(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); القواعد الأساسية بعد الستين الحياة الزوجية: رسالة لكل رجل وإمرأة

القائمة الرئيسية

الصفحات

القواعد الأساسية بعد الستين الحياة الزوجية: رسالة لكل رجل وإمرأة


 

القواعد الأساسية بعد الستين للرجل والمرأة مدونة ليالي الفرح  د. لبينة الرحية

القواعد الأساسية بعد الستين للرجل والمرأة

قد تكون الحياة بعد عمر الستين صعبة علي الكثيرين بسبب فقدان الصحة وثقل الايام على انفسنا، قد يكون بسبب غياب المحبين من حولنا، أو وفاة أو زواج الابناء وابتعادهم عنا بسبب مشاغلهم اليومية، لذلك علينا مراعاة بعض اساسيات الحياة السعيدة بغية اكمال دورة حياتنا بهدوء وسلام، ومنها:

1 – حان الوقت للاستفادة من المال الذي كنا قد ادخرناه من عمل السنوات السابقة، والتمتع به قدر المستطاع، فلا داعي للفكير في التوفير وحرمان انفسنا من كل شي نرغب به حتى  نتركه لغيرنا بعد رحلينا، أكيد صديقي المتابع قد سمعت عن خلافات عائلية بسبب الميراث تصل لحد القطيعة وفي بعض الحالات تصل لحد الاجرام.
2 – نحتاج بعد الستين إلى حياة صحية، لنحاول ممارسة رياضة المشي كل يوم، إذ تُعتبر رياضة المشي المفضلة لدى كبار السن، ولا داعي لارهاق اجسامنا عند ممارسة أي نوع من الانشطة البدنية القاسية، نستطيع عند الاحساس بالتعب، أخذ قسط من الراحة لنعاود مرة ثانية. تُعد ممارسة رياضة المشي ساعتين في النهار كافية لحياة صحية. يُضاف إلى ذلك تناول الأطعمة الصحية وشرب الماء بكميات وفيرة تناسب كتلة الجسم الخاصة بنا.

نصائح للمقبلات على الزواج للضحك

فيديو: جمالك سيدتي ١١: كيف احسب عدد الليترات اليومية اللازمة لجسمي، احتياج الماء للجسم، د. لبينة الرحية
3 – لا تبخس نفسك وتشتري الرخيص، رغبة في التوفير، بل اشتري الأفضل وتمتع به، لا تحرم نفسك من شيء تشتهيه.
4 – نحن نمتلك الحكمة والادراك، اصبحنا لا نغضب لأسباب بسيطة عابرة، وقد لا نبالي بما يهمسه الناس علينا في الغياب أو في الحضور، نحن نعيش الفترة الملكية داخلنا، نحن أحرار فيما نستمع إليه أو لا.
5 - حاول أن تكون أنيقاً و نظيفاً دائماً، كون جمال الشباب قد زال مع مرور الايام، لذا عليك عزيزي القارئ  أن تنتبه لنفسك و تهتم بمظهرك الخارجي، وتحسين صورتك بالأناقة و حسن الخلق .
6 – دعونا نحاول أن نعيش عمرنا الحقيقي بعشق، ولانحاول إتباع موضة الشباب عصر ليس لنا، على سبيل المثال، هل يروق لك رؤية الكبير في السن بتسريحة شبابية أو يرتدي ملابس الموضة الدارجة كالبنطال الممزق والكثير من الامثلة. لنرتدي مايناسب مرحلتنا الذهبية، واناقة تعززها لا صيحات تجعلنا في مرمى الانتقاد والتنمر.
7 – الكثير من كبار السن يسيطر على حياتهم الفراغ، لذلك نستطيع قراءة كتاب أو جريدة أو مشاهدة البرامج التلفزيونية التي نحبها سواء كانت ثقافية أوإخبارية أورياضية. هذه الآونة دخلت النت حياتنا بقوة نتيجة تطور المجتمعات، لنستغل التطور التكنولوجي ونبحث عما يهمنا، في كل المجالات، على سبيل المثال الطبخ، الاهتمام بالحديقة ، الديكور، ..الخ.

فيديو: جمالك سيدتي ٥ : ما هي احتياجات المرأة في سن الاربعين د. لبينة الرحية

8 –  تدخل البهجة لقلوبنا زيارة الأقارب، ونقضي معهم أوقات ممتعة ومسلية. لذلك انصحك صديقي المتابع بالتواصل مع المحبين هاتفياً أو زيارات متبادلة ومتواصلة دون انقطاع الود بينكم، كون انت المبادر بالتواصل الفعال.
9 – لا تدخل في سجالات ونقاشات مع الشباب ولاتختلف معهم كثيرا أفكارهم ليست بأفكارك وزمنهم يختلف كلياً عن زمننا، أنت صاحب تجربة وخبرة بينما هم في مقتبل العمر ينقصهم مامررت به من تجارب حياتية، ولا تتباهى بزمنك القديم والجميل أمامهم، زمنك الحقيقي هو الآن عشه انت لذاتك وليس من اجل شخص آخر.
10 -اقبل كل الدعوات الاجتماعية والزيارات، أنت الآن في أشد الحاجة للخروج من المنزل وتغيير الجو العام، لذلك شارك في حضور حفلات الزواج لكل الأحبة، استجب لكل من دعاك، شارك أصدقائك القدامى ولاتضيع فرصة اللقاء بهم.
11 -في مرحلة نحتاج إلى الأنصات قبل الكلام، وإذا تكلمنا نختصر، وصلنا لمرحلة ابتسامتنا تعبر عن الكثير من مكننونات انفسنا.

12 - تكثر الأمراض عند الكبر و تزداد اوجاع  المفاصل والأقدام، اذهب للطبيب لتخفيف أوجاعك.
13 - لنحاول البحث عمّا يُخل البهجة لقلوبنا، الحياة تستحق العيش بسعادة.

كيف أحافظ على زوجي ممنوع دخول الرجال:  نصائح فعالة لتطبيقها 

انت في الاربعين اهم نصائح المواعدة الناجحة وفق خبراء علاقات مختصين 

زوجان في علاقة لمدة 14 عامًا: "لديه رغبة أكثر مني" هل نستطيع الحفاظ على حياتنا الزوجية 

 الساحرة  الطيبة وكيد النساء

حلم الامومة وتحقيق الذات ضمن منظور الواقع 

  الغاية من الزواج

تعريف الزواج هو اقتسام الرغيف معآ و الالتفاف حول صينية واحدة أعطيك اليوم الجزء الأكبر منها لأنك جائع و تعطيني بالغد الجزء الأكبر لأنني متعبة.. و ننام و ظهرينا للباب غير خائفين من الغد، لأننا نعلم أننا معآ سنتخطى كل شيء..

‎و ليس أن أخاف من تقلبك و تغيرك و من الغد و المستقبل و لا أن يُغلق كل منّا نفسه حول نفسه.. و لا أن ينغلق عن العالم فيهرب بعيدا و يترك صاحبه تائها فزعآ في غيابات الجب.. إن الغاية من الزواج اقتسام الهموم و تهوين الرحلة إذ أن رحلة  الحياة شاقة و لا أحد يعلم كم من العقبات ينبغي علينا تخطيها..

‎الغاية من الزواج الرفقة و السكن و الرحمة، اغتنموا كل لحظة مع الحبيب، قد يغدر بنا قطار الحياة في أحد المحطات، ونسلم الآمانة لبارئها.

 

شكرا للمتابعة أحبتي


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع