(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); حقق دخل مادي من خلال العمل على الانترنيت

القائمة الرئيسية

الصفحات

حقق دخل مادي من خلال العمل على الانترنيت


 

حقق دخل مادي من خلال العمل على الانترنيت

يمر العالم نحو أزمة اقتصادية خانقة، والجميع يعاني من ضعف المردود أمام غلاء المعيشة. إذاً هل تبحث عن طرق العمل على الإنترنت الأكثر شهرة والأهم في وقتنا الحاضر؟ لكن لا تملك أذنى فكرة عن أهم المميزات والعيوب لكل طريقةعمل على الانترنيت؟. هل تبحث عن أساليب ربح المال أونلاين؟
لست خبيرة في العمل والتسوق عبر الانترنيت، لكن سأحاول تقديم وتبسيط الفكرة.

تقديم المحتوى هو اساس فكرة الربح على الانترنيت

يمكنك تقديم محتوى تحبه، وتعشق مجال تخصصك، شغفك، أي موضوع تبرع فيه دون الشعور بالملل. بعبارة أخرى، أن تعرض معلومات محددة يبحث الناس عنها بغية تحقيق هدف معين، بعدها توجه القراء إلىقراءة المحتوى أو مشاهدة مختلف الفيديوهات والألعاب – أو عن طريقسماع مقاطع البودكاست الخاصة بك.

الهدف الذي يريده الناس من الممكن أن يكون مجرد تسلية، أو استقاء بعض المعلومات أو مراجعة للمنتجات والخدمات المختلفة مثل تعلم مهارة محددةأو متابعة أخبار في أي مجال.

يعتمد هذا النوع من العمل على الإنترنت على تقديم المحتوى الذي يجذب المشاهد، فكلما كان المحتوى أفضل ويُقبل عليه الناس كلما كانت فرص الربح منه أكثر وأسهل، هذا المحتوى قد يكون مجاني أو مدفوع. 

كيف أنشئ محتوى رقمي؟

يوجد العديد من المواقع والمنصات تمنحك موقع لانشاء محتوى أهمها:
- موقع إلكتروني: يعتبر الموقع الالكتروني من أفضل الطرائق لتقديم المحتوى مثل مدونة ليالي الفرح (مدونة بلوجر مجانية على غوغل). الصراحة، يتطلب صناعة الموقع أو المدونة مجهود كبير للغاية، لكن في المقابل تفتح أمامك منافذ لربح المال أونلاين مع الوقت. أبدأ انشاء موقع ضمن مجال أنت تحبه وتبدع فيه، استمتع بما تقدمه في البداية، ستحقق هدفك مع الوقت. يمكنكم الاطلاع على مدونة ليالي الفرح.

انستقرام: أصبح تطبيق انستقرام قوة تسويقية هائلة آخر خمس سنوات، فإن كنت من محبي التصوير وتقديم المحتوى المرئي وتمتلك خصائص التواصل الجميل مع المتابعين فإن انستقرام هو المنصة الأفضل لطموحاتك.

- صفحة أو حساب شخصي على فيسبوك: كون مجتمع أونلاين خاص بك، وتواصل مع متابعينك بمحبة وصدق، هذه الطريقة يغفل عنها الناس، تعتبر صفحات الفيسبوك كنز حقيقي، لهذا قم بانشاء محتوى رقمي يهم المتابعين، ساعدهم في حل مشكلاتهم أو قدم معلومات مسلية، اجتماعية.

بودكاست: يزداد الطلب علي برامج البودكاست يومياً، أذا كنت تمتلك صوت اذاعي، وشغف التعليق الصوتي هذه الطريقة جديدة نسبياً في الوطن العربي، كل ما تحتاج إليه هو مايكروفون جيد وتكون مقدم برنامج اذاعي على الإنترنت. تقدم محتوى نصائح، أو نشر ماهو جديد مجال معين، في السوشيل ميديا، أو حتى دردشة بسيطة مع متابعيك.

بيع كتب إلكترونية: هذه أهم طرائق تقديم المحتوى الرقمي المنتشرة حالياً. إذا كنت تملك خبرة في مجال محدد، ابدأ الكتابة عن مجالك بأي أسلوب تريد وبأي لغة وقدم افكار مبتكرة تهم المتابعين. اشهر منصات بيع الكتب الالكترونية Amazon kindle و google books.

بيع الكتب الصوتية: تشبه الطريقة السابقة بفارق الصوت بدل الكتابة. 

البرمجة الالكترونية: إذا كنت تملك خبرة برمجية يمكنك برمجة تطبيق إلكتروني أو تطبيق العاب أو تطلب من مبرمج مختص، وتسوق لهذه التطبيقات على مواقعك التواصل الاجتماعي،
 

- قناة على اليوتيوب: يعد اليوتيوب نافذة ضخمة لتقديم المحتوى الفيديوي، يعتبر ثاني أكبر محرك بحث في العالم، انصحك بالتفكير الجدي لإنشاء قناة على اليوتيوب. يمكنكم الاطلاع على قناتي اليوتيوب anakte antha

كيف استطيع الربح من خلال تقديم المحتوى؟

1. الربح من الإعلانات: تستطيع تفعيل الربح على المحتوى الذي تقدمه في كل مواقع السوشيال ميديا الأخرى مثل فيسبوك وانستقرام مدونات بلوجر، يوتيوب..ألخ
تظهر الإعلانات على محتواك، الذي يجذب المتابعين لك، يستغل المعلنين هذا التواجد في عرض تلك الإعلانات التي تجلب لهم زبائن أيضاً، ومقابل الاعلانات أنت تحصل على دخل مادي.

التسويق بالعمولة

تستطيع الربح من التسويق بالعمولة من خلال ترشيح بعض المنتجات والخدمات لمتابعينك عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال المحتوى الخاص بك، وعندما يقوم احد المتابعين بالشراء من خلال الروابط الخاصة بك تحصل على عمولة من الشركات المالكة لتلك المنتجات والخدمات.  على سبيل المثال متجر أناقة أنثى فرنسا، متجر اناقة انثى على امازون امريكا.

التسويق للشركات والماركات

تختلف هذه الطريقة عن التسويق بالعمولة، حيث أنك تذكر أو تنوه عن منتج معين أو خدمة معينةمقابل مبلغ معين متفق عليه مع الشركات والماركات، ولايتعلق ذلك بالمبيعات الحاصلة بعد اعلانك عن المنتج أو الخدمة على مواقع التواصل الخاصة بك. وهنا تظهر قوة المؤثرين على مواقع التواصل. انت تقدم محتوى جذاب ويتابعه الكثير باستمرار سترغب الشركات ومقدمي الخدمات في التعاون معك مقابل عوائد مالية.

عندما يكون لديك عدد متابعين مناسب و زيارات جيدة لموقعك، هذه الشركات ستجد طريقها إليك، من جهة ثانية تستطيع أن تتواصل معهم مباشرة وتعرض خدماتك التسويقية.

 عقود عمل في المانيا لمدة ستة اشهر مع شركة عالمية 

بيع الخدمات على الانترنيت

توجد خدمات كثيرة تستطيع أن تبيعها مثل التصميم، مونتاج فيديوهات، البرمجة، الكتابة، التسويق أو حتى الاستشارات الطبية والقانونية، شرط النجاح هو تقديم محتوى مناسب يمكنك أن تعرض خدماتك للمهتمين مقابل المال. 

على سبيل المثال، اقدم من خلال محتوى اناقة انثى، أو مدونة ليالي الفرح خدمات استشارية علاجية وجمالية.

بيع المنتجات أو المحتوى الرقمي

تستطيع بيع منتجات لمتابعينك مباشرةً، قد تكون منتجات رقمية (تصميم لوغو، كتابة سيرة ذاتية، الكتب والكورسات)، أو أن تبيع منتجات تصنعها انت هاند ميد، او صابون تتميز بخلطته، أو تشرف على مراحل التصنيع وتسوقه على مواقعك التواصل الاجتماعي. على سبيل المثال، بيع كورسات للمهتمين بالتعلم عن بعد، كورس التسويق الالكتروني، التصميم،وو
يوجد منصات كثيرة تساعدك في نشر الكورسات التعليمية مجاناً وبيعها للمتابعين لديك مثل منصة Udemy الشهيرة.

نصائح للمستقبل 

المستقبل يوفر فرص عمل رقمية، اقدم مجموعة من النصائح؛ 


1-  مهارة فكرية رقمية: تمتلك شغف ما، لديك مهارة في مجال تجاري، زراعي، ابداع فكري، تعليم عن بعد حول ماتمتلكه الى محتوى رقمي.


2- لاتفكر بشهادتك الجامعية: الشهادة غير كافية لتؤمن لك فرصة عمل بتحلم فيها، بعد ما تخرجت. تعلم من جديد او طور شهادتك.


3- صفحتك هي اعلان لك: يؤمن التسويق الشخصي  لك عملاء دائمين بدلاً ما تبحث عنهم، تعد السوشيال ميديا منبر بيوصلك للملايين بدون تكاليف.


4- اهتم بتطوير المهارات الداعمة لمهارتك الوظيفية، متل مهارات تقنية - مهارات ناعمة - مهارات تسويقية، تصميم، تصوير.

٥ - السفر ليس الحل الوحيد.


٦- اعمل اونلاين بمهارتك التخصصية، رح تلاقي فرص توظيف اوسع.


٧- ستحقق دخل مع الوقت.


متجر اناقة انثى على امازون

تجربتي الشخصية التسويق بالعمولة من خلال افتتاح عدة متاجر الكترونية على امازون، يمنكم الاطلاع على تجربتي.

في حال وصف لكم الطبيب مكملات غذائية انصحكم باختيار مكملات من متجري الالكتروني في امريكا، يمكنك سيدتي التسوق من متجر اناقة انثى كل مستلزمات تمارين اليوغا والجسم التي تهم صحة السيدات بعد سن الاربعين، وادوات العناية الشخصية ومنتجات تساعد في العلاج الطبيعي منها فرشاة سيليكون مضادة للسيلوليت وفرشاة الجسم الجافة | فرشاة مضادة للسيلوليت | الدورة الدموية. زيت تدليك مضاد للسيلوليت من M3 Naturals الغني بالكولاجين ، وسادة النوم ضد التجاعيد الوجه والرقبة والكثير من المنتجات الرائعة في متجر اناقة انثى على امازون الامريكي.

أما إذا كنتم في أوربا والوطن العربي، يمكنكم توفير إجور الشحن من خلال التسوق من متجري أناقة أنثى فرنسا .تجدون في المتجر العديد من المنتجات أهمها:

- منتجات فائقة العناية للسيدات فوق الاربعين

- ادوات واجهزة العناية الشخصية.

- كل ماتحتاجينه من اجل تمارين اليوغا والمساج 

 يمكنكم شراء العديد من المنتجات الرائعة بعروض منافسة من متجر اناقة انثى امازون السعودية

- مرطب للوجه من نتيروجينا، نظام ترطيب كامل للعناية بالبشرة مع حمض الهيالورونيك مناسب للبشرة الجافة.

سيروم فلورجيا السحري، يجدد البشرة خلال عشرة ايام.

مرطب سائل هيدرا جينيوس بخلاصة ماء الالوفيرا وحمض الهيالورونيك من لوريال باريس، يرطب البشرة لمدة 72 ساعة، للبشرة العادية الى الجافة.

زيت شعر من او جي اكس، تجديد اللمعان + زيت الارجان المغربي، زيت يتغلغل الشعر، لجميع انواع الشعر.

 

 

 


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع