(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); علاج البشرة الجافة في فصل الخريف د. لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج البشرة الجافة في فصل الخريف د. لبينة الرحية

علاج البشرة الجافة في فصل الخريف د. لبينة الرحية
 

تسبب تقلبات الطقس في فصل الخريف العديد من المشاكل الصحية، لعل أهمها جفاف البشرة والحساسية. إذا كيف أتخلص من جفاف البشرة؟ و حسب اختصاصي في التغذية العلاجية ما هو علاج جفاف البشرة طبيعياً؟

أهم أسرار العناية بالبشرة وتسوقي معنا أفضل كريم واقي للشمس

النصائح العناية بالبشرة الجافة خلال فصل الخريف

1- تؤثر الحالة النفسية على حيوية البشرة، لذلك نحاول الابتعاد عن التوتر والضغوطات النفسية.
2- تساهم مستحضرات البشرة الكيميائية التي تحتوي على منتجات نفطية وزيوت معدنية في زيادة جفافها، خاصة تلك ، نستطيع استبدالها بالمستحضرات الطبيعية المنزلية.
3- تناول كمية الماء المناسبة لجسمنا؛ يساهم الماء في المحافظة على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف.

4- تجنب كريمات تنظيف البشرة العميقة.
5- استخدام الزيوت الطبيعة بُغية الحفاظ على رطوبة البشرة ونعومتها ( زيت جوز الهند ، زيت بذور العنب و زبدة الكاكاو).

6- تناول ماتيسر من الفواكه والخضار الموسمية. تحتوي الفاكهة والخضراوات على الفيتامينات والألياف والمعادن التي تقلل جفاف البشرة.

7- تغير بعض عادات الاستحمام الروتينية، وذلك باضافة بعض الزيوت للماء عند الاستحمام.

8- تناولي الأطعمة الغنية بحمض الهيالورونيك واحصلي على بشرة أكثر نضارة .

نصائح للمقبلات على الزواج للضحك

كيف أرطب بشرتي في البيت؟

يُعد استخدام المنتجات الطبيعية حل مقبول في حل جفاف البشرة في كل فصول السنة، وخضوضاً في فصل الخريف والشتاء.   كل ما تحتاجين إليه هو شراء بعض المنتجات الطبيعية وتخصيص الوقت للعناية ببشرتك وتدليلها، يُضاف إلى ذلك تعديل اسلوب العناية بالبشرة.

زيت جوز الهند : يُعتبر سعر زيت جوز الهند المنخفض بالمقارنة مع المنتجات التجميلية التجارية حل مناسب لعلاج جفاف البشرة وجفاف الشعر والاظافر والشفاه وكعب الارجلو تشقق الايدي. في النهاية، يمكنك الاعتماد عليه في جميع الجوانب المتعلقة بالجمال ونضارة البشرة والشعر.

ماسك دقيق الشوفان:  تستخدم الكثير من السيدات دقيق الشوفان طريقة لإزالة الجفاف بالكامل من بشرة الوجه واليدين بُغية الحصول على ملمس ناعم.تحتاج هذه الوصفة السحرية إضافة ملعقة من دقيق الشوفان إلى الماء الدافئ وبضع قطرات من ماء الورد ، ثم نشر المزيج على المكان المراد ترطيبه.

مقالات مفيدة:   وصفات مستحضرات التجميل المنزلية وفري عليك المنتجات باهظة الثمن الجزء الأول مع الدكتورة لبينة الرحية 

                   أفضل الزيوت النباتية للوجه مع الدكتورة لبينة الرحية

                   أفضل ماسكات الشعر في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية 

                 هل سنعود إلى العلاجات البسيطة  بعد ثورة الادوية والعلاجات الدوائية؟  هل تعرف مخاطر ابرة التنحيف؟ د. لبينة الرحية 

                 تعرف على حقيقة الأطعمة الجنينية وتمتع بالشباب الدائم  د. لبينة الرحية 

 

تستخدم السيدات الهنديات وصفة فعالة لترطيب الجسم، إذ يُضفن كوب من دقيق الشوفان إلى حوض الاستحمام الدافى، ويترك فترة زمنية قصيرة وبعدها يُستخدم الماء في شطف الجسم، هنا اتركي مكونات ماء الاستحمام تؤدي عملها على بشرة جسمك.إذ تساعد خصائص الشوفان الملطفة في الحفاظ على رطوبة بشرتك، وتخفيف الجفاف الحاصل عليها.

تغير عادات الاستحمام: يسبب استخدام الماء الساخن جفاف بشرة الجلد من خلال إزالة الزيوت الدهنية التي يفرزها الجسم . لذلك انصحك سيدتي استبدال الماء ساخن بالماء الفاتر أو البارد، وتقليل مدة الاستحمام حتى نتجنب جفاف البشرة.

زيت الزيتون: تستخدم العديد من السيدات زيت الزيتون عندما يعاني افراد عائلتها من جفاف الجلد. إذ يُستخدم كمنظف طبيعي ومرطب للبشرة.طريقة استخدامه سهلة، نحتاج إلى وضع نقطة من زيت الزيتون الاصلي على البشرة ودهنها، ثم نضع قطعة قماش دافئة على من المنطقة ونتركها حتى تبرد. نستخدم قطعة القماش ذاتها في إزالة زيت الزيتون الذي لم تمتصه البشرة. تُعتبر هذه الوصفة مثالية في تقشير البشرة وترطيبها.

شرحت في هذا الفيديو: كيف استخدم زيت الزيتون في تمارين اليوغا د. لبينة الرحية طريقة استخدام زيت الزيتون على البشرة.

فيديو: التغذية العلاجية ٧: افضل طريقة عمل الكولاجين في المنزل، د. لبينة الرحية

فيديو: التغذية العلاجية ٣: تحضير كولاجين العظام في البيت، فؤائد الكولاجين عظام البقر د. لبينة الرحية 

فيديو: جمالك سيدتي ٢٥: الاطعمة الجنينية المخلقة الكولاجين وغنية حمض الهيالورونيك للوجه د. لبينة الرحية 

 كريمات فائقة العناية

انصح السيدات بعد الاربعين بمجموعة كريمات سحرية، استعملها من خمس سنوات والنتائج رائعة. وانصح كل السيدات اللواتي يسجلن عندي استشارة جمالية باستخدامها. والكل أجمع على نتائجها السحرية على بشرتهن.

انصحكم بالكريمات فائقة العناية، كريمات الجمال الفائق العناية 

- سيروم NCEF شوت المضاد للشيخوخة من الماركة الفرنسية الرائدة في عالم الجمال فيلورجا، يمنح السيروم البشرة علاج مركز بغية تقليل التجاعيد ومنح البشرة الاشراق وشد البشرة خلال 10 ايام. فيلورجا إن سي إي إف شوت هو مصل وجه مركز مضاد للشيخوخة وتقليل التجاعيد ويصحح مشاكل ترهل البشرة ويمنح البشرة التماسك ويعزز تألق الوجه خلال 10 أيام فقط. تركيبة فائقة التركيز مضادة للشيخوخة تحسن جودة البشرة وتصحح علامات الشيخوخة في 10 أيام.
طريقة الاستخدام: ضعيه صباحًا ومساءً لمدة 10 أيام على الوجه والرقبة وأعلى الصدر بالكامل. 

للشراء من متجر اناقة السعودية من هنا

            متجر اناقة انثى فرنسا 

           متجر اناقة انثى امريكا

 

تسوقوا معنا أفضل المنتجات من متجر أناقة انثى على أمازون، خدمة التوصيل إلى المنزل مع عروض كبيرة. في هذه المقالة اخترت مجموعة جيدة جدا من المنتجات من ماركات جديدة اخترت هذه المنتجات بعناية.

أحصل على عمولات صغيرة مقابل عمليات الشراء التي تتم من خلال الروابط الموجودة هنا من الشركات وليس منكم.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون السعودية

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون السعودية

زيت اللوز المر ، منعم البشرة والشعر، يمكن استخدامه كمزيل مكياج طبيعي الشراء من هنا.

زيت اللوز الحلو التجميلي من جاردين دي ولين، بسعة 60 مل، يطيل الشعر ويغذيه ويمنحه كثافة لمعانًا، يزيد من طول الرموش وكثافتها، يطيل الأظافر ويقويها، علاج لفقدان الشعر والصلع، يرطب البشرة ويعالج الالتهابات الجلدية الشراء من هنا.

زيت اللوز الحلو، 16 اونصة للعناية بالبشرة او الشعر، زيت الجسم الطبيعي المثالي للنساء، رائع للاستخدام كزيت تدليك عديم الرائحة، 16.0 Fl Oz، الشراء من هنا.

 ثمانية خطوات للحفاظ على نضارة وشباب المرأة الأربعينية مع روتين مثالي للعناية بالبشرة 

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون امريكا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون امريكا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون امريكا

سليجانيك زيت اللوز الحلو العضوي، نقي 100% (8 اونصة) - للبشرة والشعر، زيت ناقل مغذي للوجه والجسم الشراء من هنا.

ناو زيت اللوز الحلو من سولوشنز، زيت مرطب نقي 100%، يعزز صحة البشرة، زيت غير معطر، 32 اونصة الشراء من هنا.

لوكسيتان زيت اللوز المرن للبشرة 3.3 اونصة سائلة اونصة : يحسن مظهر علامات التمدد وينعم البشرة بملمس مخملي وملمس مشدود ورائحة لا تقاوم الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون فرنسا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون فرنسا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون فرنسا

زيت اللوز الحلو 150 مل - طبيعي 100% - معصور على البارد، العناية بالجسم والوجه، يمكن مزجه مع بضع قطرات من الزيت العطري لصنع زيت تدليك عطري. علاج للوجه، ضعي قطعة من القطن ثم دلكي البشرة بلطف بحركات دائرية. يمنح الراحة والنعومة لشعرك الشراء من هنا.

فيتوسن أرومس – زيت نباتي اللوز الحلو العضوي – 100% نقي وبكر – 50 مل، مناسب للوجه والجسم، مغذي ومهدئ ومريح للبشرة الرقيقة والحساسة يمنحك ملمس ناعم وكريمي. مناسبة للنساء الحوامل والأطفال الشراء من هنا.

براناروم Pranarôm | اللوز الحلو العضوي - زيت نباتي | تنعيم و حماية | 50 مل، يعتبر زيت اللوز الحلو منعمًا ووقائيًا بامتياز، وهو مثالي للعناية بالجسم والبشرة الجافة.الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون الامارات

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون الامارات تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون الامارات

الحد الادنى زيت وجه خفيف الوزن للغاية 100% (مشتق من النباتات) من سكوالين | يحسن ترطيب البشرة ويوفر ترطيبًا خفيفًا ويقلل الخطوط الدقيقة الشراء من هنا.

زيت شعر باللوز من دابر فاتيكا ، يساعد زيت فاتيكا على تنعيم الشعر وترطيبه وتسريحه خلال 20 دقيقة.

مكونات طبيعية: زيت اللوز والسمسم وجوز الهند. يستخدم لنوع الشعر: شعر جاف ومجعد. الفوائد: النعومة واللمعان. 1. قومي بتدليك الزيت بداية من فروة الرأس ونحو الأطراف 2. اتركيه لمدة 20 دقيقة 3. اغسليه واحصلي على شعر جميل صحي وخالٍ من المشاكل الشراء من هنا.

لاكمي كريم اساس سيروم بزيت الارجان مع عامل حماية من الشمس 45، لوز طبيعي،  الشراء من هنا.

شاركينا تجربتك ....


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع