(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); اعتمدي هذه الوصفة في رفع مناعة جسمك، أفضل مشروب صيفي الزنجبيل والكركم

القائمة الرئيسية

الصفحات

اعتمدي هذه الوصفة في رفع مناعة جسمك، أفضل مشروب صيفي الزنجبيل والكركم

 

اعتمدي هذه الوصفة في رفع مناعة جسمك، أفضل مشروب صيفي الزنجبيل والكركم دلبينة الرحية

اعتمد هذه العادة اليومية منذ أكثر من سنة بغية رفع مناعة جسمي ضد الامراض المعدية والمزمنة. وصفة بسيطة تتوفر في كل منزل تقريباً، لكن يجب توخي الحذر عند شراء المواد لاولية الداخلة في تركيب هذه الوصفة.

ماهي المشروبات الصحية التي يمكن تناولها في الصيف؟

يوجد انواع كثيرة ومتنوعة من المشروبات الصحية يمكن اعتمادها في الصيف، منها العصائر الطبيعية ( التوت، الجبس، البطيخ، الفريز، المانغا، مزيج الفواكه الاستوائية، الموز مع الفريز، الاناناس المنعش، والبابايا ذات المذاق الرائع) المفيدة للكبار والاطفال.

تحتوي قائمة الفاكهة الصيفية أنواع متنوعة وتختلف من بلد لبلد، لكنها تحتوي جميعها على الفيتامينات والمعادن الضرورية لاجسامنا والهامة لاتمام العمليات البيولوجية والتفاعلات الايضية و الاستقلاب الحيوي.

في النهاية، نستطيع اختيار أي نوع من الفاكهة المتوفرة في المنزل بغية صنع مشروب صيفي صحي منعش بارد. 

من الضروري تناول الفاكهة الموسمية، كونها طازجة والمواد المغذية فيها مرتفعة بالمقارنة مع المخزنة والمثلجة. كما يجب عدم رمي الالياف المتبقية بعد عملية العصر، بل الاستفادة منها وتناولها.

كيف تعمل قوة الشفاء الذاتي؟ أي سرطان سيختفي خلال أيام 

كيف استعيد نضارة وجهي بعد الريجيم؟ 

خمول الغدة الدرقية والنظام الغذائي لانقاص الوزن د. لبينة الرحية

وصفتي الرائعة مشروب صيفي يرفع مناعة الجسم

تتكون وصفتي الرائعة من الكركم الطازج مع الزنجبيل الاخضر وعصير الليمون  الحامض المنعش.

- نغسل جذور الكركم والزنجبيل جيدا، ثم نضعها على قطعة قماش نظيفة حتى الجفاف.

- نغسل الليمون الحامض الطازج ونقطعه مربعات مع القشر الاصفر.

- نضيف المكونات إلى محضرة الطعام وتطحن جيدا.

- نضع المزيج المطحون في قالب للثلج وتحفظ في المجمدة.

- نضيع قطعة من المزيج المجمد إلى كوب ماء بارد ونستطيع التحكم بالنكهة مثل اضافة عصير الليمون أو البرتقال، العسل حسب الرغبة.

صحة وهنا، مشروب صيفي بامتياز. لنتعرف على فوائد الكركم والزنجبيل والليمون.

فوائد كريم العين وطريقة استخدامه وانتبهي عند  شراء كريم العين إلى المكونات 

 وجبات غذائية تخفف من متلازمة تكيس المبايض وتساهم في علاج تكيس المبايض د. لبينة الرحية

كيف ارفع هرمون الاستروجين طبيعياً

 ماهي فوائد الكركم للجسم؟ 

 - يحتوي الكركم على مواد مضادة للالتهابات وللفطريات. لذا يُنصح باستخدام الكركم في علاج التهابات المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي و علاج الصدفية، علاج الربو، ومقاومة نزلات البرد والرشح. كما إن العديد من الدراسات أكدت دور الكركم في تحفيز جهاز المناعة.

- يحتوي الكركم على مواد مضادة للأكسدة الجذور الحرة مكافحة السرطان. أشارت الدراسات العلمية على دور الكركمين (Curcumin) في تحفيز الخلايا السرطانية في عملية التدمير الذاتي. وأكدت من جهة ثانية إن اضافة ملعقة صغيرة من الكركم تساعد فعلًا في الوقاية من العديد من السرطانات (سرطان البروستات، سرطان الثدي، سرطان الجلد، سرطان القولون).

- يزيل سموم الكبد: ينتج الكبد انزيمات بغية إزالة سموم الدم، يساهم الكركم على زيادة إنتاج هذه الإنزيمات الحيوية.، وتحسين الدورة الدموية.

وصفات فعالة لتشقق القدمين

- خسارة الوزن وحرق الدهون: يساعد تناول الكركم المنتظم في رفع التمثيل الغذائي للدهون، تحفيز المرارة لزيادة إفراز العصارة الصفراء في الجسم، ويساهم في خسارة الوزن وتنحيف البطن.

- يساعد الكركم على خفض مستويات سكر الدم، والحد من مقاومة الخلايا للأنسولين المسؤولة عن زيادة تخزين الدهون. ومنع تطور السكر إلى مرض السكري من النوع الثاني.

-فوائد الكركم للوجه والجمال والبشرة:   يساعد الكركمين على تعزيز صحة البشرة وجمالها، وتقوية الشعر وعلاج مشاكله، علاج حب الشباب وآثاره، وتنقية البشرة وتوحيد لونها.

ماهي الطريقة الصحيحة لشرب الكركم؟ 

نستطيع تناول نصف ملعقة إلى 1 ملعقة صغيرة من الكركم يوميا ًدون اثار جانبية. وقد تظهر النتائج الايجابية والشعور بالفوائد بعد حوالي أربعة إلى ثمانية أسابيع من الاستخدام المتواصل.

احصل على هرمونات السعادة الاربعة، كيف تحافظ على سعادتك؟ د. لبينة الرحية      

 هل سنعود إلى العلاجات البسيطة  بعد ثورة الادوية والعلاجات الدوائية؟  هل تعرف مخاطر ابرة التنحيف؟ د. لبينة الرحية 

فوائد الزنجبيل الصحية

- تعزيز صحة القلب والشرايين وصحة الدورة الدموية، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، بالاضافة إلى تقليل مستويات الكولسترول في الدم.

ينصح مرضى الضغط بتناول الزنجبيل الطازج وليس المطحون بغية الحصول على كامل فوائده.

- يُساهم الزنجبيل في خفض مستويات سكر الدم، وتعزيز صحة مريض السكري. لكن أكدت الدراسات الطبية على عدم تجاوز 4 غرام من الزنجبيل ضمن الجرعة المسموح بها في اليوم بغية التخفيف من الآثار الجانبية في هبوط حاد لسكر الدم النوع الاول. 

- الوقاية من السرطان: يحتوي الزنجبيل على نسب عالية من مضادات الأكسدةالتي تساهم في كبح الخلايا السرطانية (سرطان القولون، سرطان البروستاتا، سرطان الجلد، سرطان الرئة، سرطان القولون والمستقيم). 

رشي هذه الوصفة على شعرك ولاحظي طول وكثافة شعرك في أقل من شهر

- كما يُساهم الزنجبيل في علاج الصداع ومخفف للألم. وهو مفيد في علاج التهابات الجهاز التنفسي و تخفيف أعراض نزلات البرد وتخفيف السعال، وطرد البلغم. 

- ومن جهة ثانية يحسن الصحة الجنسية عند الرجال من خلال زيادة الرغبة الجنسية وتعزيز الانتصاب عند الرجال. 

أشارت مجلة "Molecular Nutrition & Food Research" للابحاث الغذائية، إلى دور مادة الجينجيرول الموجودة في الزنجبيل على مزارع الخلايا المخبرية. إذ لاحظ الباحثين دور المستقبل على سطح الخلايا في منظومة مناعة الجسم، والتي تشكل حوالي ثلثي خلايا الدم البيضاء، والتي تتمثل مهمتها في محاربة مسببات الأمراض الخارجية. وكانت الخطوة الثانية من الاختبارات اضافة محاليل مختلفة التركيز لمادة الجينجيرول على سطح الخلايا، وكانت افضل النتائج عند التركيز 15 ميكروجراما من مادة الجينجيرول لكل لتر ، كان هذا التركيز يجعل الخلايا المناعية في حالة تأهب قصوى. وكانت النتيجة الرائعة تركيز بسيط لمادة الجينجيرول له تأثير محفز لخلايا الجهاز المناعي. 

اضيفي هذه المكونات إلى الشامبو وعالجي تساقط الشعر 

ماء الارز المخمر سر طول ولون شعر نساء قبيلة ياو الصينية  د. لبينة الرحية


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع