(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); فوائد قشر الرمان للوجه، أنه أفضل معالج للبشرة وأرخص متمم غذائي للجسم

القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد قشر الرمان للوجه، أنه أفضل معالج للبشرة وأرخص متمم غذائي للجسم

 


فوائد قشر الرمان للوجه

يعتبر قشر الرمان غني بحمض الايلاجيك ellagic acid الذي بدوره يقلل من أضرار الشوارد الحرة على البشرة. كما إنه يحتوي على كمية مرتفعة من فيتامين سي الذي يساهم في تحفيز تصنيع الكولاجين، و تجديد خلايا الجلد باستمرار. من جهة ثانية، يحتوي على مواد مضادة للالتهابات تعالج حب الشباب. يساعد ماسك قشر الرمان على تنظيف البشرة واعطاءها النضارة والصفاء ومقاومة تقدم علامات الشيخوخة وتمدد الجلد. 

يمنح ماسك الرمان البشرة فوائد هائلة يجدد خلايا البشرة، يقلل من علامات الشيخوخة، يعالج التهاب الجلد، يضيق المسام الواسعة، ويرطب البشرة. 

وصفات فعالة لتشقق القدمين

   أفضل ماسكات الشعر في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية  

 طريقة اختيار قشور الرمان وتجفيف قشور الرمان 

يفضل عند شراء فاكهة الرمان الناضجة من السوق اختيار الحبات ذات القشر الجيد الغير مريض أو ملوث، واذا كنت تعرف المصدر الزراعي يكون أفضل. واذا كنت تعرف شخص يمتلك اشجار الرمان وتعرف أنه لايستخدم المبيدات الحشرية. اشتري من هنا. أما عند الشراء من المول أو الاسواق التجارية، تأكد من إن الثمار BIO أو غير معالجة بالمبيدات الزراعية.

في البداية، تغسل حبات الرمان جيدا وتجفف بقطعة قماش قطنية قبل تقطيعها. ثم تقشر الثمرة ونأخذ حبات الرمان الشهية. نضع القشور في وعاء نظيف على أوراق لامتصاص الرطوبة وعدم تعفن القشور. توضع القشور في مكان بعيدا عن اشعة وضوء الشمس. مع الوقت ستجف قشور الرمان وتصبح جاهزة للطحن. اطحن القشور الجافة حتى تتكون لدينا بودرة ناعمة. تحفظ البودرة في وعاء نظيف. اصبحت البودرة جاهزة للاستخدام.  

 وصفات مستحضرات التجميل المنزلية وفري عليك المنتجات باهظة الثمن الجزء الأول مع الدكتورة لبينة الرحية

عادات صباحية تساعد جسمك على حرق الدهون د. لبينة الرحية 

قشر الرمان متمم غذائي

لا توجد دراسات علمية كافية على تحديد المحتويات الغذائية  ضمن قشر الرمان. لكن أنقل لكم تجربتي الشخصية مع قشر الرمان. يحتوي قشر الرمان على تراكيز مرتفعة من الشوارد المعدنية كالحديد والنحاس والكالسيوم والمنغنيز والماغنيسيوم والصوديوم، كما يحتوي على كمية مضاعفة من مضادات الأكسدة وفيتامين C والفلافونويدات مقارنة بثمرة الرمان.

طريقة تحضير شاي قشر الرمان: كما ذكرت سابقا عن مكونات قشر الرمان الرائعة والمفيدة للجسم. نستطيع أخذ هذه الفوائد مجاناً دون دفع أي تكاليف. نضيف نصف ملعقة من قشور الرمان المطحونة إلى كوب من الماء الساخن ونشربه. طعمه لذيذ ويمكنك اعتماده مشروب ساخن. فيديو تحضير شاي قشر الرمان ارخص متمم غذائي

ملاحظة: أنا اتناوله في الاسبوع مرة واحدة فقط حتى أحافظ على تراكيز ثابتة من الشوارد المعدنية المفيدة للجسم. يجب عدم الاكثار من تناول قشر الرمان للاشخاص الذين لايعانون من نقص الشوارد.

وصفة القريص اللذيذة، تعويض نقص الحديد في 10 ايام فقط د. لبينة الرحية 

كيف نقوي مناعتنا حتى لاتتكرر الاخطاء خلال مرحلة كوفيد 

ماسك قشر الرمان والعسل وماء الورد 

مكونات الماسك
ملعقة من مسحوق الرمان المجفف 

ملعقة من العسل الطبيعي

ملعقة من ماء الورد

التحضير والتطبيق 

ملعقة طعام ماء الورد نخلط ملعقة طعام من قشر الرمان المطحون مع ملعقة من العسل وملعقة من ماء الورد. نخلط المكونات جيدا حتى نحصل على عجينة متماسكة.نطبق الماسك على الوجه و العنق.
نترك الماسك على الوجه حتى يجف، ثم نغسل بالماء البارد بغية غلق المسام المفتوحة. نضع كريم العناية اليومية على الوجه ونطبق مساج الوجه والعنق.

كيف تتخلص من التعب العقلي؟ تمارين التأمل اليقظ د. لبينة الرحية 

مؤشرات تدل على إن عقلك متعب، ماهو سبب تعب الدماغ؟

ماسك قشر الرمان واللبن لازالة التصبغات

نشرت دراسة سويدية بحث علمي 2022، لفت نظري النتائج المنشورة داخل المقالة سأنقل لكم الفكرة باختصار. قام مجموعة من الباحثين باجراء بحث عن تأثير قشر الرمان على التصبغات. إذ طبقوا الماسك على مجموعة من الاشخاص وكان لديهم تصبغات مختلفة، وتم ازالة التصبغات من وجوههم خلال شهر. لكن لم تذكر المقالة ماهو الماسك وكيف تم صناعته، او تحضيره. كما تعلمون هذه افكار لها ملكية وابحاث لها حقوق النشر وبيع النتائج للشركات المهتمة.

وكما تعلمون اصدقائي، أنا حاصلة على درجة الدكتوراه في الكيمياء التحليلية، وسأطبق افكاري في استخلاص المواد الفعالة من قشور الرمان وتطبيقها على الوجه.

فيديو تجربتي مع ماسك الرمان:  ماسك قشر الرمان لازالة التصبغات على الوجه  

فيديو :  زيت القهوة يعالج الهالات السوداء وانتفاخ العيون

اخترت اللبن (الحليب الرائب، الزيادي، الياغوت) لاستخلاص المواد العضوية الفعالة من قشر الرمان.

المكونات

ملعقة من قشور الرمان المطحونة ( طحن القشور يساعد في استخلاص المواد العضوية أكثر).

كمية مناسبة من اللبن.

عالجي انتفاخ العيون والهالات السوداء في المنزل مع زيت القهوة

التحضير والتطبيق

نخلط المكونات السابقة معا، ثم نطبق الماسك على الوجه. ندلك الماسك على الوجه بحركات ناعمة دائرية بغية تقشير الوجه بحبات قشر الرمان الناعمة. نترك الماسك على الوجه حتى يجف. نغسل الوجه بالماء البارد. ثم نطبق كريم العناية اليومية.

ملاحظة: أنا وضعت كمية من قشور الرمان المطحونة في كمية من اللبن وتركتها في البراد لمدة اسبوع بغية استخلاص اكبر كمية من المواد العضوية، وطبقت الماسك مرتين في اليوم. 

فوائد كريم العين وطريقة استخدامه وانتبهي عند  شراء كريم العين إلى المكونات 

 وجبات غذائية تخفف من متلازمة تكيس المبايض وتساهم في علاج تكيس المبايض د. لبينة الرحية

 ماسك قشر الرمان لترطيب الوجه

يحتوي قشر الرمان على حمض الإيلاجيك الذي يحافظ على رطوبة البشرة.

تحضير ماسك ترطيب الوجه: نأخذ ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر الرمان، تخلط جيدًا مع ملعقة من الزبادي حتى يصبح المزيج كالمعجون . نطبق المزيج على الوجه والرقبة. ثم نتزك الماسك على البشرة لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، يغسل بالماء البارد.

خلطة ثانية للوجه: نأخذ ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر الرمان ونضيف إليه ملعقة من الحليب. إذا كانت بشرتك دهنية، أضيفي ماء الورد إلى المسحوق بدلاً من الحليب حتى نصنع عجينة منه. نطبق هذا الماسك على الوجه ويترك حتى الجفاف. اغسلي وجهك بالماء الفاتر. كرري ذلك مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

 تسوق معنا من متجر اناقة انثى امريكا

- هيربس بوتانيكا مسحوق قشر الرمان 150 غرام يعزز الشباب خال من الغلوتين وغير معدل وراثيا مفيد بالعناية والبشرة الشراء من هنا.

- مسحوق قشر الرمان 227 جرام، مضاد للأكسدة للبشرة، للاستخدام الخارجي فقط الشراء من هنا.

- دبس الرمان الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر اناقة انثى فرنسا

مسحوق قشر الرمان الطبيعي، يستخدم لترطيب الوجه غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي الشراء من هنا.

- ماسك الرمان السحري 10 مل استخدام لمرة واحدة الشراء من هنا.

- دبس الرمان الفاخر الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر اناقة انثى السعودية

- دبس الرمان من شركة بيدر الشراء من هنا.

- دبس الرمان من الدرة الشراء من هنا.

- بودرة تقشير الرمان من مي نيتشر (بونيكا جراناتوم) 100% نقي وطبيعي، غير معدل وراثيًا، غني بمضادات الأكسدة وفيتامين ج ، يستخدم قناع للبشرة والشعر الشراء من هنا.

- مسحوق قشر الرمان العضوي الشراء من هنا.

- شاي الرمان العطار الشراء من هنا.

- أكياس شاي بخلاصة الرمان والتوت من لافينا الشراء من هنا.








***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع