(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); السرطان 4: تجارب سرطان ناجحة، هل يمكننا أن نجد الإيجابي في تجارب الحياة مثل السرطان؟ د. لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

السرطان 4: تجارب سرطان ناجحة، هل يمكننا أن نجد الإيجابي في تجارب الحياة مثل السرطان؟ د. لبينة الرحية

 

السرطان 4: هل يمكننا أن نجد الإيجابي في تجارب الحياة مثل السرطان؟ د. لبينة الرحية


عزيزتي عزيزي القارئ،

أحب السرطان الخاص بك

هل سمعت أحد ما يقول لك "أن تحب مرضك عموماً، والسرطان على وجه الخصوص"، هي من أكثر الجمل المحفزة لتقبل مرض السرطان على الإطلاق. في هذا الوقت، قد يبدو الأمر سخيفاً بعض الشيء. لكن سأنقل لكم تجربتي الجميلة في مكافحة السرطان.
هل سبق لك السماع عن قسم الامراض السرطانية؟ هل تعرف مرضى ميؤوس من شفائهم ومع ذلك كانوا يمتلكون التقائل؟
هل تعلم الآثار المقيتة لسرطان العظام، على سبيل المثال، عندما تنتفخ أورام العظام وتنفجر في الجسد، وهو ما يحدث عند الأطفال (الساركوما العظمية هي واحدة من تلك المآسي التي يمكن أن تصيب المرضى).

علاج السرطان في اسبوعين Dr. Leonard Coldwell 

مرض السرطان5: كيف تعرف أنك مصاب بالسرطان؟ د. لبينة الرحية  

كيف تعمل قوة الشفاء الذاتي؟ أي سرطان سيختفي خلال أيام

"أحب السرطان الخاص بك"  بقدر ما نقول إننا نحب أسوأ عدو للبشرية!
من الممكن أن تحب السرطان الذي تعاني منه. يبدو من الصعب أو المستحيل أن تحب السرطان عندما يكون نوع خطير من انواع سرطان الرئة أو البنكرياس المدمر، والذي قد يقتلك في غضون أسابيع قليلة، أو أشهر قليلة.

لأنه في هذه الحالة، تحديداً في يوم التشخيص (سماع خبر مرضك)، لن يكون وقت "الفلسفة" هو الوقت المناسب للاستعداد لنقول وداعاً لذاتنا أو احبائنا.

بالرغم من كل ذلك، إن العديد منأمراض السرطان المنشرة في أيامنا، بما في ذلك سرطان الرئة والبنكرياس، لم تعد مرادفة للموت الفوري.

يعيش الكثير من الناس لسنوات مع المرض الذي يفرض عليهم علاجات مؤلمة، وكذلك مواعيد مؤلمة حيث نتساءل في كل مرة ما هي الأخبار السيئة التي سنعرفها.

لديك سيوليت انصحك باستخدام فرشاة سيليكون مضادة للسيلوليت، علاج السيوليت بالمنزل  

رؤية جديدة للعالم مع قصة من الواقع

بعد سماع خبر اصابتنا بالسرطان، ندخل فترة حياة جديدة، حيث يكون ضمنها مقياس قيمنا مضطرباً. يمتلك إيقاع جديد، أنشطة جديدة، أصدقاء جدد، رؤية جديدة للعالم.

هذه هي اللحظة الحاسمة التي يمكن أن يلعب فيه مرض السرطان دوراً حتمياً في حياة كل مريض. سينتهي بنا الأمر مع هذا "الجنون" الظاهر في حب السرطان الساكن داخلنا ، وهذا ماحدث فعلاً معي.

أنا تجربتي الشخصية شفيت من السرطان بدون علاج كيماوي، واتبعت نظام العلاج باليود المشع، اتمنى مشاركتكم تجاربكم مع مرض السرطان، تُعد تجارب مرضى السرطان ملهمة للاخرين.  

فيديو: اخدت جرعة اليود المشع مابتخوف فيكم تحكموا باانفسكم د. لبينة الرحية

فيديو: هل يؤثر اليود المشع على الحمل، متى استطيع الحمل؟ متى استطيع الجماع بعد اليود المشع د. لبينة الرحية

ستة أفكار هامة عليك معرفتها عن التصوير الشعاعي للثدي mammography مع الدكتورة لبينة الرحية 

السرطان 3: الحلول الطبيعية التكميلية - دراسات علمية أثبتت دور الكركم في علاج السرطان - ملف كامل وشامل د لبينة الرحية
سأروي لكم احبتي قصة الدكتور ديفيد سيرفان شرايبر ومرض السرطان الذي أصيب به عدة مرات من حيانه،  إنها قصة جميلة وملهمة، وتنشر طاقة ايجابية.

ولد هذا الصبي (ديفيد سيرفان شرايبر)، ويرافقه الحظ السيئ، بالرغم من أنه ينتمي لعائلة مليئة بالأشخاص الرائعين والكتاب والفلاسفة ورجال الأعمال والفنانين.

تحمل ضغط شديد منذ سن مبكرة بسبب المرض الثقيل.  وكان جميع أفراد الأسرة يقول له "ديفيد، عليك أن تنجح"، بأي ثمن، حياتك ملكك انت.
في الواقع، قاوم ديفيد كل الظروف الصحية الصعبة، وأكمل دراسته الجامعية، والدراسات العليا، وحصل على شهادة الدبلوم.عمل كباحث في الطب النفسي في جامعة بيتسبرغ في الولايات المتحدة، متجاوز كل الضغوطات بفضل دعم عائلته له.
استمرت انجازات ديفيد بالتحقق، وفي يوم اكتشف أنه مصاب بورم في الدماغ، وهذه هي الحظة الذي يتغير فيه كل شيء. من خلال التوقف عن العيش لتلبية احتياجات العائلة في الاستمرار والنجاح. وبدأ في استكشاف علاجات بديلة للسرطان، والتعرف على الروابط الغامضة بين الجسم والعقل، وماهي ظاهرة الشفاء الذاتي. نجا ديفيد من مرض السرطان واستمرت رحلة علاجه  20 سنة، كان من المفترض أن يقتله مرض السرطان في غضون أشهر، نشر الأطباء المشرفين على حالته الصحية اشادة رائعة في بصمته الشخصية في علاج السرطان. لقد ترك وراءه العديد من الكتب الرائعة، بالإضافة إلى العديد من السجلات التي غيرت حياة ملايين المرضى.

ومن المفارقات أن هذا العمل هو الذي منحه الشهرة والتقدير، كان له قيمة كبيرة في عائلته. ربما لم يكن ليحصل عليها أبدا إذا استمر في طريقه كباحث دون |أن  يكون مصابا بالسرطان!

لقد حقق معجزة تحويل العدو إلى صديق. مرض قادر على قتله في فرصة ليعيش حياته الحقيقية أخيرا.

مقدمة عن الحلول الطبيعية التكميلية لمرض السرطان و الثانية الركائز الثلاث لمكافحة السرطان

خذ خطوة للوراء في مواجهة مآسي الحياة

قال الكاتب الروسي ألكسندر سولجينتسين، الذي نجا من جحيم المعسكرات. "اليوم، لم أعد أبتهج بالأخبار السارة، ولم أعد قلق بشأن الأخبار السيئة؛ أنا أنتظر لأرى. »

لقد وجد خلال التجارب الرهيبة التي عانى منها، أن الحياة كانت معقدة للغاية بحيث لا يمكن للمرء أن يعرف عواقب ما يحدث، مهما كانت جيدة أو سيئة.

على سبيل المثال، هناك يوجد رجل سعيد جدا باستلام سيارة جديدة. يذهب لتجربتها على الطرق الخلفية، وينتهي به الأمر مشلولاً في حادث.

أو الطالب سعيد  لنجاحه في الحصول على شهادته كمحاسب قانوني. لكن سيتجه نحو مهنة قاتمة لا تتوافق مع شخصيته على الإطلاق.

أو هذا الشخص الذي هو بحكم النجاح والموهبة، يجد نفسه محبوبا ويحظى بإعجاب الجميع، ويتعين عليه تحمل مسؤوليات كبيرة، والتي تمنعه من تكريس نفسه لعائلته وعواطفها، وينتهي به الأمر محروم من عيش الحياة التي أرادها فعلاً.

لكن هناك بعض الأشياء تغير مسار حياتنا في الاتجاه الآخر الغير متوقع، تنقلنا من الجانب السيئ إلى الجانب المشرق والناجح. يحدث أمر طارئ في حياتنا، وعلينا تحويل الجانب السلبي إلى إيجابي منه.

سأطرح حالة اجتماعية افتراضية أو قد تكون حقيقية. تخيل رجل تعرض لحادث سير مروري، وتضرر جسده واصبح يعاني من مشاكل جسيمة. يقع الرجل في  حب امرأة التقى بها في المشفى اثناء علاجه، سيحبها ويتزوجها ليبدأ عائلة تجعلهم سعداء طوال حياتهم.
من جهة ثانية، فصل رجل من شركته لسبب ما، الأمر الذي يجبره على بدء مهنة في مجال جديد، حيث يحقق النجاح الباهر.
من جهة أخرى، الشاب تركته صديقته، ويجد انسانة سيحبها أكثر بعشر مرات من الفتاة السابقة. هكذا نوجه تفكيرنا حتى نتقبل مرضنا.

فيديو: ما هي غرسة منع الحمل؟ فوائد عرزة منع الحمل واثارها السلبية د. لبينة الرحية

فيديو: س ٦: هل يعود سرطان الغدة الدرقية بعد علاجه؟ هل سرطان الغدة الدرقية يسبب الموت؟ د. لبينة الرحية

فيديو: اعراض واسباب سرطان الغدة الدرقية هل يتكرر سرطان الغدة تجربتي الشخصية الدكتورة لبينة الرحية

فيديو: ٣٠ عام بين اول اصابة سرطان والثانية والثالثة، سرطان الغدة الدرقية 


نحن لسنا مجرد لعب القدر

يمكن أن تسمح لنا التجارب القاسية بتحطيم القشرة التي تحمينا، وتعطينا فرصة ذهبية لزيادة إمكاناتنا، أو حتى "قتل الرجل العجوز اليائس" الموجود داخلنا، ونفتح نوافذنا بُغية اكتشاف قوى جديدة تجعلنا أكثر قدرة على عيش الحياة، ومواجهة المحن الصعبة.
بهذا المعنى يمكن للمرء أن "يحب عدوه". أحب عدوي لأنه يجبرني على مغادرة المنزل المريح الذي أعيش فيه، لكنني لم أعد أتقدم فيه. إنه يجبرني على الذهاب واكتشاف مناطق من العالم لم تكن لدي الشجاعة لاستكشافها، ولكن مع ذلك انتظرتني لقاءات واكتشافات جميلة. إنه يؤلمني ولكن فجأة يفتح عيني على الألم الذي يعاني منه الآخرون والراحة التي يمكنني أن أجلبها لهم. يجبرني على تقديم أفضل ما لدي. بدونه، كنت سأظل في وضع متوسط ​​مريح ولكن حياتي لن تكون غنية بالتجارب.

التدليك الذاتي للجرح بعد العمليات الجراحية : تجربتي بعد عملية استئصال سرطان الغدة الدرقية (Thyroid cancer ) ليالي الفرح

 اسباب وعلاج السيوليت بدون أدوية أو ليزر  في وقت قصير مع الدكتورة لبينة الرحية

إن محبتك للسرطان لن تعالج السرطان

لا يُعتبر حبك للسرطان علاجاً للمرض، بل هو قوة سحرية لمواجهة أوجاع رحلة العلاج الطويلة.

استطيع استعارة هذا التشبيه الطيف، أحب مرض السرطان كما تحب طفل صغير. حاول التفكير في "هذا السلطعون الصغير" بحنان، والاعتناء به، وإجبار نفسك على تجربة جميع أنواع المشاعر الإيجابية تجاهه. اتمنى أن تمنحك هذه الطريقة القدرة على مقاومة المرض وتقبل العلاج. في هذه المرحلة،  نحن نستفيد من  "قوى الشفاء الذاتي" وروابط "العقل والجسم".

من ناحيتي، لم أكن مرتاحة جدا لهذه الفكرة، حتى أصبت به واصبحت أؤمن بها. حتى لو كان للعواطف تأثير على الجسم، يبدو من التفاؤل بعض الشيء أن نأمل في مواجهة الورم الناجم عن عوامل متعددة. من ناحية أخرى، أصبحت "معجبة" كثيراً بالعمل النفسي على السرطان، حيث يبحث الناس عن معنى لمرضهم. لا أعتقد أنه من المحتمل أن يجعلهم "مذنبين" ويدفعهم للتخلي عن العلاج الطبي الضروري. إنها أكبر فرصة لنا، كبشر، أن نكون قادرين على الاستفادة من كل ما يحدث في حياتنا، مهما كانت سلبية (وما هو أكثر سلبية من السرطان؟) لتحويلها إلى فرصة للتقدم، في نقاط معينة مختلفة. في النهاية، حاولت شرح فكرة أن تحب السرطان الذي تعاني منه . 

اسئلة شائعة من تجربتي

عندما يسألني متابعي قناتي اليوتيوب اسئلة عن تجربتي أجيب عليهم بكل محبة، كوني اعرف مسبقاً الهواجس السلبية داخلهم. سأذكر بعض اسئلتهم.

س: هل الحالة النفسية تؤثر على مريض السرطان؟

نعم، تؤثر الحالة النفسية على مريض السرطان، في البداية يكون الخبر صادم، وقد يرافقه الخوف واليأس، خوف من رحلة الشفاء، خوف الموت وترك اولاده.

س: هل مريض السرطان يكون عصبي؟ 

نعم، انا كنت في بداية معرفة الموضوع عصبية جداً، بكيت كثيراً، ووصلت إلى مرحلة الانهيار، بعدها حولت عصبيتي ويأسي لقوة وايمان.

س: كيف اعالج نفسي من مرض السرطان؟ 

في البداية أنصحكم أحبتي "أحبوا مرضكم"، وتقبل فكرة العلاج برضى وقوة. انظروا حولكم وتمتعوا بكل لحظة مع احبائكم. يحتاج العلاج النفسي بيئة حب متبادلة وليس شفقة، الثقة العمياء برب العالمين الشافي المعافي.

كيف اعتني بمريض السرطان؟ 

يحتاج مريض السرطان لاشخاص ايجابين حوله قادرين على تشجيعه لمواجهة المرض. يحتاج مريض السرطان الحب والحنان حتى يتقبل بدء رحلة العلاج والعودة إلى احضان عائلته التي تحتاجه.

اتمنى أن نتحدث عن تجاربنا الجميلة، أحب أن يشاركنا الاصدقاء تجاربهم المختلفة  مع سرطان الدم، وغيرها حتى نقدم افكار ايجابية للجميع.

احبتي انتظر مشاركاتكم.


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع