(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); نظام غذائي لتخفيف تشنج الاعصاب

القائمة الرئيسية

الصفحات

 

نظام غذائي لتخفيف تشنج الاعصاب  د. لبينة الرحية
 

ما هي التشنجات العصبية؟

عموماً، تحدث التشنجات العصبية بسبب إشارات غير طبيعية داخل الدماغ. يمكن أن تستمر التشنجات العصبية من عدة ثواني إلى بضعة دقائق. تسمى هذه التشجنات العصبية بالصرع وعندما يعاني الشخص من أكثر من تشنج عصبي واحد.

يرافق التشنجات العصبية تشنج العضلات، التشنّجُ هو تقلص مفاجئ للعضلات لاإرادي خلال فترة محددة قصيرة أو قد يستمر ساعات، قد يسبب الالام ويحدث التشنج في عضلة أو مجموعة من العضلات في وقت واحد.

لا يوجد نظام غذائي محدد لعلاج تشنج الاعصاب. ومع ذلك، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تخفيف التشجنات واعرضها. تشمل قائمة الأطعمة العناصر الغذائية الآتية:

الهرمونات الأنثوية والحالة النفسية هام جداً

8 نصائح هامة لزيادة حرق الدهون

الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

يساعد البوتاسيوم على تنظيم ضغط الدم وتقلصات العضلات. تنقل شوارد البوتاسيوم الإشارات العصبية من الدماغ إلى العضلات بغية تحفيز حركة العضلات وإنهاء التشجنات. عندما تكون مستويات شوارد البوتاسيوم في الدم منخفضة، لا يستطيع الدماغ نقل هذه الإشارات بشكل صحيح، مما يسبب تشنجات وآلام في العضلات. 

ماهي اساسيات التغذية العلاجية لمرض بطانة الرحم المهاجرة Endometriosis د. لبينة الرحية 

ماهي الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم؟

 - تحتوي حبة البطاطا (البطاطس) متوسطة الحجم المطبوخة مع القشر على أكثر من 900 ملغ من شوارد البوتاسيوم.
- تعتبر البقوليات مثل الفاصولياء البيضاء مصدر جيد للبوتاسيوم، إذ يحتوي نصف كوب من الفاصولياء البيضاء على حوالي 600 ملغ.
- العصائر الطبيعية الغير محلاة بالسكر (عصير الجزر، الرمان، الكيوي، البرتقال، التوت، التفاح).
- المأكولات البحرية بانواعها، تحتوي على نسب مرتفعة من الزيوت الصحية واوميغا3.
- تحتوي الخضروات الورقية الداكنة والبروكلي و الطماطم على نسب عالية من مضادات الاكسدة والالتهاب، بالاضافة على نسب مرتفعة من شوارد البوتاسيوم والمعادن الاخرى والفيتامينات.
- تعتبر الألبان مصدر غني بالشوارد المعدنية مثل االبوتاسيوم والكالسيوم.
- يعد الموز من أهم مصادر شوارد البوتاسيوم.

خمول الغدة الدرقية والنظام الغذائي لانقاص الوزن د. لبينة الرحية 

23 فائدة صحية من فوائد اللبن الرائب (الزبادي)، تسوقي معنا أفضل حبوب بكتيريا نافعة 

الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم

هل تشعر بالنسيان أو تكافح من أجل التركيز؟ قد يكون اللوم على نظامك الغذائي، أظهرت الأبحاث العلمية الحديثة وجود علاقة قوية بين شوارد المغنيسيوم وصحة الدماغ. إذ تعد شوارد المغنيسيوم ضروريةفي اتمام وظائف الجسم الهامة، بما في ذلك تنظيم ضغط الدم ، ودعم وظائف الأعصاب والعضلات، والحفاظ على صحة العظام.

نظام غذائي علاجي  يقلص أورام القولون والمستقيم طبيعياً  

ماهي الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم؟

من أفضل الطرق لزيادة تناول المغنيسيوم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم بشكل طبيعي.

- الخضراوات الورقية الداكنة: السبانخ والكرنب واللفت .

- المكسرات والبذور: اللوز والكاجو وبذور السمسم وبذور اليقطين  كلها مصادر جيدة للمغنيسيوم.

- الحبوب الكاملة: الأرز البني وخبز القمح الكامل والكينوا.

- البقوليات: الفاصوليا السوداء  والحمص والعدس.

- الشوكولاتة الداكنة بدون سكر.

تناولي الأطعمة الغنية بحمض الهيالورونيك واحصلي على بشرة أكثر نضارة د. لبينة الرحية 

الاغذية الغنية بمضادات الأكسدة

تحمي الاغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة الأعصاب من التلف. تشمل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة الفواكه والخضروات، والتوت، والشوكولاتة الداكنة، والفلفل الأحمر.

توجد مضادات الأكسدة بشكل طبيعي في أجسامنا كدرع واقي من الامراض، نستمد مضادات الاكسدة من الأطعمة التي نتناولها (فيتامين أ، فيتامين هـ، فيتامين ج، البوليفينول، بما في ذلك الفلافانويد، شوارد السلينيوم، الكاروتينويد، بما في ذلك بيتا كاروتين والليكوبين واللوتين والزياكسانثين، الليكوبين.
يتمثل دور مضادات الاكسدة في حماية الجسم من أضرار الجذور الحرة المسببة لامراض السرطان. تسبب الجذور الحرة الإجهاد التأكسدي في الخلايا وربما الالتهاب وتلف الخلايا.

نستطيع ملاحظة الاجهاد التأكسدي على سبيل المثال، عند تحول قطع التفاحة إلى اللون البني، هذا هو الأكسدة. تستخدم السيدات حيلة قديمة لمنع تشكل اللون البني على قطع التفاح وذلك باضافة عصير الليمون على التفاح المقطع. يعتبر هذا الحل صحيح لأن عصير الليمون الحامض يحتوي على فيتامين سي (حمض الأسكوربيك)، وهو مضاد للأكسدة قادر على منع منع تغير اللون الذي تسببه الأكسدة.

هذا ما يحدث في اجسامنا البشرية تماماً، يمكن أن تأتي الجذور الحرة من البيئية المحيطة، مثل التلوث ودخان التبغ، ومن خلال الطعام.

مقالة: تعرف على حقيقة الأطعمة الجنينية وتمتع بالشباب الدائم د. لبينة الرحية 

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم

يساعد الكالسيوم على الحفاظ على قوة العظام والأعصاب. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والخضروات الورقية الخضراء، والبذور، والمكسرات. يتوفر الكالسيوم في العديد من الأطعمة، مثل:
- منتجات الألبان مثل الجبن والحليب واللبن (الزبادي).
- الخضار الورقية الداكنة مثل البروكلي والكرنب والسبانخ.
- يحتوي السمك على عظام طرية صالحة للأكل مثل السردين وسمك السلمون المعلب
- الأطعمة والمشروبات المعززة بشوارد الكالسيوم، على سبيل المثال منتجات الصويا والحبوب وعصائر الفاكهة وبدائل الحليب.

كل ماتريد معرفته عن التنشيف العضلي من الدهون د. لبينة الرحية 

تجنبوا الأطعمة المسببة لتشنج الاعصاب

- تجنبوا الاغذية مرتفعة محتوى الصوديوم: يرفع الصوديوم ضغط الدم، مما قد يؤدي إلى تشنج الاعصاب.
- تجنبوا الاغذية عالية السكر: يسبب السكر الالتهابات في الجسم.
- الأطعمة التي تحتوي على كافيين: يسبب الكافيين جفاف الجسم، مما قد يؤدي إلى تشنج الاعصاب.


إذا كنت تعاني من تشنج الاعصاب، فمن المهم التحدث إلى طبيبك حول وضع خطة نظام غذائي علاجي يناسب وضعك الصحي. يساعدك الطبيب في تحديد الاغذية التي يجب عليك تناولها أوتجنبها، ووضع خطة نظام غذائي محددة لك.

 الفيديو: جمالك سيدتي 14: قدي باكل مكسرات وما اسمن؟ ما نوع المكسرات المفيدة، الأغذية الجنينية د. لبينة الرحية

حجز استشارة علاجية أو جمالية

انشر يومياً فيديوهات مصورة على مواقعي التواصل الاجتماعي anakte antha  قناة اليوتيوب، التيك توك، انستغرام، صفحة الفيس بوك، حسابي الفيس بوك يمكنكم المتابعة. 

أنقل لكم أحبتي تجربتي وطريقتي التي أتبعها مع السيدات اللواتي يسجلن استشارة معي لمدة شهر. يمكنكم التواصل معي عبر روابط مواقع التواصل الاجتماعي ، أو  حجز استشارة أو الحجز رسالة على رقم الواتس اب مباشرة للحجز من هنا.


تسوقوا معنا أفضل المنتجات من متجر أناقة انثى على أمازون، خدمة التوصيل إلى المنزل مع عروض كبيرة. في هذه المقالة اخترت مجموعة جيدة جدا من المنتجات من ماركات جديدة اخترت هذه المنتجات بعناية.

أحصل على عمولات صغيرة مقابل عمليات الشراء التي تتم من خلال الروابط الموجودة هنا من الشركات وليس منكم.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون السعودية

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون أفضل المنتجات في متجر اناقة السعودية من هنا.

بكتيريا نافعة للقولون، مكمل غذائي بروبيوتيك 35 بيليون سي اف يو، 16 سلالة تشكيل بكل كبسولة بروبيوتيك، مكون من 100 كبسولة نباتية للنساء والرجال من هيمالايا اورغانيكس الشراء من هنا.

مكمل بروبيوتيك 10 فائق الفعالية للتناول اليومي لتعزيز الجهاز الهضمي والمناعي والتنفسي، 1 حزمة، 30 كبسولة من ناتشورز باونتي الشراء من هنا.

- علاج بكتيريا الامعاء، بروبيوتيك عناية يومية 2 في 1 من شورباونتي مع بريبيوتيك 100مغ، اطلاق متاخر، مديد، 60 بليون وحدة تشكيل مستعمرة و19 سلالة، للمناعة والهضم، 60 كبسولة، غير معدل وراثيا، خال من الغلوتين والصويا والالبان الشراء من هنا.

- مصادر البكتيريا النافعة، مكملات بروبيوتيك من نيوتريت جيت بـ 30 مليار وحدة حرارية مع بريبيوتك لتحسين الهضم وصحة الامعاء والمناعة- 60 كبسولة نباتية الشراء من هنا.

- علاج نقص البكتيريا النافعة في الامعاء، سمارتي بانتس مضغ بروبيوتيك للاطفال للمناعة: البريبايوتكس والبروبيوتيك لدعم المناعة وراحة الجهاز الهضمي، نكهة كريم الفراولة، 60 فيتامين صمغ، كمية تكفي لمدة 30 يومًا، لا تحتاج إلى تبريد الشراء من هنا.

تناولي الأطعمة الغنية بحمض الهيالورونيك واحصلي على بشرة أكثر نضارة د. لبينة الرحية 

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون الامارات

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون الامارات تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون الامارات زوروا متجر اناقة انثى الامارات.

- مكملات هضمية لتخفيف الانتفاخ من فلاتر مي - تدعم الهضم الصحي والمعدة المسطحة - مزيج من 18 انزيمًا هضميًا - 60 كبسولة نباتية - كمية تكفي 30 يومًا. يوفر المكمل الغذائي هضم أفضل - يساعد على تحطيم البروتين والكربوهيدرات والألياف واللاكتوز والدهون، تحسين - يحسن عملية الهضم ويقلل من الانتفاخ.

يتكون المتمم الغذائي من مزيج أعشاب لزيادة البكتيريا النافعة مثل الزنجبيل وأوراق النعناع وبذور الشمر التي تدعم الهضم الصحي وتساعد على تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي ودعم امتصاص العناصر الغذائية. الشراء من هنا.

مكمل بروبيوتيك لصحة الجهاز الهضمي والمناعة بروبيوتيك نباتي مع اكتوباكيلوس لتخفيف الانتفاخ والصحة العامة (30 كبسولة نباتية) .

يدعم المتمم الغذائي مزيج البروبيوتيك اليومي في الجسم، ويعيد توازن الأمعاء والهضم الصحي مع سلالات بروبيوتيك أكثر من بعض المكملات الصحية الأخرى للأمعاء. تركيبة غوت انستينكت من 10 سلالات بروبيوتيك قوية لدعم تنوع بكتريا الأمعاء. قد تعزز بعض البروبيوتيك في غريزة الأمعاء توازن الميكروبيوم. الشراء من هنا.

لايف اكستنشين مكمل غذائي لصحة الجهاز الهضمي من جاسترو ايز مع الزنك الكارنوزين بلس بيلوباس لدعم صحة المعدة - غير معدل وراثيا وخالي من الغلوتين - 60 كبسولة نباتية . الشراء من هنا.

 -  جارو فورميولاز علكة ماستيك 1000 ملغ - 60 كبسولة نباتية - تركيبة طبيعية تدعم صحة المعدة والاثني عشر والفم - مكمل غذائي - 30 حصة (قد تختلف التعبئة)   الشراء من هنا.

مكمل غذائي يومي البروبيوتيك للصحة والرفاهية من كالتورل | يعيد التوازن الطبيعي في مسار الجهاز الهضمي* | مع البروبيوتيك الفعال | 30 كبسولة نباتية  الشراء من هنا.

شاركينا تجربتك ....

كل ماتريد معرفته عن التنشيف العضلي من الدهون د. لبينة الرحية 

 الفيديو: جمالك سيدتي 14: قدي باكل مكسرات وما اسمن؟ ما نوع المكسرات المفيدة، الأغذية الجنينية د. لبينة الرحية

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون امريكا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون امريكا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون امريكا  يمكنكم التسوق المباشر من  متجر اناقة انثى امريكا مباشرةً.

رينيو لايف كبسولات بروبيوتيك ايفري داي جو باك، مكمل يومي يدعم صحة البول والجهاز الهضمي والمناعة، ال رامنوسوس جي جي، منتجات الالبان والصويا والغلوتين، 15 مليار سي اف يو، 30 قطعة الشراء من هنا.

بروبيوتيك للنساء والبريبايوتكس من دكتور فورميولاتد، 50 مليار CFU لصحة الجهاز الهضمي والمهبل والمناعة اليومية، جاردن اوف لايف 16 سلالات بروبيوتيك ثابتة بدون جلوتين وفول الصويا، 30 كبسولة الشراء من هنا.

جاردن اوف لايف دكتور مكمل غذائي عضوي للاطفال + + فيتامين سي ودي والفراولة والموز ومنتجات الألبان والصويا خال من الجلوتين والصويا، مكمل غذائي لصحة الجهاز الهضمي بدون سكر مضاف، 30 قطعة مضغ (ثابت على الرف) الشراء من هنا.

كالتشريل كبسولات بروبيوتيك اليومية للرجال والنساء، سلالة بروبيوتيك الأكثر دراسات سريرية، صحة الجهاز الهضمي والأمعاء، تدعم الإمساك العرضي والإسهال والغازات والانتفاخ، كمية تكفي لمدة شهر واحد، 30 قطعة  الشراء من هنا.

ميزة الجهاز الهضمي أقراص مضغ بروبيوتيك لصحة الجهاز الهضمي، بروبيوتيك يومي للنساء والرجال، تدعم الانتفاخ العرضي وعدم الراحة البسيطة في البطن وصحة الأمعاء، 80 قطعة نكهات الفاكهة الطبيعية الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون فرنسا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون فرنسا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون فرنسا. تمتعوا بالتسوق في متجر اناقة انثى فرنسا .

- تجربتي مع البكتيريا النافعة أخذت هذا المتتمم الغذائي لمدة شهر فقط، البروبيوتيك والبريبايوتكس المركب للثقافة العضوية - 45 مليار كبسولة نباتية من CFU - 17 سلالة من البكتيريا الحية - مكمل بروبيوتيك عالي القوة الشراء من هنا.

بروبيو + إنتيما - بروبيوتيك للنباتات الحميمة - ما يصل إلى 40 مليار وحدة تشكيل مستعمرة/اليوم - 4 سلالات لاكتوباكيللوس ريوتيري، ورامنوسوس كريسباتوس، وأسيدوفيلوس - فرنسية 100%. الشراء من هنا.

بروبيوتيك 150 مليار وحدة تشكيل مستعمرة، 20 سلالة من البكتيريا، مع الزنك. التركيز الأقصى. البروبيوتيك المعوي للنباتات لتجديد الجهاز الهضمي. 90 كبسولة نباتية. N2 التغذية الطبيعية الشراء من هنا.

BRAINEFECT DAILY GUT مسحوق بروبيوتيك فاكهي - البيفيدوبكتريا والعصيات اللبنية + فيتامينات B6 وB12 - غني بالألياف (الدكسترين) - للنباتات المعوية  الشراء من هنا.

البروبيوتيك للحصاد البدائي - 30 كبسولة للنباتات المعوية الصحية - 15 سلالة بروبيوتيك للنباتات المعوية الديناميكية لصحة الجهاز الهضمي. الشراء من هنا.

 


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع