينس:  أنه من السيرومات التي تناسب البشرة الدهنية كما ذكرنا في الفقرة السابقة، لكنه أيضاً من أفضل السيرومات التي تناسب البشرة المختلطة لأنه مكون من مستخلصات نباتية تعمل على تنظيف المسام وتقبضها وتعطي ترطيب يناسب مستوى المواد الدهنية في البشرة المختلطةعلى اختلاف مستواها .

• سيروم Resurfacing Retinol serum من ماركة Care ve: يحتوي هذا السيروم على الريتينول ونيسناميد وحمض الهيالورونيك، بحيث هذا المزيج يعطي القدرة على ترطيب البشرة المختلطة وتنقية المسام بالإضافة إلى شد الوجه وإعطائه الملمس الناعم، كما يساهم في التخلص من الندبات الناتجة عن حب الشباب.

• سيروم Obagi clinical vitamin c and Arbutin : يحتوي هذا السيروم على فيتامين C وأربوتين الذي يعمل على توحيد لون البشرة وإزالة البقع الناتجة عن أشعة الشمس كما أنه يقلل من ظهور التجاعيد بالإضافة إلى أنه يعطي مرونة للجلد وإحساس بالنعومة الفائقة.

• سيروم Cetaphil Daily Hydrating: يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يناسب عدة أنواع من البشرات المختلطة والحساسة والجافة، وبما أنه يخص البشرة المختلطة فهو يعمل على تخفيف الزيوت في المناطق الدهنية دون التأثير على المناطق الجافة،كما أنه يحتوي في تركيبه على فيتامين E وB5، بالتالي فهو لطيف على البشرة لا يسد المسامات ولا يسبب أي نوع من التهيج كما أنه يعطي رطوبة عميقة أيضا.

• سيروم Peptide C من ماركة فيتشي:هو واحد من السيرومات التي تناسب البشرة المختلطة أيضاً حيث يحتوي على فيتامين C وحمض الهيالورونيك فيعمل على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الناتجة عن أشعة الشمس بالإضافة إلى ترطيب البشرة.

اساسيات العناية بالأظافر، أظافر طويلة  صحية تسوقي معنا

ملاحظة هامة

تسوقوا معنا أفضل سيرومات الوجه من متجر أناقة انثى على أمازون، خدمة التوصيل إلى المنزل مع عروض كبيرة. اخترت هذه المنتجات بعناية.

أحصل على عمولات صغيرة مقابل عمليات الشراء التي تتم من خلال الروابط الموجودة هنا من الشركات وليس منكم.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون السعودية

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون السعودية

- كريم أولاي نياسيناميد المضيئ + كريم مرطب للوجه بفيتامين سي، 50 جم  الشراء من هنا.

- سيروم ريتينول للوجه مضاد للشيخوخة وترطيب وتلاشي الخطوط الدقيقة والعناية العميقة 30 مل الشراء من هنا.

 ثمانية خطوات للحفاظ على نضارة وشباب المرأة الأربعينية مع روتين مثالي للعناية بالبشرة 

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون امريكا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون امريكا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون امريكا

- مصل فيتامين C الفاخر 20% للوجه، مصل مضاد للشيخوخة مع حمض الهيالورونيك وفيتامين E والصبار والنياسيناميد والريتينول والأحماض الأمينية - يرطب ويعزز كولاجين البشرة الشراء من هنا.

مصل الريتينول للوجه - مصل الريتينول لتجديد السطح بنسبة 2.5% - مصل علاج ندبات حب الشباب مصل الريتينول للوجه مصل عادي ريتين مصل مضاد للتجاعيد ريتينول مصل ريتينول لحب الشباب للوجه الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون فرنسا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون فرنسا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون فرنسا

كريم ليلي مكثف مع فيتامين C، كريم وجه مضاد للتجاعيد مع الريتينول، مرطب يومي للوجه مضاد للشيخوخة، يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والهالات السوداء الشراء من هنا.

 روك - كريم توحيد مالتي كوريكسيون غني بفيتامين C - ينعم التجاعيد - يحسن لون البشرة - يمنع البقع الداكنة - 50 مل الشراء من هنا.

روك - علاج تنعيم ريتينول - أقصى قدر من الترطيب - علاج مكثف مضاد للتجاعيد - مضاد للشيخوخة - حمض الهيالورونيك - 50 مل الشراء من هنا.



***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع