(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); 8 اسرار لزيادة حرق الدهون

القائمة الرئيسية

الصفحات

8 اسرار لزيادة حرق الدهون د. لبينة الرحية


يسأل الكثير عن اهم النصائح لزيادة حرق الدهون في رحلة خفض الوزن.  سنتحدث في هذه المقالة عن افضل الطرق المتبعة لحرق الدهون.

كل ماتريد معرفته عن التنشيف العضلي من الدهون د. لبينة الرحية 

ممارسة التمارين الرياضية 

تعتبر ممارسة الرياضة على معدة فارغة بعد الاستيقاظ مباشرة وقبل تناول وجبة الافطار  ذات  تأثير كبير جداً على نسب حرق الدهون. 

الفكرة بسيطة جداً، بعد الاستيقاظ وبعد صيام متقطع خلال ساعات النوم لاتتوفر الطاقة اللازمة في الجسم، عندها يلجأ الجسم الى استخدام مخازن الطاقة ( السكر التراكمي، الدهون المكدسة في الجسم)

ملاحظة هامة: يجب عدم زيادة الفترة الزمنيه للتدريب الصباحي عن 45 دقيقة، حتى نتجنب الارهاق والدوخة نتيجة نقص معدل السكر في الدم نتيجة انخفاضه في مجرى الدم. 

أهم التمارين الرياضية الكارديو. إن 20 دقيقة كارديو او اكثر سياعد في حرق الدهون العنيدة في الجسم ( حرق الدهون كارديو).

يزيد ممارسة التمارين الهوائية من معدل ضربات القلب، مثل الركض، أو السباحة، أو المشي، وتعتبر واحدة من أكثر الطرق فعالية في زيادة حرق الجسم للدهون. حيث أشارت إحدى الدراسات إلى أنّ زيادة ممارسة هذه التمارين، يزيد من حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، ويُنصح بممارس هذه التمارين لمدة تقارب 20-50 دقيقة يومياً، وممارسة التمارين ذات الشدة المتوسطة والعالية بمعدل 170-310 دقيقة أسبوعياً.

مقالة: تعرف على حقيقة الأطعمة الجنينية وتمتع بالشباب الدائم د. لبينة الرحية 

شرب كميات وفيرة من الماء يومياً

تعتبر عادة شرب الماء صباحاً بعد الاستيقاظ من النوم وبكميات كبيرة تصل إلى كوبين في اليوم، عادة لها دور هام في غسل الكليتين والكبد والمعدة.

من جهة ثانية، يولد طاقة داخلية لمعادلة درجة حرارة الماء مع درجه حرارة الجسم الداخلية وهى 37 درجة وهذا في حد ذاته سبب قوي لحرق الدهون. لذلك اعتبر شرب الماء البارد في الصباح تساعد في حرق الدهون في الجسم. وليس كما يعتقد شرب الماء الدافئ، او الماء مع الليمون، او الخل.

يعتبر الماء من المواد الغذائية عديمة السعرات الحرارية، أي لا يؤثر على خفض الوزن أو زيادته. بل تكمن آليه التأثير في خفض درجة حرارة الماء الذي نشربه إلى حرارة الجسم.

جرعة الكافيين الصباحية

توجد العديد من الدراسات العلمية التي تناولت تأثير الكافيين او شرب القهوة على حرق الدهون بسرعة. لذلك ينصح خبراء التغذية بشرب فنجان من القهوة في الصباح بعد تناول وجبة الفطور، أو اثناء تناول الوجبة الصباحية بغية عدم التسبب في مشاكل عضوية فى المريء والمعدة. 

بينما أكدت دراسات غذائية آخرى على شرب فنجان قهوة ثاني بعد العصر بغية الحفاظ على معدل الحرق طول اليوم. ورفع مستوى التركيز. 

الهرمونات الأنثوية والحالة النفسية هام جداً

نباتات تساعد في حرق دهون الجسم

يعتبر إضافة  بعض الأصناف النباتية يساعد في حرق الدهون في البطن والاماكن الغير مرغوب بها كونها نباتات قليله السعرات الحرارية ضمن النظام الغذائي. أهم هذه الأغذية البروكلي ، الفاصوليا الخضراء و السبانخ. 

نشرت إحدى الدراسات العلمية نتيجة هامة وهي زيادة تناول الألياف ضمن الوجبات الغذائية بمقدار 14 غرام يومياً وعلى مدار أربعة أشهر، يساهم في التقليل من السعرات الحرارية التي يتمّ تناولها بنسبة 10%، حيث تمتصّ الألياف القابلة للذوبان الماء عند تناولها، وتتحرك عبر الجهاز الهضمي، مما يزيد من الإحساس بالشبع، ويقلل من الشهية، كما يمكن أن يقلل من تراكم الدهون، ومن الأغذية الغنية بالألياف: الخضار والفواكه. البقوليات. الحبوب الكاملة. المكسرات والبذور.

ماهي اساسيات التغذية العلاجية لمرض بطانة الرحم المهاجرة Endometriosis د. لبينة الرحية 

 تقليل الكاربوهيدرات  من الوجبات الغذائية

يعتبر تخفيف تناول الكاربةهيدرات مثل النشويات هام في اي نظام غذائي يهدف إلى حرق دهون الجسم. توجد الكربوهيدرات في المخبوزات، والأغذية المصنّعة، والمعكرونة، والخبز الأبيض، والتي تُنزع منها نخالة الحبوب أثناء مراحل التصنيع والإنتاج.
تسبب عملية نزع النخالة منها إلى خسارة الألياف والعديد من العناصر الغذائية الأخرى.لذا من الضروري معرفة إنّ الكربوهيدرات المكررة مرتفعة المؤشر الجلايسمي، مما يعني أنّها ترفع من مستويات السكر في الدم بصورة سريعة فور تناولها، ومن ثم ينخفض بصورة سريعة أيضاً، الأمر الذي يحفز الإحساس بالجوع، كما يرتبط تناولها بزيادة تراكم الدهون في منطقة البطن، لذلك يُنصح بتناول الحبوب الكاملة عوضاً عن الكربوهيدرات المكررة.
نظام غذائي علاجي  يقلص أورام القولون والمستقيم طبيعياً  

تناول الدهون الصحية

اضيفوا الدهون الصحية إلى نظامكم الصحي مثل زيت جوز الهند،الافوكادو، اللوز، زيت الزيتون، زبدة الفول السوداني، والبذور. اتمتلك الدهون الصحية دور هام في تعديل الدهون الغير صحية في الجسم. 

من جهة ثانية، تساعد في عملية بناء العضلات وتحسين المزاج واعطاء طاقة واحساس الشبع  بغية تعويض نقص الكاربوهيدرات ضمن النظام الغذائي. 

تمنع الدهون الصحية زيادة الوزن، كونها تستغرق وقت أطول ضمن الجهاز الهضمي، الأمر الذي يقلل من احساس الجوع، وكبح الشهية. ولكن تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الدهون تعتبر غنية بالسعرات الحرارية لذلك يجب تناولها باعتدال حتى لا تزيد الوزن.

تناولي الأطعمة الغنية بحمض الهيالورونيك واحصلي على بشرة أكثر نضارة د. لبينة الرحية 

 زيادة عدد الوجبات  الغذائية في اليوم

أكدت العديد من الابحاث الغذائية دور  زيادة عدد الوجبات  الغذائية في زيادة سرعة حرق الدهون في الجسم. 

على سبيل المثال، تناول 6 وجبات صغيرة افضل  من تناول 3 وجبات كبيرة. هذه التقنية تساعد الجسم على ضبط عصب المعدة واعطاء احساس الشبع في وقت قصير، كما إن هذه التقنية تساعد في تصغير المعدة خلال فترة قصيرة.

 لا تحرموا انفسكم، بل ادخلوا إلى نظامكم الغذائي الاسبوعي وجبة الفري الاسبوعية. تساعد هذه الوجبة على اعادة برنامج الحرق الذي توقف مع اتباع نظام غذائي محدد بسبب تجويع الجسم او الحرمان.

ثلاثين قاعدة  للاستفادة من نظامك الرياضي في خسارة الوزن

النوم المنتظم 

أخذ قسط النوم المنتظم والغير قلق من أهم أعمدة الصحة.  يرتفع افراز هرمون النمو اثناء النوم العميق والمنتظم وينتظم افراز هرمون الانسولين، كما يساهم الجسم في عملية إعادة بناء الجسم وتحقيق الشفاء الذاتي.

لنتفق إن االحصول على قسط كافٍ ومريح من النوم يوميا أمر بالغ الأهمية. يعطي النوم الجسم فرصة إعادة البناء وإصلاح الاعطال اينما وجدت، ويساهم في استقرار الهرمونات التي تتحكم في كافة أعضاء الجسم ومنها حرق الدهون العنيدة.

أتمنى أن تكون المقالة نالت اعجابكم شاركها مع اصدقائك.

نظام غذائي لتخفيف تشنج الاعصاب 


متجر اناقة انثى على امازون 

يمكنكم التعرف على أفضل أنواع أشرطة المقاومة وحرق الدهون من متجر اناقة انثى امريكا، أو من متجر اناقة انثى فرنسا عروض متنوعة ومتجددة.

تعرفوا على منتجات رائعة ضمن المتجر:

يمكنكم شراء ماكينة الحلاقة متعددة الاستخدام من متجر اناقة انثى على امازون، ساعات رجالية عصرية واسعار اقتصادية، حقيبة السفر للظهر الرائعة لحمل الكمبيوتر الشخصي معك اينما سافرت.

يحتوي المتجر على اقسام متنوعة تهمكم،يمكنكم زيارة المتجر من هنا

في حال وصف لكم الطبيب مكملات غذائية انصحكم باختيار مكملات من متجري الالكتروني في امريكا، يمكنك سيدتي التسوق من متجر اناقة انثى كل مستلزمات تمارين اليوغا والجسم التي تهم صحة السيدات بعد سن الاربعين، وادوات العناية الشخصية ومنتجات تساعد في العلاج الطبيعي منها فرشاة سيليكون مضادة للسيلوليت وفرشاة الجسم الجافة | فرشاة مضادة للسيلوليت | الدورة الدموية. زيت تدليك مضاد للسيلوليت من M3 Naturals الغني بالكولاجين ، وسادة النوم ضد التجاعيد الوجه والرقبة والكثير من المنتجات الرائعة في متجر اناقة انثى على امازون الامريكي.

أما إذا كنتم في أوربا والوطن العربي، يمكنكم توفير إجور الشحن من خلال التسوق من متجري أناقة أنثى فرنسا .تجدون في المتجر العديد من المنتجات أهمها:

- منتجات فائقة العناية للسيدات فوق الاربعين

- ادوات واجهزة العناية الشخصية.

- كل ماتحتاجينه من اجل تمارين اليوغا والمساج 

 اتمنى أن تشاركونا بمشترياتكم من متجر أناقة أنثى على امازون. وماذا ترغبون في أضافته للمتجر. انتظروا جديدنا متجراناقة انثى في السعودية.

 متجر اناقة انثى السعودية

- اربطة لتمارين المقاومة من سوماز سعر خاص من هنا

احزمة حلقية للمقاومة نسائية، مجموعة من 5 اربطة مقاومة مطاطية من اللاتكس مضادة للانزلاق للتمارين الرياضية والتمدد والعلاج الطبيعي واليوغا مع شنطة حمل من برو ايرون من هنا

طقم من 5 اساور رياضية مطاطية لستة مستويات من تمارين القوة والمقاومة الرياضية بتصميم حلقات مناسبة لتمارين كروس فيت واليوغا وشد الحبل لزيادة اللياقة من هنا

- سعر رائع ألة حلاقة رجالية في متجر اناقة انثى امازون السعودية  هدية مميزة للاب، الزوج، الاخ، الابن

- مجموعة ماكينة حلاقة كهربائية لاسلكية احترافية بشفرات بتصميم على شكل حرف T مع شاشة LCD، مناسبة لحلق الشعر بدقة وبدون فراغات في المنزل والصالون، هدية مثالية للرجال من هنا

- هدايا مثالية ماكينة تشذيب اللحية للرجال من ماركة برايت اب  - 19 قطعة مع ماكينة حلاقة شعر وشفرة كهربائية - مقاومة للماء بدرجة IPX7 للشارب والوجه والانف والاذن والكرات والجسم للشراء من هنا.  

- ماكينة حلاقة شعر احترافية لاسلكية 11 في 1 للرجال، مجموعة حلاقة متعددة الوظائف للرجال للحية والوجه والانف والاذن، مقاومة للماء وقابلة لاعادة الشحن بمنفذ USB. أنيقة وعصرية. للشراء من هنا


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع