(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); كيف اتخلص من الدوالي طبيعياً؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كيف اتخلص من الدوالي طبيعياً؟

يعانى الكثير من الاشخاص (السيدات أوالرجال) من مشكلة انتفاخ الاوردة فى الساقين (الدوالي). ينتج عن الدوالي ظهور علامات زرقاء أو أرجوانية على الطبقة السطحية من الجلد. تنتج هذه العلامات عن انتفاخ الأوردة في الساقين. سنذكر أهم النقاط العلاجية لعلاج دوالي في الساقين في هذه المقالة. 

ذكرت الدراسات الطبية سبب انتشار الدوالي في الساقين أو الايدي بعد ارتفاع ضغط الدم، أو قد يصاب الاشخاص بها نتيجة الروتين اليومي مثل الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة. ومن أسباب الآخرى، التقدم بالعمر وزيادة الوزن، وبعض المشاكل الخلقية للدورة الدموية، والتغيرات الهرمونية خاصة عند النساء. 

ماذا أكل عندما يكون لدي مقاومة الانسولين، تغذية علاجية مع د. لبينة الرحية 

وصفة يابانية سحرية لتطويل الشعر وتعبئة الفراغات

التغذية العلاجية للدوالي

- تناول المكسرات: تساعد الاغذية الغنية بعنصر البوتاسيوم (اللوز، الفستق) في توسع الأوردة عن طريق تخفيف احتباس السوائل في الجسم. 

- تخفيف الملح: إذ تتسبب الاغذية المالحة (شوارد الصوديوم) في احتفاظ الجسم بالماء، لذلك تناول الأطعمة الغير مملحة تقلل من احتباس الماء في الجسم. 

- تناول الخضار و الفواكه الحمضية: يحسن تناول التفاح والكرز والبصل والفلفل الدورة الدموية ويضمن تدفق الدم بسلاسة عبر الاوردة، ويقلل من احتمالية تجمعه في الأوردة. من جهة ثانية، يساعد النظام الغذائي الغني بالخضار والفواكه في تقليل ضغط الدم داخل الشرايين.

نظام غذائي علاجي  يقلص أورام القولون والمستقيم طبيعياً   

 تمارين لبرنامج لياقة بدنية ملموس في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية   

الابتعاد عن الملابس الضيقة

يقيد ارتداء الملابس الضيقة تدفق الدم ويمنع حركته الطبيعية. ذكرت العديد من الدراسات الطبية العلاقة بين جريان الدم والملابس. ويلاحظ الشخص المريض تحسن الدورة الدموية بعد ارتداء الملابس الواسعة. نخص بالذكر، ضرورة عدم تقييد وصول الدم إلى الجزء السفلي من الجسم ، وعدم ارتداء الكعب العالي واستبداله بالأحذية المسطحة بغية توسع الأوردة في الساقين وعدم تقيديها.

لديك سيوليت انصحك باستخدام فرشاة سيليكون مضادة للسيلوليت، علاج السيوليت بالمنزل

تدليك مناطق انتشار الدوالي

يساعد التدليك الخفيف للمناطق الدوالي في الحفاظ على تدفق الدم عبر الأوردة بسلاسة. نحصل على نتائج أفضل عند استخدام زيوت التدليك اللطيفة أو المرطبات. مع مراعاة تجنب الضغط المباشر على الأوردة اثناء التدليك حتى لا نسبب تلف الأنسجة الهشة.

 يُعد النشاط البدني وممارسة التمارين الرياضية من أكثر الطرائق الفعالة العلاجية في منع ظهور أو تقليل الدوالي. حيث تساهم التمارين الرياضية في تقوية عضلات الساق وتعزيز الدورة الدموية. 

وصفة علاج الدوالي في المنزل لن تكلفك الكثير مع الدكتورة لبينة الرحية

رشي هذه الوصفة على شعرك ولاحظي طول وكثافة شعرك في أقل من شهر  

 التمارين الرياضية

كما ذكرنا أعلاه، علاج الدوالي في المنزل ممارسة التمارين الرياضية، إذ تساعد التمارين الرياضية المنتظمة على تحسين دوران الدورة الدموية في الجسم عموماً و الساقين خصوصاً (يمنع تجمع الدم في الأوردة). ذكرات الابحاث الطبية دور التمارين الرياضية في خفض ضغط الدم لدى الاشخاص الذين خضعوا للاختبارات الصحية نتيجة توسع الأوردة لديهم. تساعد التمارين منخفضة التأثير دون إجهاد مفرط على تشغيل عضلات الربلة في الساق، واهم التمارين الفعالة منخفضة التأثير السباحة، والمشى، واليوجا.

- ممارسة رياضة المشي أو الركض: يسرع المشي أو الركض معدل ضربات القلب ويحسن الدورة الدمويةم خلال الضغط على باطن القدمين اثناء تطبيق الرياضة. وتخفيف آلام التقلصات وحل مشاكل الدورة الدموية. 

أفضل ماسكات الشعر في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية          

هل سنعود إلى العلاجات البسيطة  بعد ثورة الادوية والعلاجات الدوائية؟  هل تعرف مخاطر ابرة التنحيف؟ د. لبينة الرحية

- ثني أصابع القدم: يحسن تمرين ثني الاصابع منحنى العودة الوريدية، إلى جانب تنغيم عضلات الربلة.
نستطيع تطبيق التمرين ونحن في وضع الاستلقاء على السرير أو على بساط على الأرض ونمدد الساقين، ثم نثني أصابع القدم للأمام وللخلف، نكرر هذه الحركات 20 مرة.

- المشي على أطراف الأصابع: يؤكد بعض المعالجين الفيزيائيين دور المشي على أطراف الأصابع أو على الكعبين في تخفيف شد العضلات ومنع التشنجات ومساعدة الدورة الدموية. يمكنك البقاء في المكان نفسه أو المشي على أطراف أصابع القدم أو الكعب، كرر هذا التمرين عدة مرات، واسترح بين كل جلسة وأخرى.

- السباحة: تعتبر السباحة أفضل التمارين لعلاج الدوالي كون الماء يمارس ضغط إضافي على تقلص عضلات الساق اثناء السباحة، مما يسمح بتدفق الدم أكثر.

- تمارين الدواسة: ينصح بتمارين الدواسة الاطباء بغية علاج الدوالي،وهو تمرين يشبه قيامك بدواسة الدراجة الهوائية في الهواء. يمكنك ممارسة هذا التمرين من خلال الاستلقاء في السرير وتطبيق تمرين الدراجة في الهواء حوالي 30 مرة ويمكن تكرار التمرين أكثر من مرة في اليوم. مع مراعاة عدم ارهاق العضلات. ينصح المبتدئين في ممارسة الرياضة البدنية البدء بعدد أقل ورفع عدد المرات التدريج. 

وصفة فعالة مع تشققات القدمين مع الدكتورة لبينة الرحية 

علاج تصبغات الوجه واسوداد تحت العين مع الدكتورة لبينة الرحية

- ركوب الدراجات: يشبه التمرين السابق، تستطيع ممارسة رياضة ركوب الدراجة كل يوم إلى الحديقة أو التسوق، الحقيقة أنك تمارس الرياضة بكل بساطة. كما يمكنك ممارسة التمرين على دراجة ثابتة.

- تمديد الساقين: يمكنك الاستلقاء على بساط أو سرير وارفع ساقك اليمنى، ثم قم بتمديدها، وقم بحركات في اتجاه عقارب الساعة. كرر الأمر 20 مرة، ثم قم بنفس التمرين مع الرجل الأخرى، ولكن بحركات عكس اتجاه عقارب الساعة.

الهليون بالفوائد مسكون لن تصدقي فوائده  

اسباب وعلاج السيوليت بدون أدوية أو ليزر  في وقت قصير مع الدكتورة لبينة الرحية 

- تمارين كعب القدم: إذا كنت تعاني من تقلصات في عضلات قدميك، هذا التمرين يفيد في علاج الدوالي وتخفيف التشنجات. يطبق يومياً قبل النوم أو في الصباح بعد الاستيقاظ. يطبق التمرين وأنت في وضعية الجلوس. ثبت الكعبين على الأرض وارفع أطراف قدميك من الامام، ثم أرخِ أطراف قدميك وارفع كعبيك، وكرر هذا التمرين بالتناوب ما بين 20 إلى 30 مرة.

فيديو: تمارين تقضي على الدوالي في القدمين

هل يعود سرطان الغدة الدرقية بعد استئصالها تجربتي مع سرطان الغدة الدرقية الدكتورة لبينة الرحية 

نصائح هامة قبل جرعة اليود المشع: نصائح الطبيب المعالج في الطب النووي .

 

 

 


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع