(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); اقوى تمارين منزلية لعلاج الصداع النصفي والالام الرقبة والشقيقة والصرع

القائمة الرئيسية

الصفحات

اقوى تمارين منزلية لعلاج الصداع النصفي والالام الرقبة والشقيقة والصرع

 

اقوى تمارين منزلية لعلاج الصداع النصفي والالام الرقبة والشقيقة والصرع

تساعد هذه التمارين في تخفيف النوبات التشنجية من خلال تنشيط النقاط الانعكاسية وزيادة تثبيط الخلايا العصبية من خلال إثارتها وفق التمارين التي سنتعرف عليها ضمن المقالة مما تساهم في السيطرة على الإشارات الكهربائية غير الطبيعية التي تصدرها الجملة العصبية.

نصائح غذائية في شهر رمضان الكريم د. لبينة الرحية 

علاج الصداع النصفي من خلال تفعيل النقاط الانعكاسية UB10 

تعتبر النقاط الانعكاسية مفتاح تفعيل الاعصاب في أجسامنا، إذ يرتكز الطب الصيني على النقاط الانعكاسية في حل المشاكل العضوية والامراض التي تصيب أجسامنا. ونستطيع من خلال تفعيل النقاط UB10 تخفيف أعراض الصداع النصفي وتشجنات الرقبة.

وكما هو واضح من الشكل اعلاه، موضع النقاط UB10 على جانبي نهاية العمود الفقري من الاعلى، وتقريباً، أسفل مستوى الاذنين.

الطريقة: ندلك النقاط بحركات دائرية لمدة خمس دقائق فقط وسنلاحظ نقصان حدة الألم حتى زواله مع مرور الوقت. واذا كنتم ترغبون في متابعة طريقة التدليك انصحكم بمشاهدة الفيديو.

فيديو: علاج الصداع النصفي وتشنج الرقبة بدون ادوية.

مقالات مفيدة: احصل على هرمونات السعادة الاربعة، كيف تحافظ على سعادتك؟ د. لبينة الرحية 

                وجبات غذائية تخفف من متلازمة تكيس المبايض وتساهم في علاج تكيس المبايض د. لبينة الرحية

               عادات صباحية تساعد جسمك على حرق الدهون د. لبينة الرحية 

تمرين يخفف الصداع النصفي والشقيقة

ندلك المنطقة الواقعة اعلى الاذن في الجهة التي لدينا صداع نصفي. تكون هذه المنطقة على خط العين بمقدار أربع اصابع أعلى الاذن. نغلق اصابعنا باتجاه كف اليد. نستخدم اصابعنا المغلقة في تدليك المنطقة أعلى الاذن لمدة دقيقة. سنلاحظ ان الصداع خف اثناء تطبيق التمرين.

نستطيع تطبيق هذا التمرين على الجهة الثانية، ويطبق التمرين مرتين في اليوم. واذا رغبتم في مشاهدة فيديو التمرين انصحكم بمشاهدة الفيديو: ٥١: علاج الصداع النصفي والشقيقة في الطب الصيني 

فيديو: اعراض واسباب سرطان الغدة الدرقية هل يتكرر سرطان الغدة تجربتي الشخصية الدكتورة لبينة الرحية

فيديو: هل عملية الغدة الدرقية أثناء الحمل خطيرة؟ كل ماتريدين معرفته عن الحمل والرضاعة واليود المشع د. لبينة

 

تمارين يوغا تخفف من نوبات الصرع Epilepsy 

كيف يعالج الصرع؟ العلاج بسيط مع بضع تمارين في الطب الصيني التقليدي. سأحاول شرح بضع حركات تستطيع من خلالها أن تقلل من الاعراض المرافقة لنوبة الصرع. يتم علاج الصرع طبيعيا وفق التمارين المذكورة أناده:

التمرين الأول: استخدم يديك لفرك رقبتك من الخلف حوالي دقيقة وكذلك أعد التمرين في اليد الآخرى لمدة دقيقة أيضاً.

التمرين الثاني: نستخدم الابهام في تدليك المنطقة المنتصفة مابين الحاجبين بارتفاع اصبع فقط، يكون التدليك بشكل دائري لمدة دقيقة فقط. 

التمرين الثالث: ندلك بالابهام قاع القدم بالضغط قدر المستطاع لمدة دقيقة.

التمرين الرابع: نستخدم الاصابع للضغط على جانبي الاصبع الكبير في القدم بقوة لكن بدون ألم. لمدة دقيقة أيضاً.

طبق التمارين السابقة مرتين في اليوم، وستتخلص من الاعراض المرافقة للصرع مع الوقت.

  نظام غذائي علاجي  يقلص أورام القولون والمستقيم طبيعياً  

سبعة معتقدات خاطئة عن الريجيم ماهي؟ 

 أغذية طبيعية عليك تناولها عند الإصابة بالصداع النصفي

 ماهو الطعام الممنوع على مريض الصرع؟ سنجيب على هذا السؤال بطريقة عكسية، سنتعرف على أغذية علاجية تخفف من أعراض الصرع والصداع النصفي والشقيقة، وأهمها:

- الحبوب الكاملة: يُعتقد أن عدم انتظام مستوى السكر في الدم مرتبط بالصداع بشكل أو آخر، ويمكن أن تساعد الكربوهيدرات الجيدة بطيئة الهضم في الحفاظ على توازن السكر في الدم. مثال على ذلك الحبوب الكاملة القمح، الارز ، الحمص، الفول والبازيلاء، الفاصولياء، فول الصويا، السمسم.

علاج فعال لضبابية الرؤية وجفاف العين بتمرين واحد، تسوق معنا قلم تحفيز التقاط الانعكاسية

- الأسماك واللحوم: يحتاج الجسم تناول البروتين الحيواني في كل يوم خلال الوجبات اليومية. وتتنوع مصادر البروتين الحيواني من اللحوم البيضاء ( الدواجن والاسماك) واللحوم الحمراء بأنواعها. وينصح خبراء التغذية بأخذ غرام واحد من البروتين الحيواني لكل كغ من وزن الشخص. على سبيل المثال، يتناول الشخص 50 غرام من البروتين الحيواني عندما يكون وزنه 50 كغ. بينما الشخص الذي يزن 100 كغ يتناول قطعة لحم 100غ. إذا توفر هذه النسبة الاحتياج اليومي من الحموض الامينية والدسمة الهامة في التمثيل الغذائي.

- المكسرات: تحتوي المكسرات مثل اللوز، والجوز، البندق، الكاجو على حموض امينية وبروتين نباتي فريد يستخدمه الجسم في عمليه إعادة ترميم الخلايا في الجسم ضمن رحلة الشفاء الذاتي. إذا رغبتم معرفة الكميات اليومية من كل نوع من المكسرات يمكنكم مشاهدة الفيديو: جمالك سيدتي 14: قدي باكل مكسرات وما اسمن؟ ما نوع المكسرات المفيدة، الأغذية الجنينية د. لبينة الرحية

جمالك سيدتي ٢٥: الاطعمة الجنينية المخلقة الكولاجين وغنية حمض الهيالورونيك للوجه د. لبينة الرحية

مقالة: تعرف على حقيقة الأطعمة الجنينية وتمتع بالشباب الدائم د. لبينة الرحية 

- الفواكه والخضروات: يحتاج الجسم إلى خمس حصص من الخضار والفوكه ضمن الوجبات اليومية. تناول الاوراق الخضراء وتنوع الخضارر والفاكهه ضمن وجباتنا. توازن الفتيامينات والشوارد المعدنية في الجسم يساهم في استقرار الهرمونات وانتظام نبضات القلب. كما يجب الانتباه  عند تناول بعض أنواع الفاكهة التي قد تضر بصحتنا. على سبيل المثال، لايستطيع مريض السكري من تناول العنب والتمر والعنب، كون هذه الفاكهة غنية بالغلكوز وبذلك يرتفع سكر الدم بشكل كبير عند الاكثار من تناول هذه الفاكهة.

- الكافيين: تساعد مادة الكافئيين على تنبيه الجمله العصبية، لذلك الاكثار منها يساعد على رفع التوتر لدى بعض الاشخاص. لذلك يجب عدم الافراط في تناول المنبهات مثل القهوة والشاي وامشروبات الطاقة.

- الماء: يحتاج الجسم إلى عدد ليترات محدد في اليوم. وينصح خبراء التغذية بعدم الافراط في شرب الماء اكثر من حاجة الجسم اليومية حتى لانرهق عمل الكلى. لذلك تختلف حاجة كل جسم عن جسم تبعاً للوزن والنشاط البدني. 

قانون عدد ليترات الماء في الليوم = 30 x الوزن = الناتج تقسيم 1000 

على سبيل المثال شخص وزنه 50 كغ. وفق القانون السابق يحتاج إلى ليتر ونصف من الماء في اليوم. بينما شخص آخر يزن 100 كغ، يحتاج إلى 3 ليتر في اليوم.  

هل شفيت من الصرع؟ شاركنا تجربتك حتى يستفيد منها الجميع.

وهذا هو نظامنا الغذائي الذي نتبعه مع المرضى عند حجز استشارة علاجية لدي. تستطيعون حجز استشارة علاجية معي بارسال رسالة إلى الانستغرام anakte antha أو صفحة الفيس بوك اناقه انثى

هل يشفى مريض السكري النوع الثاني، اهم نصائح علاج السكر التراكمي النوع الثاني

هل تعلم هناك ثمانية فوائد تحدث لجسمك عندما تمشي 30  فقط كل يوم   

كيف تعمل قوة الشفاء الذاتي؟ أي سرطان سيختفي خلال أيام

متجر اناقة انثى على امازون

يمكنك سيدتي التسوق من متجر اناقة انثى منتجات تساعد في العلاج الطبيعي مثل وسادة لتخفيف اوجاع الرقبة والظهر، كرسي تدليك للظهر والكثير من المنتجات الرائعة، بالاضافة الى  مستلزمات تمارين اليوغا والجسم التي تهم صحة السيدات بعد سن الاربعين، وادوات العناية الشخصية و منها فرشاة سيليكون مضادة للسيلوليت  ، وسادة النوم ضد التجاعيد الوجه والرقبة والكثير من المنتجات الرائعة في متجر اناقة انثى على امازون



***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. كيف امرس تمارين الرقبة

    ردحذف
  2. كل الشكر لكي دكتوره لبينه على المعلومات عن كيفية علاج الصرع والشقيقه وان شاء الله عملك في ميزان حسناتك يارب

    ردحذف

إرسال تعليق

شاركنا رأيك يسعدنا

التنقل السريع