(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); السرطان 3: الحلول الطبيعية التكميلية - دراسات علمية أثبتت دور الكركم في علاج السرطان - ملف كامل وشامل د لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

السرطان 3: الحلول الطبيعية التكميلية - دراسات علمية أثبتت دور الكركم في علاج السرطان - ملف كامل وشامل د لبينة الرحية

السرطان 3: الحلول الطبيعية التكميلية - دراسات علمية أثبتت دور الكركم في علاج السرطان - ملف كامل وشامل د لبينة الرحية

ما الذي يجب تغييره في حالة السرطان؟ 

استكمل في الجزء الثالث مابدأته في المقالتين السابقتين مقدمة عن الحلول الطبيعية التكميلية و الثانية الركائز الثلاث لمكافحة السرطان، كما تحدثت في نهاية المقالة السابقة عن الناجين الاستثنائيين الذين طوروا صفات خاصة بهم في مقاومة مرضهم الخطير.

لاحظ الباحثون في مركز بيتسبرغ للسرطان، أظهرت المصابات بسرطان الثدي اللواتي خضعن لمحبة وسطهم المحيط لمقاومة كبيرة للخلايا القاتلة ومضاعفات أقل من العقد الليمفاوية مقارنة بالسيدات اللواتي شعرن بلاهمال من قبل أحبائهم. 

أجرى عالم النفس (Alain Monaert ) الرائد في البرمجة اللغوية العصبية NLP  دراسة لمدة عشرين عامًا على 210 أشخاص استفادوا من علاجات استثنائية. لحظ أن هناك بالفعل ثوابت في جميع الناجين من المستحيل (الموت المحتم). بغض النظر إذا كانو قد تقبلوا التشخيص أو رفضوا التشخيص، إذ يشترك هؤلاء المرضى على وجه الخصوص في أنهم أصبحوا "أهم شخص في عالمهم" بين احبائهم.

 نذكر أهمية الحاجة العاطفية بشكل خاص لدى مريض السرطان، والقدرة على إرضائه. يتضمن بصورة اساسية أن يتم الاستماع إليه، والاستماع إليه كثيرا، ومحاولة فهمه، ودعمه، أي تلبية حاجة الانسان إلى التعلق. 

"هذا لا يعني محاربة المرض ولكن قبول المرض والعناية به والاعتراف بأهمية ما يمنحك إياه الآخرون". "لذلك ، عليك أن تحيط نفسك بأشخاص يدعمونك حقًا. يجد الكثير من المصابين بالسرطان صعوبة في الحصول على المساعدة. يدعوهم المرض إلى التخلي عن أنفسهم. الناجون الاستثنائيون يظهرون لهم الطريق ...

ما هو "العلاج الكيميائي"؟

من الجيد أن يكون لديك معلومات عن العلاجات الكيميائية، على سبيل المثال، لا يحتاج شخص يبلغ من العمر 80 أو 85 عامًا بشكل منهجي إلى الدخول في بروتوكول مع العلاج الكيميائي الذي يصعب تحمله، مما قد يؤدي إلى تقصير حياته بدلاً من إطالة أمدها بشكل مريح. 

ويمكن أن يكون الشيء نفسه صحيحًا بالنسبة للمرضى في نهاية حياتهم، عندما يُعرض عليهم العلاج الكيميائي في سياق التجارب العلاجية لصالح المختبرات الصيدلانية التي تختبر جزيئات جديدة. نتحدث معهم عن العلاجات الجديدة، هذه الجزيئات الجديدة التي نزيد من آثارها الإيجابية لجعلها أكثر سهولة في القبول. 

في بعض الأحيان يتعلق الأمر بالقسوة العلاجية! يتم دمج العلاج الكيميائي في البروتوكولات العلاجية التي تم التفكير فيها لفترة طويلة من قبل المتخصصين في مؤتمرات الإجماع التي ترعاها غالبًا بشكل مباشر أو غير مباشر من قبل المختبرات التي تصنع الأدوية المراد وصفها. في بعض الأحيان يتم تطبيقها بأقل قدر من التمييز، دون حتى رؤية المريض، فقط على بيانات ملف مجهول، تم تقديمها إلى اجتماع استشاري متعدد التخصصات (RCP). 

هذا هو السبب في التحليل النهائي لطبيب الأورام الإحالة، وهو الشخص الذي يثق به المريض، والذي يتبع أو لا يتبع قرارات الإنعاش القلبي الرئوي وينصح المريض.

 ما هو "العلاج الكيميائي"؟ العلاج الكيميائي يتكون في الغالب من مجموعة من الأدوية المسماة "مضادات الموانع"، أي أنها تهدف إلى منع الخلايا السرطانية من التكاثر، ولكنها تؤثر أيضاً على جميع خلايانا الطبيعية في عملية التكاثر: خلايا الدم التي تتجدد كل 7 ايام، خلايا الدم الحمراء كل 120 يوم، خلايا اللسان كل 10 أيام، خلايا الأمعاء كل 4 أيام، تلك الموجودة في شعرنا وتطول القائمة.

 علاج المستقبل هو العلاج الطبي للسرطان، اعتمادًا على تقييم القدرة العدوانية لنسيج الورم من قبل أخصائيي علم الأمراض.  تتكون هذه العلاجات في الغالب من عوامل مضادة للنمو خاصة بأنسجة الورم أو جزيئات مضادة لتولد الأوعية تهدف إلى تثبيط نمو الأوعية التي تغذي الورم. 

يمكن تقديم الأجسام المضادة الخاصة بالورم، اعتمادًا على  البيانات الخلوية للنسيج السرطاني وما يحيط به. يجب اقتراح كل هذه العلاجات وفقًا للبيانات البيولوجية، ولكن مع مراعاة الحالة العامة والجسدية والنفسية للمريض، الذي يجب إبلاغه جميع التفاصيل المتعلقة بعلاجه عن طريقة العمل والآثار الإيجابية والآثار الضارة لهذا العلاج. 

فيديو: ما هي غرسة منع الحمل؟ فوائد عرزة منع الحمل واثارها السلبية د. لبينة الرحية

 يهتم المريض بالتعرف على حالته، كما يرغب بمعرفة الضرر الذي يلحق باعضائه بعد العلاج، وماهي المؤشرات على العلاج الكيميائي عندما يكون السرطان في مرحلة أكثر تطور على سبيل المثال: تلف الثدي عند إصابة العقد الليمفاوية، وتلف الرئتين الكبير والشعب الهوائية، وتلف الجهاز الهضمي للمريء، والمعدة، والقولون، والمستقيم، والكبد، والبنكرياس؛ تلك التي تؤثر على الجهاز النسائي (الرحم أو عنق الرحم) أو الجهاز البولي (الكلى والمثانة) والبروستات، التلف السرطاني للجهاز العصبي (المخ والحبل الشوكي).

 بشكل عام، تهدف هذه العلاجات الكيميائية إلى تحييد الضرر المنتشر (منطقة السرطان الأولي). تعتبر هذه العلاجات الكيميائية بمثابة مساعدة للعلاجات الأخرى التي تقدمها الجراحة و / أو العلاج الإشعاعي. 

احذر من "التقدم"، عندما يعطي الانطباع بأن خطوط العلاج الكيميائي تتبع بعضها البعض دون توقف، وينتهي بهم الأمر بإرهاق المرضى. هذا هو المكان الذي تكون فيه الانتهاكات ممكنة لأن هناك دائمًا بروتوكولات جديدة وجزيئات جديدة يقترحها أصدقاؤنا الباحثون الذين يحلمون بتطوير علاجات فعالة بشكل نهائي. 

فيديو: اعراض واسباب سرطان الغدة الدرقية هل يتكرر سرطان الغدة تجربتي الشخصية الدكتورة لبينة الرحية

فيديو: هل عملية الغدة الدرقية أثناء الحمل خطيرة؟ كل ماتريدين معرفته عن الحمل والرضاعة واليود المشع د. لبينة 

يجب على أخصائي الأورام بعد ذلك أن يزن بعناية نسبة المخاطر إلى الفائدة، وفق الحالة الجسدية والنفسية للمريض، ومدة المرض، ومرحلة تطوره. لا شيء يتفوق على كونك ضمن فريق، يشتمل على فريق الرعاية الصحية بأكمله لاتخاذ أفضل الخيارات للمريض. 

التغذية الدقيقة المضادة للسرطان

حتى عندما يكون لديك بالفعل نمط حياة صحي مع نظام غذائي جيد ونشاط بدني وهرمونات منظمة، فلا يزال بإمكانك القيام بأشياء لحماية نفسك من السرطان أو لمكافحته بشكل أفضل.  

1- راقب مستوى الحديد لديك تأكد من أن مستوى الحديد في الجسم ليس مرتفع. يتعلق هذا بشكل خاص بالنساء اللواتي تجاوزن سن اليأس ولم يعدن يفقدن الحديد بسبب الدورة الشهرية. إذ يمكن أن يتراكم الحديد في أجسامهن، حيث يمتلك قوة أكسدة قوية، من الممكن أن تزيد من عدد الجذور الحرة وارتفاغ نسبة خطر الإصابة بالسرطان، كل ما عليك القيام به هو قياس مستوى الحديد أثناء فحص الدم. 

إذا كان النتيجة أعلى من 80 ، يفضل المشاركة في التبرع بالدم فوراً، فسيؤدي ذلك إلى خفض مستوى الحديد لديك وتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي. 

إذا كان مستوى الحديد لديك يتجاوز المعدل الطبيعي، فاستشر اختصاصي أمراض الدم، فقد تكون ضحية لداء كروماتيزم الدم، وهو مرض خطير يمكن أن يستمر دون الإبلاغ عنه لسنوات عديدة.

2- فيتامين (د): ذكرت المكملات الغذائية ضد السرطان في المقالة السابقة، تمت الإشارة إلى مكملات فيتامين (د)، وهي أكثر بكثير من مجرد استراتيجية لمكافحة السرطان، فهي قبل كل شيء ركيزة للصحة العامة، لأن فوائدها واسعة ومتعددة خارج هذا المرض. يقلل فيتامين (د) بشكل خاص من مخاطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية والاكتئاب الموسمي السنوي والتعب المزمن أو حتى الأمراض التنكسية العصبية.

يوصي الدكتور هيرتوغ عند الاصابة بالسرطان بالاعتماد على المكملات الغذائية التي تساعد في دعم العلاجات بشكل أفضل

1. الإنزيم المساعد Q10 (مركب دوائي) لتقوية المناعة أثناء مكافحة تكاثر الخلايا السرطانية، يستطيع المريض اخذ جرعة ما بين 100-400 ملغ في اليوم.

 2. السيلينيوم بجرعة صغيرة جداً تُقدر ب 200 ميكروجرام في اليوم.

 3. فيتامين أ قابل للذوبان في الدهون (غير قابل للذوبان في الماء) (أسيتات الريتينول أو بالميتات)، يتناول المريض جرعة عالية مابين 50000- 200000 وحدة دولية (وحدة دولية) في اليوم، أي مايعادل  25 - 100 ملغ في اليوم.

4. فيتامين C: يأخذ المريض جرعة مابين 1 إلى 2 جرام في اليوم الواحد.

 ملاحظة هامة: يجب تعديل جرعة ومدة تناول المكملات الغذائية وخضوضاً فيتامين أ وفقًا لاختبارات التحكم في الدم.

5- التركيز على أفضل التوابل المضادة للسرطان: الكركم والكركمين المعجزة، يحتوي على جميع العناصر الغذائية، الذي له آثار على السرطان أفضل ما يتم توثيقه في الأدبيات العلمية.

 الكركمين هو أحد مشتقات الكركم، وهو الصباغ الذي يعطي الكاري لونه الأصفر. إنه مركب كان موضوع دراسات بحثية عديدة، ويمتلك خصائص  متعددة طبية على الصحة. من جهة ثانية،  يحظى الكركم باستخدامات متزايدة كمكمل غذائي. 

يحتوي 100 جرام من الكركم على 3 إلى 5 جرام من الكركمين، وقد استغل الطب الصيني والهندي التقليدي الخصائص العلاجية للكركمين منذ آلاف السنين. وهو معروف بشكل خاص بخصائصه القوية المضادة للالتهابات. إن الالتهاب المزمن هو عامل أساسي في العديد من الأمراض طويلة الامد، إن لم يكن كلها. لقد ثبت أن الكركمين يؤثر على أكثر من 700 جين، وهو ما يمكن أن يفسر فوائده الصحية الكثيرة، وبالتالي فإن آثاره على السرطان ليست هي الفائدة الوحيدة حتى الآن.  يجب تسليط الضوء عليه كعامل مضاد للسرطان. 

علاج السرطان في اسبوعين Dr. Leonard Coldwell

في مقال نشر في مجلة الكيمياء الحيوية Nutritional في يوليو 2011، أوضح الباحثون أن الكركمين يمكن أن يكون الحل لوقف نوع قاتل من سرطان الدماغ يسمى الورم الأرومي الدبقي. 

تدعم الدراسة التي أجريت على الفئران المخبرية، الملاحظات التي تم إجراؤها بالفعل.  وأظهر العلماء أنه تقلص الورم في 9 من أصل 11 حيوان تمت دراسته أي بنسبة (81٪)  دون إظهار أي علامات سمية .

 والأفضل من ذلك، لم يؤثر الكركمين على الخلايا السليمة، مما يشير إلى أنه يستهدف الخلايا السرطانية بشكل انتقائي. ووجدوا أيضًا أنه يعمل بالتآزر مع عقارين مستخدمين في العلاج الكيميائي، مما يزيد من فرص القضاء على الخلايا السرطانية. تلخص نتائج هذه الدراسة إن" تشير البيانات المقدمة هنا إلى أن الكركمين عامل محتمل لعلاجات الورم الأرومي الدبقي. ».

يعرف الباحثين عن إمكانات الكركمين المضادة للسرطان منذ سنوات مضت. إذ بحثت ضمن المقالات العلمية ستجد عدد كبير من الورقات البحثية حول خصائص الكركم المضادة للسرطان.

مرض السرطان5: كيف تعرف أنك مصاب بالسرطان؟ د. لبينة الرحية 

نشرت إحدى الدراسات فكرة هامة مفادها( أن الكركمين يثبط حركة الخلايا السرطانية في الثدي وتحد من انتشارها، قد يكون بمثابة عامل علاجي فعال في الأورام  السرطانية من خلال المساهمة في مقاومة الخلايا للاستماتة والنقائل. 

الاستماتة يعني موت الخلايا المبرمج: تمتلك الخلايا السرطانية خصوصية عدم الموت كما ينبغي، مما يساهم في تطور الأورام. كما وجد فريق آخر أن الكركمين يعزز موت الخلايا في خلايا سرطان الرئة. وخلصت دراسة أجريت عام 2010 إلى أن الكركمين لديه القدرة على استهداف الخلايا الجذعية السرطانية - وسرطان القولون والثدي والبروستات والرئة. 

في الواقع، يعتبر سرطان البروستات، الذي يتم تشخيصه غالبًا عند الرجال الأوروبيين، نادر الحدوث في الهند، وتعزى هذه الظاهرة جزئيًا إلى استهلاك الكركم.

يعمل الكركمين ضد السرطان بعدة طرق وفق الآتي:

 • يمنع تكاثر الخلايا السرطانية،يوقف تحول الخلايا الطبيعية إلى خلايا سرطانية.

 • يقلل الالتهابات ويمنع نمو الأوعية الدموية التي تغذي الورم.

 • يمنع تخليق البروتين الذي يعتبر ضروريًا لتشكيل الأورام.

 نصائح حول استخدام الكركمين للاستفادة من القوة الكاملة للكركمين 

اختر مكملًا غذائيًا يحتوي على 100٪ من الكركمين، وهو مستخلص كركم عضوي معتمد، يحتوي على 95٪ من الكركمينات على الأقل. يجب ألا تحتوي المستحضر على أي مادة مضافة أو سواغ (المادة المضافة إلى المكمل لتسهيل التصنيع أو الحفظ)، ويجب على الشركة المصنعة تقديم ضمان الجودة طوال سلسلة الإنتاج: عدم تلوث التربة، الزراعة، الحصاد الانتقائي، الإنتاج وتغليف المنتج النهائي، الطبخ،  النتيجة اختر مسحوق الكركم النقي بدلاً من "الكاري"، كما يفضل أن يكون عضوي.

أظهرت دراسة علمية أن مسحوق الكاري يميل إلى احتواء القليل جدًا من الكركمين مقارنةً بالكركم. لا توجد تركيبة متاحة تجاريًا للاستخدام ضد السرطان، وتحتاج إلى معرفة أن الجرعات العالية ضرورية في علاج السرطان. 

يمكن أن تصل الجرعة النموذجية المضادة للسرطان إلى 3 جرام من مستخلص الكركمين الجيد المتوفر بيولوجياً، ثلاث إلى أربع مرات في اليوم بغية تحسين مشكلة الامتصاص.

يمكنك صنع مستحلب من مسحوق الكركمين. اخلطي ملعقة كبيرة من الكركمين مع صفار أو صفار بيضتين مع ملعقة صغيرة أو اثنتين من زيت جوز الهند المذاب. ثم استخدم الخلاط لاستحلاب الخليط.ثم غلي المستحضرعند إضافة الماء،عليك ان تعلم أن  الماء الفاتر تقلل الكفاءة). ستكون قد صنعت محلولًا بنسبة 12٪، يمكنك شربه بمجرد انخفاض حرارته. سوف تجد  الطعم الخشبي للمشروب. عليك مراعاةاستهلاك المستحضر خلال اربع ساعات لأن تركيز الكركمين سينخفض ​​تدريجياً بعد ست ساعات يكون تركيز المحلول 6٪ فقط.

سنتابع الحديث عن اهم المواد الغذائية التي تحارب السرطان في المقال القادم.

اشكر متابعتكم واتمنى لكم السلامة والصحة. 

فيديو: اخدت جرعة اليود المشع مابتخوف فيكم تحكموا باانفسكم د. لبينة الرحية

ستة أفكار هامة عليك معرفتها عن التصوير الشعاعي للثدي mammography مع الدكتورة لبينة الرحية 

كيف تعمل قوة الشفاء الذاتي؟ أي سرطان سيختفي خلال أيام

 


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع