(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); ألم أسفل الظهر: هكذا تعالجه في المنزل تمارين اليوغا للظهر الجزء الثاني مع ليالي الفرح

القائمة الرئيسية

الصفحات

ألم أسفل الظهر: هكذا تعالجه في المنزل تمارين اليوغا للظهر الجزء الثاني مع ليالي الفرح

 

ينتشر ألم أسفل الظهر بنسب مرتفعة بين الناس، وله تبعات سلبية ملحوظة على النشاط البدني وقد يؤثر على الحالة النفسية أيضاً.

لنتعرف على تمارين اليوغا البسيطة والتي نطبقها في المنزل بدون تكاليف اضافية. 

سنتابع في هذه المقالة الجزء الثاني من تمارين اليوغا تستطيع قراءة الجزء الاول  وضعيات لتخفيف آلام الظهر يوجا الظهر تمارين اليوغا للظهر الجزء الأول

تمرين التواء الجذع  la torsion du tronc

 

التواء الجذع مع ليالي الفرح  la torsion du tronc

لماذا تشعر بالراحة على الظهر؟

 سيساعدك التواء الجذع على التخلص من التوتر في العمود الفقري عن طريق شد عضلات الظهر والأرداف.

 كيف نفعل؟

 ابدأ في وضع الاستلقاء، على ظهرك، وقدميك معًا.  مد ذراعيك إلى كل جانب ، في شكل صليب.  ثم ثني الساقين نحو الصدر.  ضع ركبتيك على الأرض إلى جانب واحد ، ثم أدر رأسك إلى الجانب الآخر. كرر التمرين مع مرعاة تبديل الجوانب.

وضعية رأس الكلب la posture du chien tete en haut 

رأس الكلب مع ليالي الفرح la posture du chien tete en haut


 لماذا تشعر بالراحة على الظهر؟

 هذا التمرين يفتح الظهر والعمود الفقري والصدر والبطن في آن واحد.  وذلك من خلال تقوية حزام البطن، ستحصل على دعم أفضل وبالتالي ستحصل على آلام أقل في الظهر.

 كيف نفعل؟

 ابدأ بالاستلقاء مع وضع معدتك وأعلى قدميك على الأرض.  ضع يديك على جانبي صدرك ، وثني مرفقيك واتركهما يلمسان جوانب القفص الصدري.  ادفع على الأرض براحة اليد ، وحمل الجذع وارفع الرأس لتثبيت السقف.  استنشق وارفع الفخذين والساقين واضغط لأسفل بأطراف القدمين. 
 امسك لمدة 1 إلى 3 أنفاس.

 الصورة عبر موقع Pinterest.
 



تمرين الانحناء إلى الأمام la flexion avant

الانحناء إلى الأمام la flexion avant


 لماذا تشعر بالراحة على الظهر؟

 مع انحناء جسدك نحو الأمام، سيتمدد العمود الفقري وترخي مفاصل الورك، كما هو موضح في الصورة.

 كيف نفعل؟

 تبدأ في الوقوف، والساقين معًا والقدمين معًا.  عند الزفير، ثني الجذع للأمام ، مع التأكد من تقريب الصدر والمعدة من الفخذين.  حافظ على استرخاء رأسك نحو الأرض.  إذا كنت مرنًا بدرجة كافية، فحاول الإمساك بكاحليك أو لمس الأرض بيديك.  ثم عد إلى الوضع الأولي عن طريق فتح الفقرات واحدة تلو الأخرى.

وضعية القطة la posture du chat 

وضعية القطة la posture du chat


 لماذا تشعر بالراحة على الظهر؟

 تعتبر وضعية  القطة ممتازة  للظهر لأن هذا التمرين يريح العمود الفقري ويقوي العضلة المستعرضة العميقة للبطن.

 كيف نفعل؟

 عندما تأخذ شهيق، حرر المعدة باتجاه الأرض وارفع الرأس قليلاً (الظهر أجوف). أما عند الزفير، ألصق السرة بالعمود الفقري ثم حرر رأسك (الدورات الخلفية). 
 
 كرر هاتين الحركتين عشر مرات.
 
 

وضعية نصف الجسر la posture du demi-pont

وضعية نصف الجسر la posture du demi-pont


 لماذا تشعر بالراحة على الظهر؟

 يعتبر هذا التمرين مثالي للظهر، يقوي وضع نصف الجسر منطقة أسفل الظهر والقفص الصدري أثناء شد البطن.

 كيف نفعل؟

 تنفس من البطن وحافظ على الذقن باتجاه الصدر طوال الوضعية (لا تدير رأسك إلى اليمين أو اليسار).
 

وضعية القارب la posture de la barque

وضعية القارب la posture de la barque


 لماذا تشعر بالراحة على الظهر؟

 يساعد قارب التجديف على تقوية عضلات أسفل الظهر، وتخفيف حدة الالام منطقة أسفل الظهر، وتمديد الجزء الأمامي من الجسم.

 كيف نفعل؟

 ابدأ بوضع الاستلقاء على معدتك.  ثم افرد ذراعيك أمامك،  عند الشهيق، ارفع الساق اليسرى والذراع اليمنى في وقت واحد.  إطلاق سراح.  ثم كرر على الجانب الآخر: الساق اليمنى والذراع اليسرى.  حرر مرة أخرى.  ثم ارفع كلا الساقين والذراعين في نفس الوقت.  امسك 3 أنفاس ثم حررها.  
 
كرر التمرين 3-5 مرات.
 
ملاحظة: لم أجد صورة للتمرين، أتمنى أن يكون الشرح واضح. 




 
 

حجز استشارة علاجية أو جمالية

انشر يومياً فيديوهات مصورة على مواقعي التواصل الاجتماعي anakte antha  قناة اليوتيوب، التيك توك، انستغرام، صفحة الفيس بوك، حسابي الفيس بوك يمكنكم المتابعة. 

أنقل لكم أحبتي تجربتي وطريقتي التي أتبعها مع السيدات اللواتي يسجلن استشارة معي لمدة شهر. يمكنكم التواصل معي عبر روابط مواقع التواصل الاجتماعي ، أو  حجز استشارة أو الحجز رسالة على رقم الواتس اب مباشرة للحجز من هنا.


تسوقوا معنا أفضل المنتجات من متجر أناقة انثى على أمازون، خدمة التوصيل إلى المنزل مع عروض كبيرة. في هذه المقالة اخترت مجموعة جيدة جدا من المنتجات من ماركات جديدة اخترت هذه المنتجات بعناية.

أحصل على عمولات صغيرة مقابل عمليات الشراء التي تتم من خلال الروابط الموجودة هنا من الشركات وليس منكم.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون الامارات

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون الامارات تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون الامارات زوروا متجر اناقة انثى الامارات.

فيكوركت مصحح وضعية الجسم للنساء والرجال (25-35 انش) الشراء من هنا.

مصحح وضعية الظهر فيت جينو للرجال والنساء: دعم كامل للظهر لالام الجزء العلوي والسفلي من الرقبة والكتف والعمود الفقري - تصحيحات الجنف الوسطى للرجال والنساء (XXL)  الشراء من هنا.

مصحح وضعية الجسم للنساء والرجال من شابيركي، دعامة ظهر علوية قابلة للتعديل لدعم وضعية الحدب وتخفيف الام الرقبة والكتف واعلى الظهر (مقاس L/XL) الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون السعودية

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون أفضل المنتجات في متجر اناقة السعودية من هنا.

مصحح وضعية مريح 5 نجوم للرجال والنساء والمراهقين، مصحح قابل للتعديل وجيد التهوية مع دعم مرن لدعم الجزء العلوي من الظهر، الكتف، حزام دعم اسفل الظهر - مشد، يناسب اسفل الظهر.   الشراء من هنا.

تقويم للظهر من دي ام جي لتصحيح وضعية الجسم للرجال والنساء، يستعمل لتصحيح وضعية الرقبة والكتف وتخفيف الالم (L)، من دي ام جي تيك، أكريلونيتريل بوتادين ستايرين الشراء من هنا.

مصحح وضعية الظهر للنساء من فيت جينو: جهاز تمليس الكتف قابل للتعديل لدعم كامل الظهر وتخفيف الام الجزء العلوي والسفلي من الظهر مصحح للجنف والحدبة والعمود الفقري الصدري مقاس M باللون الزهري الشراء من هنا.


تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون امريكا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون امريكا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون امريكا  يمكنكم التسوق المباشر من  متجر اناقة انثى امريكا مباشرة.

مصحح وضعية الظهر فيت جينو للنساء والرجال، جهاز فرد الكتف، دعم كامل للظهر قابل للتعديل، تخفيف الام الجزء العلوي والسفلي من الظهر - الجنف، الحدب، الحدب، الصدر، مصحح العمود الفقري الشراء من هنا.

مصحح الوضعية - مشد الظهر للرجال والنساء من كومفي بريس - أداة فرد قابلة للتعديل بالكامل لدعم الجزء الأوسط والعلوي من العمود الفقري - الرقبة والكتفين، يعمل على تخفيف آلام الترقوة والظهر - جيد التهوية  الشراء من هنا.

مصحح وضعية تقويم الظهر للرجال والنساء - دعامة خلفية قابلة للتعديل لتخفيف الألم العلوي والسفلي من الظهر - مكواة فرد تدعم العضلات (كبير) الشراء من هنا.


تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون فرنسا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون فرنسا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون فرنسا. تمتعوا بالتسوق في متجر اناقة انثى فرنسا .

مصحح وضعية الظهر للنساء والرجال من MRLI: حزام الظهر يحافظ على استقامة الظهر - يقوي دعم قطني الظهر مريح للتنفس وقابل للتعديل (L) الشراء من هنا.

مصحح الوضعية للرجال، مكواة فرد الظهر من كونغفورين لتخفيف آلام أسفل الظهر، حزام الظهر، مصحح الوضعية النسائية باللون الأسود، مقاس L (الخصر 34 بوصة - 43 بوصة) الشراء من هنا.

مصحح الوضعية القابل للتعديل للرجال والنساء من TECH THERAPEUTICS - جهاز تمليس الظهر لتخفيف آلام الظهر والصدر مقاس S-M - دعم الظهر والرقبة والكتف - الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون المانيا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون ألمانيا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون الامارات.

ZINUU دعم الظهر مصحح الوضعية للنساء - حزام الظهر مصحح الوضعية للرجال، حزام دعم الظهر لفرد الظهر لتخفيف آلام الظهر (أسود) الشراء من هنا.

مصحح وضعية الزئير للظهر من Roar Posture ، مصحح الوضعية، دعم الظهر، دعم الرقبة والكتف (L) الشراء من هنا.

حزام مصحح وضعية الظهر للنساء: حزام مصحح وضعية الظهر للرجال - مدرب وضع مستقيم قابل للتعديل وجيد التهوية، أسود داكن (M) الشراء من هنا. 


قد يتبادر إلى أذهاننا عن أسباب ألم الظهر المفاجئ  أو آلام أسفل الظهر أو ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة أوأسباب آلام الظهر العلوي أو ألم أسفل الظهر عند النساء، متى يكون ألم الظهر خطيرة، وماهو علاج ألم أسفل الظهر عند النساء وهل يوجد
علاج آلام الظهر في 10 دقائق كل هذه التساؤلات ستكون في المقالات القادمة يتبع ........
 
اتمنى لكم الفائدة..

***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع