(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); وصفة علاج الدوالي في المنزل لن تكلفك الكثير مع الدكتورة لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفة علاج الدوالي في المنزل لن تكلفك الكثير مع الدكتورة لبينة الرحية

وصفة علاج الدوالي في المنزل لن تكلفك الكثير مع الدكتورة لبينة الرحية

 

تظهر الدوالي في اماكن متعددة من الجسم على سبيل المثال الدوالي الخصية، أنواع مختلفة من الدوالي عند النساء، الدوالي في الفخذين، الدوالي عند البنات... الخ، لست في صدد ذكر أعراض الدوالي، بل سأخصص الحديث عن علاج الدوالي في المنزل للرجال والنساء. وذكر اسباب الدوالي والدوالي السطحية وعلاجها.

فهم وظيفة الاوردة والشرايين

في البداية أحب أن أنوه إلى أن أغلب الادوية البديلة (اقصد الطب البديل إن كان العربي أو الصيني) والفيتاميتات لاتحل هذه المشكلة نهائياً، بالاضافة إلى تكلفتها المرتفعة جداً.

سأحاول شرح وظيفة الاوردة لفهم آليه تشكل الدوالي في القدمين، تُعد الأوردة المسؤولة عن نقل الدم من كل الجسم وهنا ساركز على الاطراف كالاصابع في اليدين والقدمين باتجاه القلب وهذه النقطة موضوع حديثنا اليوم.

كما نعلم أن القلب يدفع الدم من خلال الشرايين إلى كل انحاء الجسم، لتعيده الاوردة  بدءاً من اصابع القدمين واليدين إلى القلب مرة ثانية، هذا الشرح البسيط لفهم أن الاوردة تعيد الدم إلى القلب.

وهذا أهم الفروق بين الاوردة والشرايين، وهي أن الاوردة لاتحتاج لمضخة لتعيد الدم إلى القلب كما هو الحال في الشرايين، إذاً الشرايين تسمح بضخ الدم عبر الجسم، إلا أن الاوردة تحتاج إلى عضلات تتقلص لاعادة الدم إلى القلب.

كيف اتخلص من الدوالي طبيعياً؟  

لديك سيوليت انصحك باستخدام فرشاة سيليكون مضادة للسيلوليت، علاج السيوليت بالمنزل  

اسباب تشكل الدوالي

لذا إذا كنتم في حالة خمول، أو لا تمارسون التمارين الرياضية، وانتم تجلسون طوال الوقت، هناك احتمال الاصابة بتوسع الدوالي أو الدوالي السطحية. 

هناك اسباب متعددة لتوسع الدوالي وبشكل خاص عند النساء (انجاب الاطفال)، وهي مشكلة تتعلق بنسب هرمون الاستروجين عند توضع الجنين داخل البطن ( الرحم) وتشكل كتلة كبيرة في البطن نتيجة الجنين، هنا يحدث عرقلة الدورة الدموية إضافة إلى زيادة الوزن. هذه الحالة في المجمل تشكل ضغط على الدورة الدموية.

ابسط حل لعلاج الدوالي هو..

مقالات مفيدة:   وصفات مستحضرات التجميل المنزلية وفري عليك المنتجات باهظة الثمن الجزء الأول مع الدكتورة لبينة الرحية 

                   أفضل الزيوت النباتية للوجه مع الدكتورة لبينة الرحية

                   أفضل ماسكات الشعر في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية 

                 هل سنعود إلى العلاجات البسيطة  بعد ثورة الادوية والعلاجات الدوائية؟  هل تعرف مخاطر ابرة التنحيف؟ د. لبينة الرحية

 

تعتبر الاثار الجانيية لهرمون الاستروجين عند النساء تشكل الدوالي السطحية أو توسع الدوالي، يُعد الحل الأمثل ممارسة التمارين الرياضية، إذاً علينا البدء بممارسة رياضة المشي وبعض التمارين البسيطة الأخرى بشكل يتناسب مع وضع كل شخص منا.

لأنه في الحقيقة بعض المصابين بالدوالي تكون حالتهم متقدمة جداً ولاتنفع معهم ممارسة الرياضة بانواعها المختلفة، يكون الحل في العمل الجراحي فقط لازالة توسع الاوردة.

لكن إذا كانت المشكلة من الدرجة المتوسطة أو أنها في البداية، في هذه الحالة يمكن أن تكون ممارسة التمارين الرياضية الحل النهائي، لكن هذا الحل يحتاج لوقت طويل حتى الشفاء التام من الدوالي قد تتراوح مابين سنة وسنتين لنتمكن من حل هذه المشكلة.

وصفة فعالة مع تشققات القدمين مع الدكتورة لبينة الرحية 

علاج تصبغات الوجه واسوداد تحت العين مع الدكتورة لبينة الرحية 

اسباب وعلاج السيوليت بدون أدوية أو ليزر  في وقت قصير مع الدكتورة لبينة الرحية 

سبب الدوالي السطحية صادم

قد يكون الامر مختلف في حالة الدوالي السطحية من حيث الاسباب لكن من حيث الحل هو ممارسة التمارين الرياضية. 

تعتبر أحد الأمور الهامة المتعلقة بمشكلة ظهور الدوالي السطحية هو النظام الغذائي الذي يعتمد على فيتامين C وهنا  لا اقصد الفيتامين الطبيعي من المواد الغذائي بل اتحدث عن فرط تناول حمض الاسكوربيك وهو فيتامين C الصنعي (مركب دوائي يؤخذ من الصيدلية ويكون تركيز حمض الاسكوربيك مابين 500-1000 ملغ)، هنا اتوجه إلى الاشخاص الذين يتناولون  فيتامين C الصنعي وانا منهم اخذ الفيتامين من مصادره.

ملاحظة: حمض الاسكوربيك مصنوع من نشاء الذرة وحمض الكبريتيك الذي لا يحتوي على فيتامين C فقط جزء صغير من التركيبة (الفيتامين الطبيعي مكون من عدة أجزاء)، وافضل مصادر فيتامين C هو الطعام ويجب علينا تناول الكثير من الخضروات والفواكه.

الخلاصة

لعلاج الدوالي نحتاج كمية أكبر من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C ضمن النظام الغذائي وعلى فترة من الزمن، كما نحاول أن نتجنب حمض الاسكوربيك. 

 فيديو: تمارين تقضي على الدوالي في القدمين

تمارين لبرنامج لياقة بدنية ملموس في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية 

الخطوة الثانية، أن نخرج للطبيعة ونمارس رياضة المشي، وبعض التمارين اليومية وهذا سيعالج المشكلة ويمنعها من التفاقم، كما سنساعد الوريد ليعود إلى الاستقامة وعندها يعود الدم بشكل طبيعي عند انقباض العضلات.

ملاحظة: في حالة الوريد المتسع سيتجمع الدم في اماكن توسع الوريد، وبذلك سيؤدي الى مشاكل في جهلز الدوران او مشاكل في الجلطات .

عافانا وعافاكم الله من كل الامراض..

هل يعود سرطان الغدة الدرقية بعد استئصالها تجربتي مع سرطان الغدة الدرقية الدكتورة لبينة الرحية 

نصائح هامة قبل جرعة اليود المشع: نصائح الطبيب المعالج في الطب النووي .

 

 

شكرا لمتابعتكم أحبتي.



 






***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. دكتوره لبينه الرائعه نستمد منك الطاقه الايجابيه شكراا للمعلومات الله يعطيكي العافيه عم تتعبي جزاكي الله كل خير

    ردحذف
    الردود
    1. كلماتك تخفف تعبي محبتي

      حذف
  2. اكثر من رائعة دكتورة...ربي يحميك

    ردحذف

إرسال تعليق

شاركنا رأيك يسعدنا

التنقل السريع