(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); قصة غريتا الزغبي مع نيشان كاملة لكن النهاية صادمة

القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة غريتا الزغبي مع نيشان كاملة لكن النهاية صادمة

 

 


 

اكتشفت السيدة اللبنانية الزغبي عن طريق الصدفة أنها استبدلت بعد الولادة بطفل آخر بعد الولادة، هذا الاكتشاف كان بعد 40 عام، هذه الصدفه جعلتها تعيش مشكلة كبيرة ، وهي أنها ليست ابنة هذه العائلة التي عشت معها 40 عاما.

طلبت غريتا مساعدة الاعلامي نيشان في ايجاد اهلها البيولوجين. وظهرت قصتها كحلقة خاصة في عيد الميلاد هذا العام 25-12-2021.

انقل لكم تفاصيل قصة غريتا باختصار..

بداية القصة: مخاض عسير وضياع الجنين

وجه الإعلامي نيشان سؤال صادم للام التي ربت غريتا بعد 40 عاما فيما لو طلع صبي او بنت الك في مطرح تاني هل تستطيع احتضانه؟

اجابت بحسرة بالغة، عمر محبة غريتا بقلبي 40 سنة، والصبي أو البنت يلي راح يجوا محلها بدهم 40 سنة حتى ياخدوا محلها بقلبي.

ذكرت الام المفجوعة تفاصيل يوم الولادة المشؤوم، إنها دخلت المشفى بعد ظهر 30-4-1977 وكانت تشعر بالتعب والالام المخاض، كان في الغرفة المقابلة لها سيدة تحمل طفلها حديث الولادة، وذكرت عندما دخلت غرفة العمليات أخبرها الطبيب أنه ليس بأمكانه اجراء الولادة الطبيعية لها كون الجنين في وضع لايسمح بذلك.. أدخلت غرفة العمليات لاجراء ولادة قيصرية، انتبهت حينها لوجود سيدة مكتنزة في الغرفة المقابلة  وكانت في حالة تجهيزها للعملية القيسرية أيضا. 

استفاقت من البنج بعد ساعات، وكان زوجها بجوارها سألته عن الطفل اخبرها أنها بنت ، واكدت عليه إن كان قد رأها. أكد لها انه حملها بين زراعيه، لكن لاحظ أمر غريب في الطفلة، قال لها انه بعد دخولها غرفة العمليات بعشر دقائق أو أقل سلموه الطفلة وكانت مغسلة وترتدي ملابسها وذات شعر طويل ممشط؟ كيف استطاعوا فعل ذلك خلال عشر دقائق؟

انتهى السؤال هنا، دون اي تعقيب أو استفسار ليظهر بعد اربعين عام أن الفتاة تم استبدالها في المشفى بقصد أو بدون قصد الله يعلم.

اضافت الام، انها احتفظت بملابس ابنتها لمدة 16 عام من ولادتها وتذكر كان حرام الطفلة لون ازرق. هذا الحرام الصوفي الناعم ذو اللون الازرق لف كذبة صار عمرها اربعين عاما.

ردت الام على نيشان، إن غريتا ليست كذبة غريتا حقيقة واقفة قدامي، راح تبقى بنتي كل العمر.

السيدة منى، حبست الدمعة في محجر عينها وقالت:أنا اريد ان اعرف هالغلط يلي صار مسؤولية مين، هذا الغلط كبير جدا، كيف بياخدوا الولد من بطني ، انا ماعم اقتنع أن غريتا ليست ابنتي. خربان البيوت ليس سهل، وين ابني، هيدي غريتا بنتي كيف سأقتنع.

أنا مقهورة من المشفى التي بدلت الاطفال، من زوجي الذي لم ينتبه، من غريتا يلي فتحت هذا الباب الواسع ، انا لا استطيع الاحتمال.

بعد أن هدأت قليلا نظرت الى وجه ابنتها وقالت هذا حقها أن تعرف اهلها الحقيقين، بس انا ماعم افهم ليش صار معي هيك.

سألها نيشان لو كان الامر بيدك هل تطلبين من غريتا التوقف عن البحث عن أهلها، لتبقى معك؟ ردت والجرح ينزف الما في قلبها أنا مابيهمني شي، بيهمني سعادة غريتا.

سألها إذا التقت غريتا بأهلها هل تغارين.. رددت بعفوية أكيد، غريتا كانت مدللة العيلة والاقرب لقلبي. أنا ربيتها وتعبت عليها وقدمت لها كل ما استطيع، الكل كان يحسدها على دلالها.

آمال ابنة السيدة جوزفين صفير

 عرض نيشان على السيدة منى أم غريتا الحالية صورة السيدة جوزفين صفير وابنتها آمال، وقال لها هاي آمال قد تكون ابنتك هل تشبهك؟ 

تمحصت الأم الصورة بدقة وسألت هاي أمها، تعاود النظر في الصورة، لتقول لا لا تشبهني ابداً، إنها ليست ابنتي.

أعاد عليها السؤال بصورة ثانية، هل تشبه غريتا السيدة جوزفين. بدون تردد اجابت لا لاتشبهها ابدا. هل هو حذث الأم، أم غيرة وخوف من فقدان ابنتها؟

اخبرها نيشان بأن السيدة جوزفين متوفاة من 10 سنوات، ادارت وجهها باتجاه ابنتها وقالت لها هاي امك ماتت، لترد غريتا ماما لسى مامنعرف اذا هيي امي..

تظاهرت منى بالقوة، لكن كان يخونها صوتها ليفضح خوفها من فقدان ابنتها الغير حقيقية، ليصرخ الصوت المبحوح "هذه ليست ابنتي ابداً" لم يلهف قلبي لها.

ساعدت السيدة آمال غريتا في تفهم وضعها وقلقها وكانت متعاونة معها، وقبلت أن تجري فحص DNA للتأكد فيما إذا كانت ابنة منى أو لا. 

واضافت منى، من الصعب تقبل فكرة خربان البيوت، انا بيتي خرب بعد ماسمعت اني لست ام غريتا، البيوت يلي راح تشاركنا مشكلتنا راح يخرب بيتهم متلنا، بعد هالعمر تقول ابنكم ابننا؟؟.

واخبرت غريتا امرا هام " مهنا كانت نتيجة تحليل DNA ستبقى أمي جوزفين.

كسبت آمال أم ثانية على الارض بعد وفاة والدتها. تقبلتها منى بصدر حنون ودموع محبوسة.

ابراهيم ابن السيدة حليمة منذر

انتقل نيشان للحديث عن العائلة الثانية، سيدة كانت متواجدة ضمن غرفة العمليات أثناء ولادة السيدة منى لابنتها غريتا. السيدة متزوجة من بيت حمود، كما طلب بعدها مرافقتهم للذهاب معهم الى بيتهم والتعرف عليهم ومقابلة ابنهم ابراهيم (قد يكون ابراهيم ابن منى الذي لم تراه من قبل).

توجه الجميع نحو المنطقة التي تسكن عائلة بيت حمود. اثناء طريق ورد حديث مشوق بين الام وابنتها.

غريتا: " ماما بتقدري تحسي انهم اهلك، ممكن احساسك يدلك عليهم؟ ردت غريتا ممعقول امي؟

وصل الجميع إلى مكان عمل ابراهيم (مكتب؟) وكان والده موجود ايضا، بقيت السيتدات داخل السيارة. بدأ نيشان يمهد للفكرة . كان ابراهيم متعاون مع فريق العمل ونيشان. لكن الاب ظهر عليه التوتر والتشنج، كانت مظرته حادة جداً، وحديثه حاد. هذه اللحظات المريرة مرت ثقيلة على قلب عائلة حمود.

مازح ابراهيم نيشان وقال له: أنا كنت ومازلت أمازح الحجة حليمة واقول لها ان لست ابنك ، انا تم تبدلي في المشفى.

طلب نيشان مساعدة العائلة والموافقة على الفحص الوراثي للتأكد فيما اذا كانت غريتا ابنتهم، وان ابراهيم ابن منى المفقود ، كانت ردت فعل العم أبو ابراهيم فورا لا..

استقبلت العائلة منى وابنتها غريتا ووقف ابراهيم مذهولا أمام السيدة منى وهي بدورها ركزت عليه وبدأ قلبها يخفق.

شرح نيشان للعائلة تفاصيل القصة، اجرت غريتا فحوصا دموية والفحص الوراثي لتتاكد انها ليست ابنة السيدة منى، او ابنة زوج السيدة منى.

طلب نيشان من السيدة منى أن تتأمل ابراهيم، كانت دقات قلبها المتسارعة تخفق بدون هداوة. بينما كان ابراهيم يغص بالكلمة وكأن الدمع يخنقه، وزاد ارتباكه دخول امه حليمة الى المجلس. شعر ابراهيم بارتباك يصعب وصفه

جلست منى مع حليمة، وكانت النظرات سيدة الموقف. تبادلوا اطراف الحديث حول موعد الولادة والساعة، والوضع العام المحيط بالولادة.

ذكرت حليمة انها ولدت صبي، وقامت باارضاعه بعد ساعة ورافقها الى مشفى ثاني للعلاج.

بدى الارهاق على وجه السيدتان، لانها لحظات قاسية تمر ثقيلة على قلبهما.

سأل نيشان السيدة حليمة هل تشبهك غريتا نظرت أليها باستغراب واجابت لا لا 

هل تشبه احد من العائلة؟ ابدا لا تشبه احد.

مازح ابراهيم الحضور ووجه حديثه نحو منى، اصبحت اليوم بمقام والدتي.

طلب نيشان من العائلة الموافقة على اجراء فحص DNA لكشف فيما اذا كانت غريتا ابنتهم او لا.

نتائج الحمض النووي هي الفصل

جمع نيشان كل العائلات المعنية بالموضوع في موعد محدد، كان لديه نتائج البصمة الوراثية للجميع. هذه النتائج هي الفصل الحاسم لاسدال ستار قصة غريتا الزغبي. شاركت في الجزء الاخير من الحلقة السيدة منى، السيدة آمال، والسيد ابراهيم، بحضور صاحبة العلاقة غريتا.

اهتم الجميع بموضوع غريتا، وكانوا ينتظرون النتائج بفارغ الصبر. كما تابع اللبنانيون وكل العرب في البلدان العربية قصة غريتا الزغبي.

السؤال الهام: من هم أهل غريتا البيولوجين؟ 

كان المشهد حينها لايوصف، آمال البنت المصدومة من الوضع الجديد، وتساؤلات كثيرة هل يعقل أن لا اكون ابنة العائلة الطيبة التي ربتني؟

اما بالنسبة لابراهيم، سيطر على الفترة الماضية القلق والارباك من مجهول غير محدد، لكن مساعدة غريتا كان هدفه الانساني، واصبحت كل من آمال وغريتا اخواته. كما كسب أم ثانية قبل معرفة النتيجة سلبا أم ايجابا.

وعند سؤاله عن الحجة حليمة أجاب : انهارت فور خروجهم من المكتب، صوتها يرجف، من الصعب تخيل أنه سيتم اخذ ابنها منها. احساس الاهل انهم سيفقدون ابنهم بعد كل هذه السنوات أمر صعب للغاية.

أما السيدة منى كانت في حالة توتر ملفت للنظر، إذ عاشت من خمس سنوات ازمة كون غريتا ليست ابنتها، وساندت ابنتها في رحلة البحث عن اهلها.

أما غريتا، انهارات اعصابها في انتظار النتائج.

ترقب الجميع لحظة معرفة نتائج التحليل الوراثي ، مع ارتفاع مستويات الادرنالين.

بالرغم من أن آمال لم يكن هناك تطابق بفئة الدم، كانت النتيجة 99,99 ان آمال ليست ابنة منى.. اسدل الستار على قصة آمال.

دار حديث جانبي بين غريتا وامها منى مفاده أن ابراهيم يشبه اخوها بشكل كبير، تحفظت منى على مشاعرها بغية عدم ايذاء مشاعر العائلة الثانية.

اكتسب ابراهيم ام ثانية بالرغم من انه يعشق امه. وكانت النتيجة الغير متوقعة أن نسبة 99,99أنه ابن حليمة.

في هذه اللحظة الصارمة سحبت غريتا كأعصار امتص ماء وجهها. لتعود وتعيش دوامة البحث من جديد

سانتدها امها منى وقالت راح نلاقيهم، انا صرت بدي اعرف الحقيقة.

وهنا نصل لنهاية الموضوع شكرا للمتابعة


 


توقعات ميشال حايك ٢٠٢٢ السعودية ودور الملك سليمان في المنطقة

توقعات ميشال حايك ٢٠٢٢ سوريا ومفاجئات مدوية 

 تحقق اول توقعات ميشال حايك ٢٠٢٢ زواج هيفا وهبي من امير سعودي والمهر الغالي؟؟ معقول 

 فيديو: غريتا الزغبي مع نيشان الحلقة كاملة: غريتا أنا مين

 





***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع