(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); نظام غذائي علاجي يقلص أورام القولون والمستقيم طبيعياً

القائمة الرئيسية

الصفحات

نظام غذائي علاجي يقلص أورام القولون والمستقيم طبيعياً


 

نظام غذائي علاجي  يقلص أورام القولون والمستقيم طبيعياً د. لبينة الرحية

 

نلاحظ من الاحصاءات الطبية السنوية ارتفاع معدلات سرطان القولون في جميع أنحاء الولايات المتحدةخصوصاً والعالم عموماً، وخصوصاً في الفئات العمرية الشبابية التي تتراوح اعمارهم ما بين 20 -40 سنة. لكن يوجد بصيص أمل ايجابي كشفته دراسة علمية حديثة، سأحاول نقل هذه النتائج في هذه المقالة.

علاج السرطان في اسبوعين Dr. Leonard Coldwell 

السرطان 3: الحلول الطبيعية التكميلية - دراسات علمية أثبتت دور الكركم في علاج السرطان - ملف كامل وشامل د لبينة الرحية 

ماذا يجب أن يأكل مريض القولون العصبي؟ 

عنوان المقالة البحثية

نشرت مقالة علمية بحثية في مجلة أمراض الجهاز الهضمي، تحمل هذه الورقة البحثية عنوان " تسبب الأحماض الأمينية غير المنتظمة نمو سرطان القولون والمستقيم وإعادة البرمجة الأيضية التي تؤدي إلى المقاومة الكيميائية" وإذا احببتم الاطلاع على المقال الاصلي هذا عنوانه 

 “Dysregulated Amino Acid Sensing Drives Colorectal Cancer Growth and Metabolic Reprogramming Leading to Chemoresistance,” 

تشير الورقة البحثية إلى أن اتباع نظام غذائي صحي منخفض البروتين، يمكن أن يساعد الشخص المصاب بسرطان القولون على تقليص أورام القولون بشكل طبيعي ومنع انتشاره أكثر، وتثبيط نمو الخلايا السرطانية.

مقدمة عن الحلول الطبيعية التكميلية لمرض السرطان و الثانية الركائز الثلاث لمكافحة السرطان

 ما الذي ينشط الخلايا السرطانية؟

الجزيئات mTORC1 هي المسؤولة عن السرطان: قام فريق مؤلف من 10 باحثين من جامعة ميشيغان بفحص الفئران المصابة بسرطان القولون. "هذه التجارب مازالت على الفئران" كونه يمتلك كل من الفئران والبشر جزيئات mTORC1 الحساسة للمغذيات. ويعتقد أن جزيئات mTORC1 تصبح مفرطة النشاط عندما يصاب أي من الثدييات بالسرطان.
من جهة ثانية، اوضحت بعض الدراسات أن "هذه الجزيئات mTORC1 متورطة في 70 بالمائة من السرطانات التي تصيب جسم الإنسان، ومن ضمنها سرطانات القولون والمستقيم". كما نشرت دراسات دراسات سابقة أجريت أيضاً على الحيوانات نتائج تدعم هذه الافكار مفادها أن تثبيط جزئيات mTORC1 يساهم في تثبيط نمو الاورام السرطانية.

تمارين فعالة لعلاج العصب السابع في المنزل، أحذر هذه النقاط  

أفضل 9 مشروبات وأطعمة وأعشاب لتقوية الأعصاب 

 ما هي الأطعمة التي تقتل الخلايا السرطانية؟

نظام غذائي يثبط نمو وانتشار سرطان القولون والمستقيم: اختبر الباحثون ضمن هذه الدراسة نظام غذائي مقيد البروتين على الفئران لمدة أسبوعين، ومن ثم تطبيق علاج كيميائي قياسي على مدار أربعة أسابيع متتالية. 

ماهو النظام الغذائي مقيد البروتين؟ هنا تم التحكم في نوعية الغذاء المقدم للفئران، قلصوا نسب البروتين في الوجبات المقدمة لإطعام الفئران من النسبة الطبيعية البالغة 21% من البروتين إلى 4% فقط من البروتين في الوجبة الواحدة. 

في نهاية التجارب المخبرية، كان لدى الفئران التي تناولت وجبات منخفضة البروتين 4% نشاط أقل لـجزيئاتmTORC1 ، وبالتالي تثبيط نمو الورم السرطاني بالمقارنة مع الفئران التي تغذت على نسبة البروتين الطبيعي 21%. 

اظهرت النتائج المخبرية للدراسة، أن تقييد تناول الليوسين والسيستين leucine and cystine (أنواع من الأحماض الأمينية ) من الناحية التغذوية يساهم في إلغاء تنشيط جزيئات mTORC1 .

ملاحظة:  يجب التحقق من هذه المضافات الغذائية الشائعة الاستخدام في الصناعة التي تسبب التهاب الأمعاء وسرطان القولون. 

فيديو: اعراض واسباب سرطان الغدة الدرقية هل يتكرر سرطان الغدة تجربتي الشخصية الدكتورة لبينة الرحية

فيديو: هل عملية الغدة الدرقية أثناء الحمل خطيرة؟ كل ماتريدين معرفته عن الحمل والرضاعة واليود المشع د. لبينة 

كيف تعمل قوة الشفاء الذاتي؟ أي سرطان سيختفي خلال أيام

فيديو: ما هي غرسة منع الحمل؟ فوائد عرزة منع الحمل واثارها السلبية د. لبينة الرحية

هل يأكل مريض السرطان اللحم؟

تطبيق النظام الغذائي على البشر: لم يتوقفوا الباحثين عند هذا الحد من التجارب المخبرية على الفئران. بل طبقوا ذات الاختبار على سرطان القولون البشري، بُغية التأكد من أن استقرار النتائج على البشر أيضاً. كما أظهرت هذه التجارب نتائج مماثلة على تقييد تناول البروتين وتثبيط نمو سرطان القولون والمستقيم.

 
تتلخص نتائج الدراسة العلمية يقود حرمان الخلايا السرطانية من بروتينmTORC1 يؤدي إلى الموت والقضاء على الخلايا السرطانية.

يعود السبب الرئيسي لهذه النتيجة كون الخلايا السرطانية تنمو وتتكاثر أضعاف مضاعفة عند توافر العناصر الغذائية، التي يتم تصنيع بعض العناصر الغذائية داخل الخلايا السرطانية نفسها وبعضها الآخر توفره الأحماض الأمينية ومكونات أخرى ضمن النظام الغذائي للفرد.

مرض السرطان5: كيف تعرف أنك مصاب بالسرطان؟ د. لبينة الرحية   

فيديو: ماهو التحليل الفوري لورم الغدة الدرقية، كل ما تريد معرفته عن عملية الغدة الدرقية د. لبينة الرحية

اشارت الورقة البحثية إلى أن الحد من تناول البروتين أثناء الإصابة بالسرطان يساعد في الحد من نمو الورم السرطاني، وذلك من خلال حرمان الخلايا السرطانية من العناصر الغذائية التي تحتاجها لتنمو. لذلك يسبب خفض تناول البروتين إلى تجويع الخلايا السرطانية وتثبيط نموها ومع استمرار التجويع نقضي على المرض.

 أشار مدير الجراحة في مركز التهاب الأمعاء وأمراض القولون والمستقيم في مركز ميرسي الطبي في بالتيمور جيفري نيلسون إلى أن "تغذية الخلايا السرطانية أو تجويعها ... أمر معقد". إذ تتحكم طبيعة الجسم البشري في تحديد المدة الزمنية للشفاء الذاتي. 

لكن كما هو واضح في هذا البحث، يظهر أن حرمان بعض الأحماض الأمينية يؤثر على مسارات جزيئات mTORC1 التي تؤدي إلى موت الخلايا السرطانية.

هل يشفى مريض السكري النوع الثاني، اهم نصائح علاج السكر التراكمي النوع الثاني

هل تعلم هناك ثمانية فوائد تحدث لجسمك عندما تمشي 30  فقط كل يوم   

دراسات بحثية آخرى

تتوافق هذه النتائج المعروضة في الدراسة أعلاه مع نتائج ورقة بحثية منشورة في مجلة علمية في الصين. والتي تشير أيضاً إلى أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين ليست جيدة لصحة الإنسان.  

اشار الدكتور كولين كامبل ( دكتوراه ، عالم الكيمياء الحيوية المتدرب في جامعة كورنيل) ،إلى إن العديد من الأبحاث المنشورة في الصين ضمن الفترة الزمنية ما بين 1983 و 1990، والتي تناولت تأثير التغذية على الصحة العامة. تلخصت هذه الدراسات على أن النظام الغذائي النباتي والذي يحتوي على نسبة قليلة من البروتين ومرتفعة الألياف الغذائية والأطعمة الكاملة والحبوب الكاملة تعطي نتائج أفضل على الصحة البشرية.

أوضحت أحد الدراسات أن الأشخاص الذين عاشوا في أماكن مختلفة في الصين وكان النظام الغذائي المعتاد يتضمن كميات أقل من البروتين الحيواني كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض السكر والسرطان وأمراض القلب.

من جهة ثانية، دراسة علمية تناقض هذه الدراسات لانه قد لا يكون الأمر بهذه البساطة. دراسة بحثية تناولت سكان الأسكيمو الذين يعتمدون بشكل شبه كامل على الأطعمة القائمة على البروتين، لا يعانون من سرطان القولون مثل اسكان الدول الغربية. في النهاية يبدو أن السبب الرئيسي هو أنهم لا يستهلكون الأطعمة السريعة المعالجة، وهو ما يحفز نمو السرطان في المقام الأول، من بين أشياء أخرى موجودة في حياتنا العصرية.

سنتابع في سلسلة الاطعمة الغذائية التي تقتل السرطان وتحقق الشفاء الذاتي.

نصائح هامة قبل جرعة اليود المشع: نصائح الطبيب المعالج في الطب النووي .

 
 

فيديو: اخدت جرعة اليود المشع مابتخوف فيكم تحكموا باانفسكم د. لبينة الرحية

ستة أفكار هامة عليك معرفتها عن التصوير الشعاعي للثدي mammography مع الدكتورة لبينة الرحية 

 

 

 

 


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع