(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); كيف استعيد نضارة وجهي بعد الريجيم؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف استعيد نضارة وجهي بعد الريجيم؟


يرد إلى بريد المدونة سؤال متكررعن  نحافة الوجه بعد اتباع دايت او نظام غذائي صحي. سأخبركم في هذه المقالة عن أهم النصائح لتجنب ترهل الوجه والخدود بعد الدايت وهي تختلف عن الامراض التي تسبب نحافة الوجه.

 وجبات غذائية تخفف من متلازمة تكيس المبايض وتساهم في علاج تكيس المبايض د. لبينة الرحية

عادات صباحية تساعد جسمك على حرق الدهون د. لبينة الرحية 

هل تتغير ملامح الوجه بعد فقدان الوزن؟

في البداية نصائح لتجنب نحافة الوجه. تزايد في الأونة الأخيرة الاهتمام في عالم الجمال والموضة، وتحاول السيدات اكتساب ملامح جمالية برأيهن من حيث نحت الجسم وامتلاك أجساد رشيقة تشبه عارضات الأزياء، أو الفنانات. ومن جهة ثانية،  التوجه إلى عمليات التجميل من الحقن والفيلر والبوتكس وأبر النضارة وغير ذلك الكثير. 

لكن تعاني السيدات من بعض العقبات الجمالية التي ترافق عملية خفض الوزن، او اتباع حميات غذائية غير متوازنة كالنحافة في منطقة الوجه خصوصاً إذا كان وزن الجسم السابق متناسب مع الوجه.قد يكون أحد هذه الاسباب عامل وراثي بشكل خاص لدى السيدات اللواتي لديهن  وجه مثلث أو مستطيل. من جهة ثانية، اتباع الحميات الغذائية القاسية، وعدم انتظام النوم والسهر لساعات متأخرة من الليل. يُضاف إلى ذلك، العوامل النفسية مثل التوتر والإرهاق الشديد والضغط النفسي، مما ينعكس سلباً على ملامح الوجه، وتفقد البشرة نضارتها وتبدو عليها علامات النحافة والشحوب وفي بعض الاحيان ظهور علامات التقدم بالعمر (التجاعيد).

من الحلول التي جمعتها أثناء حديثي مع السيدات اللواتي يتبعن معي استشارة جمالية أو علاجية. إذا تلجأ بعض السيدات إلى علاجات طبيعية باستخدام الخلطات العشبية والأقنعة المتنشرة على موقع الانترنيت. بينما تلجأ النوع الثاني إلى حقن الفيلر وعمليات التجميل الباهظة التكاليف، ومن جهة آخرى قد تكون مؤلمة. واخبرتني بعض السيدات عن استخدام مستحضرات تجميل غير معروفة التركيب قد يحتوي معظمها على مواد كيميائية مضرة ولم تخضع للرقابة الدوائية.

هل تعرف الفرق بين زيت  اللوز الحلو والمر على البشرة، اختلافات مذهلة وفوائد جمالية وصحية لا تحصى

كيف أشد وجهي بعد الريجيم؟

إذا كنت من صاحبات الوجه النحيف، ويسبب لك الأمر انزعاجاً وضيقاً. لا تزعجي نفسك الحل الأفضل والأسهل هو في اتباع نصائح طبيعية، يمكنك من خلالها تجنب نحافة الوجه وتحصلي في النهاية على بشرة ممتلئة ومشرقة  ووأكثر نضارة.

- النوم خذي القسط الوافي من النوم، القاعدة الذهبية الراحة ثم الراحة . كونها المفتاح الرئيسي لتجنب نحافة الوجه. حاولي الابتعاد  ا عن السهر، نامي ما لا يقل عن 8 ساعات يومياً هذا مفيد جداً للبشرة.

- اشربي كمية كافية من الماء، تكون كمية الماء متوازنة مع وزنك. ويساعدك شرب العصائر الطبيعية يومياً في الحصول على بشرة مشرقة وصحية ونضرة. نشرت بعض الدراسات العلاجية نتائج باهرة حول علاقة الماء وخفض الوزن، كما أكدت دور شرب الماء أثناء الحميات الغذائية يلعب دور هام في إنقاص الوزن دون ظهور النحافة في الوجه، حيث يساعد شرب كميات وفيرة من الماء على تحسين مظهر البشرة والحفاظ على نضارتها والتقليل من انتفاخها.

ماهي الأمراض التي يعالجها القرنفل 

كيف نعالج خشونة الركبة طبيعياً؟ أطعمة مفيدة للمفاصل


ومن الجهة المقابلة، يجب الحذر من شرب السوائل مرتفعة السعرات الحرارية، على سبيل المثال العصائر المعلبة والمشروبات الغازية الغنية بالسكريات المقنعة. إذ تسبب زيادة في الوزن وتسمين الوجه.

- الاعتماد على وجبات غذائية غنية بالخضار والفاكهة، تحتوي الفاكهة والخضروات على مواد مضادة للأكسدة وفيتامينات هامة لاشراق البشرة.

- لا تنسي التمارين الرياضية  البسيطة، كرياضة المشي  لمدة نصف ساعة في اليوم. تساعد الرياضة على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي نشاط وصحة واشراق البشرة.

عادات صباحية تساعد جسمك على حرق الدهون د. لبينة الرحية 

احدث دراسة طبية علاج ضغط الدم بدون أدوية  د. لبينة الرحية 

تجنب علاج نحافة البشرة باستخدام الكورتيزون وغيرها من الأدوية الطبية، فهي تسبب اضرار جسيمة في الجسم.

- اعتمدي على الزيوت الصحية التي تتوفر في المكسرات، والبيض، وزيت الزيتون. بامكانك اضافة ملعقة من زيت الزيتون الصحي إلى السلطات وغيرها من الأطعمة ضمن وجباتك اليومية، تساهم الزيوت الصحية  في امداد البشرة بالحموض الامينية اللازمة لتحسين مظهر البشرة.

- ممارسة تمارين اليوغا: تحافظ تمارين اليوجا للوجه على نضارة الوجه وتخفف من الشحوب، ويعود السبب إلى قدرة هذه التمارين على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى البشرة، بشرط أن نمارس التمارين الصح وعدم ارهاق عضلات الوجه.

- تناول الكربوهيدرات: تلجأ الكثير من السيدات إلى التوقف نهائيًا عن تناول الكربوهيدرات أثناء اتباع الحميات الغذائية ،ينتج عن هذا التصرف فقدان الوزن بشكل حاد، وتظهر نحافة الوجه خلال فترة زمنية قصيرة. لذلك، يجب انتقاء نوعية الكربوهيدرات المعقدة المتوفرة في الخضراوات النشوية (البطاطا الحلوة والعادية، والفواكه والحبوب الكاملة)، والتقليل من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات البسيطة ( المكرونة والخبز الأبيض والأرز بانواعه). 

 وجبات غذائية تخفف من متلازمة تكيس المبايض وتساهم في علاج تكيس المبايض د. لبينة الرحية

وصفة القريص اللذيذة، تعويض نقص الحديد في 10 ايام فقط د. لبينة الرحية 

كيف نقوي مناعتنا حتى لاتتكرر الاخطاء خلال مرحلة كوفيد


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع