(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); تمارين رياضية فعالة في تخفيض سكر الدم وتحسين مقاومة الانسولين

القائمة الرئيسية

الصفحات

تمارين رياضية فعالة في تخفيض سكر الدم وتحسين مقاومة الانسولين

 

تمارين رياضية فعالة في تخفيض سكر الدم وتحسين مقاومة الانسولين

يسبب ارتفاع سكر الدم وعدم ضبطه مضاعفات خطيرة على المدى البعيد. على سبيل المثال، اعتلال الأعصاب والشبكية وفشل الكلى. تساعد ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة على تحسين مستويات الأكسجين في الدم، والتحكم في وزن الجسم وتنمية العضلات. من جهة ثانية، اثبتت الدراسات العلمية دور التمارين الرياضية في تنظيم مستويات السكر في الدم ورفع حساسية الخلايا للانسولين.

سأذكر ضمن المقالة أهم التمارين الرياضية بغية تحسين حساسية الخلايا لمقاومة الانسولين، ونتعرف على كيف يمكن أن نتخلص من مقاومة الانسولين.

ماذا أكل عندما يكون لدي مقاومة الانسولين، تغذية علاجية مع د. لبينة الرحية 

هل يشفى مريض السكري النوع الثاني، اهم نصائح علاج السكر التراكمي النوع الثاني

كيف تؤثر التمارين الرياضية على مقاومة الانسولين؟

هل الرياضة تعالج مقاومة الانسولين؟ عموماً، تؤثر التمارين الرياضية المنتظمة على مرض السكري إيجابياً من خلال استهلاك جزيئات السكر أثناء ممارسة التمارين. أثبتت العديد من الدراسات العلمية دور ممارسة التمارين الرياضية في تحسين مقاومة الأنسولين وخفض مستويات السكر "الغلوكوز التراكمي" (HbA1c) في الدم. نشرت العديد من المقالات الطبية نتائج ابحاث طبية هامة. وتتلخص أهم النتائج في النقاط الآتية: 

- تقل عند الأشخاص المصابين بداء السكري، الذين يمارسون رياضة المشي لمدة ساعتين في الأسبوع فرص الاصابة بأمراض القلب. - تحسن اممارسة رياضة المشي لمدة اربع ساعات في الاسبوع فرص الحياة الصحية للاشخاص.
- بينما تشير دراسة بريطانية (جامعة هارفارد ) إلى أن النساء المصابات بداء السكري، اللواتي يمارسن التمارين الرياضية المعتدلة لمدة لا تقل عن اربع ساعات في الاسبوع أقل عرضة بنسبة 40% للإصابة بأمراض القلب.
- ترفع ممارسة التمارين الرياضية من حساسية الأنسولين وأداء الرئتين والقلب. - تحسن تمارين المقاومة (الضغط ورفع الأثقال) الكتلة العضلية بالمقارنة مع الدهون.

تجربتي مع السكر التراكمي، تشاركنا السيدة مونية الدريف، هل يشفى مريض السكر؟

تمرين ضغط النعل soleus pushup SPU

يستطيع الشخص ممارسة تمرين ضغط النعل أثناء الجلوس. إذ تكون القدمين على الأرض في وضعية استرخاء العضلات. ثم نرفع كعب القدم بهدوء، بينما يبقى الجزء الأمامي من القدم على الارض في وضعية الاسترخاء.
عندما يصل كعب القدم إلى أعلى نقطة للرفع بدون شد عضلي قسري، يتم تحرير جزء القدم الامامي للاعلى. تهدف هذه الحركة إلى تقصير عضلة الربلة في وقت واحد، بينما سنلاحظ تنشيط القدم طبيعياً بواسطة الخلايا العصبية الحركية.

 يمارس هذا التمرين في أي وقت، ويكرر في كل جولة عشر مرات. 

نظام غذائي علاجي  يقلص أورام القولون والمستقيم طبيعياً   

حركة تسلق الجبال MOUNTAIN CLIMBERS

تمدد على الارض وخذ وضعية تمرين الضغط، لكن هنا نتحرك وكأننا نصعد الجبل. ستلاحظ عندممارسة التمرين دمج حركات الجسم بالكامل بكل مرونة وفعالية، لكن تمرين حركة تسلق الجبال يتطلب مجهودا أكبر من القفز في المكان. إذ تنشط رياضة القفز في المكان حركة الجسم بالكامل، وترفع معدل ضربات القلب بغية تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم.

تمارس تمارين تسلق الجبال أو القفز لمدة خمس دقائق في اليوم.

كيف استعيد نضارة وجهي بعد الريجيم؟ 

خمول الغدة الدرقية والنظام الغذائي لانقاص الوزن د. لبينة الرحية 

رفع الأثقال

اثبتت الدراسات البحثية دور رياضة رفع الأثقال في السيطرة على مرض السكري النوع الاول والثاني. تساعد تمارين رفع الاثقال على بناء الكتلة العضلية في الجسم، وتساهم في حرق السعرات الحرارية بكفاءة عالية. يمكنك تضمين رفع الأثقال في نظام التمرين الأسبوعي لتنمية عضلاتك وتقوية عظامك. يمارس الشباب والرجال رياضة رفع الاثقال أكثر من النساء لذلك سنتقل لرياضة انثوية وهي تمارين البيلاتس.

كل ماتريد معرفته عن التنشيف العضلي من الدهون د. لبينة الرحية  

 وجبات غذائية تخفف من متلازمة تكيس المبايض وتساهم في علاج تكيس المبايض د. لبينة الرحية

تمارين بيلاتس

انتشرت في الاونة الاخيرة رياضة البيلاتس بين النساء، واظهرت بعض الدراسات فوائدها الكبيرة على النساء المصابات بداء السكري من النوع الثاني والاول. يحقق برنامج اللياقة ضمن تمارين البيلاتس تنظيم القوة والتوازن على النحو الافضل، تطبيق هذه التمارين بانتظام يحسن إدارة نسبة السكر في الدم من خلال استخدام البطن وعضلات أسفل الظهر، والتنفس المتحكم فيه.
تعتبر تمارين البيلاتس أحد تمارين القوة، إذ يركز على تحسين تواتر العضلات وليس بنائها وتحقيق أكبر قدر من التحمل.
ينصح قبل ممارسة تمارين البيلاتس شري كميات وفيرة من الماء. ولا يفضل ممارسة التمارين تحت أشعة الشمس بل اختيار مكان بارد منعش في مكان مظلل. 

عادات صباحية تساعد جسمك على حرق الدهون د. لبينة الرحية

مارس رياضة المشي

تعتبر رياضة المشي المنتظم مفيدة لمرضى السكري الاول والثاني، كما تحسن رياضة المشي من حساسية الخلايا للانسولين.
وأظهرت العديد من الدراسات البحثية دور رياضة المشي في خفض مستويات السكر في الدم، ودور خفض وزن الجسم عند مرضى السكري من النوع الثاني. تباينت المدة الزمنية في الدراسات الطبية من حيث المدة الزمنية، لكن تراوحت المدة الزمنية في المتوسط ضمن المجال 30 دقيقة- الى ساعة في اليوم، وتكرر من 3 أو 4 مرات ضمن الأسبوع.  

ماذا يجب أن يأكل مريض القولون العصبي؟   

مقالة: تعرف على حقيقة الأطعمة الجنينية وتمتع بالشباب الدائم د. لبينة الرحية 

السباحة

تعتبر السباحة من أفضل الطرائق المتبعة في خفض مستويات السكر في الدم. ينصح بها الاطباء ضمن التمارين المفيدة لمرضى السكري النوع الاول والثاني. تمنح السباحة الراحة للمفاصل والمزيد من الليونة والمرونة، كما تعتبر من التمارين القوية للقلب والرئتين والعضلات. يفضل ممارسة رياضة السباحة ثلاث مرات في الاسبوع لمدة ساعة واحدة في الجلسة الواحدة.

فيديو: ٥٤: اسرار علاجية لخفض السكر التراكمي 

رشي هذه الوصفة على شعرك ولاحظي طول وكثافة شعرك في أقل من شهر   

 رياضة ركوب الدراجات

ترفع ممارسة رياضة ركوب الدراجات معدلات ضربات القلب، وتساهم في حرق السعرات الحرارية وتخفض مستويات السكر في الدم مع الحفاظ على صحة مفاصل الركبة والمرفقين. كما إنها رياضة محببة للكبار والصغار، وتساهم في رفع  اللياقة العامة للجسم. ينصح بممارسة رياضة ركوب الدراجة يوميا لمدة نصف ساعة.

تناولي الأطعمة الغنية بحمض الهيالورونيك واحصلي على بشرة أكثر نضارة د. لبينة الرحية   

أفضل 9 مشروبات وأطعمة وأعشاب لتقوية الأعصاب  

صعود الدرج

يعتبر صعود الدرج من التمارين الرياضية الهامة لمرضى السكري. إذ يساهم في حرق السعرات الحرارية بانتظام. ويعمل القلب والرئتين أسرع وبكفاءة عالية. يمكنكم ممارسة رياضة صعود الدرج (صعوداً زنزولا) لمدة 5دقائق بغية التخلص من السكر الزائد في الدم (السكر من النوع الاول). ممارسة رياضة صعود الدرج قبل الوجبات يضمن حرق مخازن السكر (السكر التراكمي النوع الثاني)

حجز استشارة علاجية

يمكنكم حجز استشارة علاجية لمدة شهر، نتابع فيها نظامكم الغذائي، ونضيف الخطة العلاجية ضمنه وفق اسلوب علمي متسلسل غير مرهق. التدريب يستمر على مدار اليوم لمدة شهر.عيادتي اون لاين، لاقدم الخدمة اينما كنتم في اي بلد. الحجز رسالة على رقم الواتس اب اضغط الرابط هنا.

  إذا كنت تحتاج إلى مساعدة في السيطرة على نسبة السكر في الدم. تستطيع التواصل معي وحجز استشارة علاجية على الحجز رسالة على رقم الواتس وتحديد موعد للبدء بعد دفع التكاليف.  اشرح لكم كل النقاط الهامة لتحسين روتينك اليومي بغية التغلب على مستويات السكر وتحسين حساسية الخلايا لمقاومة الانسولين.

تسوقوا معنا أفضل المنتجات من متجر أناقة انثى على أمازون، خدمة التوصيل إلى المنزل مع عروض كبيرة. في هذه المقالة اخترت مجموعة جيدة جدا من المنتجات من ماركات جديدة اخترت هذه المنتجات بعناية.

أحصل على عمولات صغيرة مقابل عمليات الشراء التي تتم من خلال الروابط الموجودة هنا من الشركات وليس منكم.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون السعودية

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون السعودية

5 قطع / مجموعة 10-45LB عصابات مقاومة مجموعة سحب حبل سيليكون عصابات مرنة للياقة البدنية معدات تمارين اليوغا وتمارين LULALAY. الشراء من هنا.

احزمة لتمارين المقاومة واللياقة المنزلية من سوماز، تمارين التمدّد، تمارين القوة، العلاج الفيزيائي، احزمة ورك لتمرين السكواد واليوغا أحزمة دائرية من اللاتكس الطبيعي للتمرين الشراء من هنا.

دمبل من النيوبرين للتمارين واللياقة البدنية بوزن 1/1.5/2/3/4/5/6/10/8 كغم من برو ايرون، زوج واح الشراء من هنا.

 ثمانية خطوات للحفاظ على نضارة وشباب المرأة الأربعينية مع روتين مثالي للعناية بالبشرة 

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون امريكا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون امريكا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون امريكا

ليبرت للياقة البدنية -ايلستك باند صغيرة الشراء من هنا.

أحزمة تمارين مقاومة حلقية من فيت مع دليل تعليمات وحقيبة حمل، مجموعة من 5 قطع الشراء من هنا.

دمبل تمرين النيوبرين من أمازون بيسيكس الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون فرنسا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون فرنسا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون فرنسا

أربطة مطاطية للياقة البدنية، مجموعة من 5 أربطة - 5 مستويات للتوتر، دليل تمرين، كتاب إلكتروني باللغة الفرنسية، حقيبة حمل - 5X حزام مقاومة لكمال الأجسام، صالة ألعاب رياضية مرنة، أربطة مقاومة الشراء من هنا.

زوج من الدمبل المصنوعة من النيوبرين من أمازون بيسكس الشراء من هنا.

- مجموعة ريلوتا مكونة من 4 أربطة لتدريب القوة، وأربطة كمال الأجسام مع 4 مستويات قوة، وشريط مطاطي لكمال الأجسام مع حقيبة تخزين، وحزام مقاومة للياقة البدنية، والبيلاتيس، واليوجا، والعلاج الطبيعي الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون الامارات

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون الامارات تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون الامارات

5 × احزمة مقاومة لتمارين اللياقة البدنية مع 5 مستويات مقاومة مختلفة - مثالية للمنزل وصالة الالعاب الرياضية واليوغا والتدريب  الشراء من هنا.

احزمة مقاومة قماشية للتمارين الرياضية من الفير | مجموعة من 3 احزمة مقاومة للتمارين الرياضية | اربطة المؤخرة للنساء، احزمة مقاومة | احزمة الساق للتمارين الرياضية وعصابات القرفصاء الشراء من هنا.

-مجموعة دمبل التيميت مطلية بالفينيل للجنسين (1 كجم × 2) للتمارين المنزلية - اوزان يد كلاسيكية لتدريب القوة واللياقة البدنية - ازرق  الشراء من هنا.

شاركينا تجربتك ...


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع