(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); نصائح بسيطة تؤخر ترهل البشرة د. لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح بسيطة تؤخر ترهل البشرة د. لبينة الرحية

 

نصائح بسيطة تؤخر ترهل البشرة د. لبينة الرحية

احبتي كلنا نعرف أن التقدم بالعمر يسبب ترقيق البشرة وجفافها وفقدان المرونة، يعود السبب في ذلك إلى انخفاض انتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة، إذ يظهر واضحا قلة الحشوات الدهنية الطبيعية داخل بشرتنا، وبالتالي تظهر التجاعيد الخفيفة هنا وهناك على وجهنا خصوصاً، وعلى اجسامنا عموماً.

من وجهة نظر الطبيعة البشرية، لا نستطيع السيطرة على ظهور التجاعيد، بل نستطيع تأخير ظهورها من خلال عدد من الممارسات البسيطة الروتينية، التي يمكننا  التأثير غير المباشر عليها بُغية إبطاء تقدم البشرة في السن.

واقي الشمس

تعود معظم آثار الشيخوخة التي تظهر علينا إلى التعرض لاشعة الشمس الحارقة، لذلك استعمال واقي الشمس يومياً هو تصرف اساسي عند رغبتنا في ابقاء بشرتنا شابة، ونبعد شبح تقدم عمر البشرة. تُطبق هذه الفكرة على كامل الجسد المعرض للشمس، وليس فقط الوجه بُغية تخفيف ظهور تجاعيد البشرة.

التان أو التسمير

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة ذات لون ذهبي، يُفضل الابتعاد عن أسرة التسمير، لانها تحتوي على مكونات قريبة الضرر من أضرار الاشعة فوق البنفسجية من اشعة الشمس، كما يمكنك استبدالها  بمستحضرات التسمير الذاتي، وبذلك نخفف من علامات الشيخوخة وتجاعيد الوجه.

هل التدخين يغير ملامح الوجه؟

يُصاب المدخنون المعتادون بالكثير من التجاعيد والخطوط والجلد المترهل حول العين والفم خصوصاً. كون النيكوتين الموجود في التبغ يعمل على تضييق الأوعية الدموية في الجلد، هذا يمنع وصول الاوكسجين والمواد الغذائية الهامة إلى البشرة، وبالتالي يتسبب هذا في سرعة ترهل البشرة وشيخوخة الجلد.

نصائح لانقاص الوزن بسرعة  د. لبينة الرحية

كيف نقوي مناعتنا حتى لاتتكرر الاخطاء خلال مرحلة كوفيد

احدث دراسة طبية علاج ضغط الدم بدون أدوية  د. لبينة الرحية 

فضيحة مدوية تلاحق فوائد الكركم بسبب دراسات بحثية مضللة، فوائد الكركمين بين الزيف والحقيقة  د. لبينة الرحية  ماء الارز المخمر سر طول ولون شعر نساء قبيلة ياو الصينية  د. لبينة الرحية

 

استخدام منتجات مقاومة التجاعيد

جربي سيدتي استخدام منتجات العناية بالبشرة، التي تحتوي على مكونات مضادة للشيخوخة، ومن الأفضل استخدامه منذ سن مبكرة، افضل بعد 35 سنة، ويفضل أن تحتوي المنتجات على الريتينويد واسيد الهيالورونيك.

ابتعدي عن المواد المرطبة المعطرة

كما نعرف وظيفة المرطبات حبس الماء في البشرة، مما يساعدها في التالق وتبد أكثر شباباً. ترطيب البشرة والابتعاد عن جفافها بفعل الظروف الجوية وانخفاض الكولاجين في البشرة، يساعدها في التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة والتي تتفاقم بسبب جفاف البشرة يوم بعد يوم. هنا يفضل عدم اختيار مرطب ذو عطر، كون الروائح العطرة تحتاج إلى قاعدة كحولية، لذا سيكون هناك تاثير عكسي على شكل وملمس البشرة.

 تسوقوا معنا أفضل المنتجات من متجر أناقة انثى على أمازون، خدمة التوصيل إلى المنزل مع عروض كبيرة. في هذه المقالة اخترت مجموعة جيدة جدا من المنتجات من ماركات جديدة اخترت هذه المنتجات بعناية.

أحصل على عمولات صغيرة مقابل عمليات الشراء التي تتم من خلال الروابط الموجودة هنا من الشركات وليس منكم.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون السعودية

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون السعودية

زيت اللوز المر ، منعم البشرة والشعر، يمكن استخدامه كمزيل مكياج طبيعي الشراء من هنا.

زيت اللوز الحلو التجميلي من جاردين دي ولين، بسعة 60 مل، يطيل الشعر ويغذيه ويمنحه كثافة لمعانًا، يزيد من طول الرموش وكثافتها، يطيل الأظافر ويقويها، علاج لفقدان الشعر والصلع، يرطب البشرة ويعالج الالتهابات الجلدية الشراء من هنا.

زيت اللوز الحلو، 16 اونصة للعناية بالبشرة او الشعر، زيت الجسم الطبيعي المثالي للنساء، رائع للاستخدام كزيت تدليك عديم الرائحة، 16.0 Fl Oz، الشراء من هنا.

 ثمانية خطوات للحفاظ على نضارة وشباب المرأة الأربعينية مع روتين مثالي للعناية بالبشرة 

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون امريكا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون امريكا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون امريكا

سليجانيك زيت اللوز الحلو العضوي، نقي 100% (8 اونصة) - للبشرة والشعر، زيت ناقل مغذي للوجه والجسم الشراء من هنا.

ناو زيت اللوز الحلو من سولوشنز، زيت مرطب نقي 100%، يعزز صحة البشرة، زيت غير معطر، 32 اونصة الشراء من هنا.

لوكسيتان زيت اللوز المرن للبشرة 3.3 اونصة سائلة اونصة : يحسن مظهر علامات التمدد وينعم البشرة بملمس مخملي وملمس مشدود ورائحة لا تقاوم الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون فرنسا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون فرنسا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون فرنسا

زيت اللوز الحلو 150 مل - طبيعي 100% - معصور على البارد، العناية بالجسم والوجه، يمكن مزجه مع بضع قطرات من الزيت العطري لصنع زيت تدليك عطري. علاج للوجه، ضعي قطعة من القطن ثم دلكي البشرة بلطف بحركات دائرية. يمنح الراحة والنعومة لشعرك الشراء من هنا.

فيتوسن أرومس – زيت نباتي اللوز الحلو العضوي – 100% نقي وبكر – 50 مل، مناسب للوجه والجسم، مغذي ومهدئ ومريح للبشرة الرقيقة والحساسة يمنحك ملمس ناعم وكريمي. مناسبة للنساء الحوامل والأطفال الشراء من هنا.

براناروم Pranarôm | اللوز الحلو العضوي - زيت نباتي | تنعيم و حماية | 50 مل، يعتبر زيت اللوز الحلو منعمًا ووقائيًا بامتياز، وهو مثالي للعناية بالجسم والبشرة الجافة.الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون الامارات

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون الامارات تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون الامارات

الحد الادنى زيت وجه خفيف الوزن للغاية 100% (مشتق من النباتات) من سكوالين | يحسن ترطيب البشرة ويوفر ترطيبًا خفيفًا ويقلل الخطوط الدقيقة الشراء من هنا.

زيت شعر باللوز من دابر فاتيكا ، يساعد زيت فاتيكا على تنعيم الشعر وترطيبه وتسريحه خلال 20 دقيقة.

مكونات طبيعية: زيت اللوز والسمسم وجوز الهند. يستخدم لنوع الشعر: شعر جاف ومجعد. الفوائد: النعومة واللمعان. 1. قومي بتدليك الزيت بداية من فروة الرأس ونحو الأطراف 2. اتركيه لمدة 20 دقيقة 3. اغسليه واحصلي على شعر جميل صحي وخالٍ من المشاكل الشراء من هنا.

لاكمي كريم اساس سيروم بزيت الارجان مع عامل حماية من الشمس 45، لوز طبيعي،  الشراء من هنا.

شاركينا تجربتك ....

مقالات مفيدة:   وصفات مستحضرات التجميل المنزلية وفري عليك المنتجات باهظة الثمن الجزء الأول مع الدكتورة لبينة الرحية 

                   أفضل الزيوت النباتية للوجه مع الدكتورة لبينة الرحية

                   أفضل ماسكات الشعر في المنزل مع الدكتورة لبينة الرحية 

                 هل سنعود إلى العلاجات البسيطة  بعد ثورة الادوية والعلاجات الدوائية؟  هل تعرف مخاطر ابرة التنحيف؟ د. لبينة الرحية 

فيديو: احذروا ابرة التنحيف saxenda تسبب سرطان الغدة الدرقية والبنكرياس والثدي د. لبينة الرحية

فيديو: جمالك سيدتي ١٧: قدي باكل مكسرات وما اسمن؟ ما نوع المكسرات المفيدة، الأغذية الجنينية د. لبينة الرحية 

فيديو: جمالك سيدتي ٢٥: الاطعمة الجنينية المخلقة الكولاجين وغنية حمض الهيالورونيك للوجه د. لبينة الرحية 


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع