(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); ‏ خمسة نصائح ذهبية لتنحيف البطن بدون رجعة، كيف نتخلص من دهون البطن العنيدة؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

‏ خمسة نصائح ذهبية لتنحيف البطن بدون رجعة، كيف نتخلص من دهون البطن العنيدة؟

‏ خمسة نصائح ذهبية لتنحيف البطن بدون رجعة، كيف نتخلص من دهون البطن العنيدة؟

تعاني الكثير من السيدات والرجال من تراكم الدهون في منطقة البطن (اماكن غير مرغوبة)، ويحاول الناس اتباع ‏وصفات وأنظمة ريجيم وحميات غذائية مدروسة وغيلر مدروسة، وأنواع اغذية مختلفة عن انظمتهم الغذايئة (قد تكون غير محببة أو لذيذة لهم). تسعى الكثير من الفتيات إلى تنحيف منطقة البطن، لكن للاسف تكون النتائج غير مضمونة نتيجة اتباع نصائح عشوائية وليست من اصحاب الاختصاص ( تغذية علاجية، مدرب رياضة). في هذه المقالة سأذكرعشر  نصائح ذهبية بغية التخلص من دهون البطن للاجابة عن سؤال هام ماذا أفعل لكي انحف بطني؟ تابعي المقال حتى تتعرفي على النصائح الذهبية.

استند في انتقاء هذه النصائح على توصيات أطباء التغذية المشهورين من أجل تنحيف البطن وتخفيف دهون البطن وفق اسس صحية وآمنة وسريعة، وأمل بدون رجعة.

1- تنوع الحميات الغذائية

‏يفضل عند اتباع نظام حمية غذائية عدم تكرار أيّة وصفة ريجيم، أو نظام غذائي لمدة أكثر من اسبوعين. ويعود السبب في ذلك،  ازدياد مناعة الجسم في حال تكرار الحمية الغذائية أو النظام الغذائي المتبع، ويصبح النظام المتبع أقل فاعلية بعد أسبوع.

من جهة ثانية، أنا شخصياً لا احبذ حرمان الجسم من أي نوع من الاغذية، كون حاجة الجسم تتبدل مع التغيرات العمرية والحالة الصحية والنشاط البدني. وينتج عن حرمان الجسم نقص في أحد العناصر الغذائية وقد يتطور فيما بعد إلى مرض عضوي.

لذلك  أوجه رسالة لكل السيدات اللواتي يبحثن عن سبل تنحيف البطن في اسبوع فقط، وأفضل مشروب ينحف الكرش، يرجى التريث قبل اختيار أي نظام غذائي او مشروب حتى لا نقع في المحظور.

‏2- تخفيف الوجبات الغير صحية

تحتوي الوجبات الغير صحية على الدهون الغير مشبعة والتي تساهم في زيادة تكديس الدهون في اجسامنا. لذلك، يفضل الابتعاد كلياً عن الوجبات الدسمة والدهنية، وتجنب وجبات جوع  آخرالليل. إذ يتم تخزين هذه الدهون في الجسم وضياع المجهود المبذول على تنحيف البطن. 

تخفيف الحلويات والكربوهيدرات في الوجبات بغية تجنب مقاومة الانسولين، التي تسبب تكدس دهون البطن المعندة. تجنب الاغذية التي تحتوي على الدهون المتحولة (trans fats)، والتي نجدها في المرغرين والبسكويت والكعك والفطائر المجمدة والمخبوزات الجاهزة والبيتزا . الابتعاد عن المواد المحفوظة والشيبسى والمعلبات المشبعة بالدهون والتى تقضي على جهودك الفعالة في تنحيف البطن وحرق الدهون في الجسم.

عنب الاوريغون الاول في علاج الصدفية تعرف على هذا النبات د. لبينة الرحية 

أضرار لا تتوقعها لا تفرط في شرب اليانسون د. لبينة الرحية

ماهي فوائد مشروب اليانسون؟ اليانسون بالفوائد مسكون د. لبينة الرحية

‏3- استخدام الدهون الصحية

أفضل الممارسات الغذائية للتخلص من دهون البطن العنيدة وتفادي تشكلها هي اتباع نصائح غذائية صحية وأهمها ادخال الدهون الصحية ضمن النظام الغذائي الصحي، وخفض السعرات الحرارية من خلال تناول المزيد من الألياف ضمن الوجبات الغذائية. استبدال الدهون المتحولة بالدهون الصحية من خلال تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 ( الاسماك، الجوز، بذر الكتان)، استعمال زيت الزيتون فى الطهي وتحضير الطعام بدلًا من زيت الذرة وعباد الشمس والسمن عالي الدهون، وتناول البيض.

ماذا يجب أن يأكل مريض القولون العصبي؟  

‏4- ممارسة التمارين الرياضية

 كم من الوقت تحتاج لشد عضلات البطن؟ يتوقف العامل الرئيسي في ظهور نتيجة التمارين الرياضية على دهون البطن الممارسة المنتظمة لتمارين ذكية تستهدف عضلات البطن والنظام الغذائي المتبع. يضاف إلى تمارين البطن رياضة المشي يومياً لمدة نصف ساعة على الاقل.

 تمارين لبرنامج لياقة بدنية ملموس في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية 

هل يجب أن نمارس الرياضة كل يوم؟ الدكتورة لبينة الرحية

يمنح تطبيق تمارين البطن المنتظم الجسم شكل جميل ويرفع شعور القوة والنشاط والثقة بالنفس. من جهة ثانية، تساهم تمارين شد البطن على تخفيف آلام أسفل الظهر، وتخفف من ضغط الوزن الزائد على العمود الفقري. وفي نهاية المطاف، سنحقق رفع مستوى اللياقة البدنية للجسم.

‏الحرص على شرب كمية كافية من الماء، وتعويض الجسم عن السوائل التي خسرناه اثناء ممارسة التمارين الرياضية.

تمارين رياضية بعد عمليات الظهر الديسك اناقة انثى تنقل تجربة شخصية
  وضعيات لتخفيف آلام الظهر يوجا الظهر تمارين اليوغا للظهر الجزء الأول

‏5- ساعات النوم الكافية

كيف أحرق دهون البطن أثناء النوم؟ تؤكد العديد من الدراسات الطبية والغذائية على دور النوم المستقر خلال الليل على خفض دهون الجسم عموماً ودهون البطن خصوصاً، وذلك من خلال تحسين النوم للتفالاعلات الايضية التي تحدث داخل اجسامنا. لذلك ينصح الاطباء وخبراء التغذية بضرورة النوم ما بين7و8ساعات يوميا بغية منح الجسم الراحة ومساعدته على العمل بكفاءة في اليوم التالي.

تساعد ألية النوم في الليل (بعد غروب الشمس) على افراز هرمونات تمنح الجسم الراحة بعد يوم كامل من النشاط البدني الظاهري، وايقاف كل العمليات الداخلية من استقلاب وأيض ونقل وتخليق.. بالاضافة إلى تنظيم الهرمونات داخل الجسم ومنح الجسم فرصة الشفاء الذاتي مرة ثانية.

ماذا أكل عندما يكون لدي مقاومة الانسولين، تغذية علاجية مع د. لبينة الرحية 

ما هي اسباب تراكم الدهون في البطن، ودور التغذية العلاجية في علاج تراكم الدهون

حجز استشارة علاجية

يمكنكم حجز استشارة علاجية لمدة شهر، نتابع فيها نظامكم الغذائي، ونضيف الخطة العلاجية ضمنه وفق اسلوب علمي متسلسل غير مرهق. يستمر التدريب على النظام العلاجي على مدار اليوم لمدة شهر.عيادتي اون لاين، لاقدم الخدمة اينما كنتم في اي بلد. الحجز رسالة على رقم الواتس اب .

  إذا كنت تحتاج إلى مساعدة في خفض دهون البطن وتخفيض الوزن أو زيادة الوزن. تستطيع التواصل معي وحجز استشارة علاجية على الحجز رسالة على رقم الواتس وتحديد موعد للبدء بعد دفع التكاليف. اشرح لك كل النقاط الهامة لتحسين روتينك اليومي للتغلب على السكر ومقاومة الانسولين.

الفيديو: جمالك سيدتي 14: قدي باكل مكسرات وما اسمن؟ ما نوع المكسرات المفيدة، الأغذية الجنينية د. لبينة الرحية

جمالك سيدتي ٢٥: الاطعمة الجنينية المخلقة الكولاجين وغنية حمض الهيالورونيك للوجه د. لبينة الرحية

مقالة: تعرف على حقيقة الأطعمة الجنينية وتمتع بالشباب الدائم د. لبينة الرحية 

 

متجر اناقة انثى على امازون

يمكنك سيدتي التسوق من متجر اناقة انثى منتجات تساعد في العلاج الطبيعي مثل وسادة لتخفيف اوجاع الرقبة والظهر، كرسي تدليك للظهر والكثير من المنتجات الرائعة، بالاضافة الى  مستلزمات تمارين اليوغا والجسم التي تهم صحة السيدات بعد سن الاربعين، وادوات العناية الشخصية و منها فرشاة سيليكون مضادة للسيلوليت  ، وسادة النوم ضد التجاعيد الوجه والرقبة والكثير من المنتجات الرائعة في متجر اناقة انثى على امازون



***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع