(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); ماهو نبات القراص وماهي فوائده ، وصفات تغنيك عن المكملات الغذائية د. لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو نبات القراص وماهي فوائده ، وصفات تغنيك عن المكملات الغذائية د. لبينة الرحية

 

ماهو نبات القراص وماهي فوائده ، وصفات تغنيك عن المكملات الغذائية د. لبينة الرحية

أنقل لكم احبتي تجارب من الريف الفرنسي أثناء جولتي في أجمل القرى الفرنسية. إذ كانت عادة قديمة منتشرة في الريف الفرنسي تُسمى Lot-et-Garonne في الأيام الباردة. يستخدم الأجداد الحمامات الساخنة مع نبات القراص ويفركون المفاصل المتعبة بأوراقها ، ثم يعدون شاي جذور القراص (القريص). لن تصدق الفوائد التي يمتلكها نبات القراص.

ملاحظة: يجب التوضيح أن نبات القريص أو القراص ليس النعناع، كونه يشبه النعناع في شكل الاوراق.

فوائد نبات القراص

- مخزون غني بالحديد: هل تعلم أن نبات القراص مغناطيس شوارد الحديد الموجودة في التربة. عليك فقط شرب المنقوع الساخن المحضر من جذور القراص.

- المغنيسيوم: تحتوي ملعقة واحدة من اوراق القراص على الجرعة اليومية اللازمة لاجسامنا من معدن المغنيسيوم.

- يحتوي على كميات وفيرة من السيليكا، التي لها دور في تغذية المفاصل التالفة وتخفف الالم، ونشرت دراسات علمية دور القراص على ترميم العظام والغضاريف وتجديدها.

- إنه من أكثر النباتات الغنية بالبروتين النباتي. إذ تحتوي على نسب بروتين أكثر من اللحوم وحبوب الصويا والفول والعدس. إذ تُقدر نسبة البروتين ب 40٪ من وزنها الجاف.

كيف نقوي مناعتنا حتى لاتتكرر الاخطاء خلال مرحلة كوفيد

احدث دراسة طبية علاج ضغط الدم بدون أدوية  د. لبينة الرحية 

فضيحة مدوية تلاحق فوائد الكركم بسبب دراسات بحثية مضللة، فوائد الكركمين بين الزيف والحقيقة  د. لبينة الرحية

 ماء الارز المخمر سر طول ولون شعر نساء قبيلة ياو الصينية  د. لبينة الرحية

متى نجمع نبات القراص؟

يجب الانتباه إلى موعد قطف وجمع جذور نبات القراص، ليس في فصل الربيع (أذار، أو أيار)  ولا في فصل الصيف شهر آب، الموعد الافضل هو منتصف الخريف. لا تخف تقاوم أوراقها البرد وتحافظ على مذاقها الجيد. من جهة ثانية يستمر نبات القراص في التبرعم في فصل الخريف.

يعود السبب إلى أنه مع البرد، تتكاثف جميع المكونات النشطة في الجذور الرطبة، تحت تراب الأرض، قد نلاحظ أن الأوراق تبدو أصغر  والسيقان أغمق في اللون، لكن يجب معرفة أن الخصائص تبقى سليمةوهو الوقت الامثل لجمع الفوائد الدفينة. ذكرت إحدى الدراسات أن محتوى الحديد في جذور نبات القراص في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) ضعف كمية الحديد الموجودة في الجذور المجموعة في منتصف شهر آب (أغسطس).

أنه سحر الطبيعة الخارق، إذ تمنحنا الطبيعة جذور غنية  بالحديد والمغنيسيوم والزنك.

كيفية استعمال نبات القراص؟

- استخدم الفرنسيين وصفة رائعة لاوراق القراص الخضراء، إذ يقطعون الاوراق ويضيفون لها القليل من الملح والزبدة وتقلب لدقائق، ثم يُضاف البيض وتقلب حتى النضج.

- وصفة تخفيف ألم المفاصل: وضعت صورة البيشر في الفيديو أدناه، وهي تطبيق سهل للغاية بُغية الحصول على منقوع من أوراق وسيقان نبات القراص في الماء البارد، إذ تنحل المكونات الرائعة ببطيء إلى الماءوكما هو واضح لون الخليط أسود(الحقيقة لونه أخضر غامق، لكن طعمه حلو المذاق)، نشرب من هذا المنقوع كل يوم  كوب واحد لمدة 3 أسابيع بُغية تخفيف الألم الناتج عن التهاب المفاصل. 

- تُصنع كمادات لتخفيف آلالام المفاصل من مسحوق أوراق القراص وتمزج مع ملعقة من العسل، صورة المزيج في الفيديو المرافق. 

- صنع المعالج بالأعشاب في القرن العشرين Henri Leclerc من الجذور خل لتنعيم الشعر

- علاج فقر الدم:  استخدم المعالجون  الفرنسيون مزيج من بذور نبات القراص مع صفار البيض، لكن يجب أن تعرف أن هذه الوصفة قوية، لذلك يجب ألا يتجاوز استخدامها العلاجي أكثر من 10 أيام متتالية. كما يمكن رش اطباقنا ببذور نبات القراص كونها حلوة المذاق، حتى يزول التعب الناجم عن نقص الحديد.

وصفة القريص اللذيذة، تعويض نقص الحديد في 10 ايام فقط د. لبينة الرحية

علاج منزلي من نبات القراص

يعتمد الكثير في ايامنا هذه على المكملات الغذائية  والتي هي عبارة عن كبسولات صغيرة محشوة بكميات هائلة من المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والعديد من الفيتاميناتالمتوفرة في الاسواق  التجارية، سأخبركم سر من الاسرار العلاجية، كيف يعمل نبات القراص بلطف شديد على امداد اجسامنا بكل مايحتاجه، فقط يحتاج إلى الوقت وستلاحظ اختلافات هائلة في جسمك بعد 7 ايام فقط.

- تقشر الجلد.
- نمو الشعر الواضح.
- تشعر أن مفاصل الركبة أو الرسغ أقل اوجاع.
- تشعر بطاقة جسمك ونشاطك.

كيف يشرب نبات القراص؟

- مشروب إعادة التمعدن للمفاصل: نستخدم هنا الماء البارد حتى نستخلص كامل المعادن المتوافرة ضمن أوراق نبات القراص وجذوره، وننتظر ساعات حتى تتركز المعادن وتنحل في الماء (المنقوع) ضمن الكوب.

- وصفة ضد التعب الموسمي:  استخدام أوراق نبات القراص واغصانه ضمن الوجبات اليومية، تمنحنا مقاومة ضد التعب الموسمي (هذه الوصفة عمرها قرون لكنها أثبتت نفسها من التجارب المنقولة من الريف الفرنسي). من جهة ثانية، اثبتت الدراسات العلمية أن الجهاز الهضمي يمتص هذه المواد المفيدة.

- استخدم الأجداد حمام نبات القراص بُغية إعادة تجديد للجلد والجسم وزيادة رطوبته.
- فوائد القريص للرجال: يُساعد منقوع نبات القراص من أجل زيادة الرغبة الجنسية والطاقة الجسدية، إذ ينقع نصف ملعقة صغيرة من جذور القريص المجففة، ويخفف المنقوع بالماء ويشرب كوب من المنقوع المخفف صباحاً ومساءاً.

- خليط التعزيز النشاط والحيوية: يُخلط أوراق نبات القراص المجففة مع توت العرعر وأوراق المريمية ونأخذ ملعقة صغيرة من الخليط وينقع في ماء بارد. ونستطيع شرب كأس منه صباحاً.



مقالات مفيدة:   وصفات مستحضرات التجميل المنزلية وفري عليك المنتجات باهظة الثمن الجزء الأول مع الدكتورة لبينة الرحية 

                   أفضل الزيوت النباتية للوجه مع الدكتورة لبينة الرحية

                   أفضل ماسكات الشعر في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية 

                 هل سنعود إلى العلاجات البسيطة  بعد ثورة الادوية والعلاجات الدوائية؟  هل تعرف مخاطر ابرة التنحيف؟ د. لبينة الرحية 

فيديو: احذروا ابرة التنحيف saxenda تسبب سرطان الغدة الدرقية والبنكرياس والثدي د. لبينة الرحية

فيديو: جمالك سيدتي ١٧: قدي باكل مكسرات وما اسمن؟ ما نوع المكسرات المفيدة، الأغذية الجنينية د. لبينة الرحية 

فيديو: جمالك سيدتي ٢٥: الاطعمة الجنينية المخلقة الكولاجين وغنية حمض الهيالورونيك للوجه د. لبينة الرحية 



***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع