(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); مرض السرطان5: كيف تعرف أنك مصاب بالسرطان؟ د. لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

مرض السرطان5: كيف تعرف أنك مصاب بالسرطان؟ د. لبينة الرحية

مرض السرطان5: كيف تعرف أنك مصاب بالسرطان؟ مدونة ليالي الفرح د. لبينة الرحية

كاتب المقال: الدكتورة لبينة الرحية 3-2-2022

نشرت متدربة في الطب البشري قائمة تضم أعراض مرض السرطان بشكل عام موقع Life الالكتروني، ضمت هذه القائمة العلامات التحذيرية للسرطان بُغية الكشف المبكر عن السرطان سواء كان فيك أو في أحبائك.

إذا هل نستطيع التنبؤ بأعراض السرطان المبكرة، أو ماذا يحس مريض السرطان قبل انتشاره. لن ادخل في تفاصيل دقيقة مثل كيف تعرف أنك مصاب بالسرطان الرأس، كيف اعرف اني مصاب بسرطان القولون، أو أنك مصاب بسرطان الثدي ، كل هذه الأسئلة ستجد أجاباتها في المقالات القادمة.

علاج السرطان في اسبوعين Dr. Leonard Coldwell 

السرطان: علامات لا ينبغي إغفالها

كيف يتم اكتشاف السرطان؟.  جميعنا تقريباً يعرف شخص مصاب بمرض السرطان على اختلاف انتشاره ونوعه وتقدم المرض. قد يكون هذا الشخص بالقرب منا من العائلة أو الاصدقاء، العمل..
نعم، هناك القليل من الأطباء يستخدمه عند الاشتباه في الإصابة بالسرطان. معظم هذه العلامات التي سأذكرها في هذه المقالة غير معقدة ولا تتطلب معدات طبية.

السرطان مخيف
في الوقت الحاضر، من المستحيل أن لا تخاف من السرطان أو لا تفكر فيه. أصبح السرطان مشهوراً لأنه يكاد يكون متساوياً في ترتيب أسباب الوفاة، مع أمراض القلب والأوعية الدموية (السكتة الدماغية ، النوبات القلبية ، إلخ). يمكن أن تؤثر على أي شخص.

هنا فقط، يتحدث الجميع عن ذلك، ويفكرون فيه، لكننا نرى بانتظام أشخاص يصلون إلى طبيبهم أو حتى إلى المستشفى مصابين بأمراض سرطانية متقدمة جدا و "واضحة" بالفعل. 

على سبيل المثال، امرأة تذهب إلى طبيبها العام لسبب مختلف تمامًا وتجد "تورم" 3 سم في صدرها. كان يمكن لأي شخص أن يفكر في السرطان، لكن ... السرطان مخيف. لا أحد يريد أن يقال له "... أنت مصاب بالسرطان" لأن الجميع ما زال يعتقد أن الإصابة بالسرطان تعني "سأموت في القريب". لذا فبدلاً من الذهاب لرؤية الطبيب، نفضل أن نقول لأنفسنا "لا "سأذهب لزيارة الطبيب لاحقاً، عندما يكون لدي وقت ..." ، "هذا لا يزعجني. ليس سيئ ذا اهمية، لا يمكن أن يكون جاداً "إلخ. كل الأسباب جيدة للهروب من الواقع.

ومع ذلك، فإن الشجاعة بكلتا يديك ودفع باب الطبيب يمكن أن ينقذ حياتك، ولا تخبر نفسك، لقد انتظرت طويلاً بالفعل، ولا فائدة من الذهاب الآن. لا ! هناك دائمًا وقت لكسب الوقت طالما أنك على قيد الحياة فكر بايجابية دوماً.

لديك سيوليت انصحك باستخدام فرشاة سيليكون مضادة للسيلوليت، علاج السيوليت بالمنزل  

أنا مريضة سرطان غدة درقية لسنوات طويلة، عاش السرطان في جسدي النحيل ثلاثين عاماً، لاكتشف بعد سنوات انه عاد وانتشر للمرة الثانية في الغذة الدرقية. نصيحتي لكم احبتي تقبلوا المرض برحابة صدر، وطاقة ايجابية اثناء رحلة العلاج.

لسوء الحظ، ليس أولئك الذين هم في أمس الحاجة إلى التشاور دائما هم من سيقرؤون هذا النوع من المقالات، بل على العكس! في الغالب ما يكون الهروب والابتعاد عن أي فكرة من شأنها أن تعزز الخوف هو رد الفعل الأول. لحسن الحظ، أنت الذي سوف تقرأ هذا المقال، على الأقل في الخطوط العريضة، ستتمكن من نقل معرفتك ونصائحك إلى المقربين منك والذين سيؤمنون لك شكوكهم. يمكنك بعد ذلك تشجيعهم على التشاور إذا تم تنبيهك بما يصفونه لك. لا تتردد في مرافقتهم للطبيب، بالإضافة إلى كونك دليلًا على الحب، ستتمكن من تقديم دعم لا يقدر بثمن لهذا الشخص.

انتبه إذا لاحظت ...

التدليك الذاتي للجرح بعد العمليات الجراحية : تجربتي بعد عملية استئصال سرطان الغدة الدرقية (Thyroid cancer ) ليالي الفرح

 اسباب وعلاج السيوليت بدون أدوية أو ليزر  في وقت قصير مع الدكتورة لبينة الرحية

سواء كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك تفقد الوزنب دون سبب

تُعد أهم أعراض السرطان المبكرة هبوط شديد في الوزن، قد تترواح نسبة انخفاض الوزن ما بين 5 -10٪ من وزنك المعتاد في أقل من 6 أشهر.  إذا لم تكون تتبع نظام غذائي بُغية خسارة الوزن، ولم تستبدل أسلوب حياتك المعتادة، على سبيل المثال كنت تستبدل السيارة بركوب الدراجات. يدل هبوط الوزن الغير مبرر على أن جسمك يستخدم احتياطياته من الطاقة لأنه يقاتل صراع  داخلي، ربما يكون مرض السرطان.

التعب المستمر وقلة الشهية

ماذا يحس مريض السرطان: تعتقد أنك كثيرا ما كنت تمر في حالة تعب ضمن الأشهر القليلة الماضية أو أن أحد أفراد أسرتك متعب منذ فترة طويلة. اوإذا كنت قد تستلم للنوم ساعات طويلة خلال النهار، وهو ما لم يكن عليه الحال من قبل، بمعنى آخر راقب نفسك بجدية، وكن على دراية بكل المتغيرات الطارئة خلال الستة أشهر الاخيرة.

تلاحظ أن شهيتك ضعيفة، أو أنك لست جائعا مما يتناقض مع عاداتك اليومية في الأكل. حتى إن الأطعمة التي كنت تُحبها لم تعد تعني لك شيئاً.

السرطان 4: هل يمكننا أن نجد الإيجابي في تجارب الحياة مثل السرطان؟ د. لبينة الرحية

ستة أفكار هامة عليك معرفتها عن التصوير الشعاعي للثدي mammography مع الدكتورة لبينة الرحية
فيديو: بانتظار جرعة اليود المشع لعلاج سرطان الغدة الدرقية وطاقتي كيف كانت ؟؟ د. لبينة الرحية

شعور بالحمى يستمر لعدة أسابيع بدون سبب

تُعتبر تغيرات حرارة جسدك أول مؤشر لمر ض السرطان. لذلك خذ قراءات متعدددة لدرجة حرارتك بميزان حرارة مستقيمي إن أمكن لعدات مرات في اليوم. قد تتأرجح درجة حرارة الجسم عند الاصابة بالسرطان مابين 38 - 38.5 درجة مئوية.  كن متنبهاً لكل العلامات الأخرى.
فيديو: س ٦: هل يعود سرطان الغدة الدرقية بعد علاجه؟ هل سرطان الغدة الدرقية يسبب الموت؟ د. لبينة الرحية

ظهور تكتلات في أماكن استراتيجية معينة

حددت الاحصائيات الرسمية لمرض السرطان "أشهر موضعان لانتشار السرطان في الجسم. على سبيل المثال لا للحصر، الأعضاء مثل الثدي أو كتلة تشعر بها في البطن. في هذه الحالات ، يتم تحسس الورم مباشرة.
يشكل السرطان الغدد اللمفاوية الأكثر انتشاراً وفق أخدث الدراسات العلمية، انتبه عزيزي القارئ خلايا سرطان الغدد اللمفاوية تفاعلية للغاية ويمكن أن تنشط لمجموعة من الأسباب الغير معروفة. غالباً تنتشر الغدد الليمفاوية التي يتم الشعور بها هي تلك الموجودة تحت الذراعين، أو في التجعد بين الرجل والبطن (التجعد الإربي أو تجعد الفخذ)، أو على الرقبة، أو في التجويف خلف عظمة الترقوة مباشرةً (أعلى الترقوة). فقط أحذر انتفاخهم  لأكثر من بضعة أسابيع، بعبارة مختصرة"راقب أي تغير ملحوظ في جسدك". 

فيديو: اعراض واسباب سرطان الغدة الدرقية هل يتكرر سرطان الغدة تجربتي الشخصية الدكتورة لبينة الرحية

فيديو: ٣٠ عام بين اول اصابة سرطان والثانية والثالثة، سرطان الغدة الدرقية 


لا يمكنني الاجابة عن كيف تعرف أنك مصاب بالسرطان الرأس، أو كيف اعرف اني مصاب بالسرطان الدم تحتاج إلى مختبرات مختصة.

اشكركم على المتابعة ..

دمتم بخير



***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع