(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); لنفهم ماهي تصبغات الجلد حتى نستطيع إزالة تصبغات الوجه. د. لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

لنفهم ماهي تصبغات الجلد حتى نستطيع إزالة تصبغات الوجه. د. لبينة الرحية

 

لنفهم ماهي تصبغات الجلد حتى نستطيع  إزالة تصبغات الوجه.  د. لبينة الرحية

ما هي تصبغات الجلد؟

ينتج عن فرط التصبغ بقع بنية اللون على أجزاء من الجسم. هذه الأجزاء حتماً تتعرض لأشعة الشمس بانتظام. لذلك الشمس هي السبب الرئيسي لفرط تصبغ الجلد، يُضاف إلى ذلك عوامل أخرى خاصة بكل شخص.

يسبب زيادة نشاط الميلانين في الجلد بقع فرط التصبغ، وهو الجزيء البيولوجي المسؤول عن كل تصبغات الجلد. 

 يصيب فرط التصبغ جميع المناطق المعرضة للشمس. لذلك يجب استخدام واقي الشمس ذو الحماية العالية بغية منع ظهور البقع الداكنة على الوجه (الجبهة، والخدين، وجوانب الأنف، والشفتين، والذقن، ومحيط العينين)، العنق، اليدين، الساعدين، الاكتاف، الظهر.

تجربتي الشخصية: روتين الحفاظ على بشرة الوجه أسبوعياً

 أشكال فرط تصبغات الجلد

يعتبر الكلف من أكثر التصبغات انتشاراً، وهي بقع داكنة اللون على الوجه (الجبهة والخدين وجوانب الأنف والشفة العليا والذقن). يظهر  فرط التصبغ عند النساء اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 18 و 45 سنة بسبب خلل الهرمونات أثناء الحمل أو بسبب استخدام وسائل منع الحمل أو أي علاج هرموني مستخدم.

يظهر النمش على جميع المناطق المعرضة للشمس (الوجه، الرقبة، الصدر، ظهر اليدين، الساعدين، الكتفين والظهر). ينتشر النمش عند الرجال والنساء بعد 45 عام  وما فوق. يرتبط النمش بقوة بشيخوخة الجلد في هذه الحالة. يضاف إلى ذلك، ظهور التجاعيد وانخفاض الكولاجين في البشرة.

يسبب التهاب الجلد (حب الشباب، الأكزيما، الصدفية، الإصابة، الحروق، التقشير، الليزر) فرط تصبع الجلد.

نشرت الأبحاث العلمية إن السبب الرئيس لفرط تصبغ الجلد الشائع التغيرات الهرمونية عند النساء. فهو يؤثر على سيدة  من بين 3 نساء يستخدمن وسائل منع الحمل الهرمونية، و يظهر التصبغ لدى 90% من النساء فوق سن 50.

من جهة آخرى، اشارت الدراسات إلى الأشخاص ذو البشرة الداكنة أو السوداء أو المختلطة، هم أكثر عرضة للإصابة بفرط التصبغ. ويعود السبب إلى بشرتهم الغنية بالميلانين. 

ملخص لفكرة: الشمس والهرمونات والعمر وأي التهاب جلدي أو تقشير بالليزر يمكن أن يؤدي إلى ظهور بقع بنية جديدة.

يمكنك الاطلاع على تمارين يوغا الوجه المنشورة في قناة anakte antha قائمة تشغيل جمالك سيدتي.

أفضل 15 ماسك للوجه، ماسكات منزلية تناسب جميع أنواع البشرة الجزء الاول 

ما هو كلف الحمل؟

يُعد كلف الحمل شكل معين من فرط تصبغات الجلد (على الوجه والرقبة والبطن). تظهر البقع البنية أثناء الحمل في الشهر الرابع عموماً. وتشير الاحصائيات إلى أن 90% من النساء الحوامل يتأثرن بكلف الحمل. في هذه الحالة الوقاية من أشعة الشمس أثناء الحمل أفضل علاج.

تختفي بقع كلف الحمل تدريجياً بعد الولادة  في حال الوقاية من اشعة الشمس خلال فترة الحمل. لكن في بعض الاحيان تستمر وتشكل مشكلة جمالية للأم  عند وجود خلل هرموني. 

تستطيع المرآة الحامل استخدام بعض علاجات التجميل الجلدية، التي تمنع أو تصحح البقع البنية أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.

 انتباه  في حال استخدام كريمات إزالة التصبغات (البقع السوداء) يجب قراءة الملصقات بعناية أثناء فترة الحمل والرضاعة الطبيعية.

اساسيات العناية بالأظافر، أظافر طويلة  صحية تسوقي معنا

ماهي أسباب فرط تصبغات الوجه؟

يوجد أسباب  كثيرة لفرط تصبغات الوجه أهمها :

- تحفز اشعة الشمس إنتاج الميلانين، وتسمير البشرة عموماً وظهور البقع البنية والكلف خصوصاً. 

- تعزز الهرمونات الأنثوية نشاط الخلايا الصبغية في الجلد بالإضافة  إلى التعرض لأشعة الشمس.

- تعتبر شيخوخة الجلد سبب رئيسي لظهور البقع.  ترتبط شيخوخة الجلد المبكرة ارتباط وثيق بالتعرض لأشعة الشمس،  وهنا يضاف مفعوم الشيخوخة الضوئية.

- تترك الالتهابات الجلدية (حب الشباب، الأكزيما، الصدفية، الإصابة، الليزر، التقشير، إلخ) ندبات أو بقع مفرطة التصبغ. لتجنب هذه الاثار السلبية يوصى أطباء الجلد  بتصحيح التهاب الجلد وحماية الجلد التالف من الشمس.

- تسبب العوامل المحتملة مثل تناول الأدوية، الأمراض المزمنة، نقص الفيتامينات، التلوث، الضوء الأزرق  فرط تصبغ الجلد.

 ثمانية خطوات للحفاظ على نضارة وشباب المرأة الأربعينية مع روتين مثالي للعناية بالبشرة

ثلاث نصائح ضرورية لعلاج التصبغات السوداء على البشرة

طريقة إزالة تصبغات الوجه؟

لا يختفي فرط تصبغ  الوجه تلقائياً. بل مع مرور الزمن، تميل البقع مفرطة التصبغ إلى الزيادة وتصبح دائمة. لكن يوجد العديد من العلاجات لإزالة البقع البنية وتصبغات الجلد ، وبقع كلف الوجه.

يوجد العديد من منتجات العناية ( كريم ازالة تصبغات الوجه)، ومستحضرات التجميل المضادة للبقع البنية. تهدف هذه المنتجات والكريمات  ( كريم ازالة التصبغات من الوجه) المتوفرة بدون وصفة طبية إلى تصحيح فرط التصبغ وتوحيد لون البشرة وحمايتها، خاصة من أضرار أشعة الشمس.

تحتوي العلاجات الطبية والتجميلية الموصوفة من  أطباء الأمراض الجلدية  على مركب الهيدروكينون (مكون نشط لإزالة تصبغ الجلد).

كما يجري أطباء الجلد مجموعة علاجات مثل تقشير الليزر، التقشير الكيميائي، العلاج بالتبريد.

علاج تصبغات الجلد  خلال حياتنا اليومية

يستطيع الشخص المصاب بفرط التصبغ تطبيق إجراءات يومية تخفف من ظهور تصبغات الجلد أهمها:

- تطبيق  كريم واقي من الشمس عالي الحماية خلال اليوم بغية منع ظهور البقع والتصبغات أو تفاقم الحالة الموجودة.

- تناول الفيتامينات من خلال المكملات الغذائية أو إدخالها ضمن الوجبات الغذائية الصحية، والتركيز على الفيتامينات C وE ومضادات الأكسدة.

- تميل الكثير من السيدات إلى تمويه بقع تصبغات الوجه باستخدام المكياج، لذلك ينصح باستخدام مكياج عالي الجودة لا يسبب انسداد المسامات وصديق للبشرة الحساسة.

- نستطيع علاج تصبغات الوجه  بالطرق الطبيعية. يرجى ملاحظة أنه لا ينبغي استخدام الزيوت الأساسية أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.

ماسك يزيل اسمرار البشرة وتصبغات الشمس، أروع ماسك تفتيح البشرة

علاج تصبغات الوجه في المنزل، عرق السوس سر نجاح الوصفات

وارشح هذه المنتجات بعد نجاح العلاج بها على مدار سنتين مع السيدات ضمن استشارات علاجية وجمالية. يمكنكم حجز استشارة لمدة شهر وستلاحظون النتيجة خلاله (يمكنكم حجز استشارة من هنا).

ذكرت في مقالة سابقة أهم منتجات كريمات تصحيح تصبغات الجلد وعلاج الكلف والبقع الداكنة واكسدة البشرة متجر اناقة انثى امازون وسنكمل اليوم التسوق في متجر اناقة انثى عن أهم منتجات إزالة التصبغات في العالم ويمكنك شراءها مباشرة من هنا وخدمة التوصيل إلى المنزل.

متجر اناقة انثى فرنسا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون فرنسا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون فرنسا

هل الكريمات تعالج التصبغات؟ نعم سيدتي اشارككم أفضل كريمات ازالة التصبغات من الوجه.

مزيل مصحح البقع الداكنة للوجه AHERAR، مصحح كريم مزيل البقع الداكنة، كريم بهتان الكلف (زجاجتان) يحتوي على مجموعة متنوعة من المستخلصات النباتية، والتي يمكن أن تقلل بشكل فعال من إنتاج الميلانين، مثل النمش. تبييض البشرة بشكل فعال وسطع لون البشرة الشراء من هنا.

- كريم البابايا لتبييض الوجه وإزالة النمش، كريم البابايا لتبييض النمش 40 جرام، تفتيح البقع الداكنة للوجه، البقع والنمش، تغذية وتحسين الخطوط الدقيقة ، كريم العناية بالتبييض، تفتيح لون البشرة، تحسين مرونة الجلد ، ترطيب البشرة، مناسب لجميع أنواع البشرة الشراء من هنا.

مصل التوهج [AXIS-Y] لتصحيح البقع الداكنة 50 مل. المصل خفيف الوزن معبأ بمستخلصات نباتية قوية مثل: فاكهة الرامنويدس ونخالة الأرز والبابايا لتصحيح العلامات بشكل أفضل للحصول على بشرة صافية ومتوهجة. يكتمل كل شيء بمادة الفيتوسكوالان للحفاظ على نضارة بشرتك طوال اليوم. يقلل من مشاكل التصبغ، بما في ذلك البقع الداكنة وتفاوت لون البشرة، ينعم ويضيء البشرة ويرطبها الشراء من هنا.

متجر اناقة انثى السعودية

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون السعودية

ما هو أفضل كريم لإزالة التصبغات من الوجه؟ اشارككم أفضل منتجات العناية المتوفرة في الاسواق بعد مراجعة التجارب الفعلية.

- كريم التبييض وازالة النمش والتصبغ وحب الشباب والندوب، كريم وجه مرطب ومضاد للتجاعيد والعيوب، فعال في ازالة الكلف من قطعتين من جو نايس ، تجديد مثالي للبشرة، يمنع تكوين الميلانين، إزالة فعالة لندوب حب الشباب، خفيف وطبيعي الشراء من هنا.

- كريم ميلاكير للعناية ببشرة الوجه وعلاج الكلف والبقع الداكنة وفرط التصبغ والتجاعيد من اونلاين دبي بازار، 25 جرام. يعالج الكلف والسيلوليت والنمش والندبات وعلامات البثور، فرط التصبغ، البقع الداكنة، تجاعيد البشرة الجافة، بشرة تحت الإبطين الداكنة، الهالات الداكنة تحت العين والفخذ، مرطب، التصبغات الشراء من هنا.

- كريم ناتشورال اكتيف 100% من فيرجني آمن في فترة الحمل والرضاعة لازالة علامات التمدد والندوب خلال وبعد الحمل وبعده بزيت بيو عضوي لازالة فرط التصبغ والسيلوليت والندوب وتوحيد لون البشرة نشطة طبيعية 100%: زيت اللوز الحلو، زيت الخروع، زيت جوجوبا، زيت أرنيكا مونتانا، زيت اللافندر، زيت الليمون، زيت الأرز، زيت الصبار، فيتامين A، هـ، F؛ نباتي. سكوالين الشراء من هنا.


متجر اناقة انثى أمريكا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون امريكا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون امريكا

كيف ازيل تصبغات الوجه والجسم بسرعة؟ مع كريم ازالة التصبغات من الوجه الآتية:

كريم مصحح البقع الداكنة لايت من ليتيبي، مزيل البقع الداكنة للجسم، يرطب الابط والمرفقين والركبتين والعناية بالبشرة الطبيعية للرقبة والفخذ والظهر والساقين والاجزاء الخاصة، كريم تحت الابط نتائج فورية 2 اونصة سائلة/60 مل. [تألقي في اللحظات الهامة] هذا الكريم لا غنى عنه في حفلات الزفاف والحفلات والمناسبات الخاصة الأخرى. لا داعي للقلق بشأن بشرتك الخشنة والباهتة التي تسبب الإحراج - هذا الكريم يجدد ويخفي على الفور، مما يسمح لك بارتداء أي فستان ترغبين فيه مع إضفاء الثقة والسحر الشراء من هنا.

- كريم التصبغ لإزالة التصبغات والتجاعيد للفتيات والنساء، عضوي 100%، خالي من البارابين والكبريتات - 20 جم. يحتوي على مستخلص الجوافة الحمراء العضوية وزيت بذور الكشمش الأسود العضوي ومستخلص التوت العضوي بغية إزالة التصبغ وتفتيح البشرة عن طريق تقليل التصبغ وإنتاج الميلانين الشراء من هنا.

- مزيل البقع الداكنة للوجه والجسم، كريم مصحح البقع الداكنة، علاج فرط التصبغ، النمش، توحيد لون البشرة، مزيل بقع الشيخوخة وتقليل العيوب للنساء والرجال - 1.7 اونصة سائلة الشراء من هنا.


شاركينا تجربتك ...






***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع