(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); اهمية تنظيف البشرة قبل النوم

القائمة الرئيسية

الصفحات

 

يساعد تنظيف البشرة قبل الذهاب إلى النوم في وقاية البشرة من بعض المشاكل الجلدية. من جهة ثانية، هل تعرف اضرار عدم تنظيف البشرة والاهتمام بها؟ سنتعرف في هذه المقالة على اساليب وخطوات تنظيف البشرة المتبع في مراكز التجميل.
خطوات تنظيف البشرة قبل النوم

تتراكم الدهون على البشرة بعد يوم طويل من وضع مساحيق التجميل (المكياج)، كما يجب أن لاننسى تأثير حالة الطقس على بشرتنا. وفي بعض الحالات قد يكون هناك حالة التهابية في الجلد يجب العناية بها بشكل خاص مساءاً. سأقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح بغية تنظيف البشرة قبل النوم وفق الآتي:

 وجبات غذائية تخفف من متلازمة تكيس المبايض وتساهم في علاج تكيس المبايض د. لبينة الرحية

عادات صباحية تساعد جسمك على حرق الدهون د. لبينة الرحية 

فوائد غسل الوجه قبل النوم

يعد غسل الوجه من المكياج والأوساخ المتراكمة قبل النوم أمر هام، لإنه قد تتسرب هذه المواد إلى البشرة في الليل وتسبب العديد من مشاكل الجلد نحن في غنى عنها، لذا ينصح اطباء الجلدية وخبراء التجميل باستخدام مزيلات المكياج بغية التنظيف العميق وإزالة كافة أنواع المواد العضوية التي لاتنحل بالماء مثل إزالة الماسكارا، شرط عدم التسبب باأضرار على البشرة اثناء عملية التنظيف. لذلك يفضل استخدام القطن الناعم لإزالة المكياج عن الوجه، ثم يتبعه غسل الوجه بالصابون المناسب لبشرتك.

لذلك سنحصل على عدة فوائد غسل الوجه قبل النوم أهمها تجنب ظهور حب الشباب في الوجه وعلاج الحالات الملتهبة منها، تنظيف المسام وحمايتها من الاغلاق نتيجة تراكم المواد العضوية، تجديد البشرة وإصلاحها أثناء النوم.

كيف استعيد نضارة وجهي بعد الريجيم؟ 

خمول الغدة الدرقية والنظام الغذائي لانقاص الوزن د. لبينة الرحية

استخدام كريمات العناية الليلية

تحتاج البشرة بعد تنظيفها وغسلها بالصابون إلى ترطيب جيد وعناية ليلية اثناء النوم، ويكون ذلك من خلال وضع كريمات الترطيب للسيدات والشباب اقل من عمر 35 سنة، لكن كلما كبرنا في العمر تحتاج البشرة إلى كريمات العناية التي تحتوي على الكولاجين المناسب لكل مرحلة عمرية. تعتبر هذه الخطوة في غاية الأهمية، إذ يوصى خبراء التجميل باستخدام كريمات البشرة الليلية بغية تحقيق هدف الحفاظ على بشرة صحية ومتألقة وأكثر نضارة.

  ماء الارز المخمر سر طول ولون شعر نساء قبيلة ياو الصينية  د. لبينة الرحية
انصحكم احبتي باستخدام كريم عناية ليلي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تكافح تعابير التقدم بالعمر، وحمض الهيالورونيك الذي يمنح البشرة الترطيب ويكسب البشرة النضارة ويعالج شيخوخة الجلد.

استخدمي أفضل كريم  قبل النوم مناسب لبشرتك، إذا كنتي تعاني من جفاف البشرة استخدمي كريمات ليلية للبشرة الجافة (جفاف البشرة يزيد من تجاعيد الوجه وظهور علامات التقدم بالعمر).

تعرفي على أهم الزيوت المفيدة للبشرة، وطريقة استخدامها 

هل تعرف الفرق بين زيت  اللوز الحلو والمر على البشرة، اختلافات مذهلة وفوائد جمالية وصحية لا تحصى 

كيف استعيد نضارة وجهي بعد الريجيم؟ 

فوائد الكولاجين  للبشرة

ينخفض انتاج الكولاجين في أجسامنا عموماً والبشرة خصوصاً عند التقدم في العمر، لذلك يفضل تناول الاغذية المخلقة للكولاجين أو استخدام حبوب الكولاجين (مكملات غذائية) أو أخذ الكولاجين من مصادره الطبيعية (الكولاجين الحيواني، الكولاجين البحري)، توفر مادة الكولاجين في اجسامنا تمنع ظهور التجاعيد وتحافظ على قوة وجمال البشرة. ملاحظة هامة: يختلف خبراء التجميل مع اطباء الجلد حول حقيقة الكولاجين في كريمات العناية بالبشرة. كون البشرة لا تستطيع امتصاص الكولاجين اثناء تطبيق الكريم عليها، ويشير أطباء الجلد إن كريمات الكولاجين هي أكاذيب تجميلية فقط وتسويق تجاري ناجح. 

من خبرتي وعملي في التغذية العلاجية لسنوات (متابعة مئات السيدات حتى الان في نشر الوعي الثقافي لاهتمام السيدة بجمالها بعد الاربعين). كنت احافظ على التغذية العلاجية للبشرة لتجديد وتخليق الكولاجين في البشرة حتى لو كبرنا في العمر، واستخدام كريمات العناية التجميلية. وبعون الله كانت النتائج باهرة.

ماهي الأمراض التي يعالجها القرنفل 

كيف نعالج خشونة الركبة طبيعياً؟ أطعمة مفيدة للمفاصل 

تطبيق كريم العينين

تكون طبيعة الجلد حول العينين رقيق وحساس بالمقارنة مع البشرة عموماً، ويصبح أكثر رقة كلما تقدمنا في العمر، قد يظهر نتيجة لذلك الهالات السوداء تحت العين، لتخفيف هذه الاعراض نطبق كريم العناية بالعينين قبل النوم.

ماهو كريم الذي يزيل الهالات السوداء؟ انصحكم عند شراء كريم تحت العين يجب أن يحتوي على فيتامين K، وفيتامين C، وفيتامين Eـ، وفيتامين A، تُساعد هذه الفيتامينات مع بعضها على إصلاح البشرة وتفتيح الهالات السوداء. 

أيضا انتبهي لوجود مكونات هامة مثل مساعد الإنزيم Q-10، الببتيدات، أحماض ألفا هيدروكسي، الكافئين،حمض الهيالورونيك لترطيب منطقة تحت العين وتخفيف الانتفاخ تحت العين.

استخدام ماسكات الوجه

يجب أن يكون ضمن الروتين اليومي الليلي استخدام الأقنعة الجاهزة أو ماسكات الوجه المنزلية بغية إزالة السموم والشوائب المتراكمة على البشرة نتيجة استخدام المكياج أو تأثير البيئة المحيطة، يكسب الماسك البشرة طبقة جديدة بعد ازالة طبقات الجلد الميتة، ويفتح المسام ويحسن تنفس البشرة، ويشد البشرة ويكسبها نعومة واشراق. لا يعتبر أمر ضروري الالتزام في مراكز التجميل بغية الحفاظ على نضارة البشرة ونظافتها، تستطيعي صنع أفضل ماسكات الوجه في المنزل ومواد طبيعية رائعة للببشرة.

 سأضمن لك سيدتي بشرة مشرقة ونضرة وخالية من التصبغ الانية (الناتجة عن الشمس، وليس الكلف)، كما يمكنك تطبيق ماسكات تناسب بشرتك الدهنية أو الجافة، وعلاج حب الشباب. 

فوائد كريم العين وطريقة استخدامه وانتبهي عند  شراء كريم العين إلى المكونات 

عالجي انتفاخ العيون والهالات السوداء في المنزل مع زيت القهوة

تبديل اغطية الوسادة

يعتبر تبديل أغطية وسائد النوم أمر هام، إذ ينصح بتبديل أغطية الوسائد (المخدات) وغسلها بشكل اسبوعي لانها تحمل الكثير من البكتريا والتي تضر البشرة مع مراعاة استخدام مواد تنظيف قليلة حتى لاتسبب الحساسية للجلد.

من جهة ثانية، ينصح خبراء التجميل باستعمال وسادات ناعمة لمنع التجاعيد من الظهور على الوجه قدر الامكان. لا توجد دراسات علمية كافية حول اختيار نوعية القماش الافضل للبشرة، لكن يؤكد الخبراء على استخدام الاغطية الحريريه، كون قماش الحرير لا يتجعد تحت البشرة اثناء ساعات النوم الطويلة، ولا يسبب جفاف البشرة ولايسحب رطوبة الجلد كما يحدث في حال استخدمنا اغطية قطنية.

التوازن النفسي

يجب الحفاظ على الاتزان النفسي، حيث أن السعادة والطاقة الإيجابية الخارجة من الجسم كفيلة بجعل البشرة تبدو أجمل وأكثر شبابًا.

يسبب الإجهاد الناتج عن اضطراب النوم والضغط النفسي من ظروف العمل وضغوط الحياة خلل الزيوت في بشرتك. اشارت الدراسات العلمية تأثير القلق والتوتر على قدرة البشرة على الوقاية من الالتهابات. ونستطيع التغلب على التوترمن خلال تطبيق تمارين التأمل أو اليوغا مع تناول الأطعمة الصحية.

تظهر حساسية الجلد عند ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول بشكل غير طبيعي الناتج عن التوتر والإجهاد، إذ يسبب ارتفاع هرمون الكورتيزول تكسير البروتينات ضمن طبقات الجلد وينتج عنها ترقق الجلد، وظهور الكدمات على الجسم.

   وصفات مستحضرات التجميل المنزلية وفري عليك المنتجات باهظة الثمن الجزء الأول مع الدكتورة لبينة الرحية 

                   أفضل الزيوت النباتية للوجه مع الدكتورة لبينة الرحية

                   أفضل ماسكات الشعر في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية 

 

 


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع