(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); كيف ارفع هرمون الاستروجين طبيعياً

القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كيف ارفع هرمون الاستروجين طبيعياً د. لبينة الرحية

سؤال يتكرر في كل بث مباشر مع عائلة anakte antha   على مواقع التواصل الاجتماعي، كيف ارفع هرمون الاستروجين طبيعياً؟ سيداتي الجميلات، يوجد أغذية طبيعية كثيرة هي مخازن لتزويدنا بهرمون الاستروجين من المصادار الغذائية لنتعرف عليها في هذا المقال.

زيادة هرمون الاستروجين بالاعشاب الطبيعية

يوجد اعشاب عطرية كثيرة تزود اجسام السيدات بهرمون الاستروجين، نستطيع صنع مشروبات الساخنة بها ونشربها يومياً، لكن ينصح بعدم اللكثار عن كوب واحد في اليوم حتى لا يرتفع هرمون الاستروجين كثيرا ومن ثم تظهر لدينا مشاكل جديدة.هل يشفى مريض السكري النوع الثاني، اهم نصائح علاج السكر التراكمي النوع الثاني

اليانسون

هل اليانسون يرفع هرمون الاستروجين؟ نعم، اكدت العديد من الدراسات العلمية احتواء عشبة اليانسون على مواد كيميائية تشبه في تأثيرها هرمون الأستروجين الأنثوي الطبيعي. ومن هنا انطلقت الشركات الدوائية إلى تطوير طرائق تصنيع هرمون الأستروجين صناعياً بُغية الربح المادي.
إذا النتيجة أن تأثير بذور اليانسون يشابه الأستروجين في الجسم، وقد يعزز بعض من الوظائف الأنثوية على اختلاف المراحل العمرية.  
كما أن اليانسون يمتلك فوائد كثيرة أهمها، التخفيف من اعراض الاكتئاب، والوقاية من تقرحات المعدة، والتخفيف من أعراض مرحلة بعد انقطاع الطمس.
اليانسون بالفوائد مسكون، كونه غني بالبوتاسيوم، الفوسفور، النحاس، الكالسيوم، والالياف.

وصفتي في تحضير شراب اليانسون

نحتاج إلى 4 اكواب من الماء المغلي، العسل للتحلية حسب الرغبة، ملعقة صغيرة من اليانسون،  ملعقة كبيرة من عصير الليمون حسب الرغبة.

التحضير: يُضاف اليانسون إلى الماء ثم يغلى لمدة 5 دقائق، ويترك 15 دقيقة حتى يبرد، ثم يُضاف عصير الليمون والعسل حسب الرغبة.

 وجبات غذائية تخفف من متلازمة تكيس المبايض وتساهم في علاج تكيس المبايض د. لبينة الرحية

الشومر

تحتوي بذور الشومرعلى نسب مرتفعة من هرمون الإستروجين، ويعتبر هرمون الإستروجين المسؤول عن تنظيم الدورة الشهرية وتحديد الخصوبة لدى النساء.
كما أنه يلعب دور هام في الكثير من الوظائف الحيوية لدى السيدات كالسيطرة على الشهية والوزن، وتوزع الدهون في الجسم واستهلاك الطاقة. لذلك أنصح السيدات في سن الامل لاستعمال الشمر ضمن النظام الغذائي، حتى نتجنب انخفاض مستويات هرمون الإستروجين في الدم وتجمع الدهون في منطقة البطن وهشاشة العظام والتعب العضلي.

وصفات فعالة لتشقق القدمين

 ثمانية خطوات للحفاظ على نضارة وشباب المرأة الأربعينية مع روتين مثالي للعناية بالبشرة

بذور الحلبة كنز للنساء 

تقلل بذور الحلبة من ألم المخاض بشكل كبير، كما تجعل عملية ولادة الطفل أسهل من خلال تحفيز تقلصات عضلات الرحم.
تساعد الحلبة الحامل بعد الولادة في إدرار الحليب: استخدمت الجدات بذور الحلبة قديما لمساعدة الام في ادرار الحليب بغية زيادة إنتاج الحليب في ثدي المرضعات، كما أنها تساعد في زيادة تدفقه إلى خارج الثدي.
يخفف تناول بذور الحلبة المطحونة أعراض متلازمة تكيس المبايض المتعدد، بما فيها عدم انتظام الدورة الشهرية. كما إنها تساعد في تقليل أعراض واوجاع متلازمة ما قبل الدورة الشهرية، بما فيها التقلصات المؤلمة. من جهة ثانية، تساعد الحلبة في التخلص من الهبات الساخنة وتغيرات المزاج لدى المرأة بعد انقطاع الطمث.
تحتوي الحلبة مركبات لديها تأثير على تكبير حجم الثدي.

رشي هذه الوصفة على شعرك ولاحظي طول وكثافة شعرك في أقل من شهر

الميرمية 

 تحسن الميرمية وظائف المبايض لدى النساء، وبالتالي تتحسن الخصوبة لديهن، من خلال التأثير على الهرمونات الأنثوية.
نشرت العديد من الدراسات العلمية دور الميرمية في علاج تكيس المبايض (Polycystic Ovary Syndrome or PCOS). ومن جهة ثانية، التخفيف من أعراض متلازمة تكيس المبايض. اشارت بعض الابحاث الدوائية إلى دور المواد العضوية المتوفرة في الميريمية في علاج متلازمة تكيس المبايض ومقاومة الأنسولين وتحسين حساسيته للخلايا في الجسم.
تساعد الميرمية على تصنيع هرمون الإستراديول ( Estradiol)، وتنظيم إفراز هرمون التستوستيرون ( Testosteron) لدى السيدات والصبايا، وبالتالي تساهم في علاج الحالات المرتبطة بنقص الهرمونات الأنثوية.

فيديو: تمارين تخفف اعراض انقطاع الطمث، فترة الامل

فيديو: علاج الهبات الساخنة بعد انقطاع الطمث في الطب الصيني

فيديو: ما هو خطر شرب الميرمية، فوائد الميرمية للنساء، الميرمية وفوائدها، د. لبينة الرحية 

عصير الرمان سر الانوثة

يعتبر الرمان من الاغذية الغنية بهرمون الا ستروجين، واحب أن أطلق عليه تسمية سحر انوثة المرأة. إذ يرفع عصير الرمان الطبيعي هرمون الاستروجين، الذي بدوره يكسب المرأة مظاهر الأنوثةالخارجية والملحوظة مثل استدارة الجسم وضيق الكتفين واتساع الحوض، ولا ننسى نعومة وليونة الجلد ورقة الصوت . لكن للاسف يبدأ هرمون الاستروجين بالتناقص بعد سن الخامسة والأربعين لنصل لمرحلة سن اليأس Menopause، وأنا أسميها سن الأمل.

ماء الارز المخمر سر طول ولون شعر نساء قبيلة ياو الصينية  د. لبينة الرحية
 فيديو: جمالك سيدتي ١٣: كيف نتجاوز سن اليأس بدون مشاكل

متجر اناقة انثى على امازون

اخترت مجموعة من المكملات الغذائية التي تهم صحة السيدات بعد سن الاربعين، أهمها

- نيتشر ميد فيتامينات متعددة للنساء مع اوميجا 3 للدعم الغذائي اليومي، 150 قرص مضغ، كمية تكفي 75 يوم.

- جاردن اوف لايف فيتامينات متعددة للنساء، فيتامين كود للنساء - 120 كبسولة، طعام كامل.

- مسحوق الاحماض الامينية الاساسية المصنفة رقم 1 من اينيرجي اي ايه مع الشاي الاخضر والكافيين.

-جاردن اوف لايف مسحوق مكمل غذائي من الالياف العضوية بدون نكهة وخالي من السكر والسيليوم.

والكثير من المكملات الغذائية في المتجر  

 




***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع