(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); انت في الاربعين اهم نصائح المواعدة الناجحة وفق خبراء علاقات مختصين

القائمة الرئيسية

الصفحات

انت في الاربعين اهم نصائح المواعدة الناجحة وفق خبراء علاقات مختصين

 

انت في الاربعين اهم نصائح المواعدة الناجحة وفق خبراء علاقات مختصين

أهم نصائح للمواعدة في الأربعينيات من العمر

لا نستطيع أن نخفي الحقيقة إن المواعدة في سن الأربعين من العمر قد تكون أمراً رائعاً للجميع. لانك في هذا العمر، أنت أكثر شجاعة وذكاء وحكمة وأكثر فطنة من أي وقت مضى من حياتك. إن استخدام هذه النقاط سابقة الذكر، تُعتبر قوى خارقة تجعل المواعدة في الأربعينيات من العمر ممتعة  وأكثر نجاحاً بالمقارنة مع المواعدة في الثلاثينيات والعشرينيات من العمر.

ولكن يوجد فروق جوهرية تميز هذه المرحلة عن فترة المراهقة. لانك بكل بساطة لم  تكن تهتم بحياتك المهنية حينها، أولم يكن  لديك مسؤوليات مالية تجاه أحد. بالإضافة إلى ذلك أمر في غاية الاهمية، ربما لم تكن قد مررت بتجربة علاقات أعمق لتتعلم منها.

سأحاول سرد نصائح جديرة بالاهتمام، تشمل في  البداية رحلة  المواعدة - بدءا من اللقاء الأول وحتى الوقوع في الحب.

إذا كان الموضوع يثير اهتمامك، فاستمر في قراءة المقال لاكتشاف خريطة الطريق الخاصة بك للمواعدة في هذا العصر الرائع.  

1- اختار شريكك بحكمة وعناية


نسمع في هذه الايام مقولة تتردد على مسامعنا: "نصف الزيجات تنتهي بالطلاق". لذلك نلاحظ زيادة عدد الشباب الذين يؤخرون الزواج لاكتساب المزيد من الخبرة الحياتية، أو الاستقرار المالي، أو إحساس أقوى بالذات قبل أن يقولوا، "أنا سأتزوج"، "أرغب في اتخاذ أفضل خيار ممكن.".

تأكد من أنك وشريكك جاهز للمواعدة

تكون المواعدة بعد خبرة سنوات مختلفة عن المواعدة في العشرينات من العمر، من المحتمل أن يكون لديك علاقة حب كبيرة، سواء كنت متزوج أو لديك شريك من فترة طويلة، ومن المحتمل أن يكون الشخص الذي تواعده كذلك يمتلك تاريخ وتجارب. انصحك في البداية،  أن تكونا أنتما وعائلتكما قد عالجتم العلاقات  السابقة وأنكم على استعداد للمضي في علاقة عاطفية جديدة بدون رواسب من الماضي.

كيف يمكنك معرفة أنك شخص لايعيش في الماضي؟ تُعتبر إحدى العلامات الحمراء التحدث عن الشريك السابق بعبارات مهينة ، على سبيل المثال. "إذا كنت غير قادر على النقاش بمصطلحات موضوعية أو رؤية دور كل منكما بوضوح من وجهة النظر للخطأ الذي حدث بينكما وسبب الفراق، فقد تكون إحدى العلامات الهامة في انكم مازلتم تعيشون التجربة ولم تنتهي المشكلة بعد. النقطة الثانية، مازالت الضغينة والكراهية تطفو على حديثنا عنهم، تعدل هذه النقاط البسيطة الهامة على اننا معرضون لخطر تكرار التجربة وغير قادرين على التكيف في العلاقة الجديدة.

"لا شيء يوقف شخص جديدً عن الاستمرار في العلاقة أكثر من سماعه كلام تافه عن الشخص الذي سيأتي بعده." قد يشك شريكك الجديد في أنك ربما تكون انت المشكلة في العلاقة، وسيعيش معك ذات التجربة. 

انتظر قبل تقديم شريكك لأطفالك

 الساحرة  الطيبة وكيد النساء

حلم الامومة وتحقيق الذات ضمن منظور الواقع 

زوجان في علاقة لمدة 14 عامًا: "لديه رغبة أكثر مني" هل نستطيع الحفاظ على حياتنا الزوجية


إذا كنت أحد الوالدين، فإن أي شخص تواعده يحب أن يكون له دور في حياتك وهو الحلقة الأهم، من جهة ثانية  يجب إعطاء أولوية الأهمية لاحتياجات أطفالك العاطفية على رغبتك في العثور على الحب الرومانسي. كون "الأطفال يحتاجون إلى وقت للتكيف عند طلاق والديهم، وقد يستغرق الأمر عامين على الأقل حتى يتغلبوا على مشاعر الغضب والحزن والعواطف الأخرى المتوافقة مع فقدانهم للحياة الاسرية الطبيعية". "قد يؤدي تقديم اهتمام حب جديد في وقت قريب جدًا إلى تأخير التعافي من فراق الوالدين. أنت مدين لأطفالك بأخذ الأمور ببطء عند المواعدة."

إذا كنت تواعد شخص ما لمدة أربعة إلى خمسة أشهر على الأقل وتشعر بالثقة في أنك تتجه نحو التزام جاد، فقد يكون الوقت مناسب للتحدث مع أطفالك. أخبرهم بما يعجبك في شريكك الجديد، وشجعهم على مشاركة المشاعر السلبية والإيجابية حول فكرة وجودك مع شخص جديد. استمع بفاعلية وتحقق من صحة مشاعرهم قبل التخطيط لنزهة مشتركة حتى يتمكن الجميع من اللقاء. قد يكونون رائعين لشريكك الجديد في البداية، وحتى إذا لم تكن جيدة اعذرهم، ولا تعاقبهم.

إذا كانت العلاقة لا تزال تتطور، فاستمتع بالمواعدة عندما يكون أطفالك مع أفراد الاسرة أو شريكك، حتى تجد الفرصة الجيدة للتعارف.


تدرب على الصبر عندما يتعلق الأمر بالجنس

في خضم هذه اللحظة، قد يتطلب الأمر كل قوة إرادتك لتقول "لا أمام رغبتك الجنسية". لكن الأمر يستحق ذلك - خاصة لدى البالغين الناضجين. يقول والفيش عالم النفس الشهير: "إن التعرف على شخص ما يستغرق وقت، والحديث المتبادل بينهما هو بمثابة الغراء الذي يربط الناس ببعضهم البعض". " أما الاندفاع نحو الدوافع الجنسية ، يعرقل الحديث ويجعله مجرد اندفاع قصير الأمد بُغية الشهوة فقط."

لتهيئ نفسك لأفضل ممارسة جنسية مع شريك جديد، تأمل في ذلك حتى تصبح واثق من الاتجاه الذي تسير فيه علاقتك ما لم تكن تبحث فقط عن المتعة.  قل ببساطة، "أنا لا أنام مع شخص ما حتى أكون مستعد لذلك". ستعطي مكافأة ممارسة الحب الهادف والعاطفي ثمارها على المدى الطويل. 

كن شخص مستقل

كيف أحافظ على زوجي ممنوع دخول الرجال:  نصائح فعالة لتطبيقها

انت تمتلك مزايا رائعة لكونك في الاربعينات من العمر، لأنك قد عملت على نفسك على الأرجح وأنك تشعر براحة أكبر مع ما أنت عليه الآن مما كنت عليه قبل عقد أو عقدين من الزمان. إذا لم يكن الأمر كذلك، فخذ وقتك في التفكير ماهي أهدافك وقيمك وتفضيلاتك. تعرف على توقعات علاقتك وتخطي مبدأ الصفقات. عندما تكون شريك مستقل وتمتلك حرية الاختيار، واثق الخطى، وتعمل  بمفردك وفي نفس الوقت تشعر بالراحة في تلبية الاحتياجات المهمة لشريكك والعكس صحيح".  

وجهة نظر ثانية، من المحتمل أن يكون لديك أنت وشريكك أفكار وفلسفات مختلفة، خاصة عندما تكون مستقل مادياً ومعتاد على أن تكون أعزب. من الصعب أن تتشارك مع الشريك التفاصيل اليومية والحياتية، بعد حياة العزوبية.
في هذه الحالة مطلوب اتصال مفتوح وصادق بين شريكين محبين وملتزمين بجدية لجعل جميع أنواع تقسيم الأدوار في العلاقات تسير باتجاه انجاح العلاقة". تحدث إلى شريكك حول كيفية رؤيته لأدوار الجنسين وما هي توقعاته. إذا كانت لديك وجهة نظر مختلفة، يمكنك أن تقرر ما إذا كان الأمر يفسد العلاقة أو ما إذا كان كلاكما قادر على التحلي بالمرونة والعثور على حل وسط. 

أوثق بحدسك

يقول دورفاسولا أخصائي علم النفس: "تحدث معظم أخطاء العلاقات العاطفية الفاشلة، لأن الشخص لا يثق في غرائزه في وقت مبكر ويتمسك بالتفكير في أنه سيتغير مع الوقت". انت في الأربعينيات من العمر ومررت بالعديد من المواجهات البشرية، والتجارب التي عرفتك على الناس، لذا ثق بحدسك.

بالإضافة إلى ذلك، من خلال الوثوق بنفسك، ستكون قادر على النظر إلى ما هو أبعد من الكتابة والمضي نحو المشاعر والقيم المتبادلة.

قد يكون قضاء وقت ممتع هو خطتك الرئيسية للمواعدة عندما كنت أصغر في السن، ولكن يبحث الناس في الأربعينيات من العمرعن أي شيء من الصداقة إلى العلاقات غير الرسمية والزواج. بالإضافة إلى ذلك، عليك أن توازن بين أهداف المواعدة والوظائف الراسخة والمسؤوليات المالية والعائلات والأطفال والحياة المعيشية.

انصحك "حدد اساسيات العلاقة العاطفية ولا تساوم على القيم الهامة فقط لإثارة إعجاب الشخص الذي تحبه".

إدارة مواقع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك

تعد وسائل التواصل الاجتماعي جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية لمعظم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 عام. ولكن بالنسبة لشخص من جيل أكبر، يمكن أن يكون ارتباطهم بـ Facebook و Instagram و Twitter لا يتعدى أكثر من مجرد حقيبة اخبار مختلطة. يمكن أن تختلف العادات الاجتماعية ما بين الشخص البالغ من العمر 45 عام لم يسبق له استخدام Instagram ومراهق يستخدمه كل الوقت ".

عندما تريد نشر صورة تجمعكما على مواقع التواصل الاجتماعي، اسأل شريكك قبل نشر صورة لكما. قد يكون الشخص الآخر غير مرتاح لهذه الخطوة. 

قبول تضارب جدول المواعيد والالتزامات

يتحمل العديد من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عام العديد من المسؤوليات التي تتطلب المزيد من التخطيط. بالإضافة إلى ذلك، يجب على الآباء الموازنة بين مسؤوليات رعاية الأطفال واعمالهم والتزماتهم العاطفية. يحتاج الشخص الجديد للوقت حتى يتعارف عليك، ويكون صورة عن حياته المستقبلية معك. تحتاج إلى تنظيم كل هذا ويجب أن تكون متفهم لمتطلبات شريكك.

ربما تكون قد حصلت على نصيبك العادل من التجربة السابقة، ولكن لا يجب اعتبار هذا الأمر سيتكرر معك مرة ثانية. إذا ظهرت حماقة في موعد غرامي، فركز على النمو والتعلم الذي نتج عنه بدلاً من ضرب نفسك، بل امتلك أخطائك وتحدث عنها كدروس في الحياة.  أستمع إلى أخطائهم دون حكم أو مشورة غير مرغوب فيها. قد يكون شريكك يرغب في النظر إليه، ويتحقق من صدقك، وأن تتقبل العيوب وهذا كل شيء.

تجنب وضع الافتراضات والقوالب الجاهزة

من السهل رؤية الأشياء من خلال عدسة تجاربك السابقة - أكثر مما كنت ستراه في العشرينات أو الثلاثينيات من العمر. لكن: "إذا كانت لديك تجارب مواعدة سلبية في السابق، فقد تفترض أن الشخص الذي تواعده يشترك في سمات أو سلوكيات مماثلة لشخص ما في الماضي، لا يفترض أن كل شخص تواعده هو نفس الشيء. قبل موعدك الأول، ابذل قصارى جهدك لتكون منفتح وغير محكوم عليك (مع الحفاظ على ذكائك بالطبع). من خلال القيام بذلك، ستمنح شريكك فرصة لمفاجأتك، وخلق تجربة أكثر إيجابية من تجاربك السابقة. 

مقالات مفيدة:   وصفات مستحضرات التجميل المنزلية وفري عليك المنتجات باهظة الثمن الجزء الأول مع الدكتورة لبينة الرحية 

                   أفضل الزيوت النباتية للوجه مع الدكتورة لبينة الرحية

                   أفضل ماسكات الشعر في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية 

                 هل سنعود إلى العلاجات البسيطة  بعد ثورة الادوية والعلاجات الدوائية؟  هل تعرف مخاطر ابرة التنحيف؟ د. لبينة الرحية

 

احتفظ ببريق اللقاء الاول

يجب أن تدور احاديث اللقاء الأول حول التعرف بينكما، وإيجاد أرضية مشتركة ، وتحديد التوافق ونقاط التميز الخاصة بكما. ولكن إذا سئمت من كونك عازب، وشعرت برغبة التواصل، فقد تميل إلى الإفراط في الحديث عن تجارب المواعدة السلبية السابقة. لاتقع في فخ تجربتك السابقة.

من الطبيعي أن تمر بلحظات تتساءل فيها عما إذا كنت تفعل شيئاً خاطئاً، وتريد الطمأنينة من تاريخك. لكن هذا ليس ما أنت موجود من أجله الآن. إذا كنت تفتقر إلى احترام الذات أو كنت غير راضي عن نفسك وموقفك، فهذا ليس جذاباً للشخص الذي تواعده. بدلاً من ذلك ، كن الشخص الذي تريد أن تجذبه. ابتسم، ولتكن أفضل نسخة من نفسك، واستمتع بالتعرف على تاريخك مرة جديدة مع الشخص الذي تواعده. استمتع مع تطور الأشياء بشكل طبيعي بينكما.  

اشكركم احبتي للمتابعة وانتظرونا في المقال التالي



***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع