(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); علاج خشونة الركبة بدون جراحة د. لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج خشونة الركبة بدون جراحة د. لبينة الرحية

 

علاج خشونة الركبة بدون جراحة د. لبينة الرحية

هل تعرف أنه بالإمكان تجنب خشونة الركبة بأكل السمك و البصل!، سنتعرف في هذه المقال على اسباب خشونة الركبة، وماهي العلاجات الطبيعية المتوفرة، واهم علاجات التغذية العلاجية.

أسباب خشونة الركبة

يمتلك مفصل الركبة وظائف هامة فى أداء الأنشطة اليومية، ويعد المفصل الأكثر ديناميكية اثناء الوقوف والمشى، وصعود الادراج وغيرها من النشاطات خلال يومنا العادي.

لكن يسبب الضغط المستمر على الركبة، أو وقوع إصابة معينة للغضروف لسبب ما، أو اكتساب وزن زائد، ومن جهة ثانية التقدم بالعمر يؤدى إلى خشونة في غضروف الركبة.

في بعض الأحيان، تسبب التمارين الرياضية المجهدة أذى لمفصل الركبة. ومن جهة آخرى، تسبب قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة خشونة وتيبس مفصل الركبة.

أكدت الدراسات الطبية خطر اصابة السيدات بعد انقطاع الدورة الشهرية وتزايد فرص الاصابة بهشاشة العظام وخشونة الركب.

يختلف علاج خشونة الركبة حسب مراحل تطور الأذى الذي لحق بالغضروف. إذ يمكن علاج خشونة الركبة طبيعياً في مراحله الأولى، وعند تطور الحالة المرضية يتناول المريض الأدوية المتنوعة ومنها الأبر. وعند فشل الادوية في تخفيف الالام خشونة الركبة يضطر المريض إلى عملية إستبدال للمفصل.

ماهي العلاقة بين خمول الغدة الدرقية وزيادة الوزن، تعرفوا على اساسيات النظام الغذائي لمريض الغدة الدرقية 

 وجبات غذائية تخفف من متلازمة تكيس المبايض وتساهم في علاج تكيس المبايض د. لبينة الرحية

عادات صباحية تساعد جسمك على حرق الدهون د. لبينة الرحية 

ماهو علاج خشونة الركبة طبيعياً؟

تساهم بعض العلاجات الطبيعية في حل الكثير من الامراض باستخدام اساليب لا تعتمد على الادوية،ويوجد وصفات طبيعية تساعد في علاج خشونة الركبة والتخفيف من أعراضه وفق الآتي:
- اتباع حمية غذائية بغية التخلص من الوزن الزائد، تعتبر خسارة بضع كيلوغرامات فقط كفيلة بتخفيف ألم الركبة المؤلم.
- ادخال التمارين الرياضية المناسبة لوضع الركبة: يرشدك طبيبك إلى تمارين رياضية تناسب وضعك الصحي وتركز على تقوية العضلات المحيطة بالمفصل بغية تحسين مرونة المفصل وزيادة القدرة على الحركة السلسة بدون اوجاع.
- بعض الدراسات الطبية أشادة بالطب البديل وتقنية الوخز بالإبر الصينية.
- بعض المرضى استخدام الكمادات الباردة وبعض الاخر استخدم الكمادات الساخنة وكانت مجدية لدىهم.
- وجدت بعض الدراسات إن العلاج بالتدليك واستحدام الزيوت لمدة ساعة واحدةفي الاسبوع يساعد على تخفيف الألم وعلاج خشونة الركبة.
يستخدم في الدول الاوربية العلاج عن طريق الماء، ويتم ذلكمن خلال ممارسة التمارين الرياضية المائية بغية علاج خشونة الركبة ( هذه التمارين يطبقها زوجي وهي نافعة جدا).

وصفة القريص اللذيذة، تعويض نقص الحديد في 10 ايام فقط د. لبينة الرحية 

كيف نقوي مناعتنا حتى لاتتكرر الاخطاء خلال مرحلة كوفيد

  كيف استعيد نضارة وجهي بعد الريجيم؟ 

ماهو علاج خشونة الركبة في التغذية العلاجية

تساهم التغذية العلاجية في حل الكثير من الامراض باستخدام الغذاء فقط، ولديها الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج خشونة الركبة والتخفيف من أعراضه. و لكن السؤال الهام كيف يمكن أن نتجنب أونعالج خشونة الركبة منذ البداية بالطعام فقط. نعم نسطيع حل هذه المشكلة بتناول هذه الاطعمة:

- المأكولات البحرية: تحتوي الأسماك على نسب مرتفعة من الأحماض الدهنية أوميجا 3 . إذ تُعد هذه الأحماض مضادة للالتهابات وتساهم في تهدئة التهاب المفاصل عموما ومفصل الركبة خصوصاً، كون هذه المادة الدهنية ستساهم في تقليل حالة التيبس المتواجدة  في المفاصل.

- تحتوي اوراق السبانخ الخضراء والبصل اليابس والاخضر على مضادات أكسدة، تساهم  المركبات المضادة للاكسدة فى تخفيف آلالام الركبة الناجمة عن هشاشة العظام.

- تناول الزنجبيل الاخضر أو اليابس منه، يساهم في تقليل آلالام الركبة من خلال خفض الالتهابات الموجودة.

- تُعد الحمضيات أحد مصادر فيتامين c الهامة والمتوفرة لدى العامة، يعمل فيتامين سي على الوقاية من التهاب المفاصل ومنها مفصل الركبة، و تناول كميات وفيرة من فيتامين c يقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل. يتوفر فيتامين c في الفلفل بانواعه والوانه وفي الجريب فروت والفريز.

احدث دراسة طبية علاج ضغط الدم بدون أدوية  د. لبينة الرحية 

فضيحة مدوية تلاحق فوائد الكركم بسبب دراسات بحثية مضللة، فوائد الكركمين بين الزيف والحقيقة  د. لبينة الرحية 

 ماء الارز المخمر سر طول ولون شعر نساء قبيلة ياو الصينية  د. لبينة الرحية

 


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع