(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); وصفة سحرية لعلاج تأخر النطق عند الاطفال لن تكلف الكثير

القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفة سحرية لعلاج تأخر النطق عند الاطفال لن تكلف الكثير

 

وصفة سحرية لعلاج تأخر النطق عند الاطفال لن تكلف الكثير

تأخر الكلام عند الأطفال

يعاني بعض الأطفال من تأخر الأداء النطقي في بعض الأحيان منذ نعومة أظافرهم. تأخر النطق اضطراب غير شائع عموماً لكن موجود ضمن بعض العائلات ويسبب القلق للوالدين. لكن يجب معرفة سر هام في علاجه من خلال التغذية العلاجية.
يجد دماغ الطفل صعوبة في الأداء النطقي وتطوير آلية النطق لديه. يجب الانتباه في إن مشكلة الاضطراب في النطق ليست في العضلات المشاركة في النطق، لكن قد تكون العضلات لا تعمل طبيعياً؛ كون الدماغ يواجه صعوبات في توجيه أو تنسيق الحركات، وهنا يكمن الحل عند معرفة السبب، والحل في التغذية العلاجية.

يمكنكم التواصل مع الدكتورة لبينة الرحية عبر روابط مواقع التواصل الاجتماعي ، أو  حجز استشارة أو الحجز رسالة على رقم الواتس اب مباشرة. 

يستطيع الطفل  في عمر السنة تكوين فكرة عن الحروف وبضع الكلمات من خلال مشاركته للام في الروتين اليومي (يجب ان تنبه الأم إلى اشراك الطفل في روتين مشترك معها بغية التعلم). في هذه الفترة العمرية يستطيع الطفل تكوين فكرة غير مباشرة عن تحريك الشفاه وتمرين عضلات النطق وإصدار أصوات وكلمات دقيقة في كثير من الأحيان وفق إيقاع طبيعي يتناسب مع قدرة الام على تعليمه في نطق الحروف والكلمات ( في البداية تعلمه قول بابا، ماما، دادا، ... الخ من الكلمات البسيطة).
يتم علاج تأخر النطق لدى الأطفال من خلال تدريب الأطفال على الطريقة الصحيحة لنطق الكلمات وفق برامج محددة تناسب قدراتهم العقلية والعمرية، ثم الانتقال إلى المقاطع والعبارات بمساعدة طبيب متخصص في النطق واللغة والقدرة العقلية.

قد يكون أحد أسباب تعذر الأداء النطقي لدى الأطفال وفق ما نشرته الدراسات البحثية إصابات في الدماغ (اعتلال في الاعصاب)، مثل: السكتة الدماغية، أو العدوى الفيروسية، أو إصابات الدماغ الرضية (نتيجة السقوط وارتجاج الدماغ). وفي هذه المقالة وصفة رائعة لرفع سوية الاعصاب في الدماغ.

هل تعرف عدد المنتجات السامة التي تضعها على وجهك كل يوم؟ د. لبينة الرحية  

أفضل 9 مشروبات وأطعمة وأعشاب لتقوية الأعصاب 

ما هو الفيتامين المسؤول عن النطق؟

أهم الفيتامينات  التي تساعد على النطق فيتامين ب6 بيريدوكسين ( Pyridoxine)،  فيتامين ب6 من أنواع الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء. يتواجد في الأغذية الصحية ومنها اللحوم، والأسماك، والبيض، والبطاطس، والفاصوليا، والمكسرات والحبوب. 
 
قديماً، كانت الجدات يستخدمن وصفة منزلية قديمة مع الطفل الذي يتأخر عنده النطق. كانت الجدات تحضر ماء الأرز المسلوق وتقدمه للأطفال الصغار بالإضافة إلى حليب الأم، وكانت النتيجة مذهلة، إذ يتحسن نطق الطفل ومع مرور الزمن. لكن للأسف نحن في العصر الحديث مع مرور الزمن نسينا وصفاتنا الشعبية الفعالة.  تمُر الأيام ويثبت العلم صحة هذه الممارسات الشعبية. 

استخدام ماء الأرز في علاج تأخر النطق عند الأطفال

أثبت دراسة بحثية في التغذية العلاجية دور ماء الأرز في علاج تأخر النطق عند الأطفال، إذ يعتبر واحد من أعلى الوجبات الغذائية على الإطلاق الغنية بفيتامين B6 ، وكما شرحنا سابقاً هو الفيتامين المسؤول عن علاج تأخر النطق. كما أن ماء الأرز يساعد في رفع التحصيل اللغوي وزيادة الذكاء اللغوي عند الأطفال. 


يمتلك ماء الأرز فوائد سحرية :
١- يعالج ماء الأرز حالات الإسهال عند الصغار والكبار، علاج فعال ومجرب.
٢- يمنح ماء الأرز  الجسم الضعيف طاقة  لاحتوائه على نسب عالية من النشويات والفيتامينات.
٣- يساعد الشعر على النمو الطبيعي ويزيد الطول.  إذا غَسلتِ به شعرك وفروة راسك بانتظام، شعرك يطول جداً. يمكنك الاطلاع على هذه المقالة (   ماء الارز المخمر سر طول ولون شعر نساء قبيلة ياو الصينية  د. لبينة الرحية).
٤- تستخدم الجدات ماء الأرز بغية   خفض درجة حرارة جسم الطفل في حالة الإصابة بالحمى.
٥- يخفف استخدام ماء الأرز من حالة التهاب الجلد  أو الحساسية والهرش أو التهاب الحفاض. إذ يغسل الطفل به في حالة الإصابة بالحساسية ويعطي نتائج فعالة جداً.
تحضير ماء الأرز سهل للغاية وفق الخطوات الاتية: 
- نغسل كوب من الأرز.
- نضيف ثلاث أكواب من الماء إلى كوب الأرز. 
- نترك المزيج يغلي لمدة نصف ساعة مع التحريك في حالة الالتصاق.
- نستطيع مزج المستخلص معا للحصول على مزيج لزج متجانس.
- يضاف إلى صحن الطفل القليل من ماء الورد أو ماء الزهر، حبات الفواكه المجففة، المكسرات، جوز الهند حتى يحبه الطفل. 

مقالات مفيدة:   وصفات مستحضرات التجميل المنزلية وفري عليك المنتجات باهظة الثمن الجزء الأول مع الدكتورة لبينة الرحية 

                   أفضل الزيوت النباتية للوجه مع الدكتورة لبينة الرحية              

فيديو: احذروا ابرة التنحيف saxenda تسبب سرطان الغدة الدرقية والبنكرياس والثدي د. لبينة الرحية


تسوقوا معنا أفضل المنتجات من متجر أناقة انثى على أمازون، خدمة التوصيل إلى المنزل مع عروض كبيرة. في هذه المقالة اخترت مجموعة جيدة جدا من المنتجات من ماركات جديدة اخترت هذه المنتجات بعناية.


أحصل على عمولات صغيرة مقابل عمليات الشراء التي تتم من خلال الروابط الموجودة هنا من الشركات وليس منكم.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون الامارات

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون الامارات تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون الامارات زوروا متجر اناقة انثى الامارات.

شو واي 112 بطاقة فلاش ناطق للأطفال من عمر 2-4 سنوات، العاب تعليمية لعمر 1 2 3 4 سنوات - علاج النطق وتعلم الحيوانات، هدية عيد ميلاد الة للأعمار من 1-4 سنوات الشراء من هنا.

العاب تعليمية للأطفال بعمر سنة الى ثلاث سنوات من لوح رسم مغناطيسي تصلح هدايا عيد ميلاد الأطفال من مومو بير (ازرق)  الشراء من هنا.

مكعب نشاط 8 في 1 للأطفال الصغار، لعبة مونتيسوري تنموية مهارات حركية دقيقة، العاب طرق تعليمية، العاب صيد حسية، لعبة اكسيليفون لفرز الاشكال، لعبة مشغولة للأطفال بعمر 1 2 3 4 سنوات، هدية للأولاد والبنات  الشراء من هنا.

شاركينا تجربتك .... 

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون السعودية

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون أفضل المنتجات في متجر اناقة السعودية من هنا.

-جيادا توم المتكلم للأطفال مع تقنية الذكاء الاصطناعي الحساسة والتسجيل  الشراء من هنا.

لعبة روبوت دي ام جي، روبوتات ذكية ناطقة، روبوت ذكي مع تحكم صوتي ومستشعر باللمس، الغناء والرقص والتكرار، العاب هدايا للاطفال من سن 3 سنوات فما فوق (ازرق) الشراء من هنا.

لعبة تعليمية مسموعة من دي ام جي، 224 قطعة، بطاقات فلاش مسموعة مع مؤثرات صوتية، تابلت كتابة LCD تعليمي، العاب كلمات، هدية عيد ميلاد للاطفال بعمر 2-7 سنوات، زهري الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون امريكا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون امريكا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون امريكا  يمكنكم التسوق المباشر من  متجر اناقة انثى امريكا مباشرة.

بطاقات فلاش ناطقة للعبة التهجئة - حروف سي في سي من فابيتو، العاب تعليمية مونتيسوري للاطفال الصغار 2-6، 107 كلمات واغاني جيب لعلاج النطق والتوحد، العاب حسية هدية الشراء من هنا.

ستارتكان بطاقات فلاش ناطقة باللغة الاسبانية والانجليزية للاطفال الصغار بعمر 1 2 3 4 5 6، العاب مسموعة للاطفال لتعلم الاسبانية - 258 بطاقة و516 كلمة (زهري) الشراء من هنا.

بطاقات فلاش ناطقة للاطفال الصغار مع 224 كلمة بصر، العاب حسية زرقاء للتوحد للاطفال المصابين بالتوحد، هدايا العاب علاج النطق، مواد تعلم التوحد للاولاد والبنات من سن 2 و3 و4 و5 سنوات. الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون فرنسا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون فرنسا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون فرنسا. تمتعوا بالتسوق في متجر اناقة انثى فرنسا .

ألعاب بينهان التعليمية المكونة من 26 حرفًا بطاقة فلاش تعليمية للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، ألعاب تعليمية للأطفال، الحروف الأبجدية العلوية والصغيرة الشراء من هنا.

لغز خشبي ABC من Easy FoxY Toy مع حروف ملونة كبيرة، لعبة لتعلم الحروف الأبجدية بطريقة ممتعة للأطفال بعمر 3 سنوات فما فوق، ألعاب حروف مونتيسوري التعليمية، هدية للأولاد والبنات  الشراء من هنا.

HOOTNEE 1 مجموعة الأطفال مرحلة ما قبل المدرسة التعليم آلة بطاقة فلاش آلة قراءة بطاقة الكلمات آلة قراءة فلاش طفل صغير الحيوان ألعاب ممتعة البلاستيك  الشراء من هنا.




***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع