(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); افضل وضعيات لتخفيف الألام الظهر عند (حمل الاثقال بانواعه، قيادة السيارة، رعاية الأطفال والاعمال المنزلية، الاعمال المجهدة): الجزء الثاني

القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل وضعيات لتخفيف الألام الظهر عند (حمل الاثقال بانواعه، قيادة السيارة، رعاية الأطفال والاعمال المنزلية، الاعمال المجهدة): الجزء الثاني

 

 مقدمة 

يكثر الحديث عن طريقة الجلوس الصحيحة على الأرض، النوم على الظهر، طريقة الجلوس الصحيحة في السيارة، الوضعية الصحيحة للنوم، طريقة النوم الصحيحة،و أخيرا طريقة الجلوس الصحيحة في الصلاة.

 
سنتحدث اليوم عن  افضل وضعيات لتخفيف الألام الظهر عند (حمل الاثقال بانواعه، قيادة السيارة، رعاية الأطفال والاعمال المنزلية، الاعمال المجهدة): الجزء الثاني.
نمارس في سياق حياتنا اليومية عادات خاطئة تلحق الضرر بعمودنا الفقري. على سبيل المثال، حمل الأوزان الثقيلة، الانحناء إلى الأمام المتكرر، الاعمال المنزلية ورعاية الاطفال وحملهم المستمر واللعب معهم.
 
 

 افضل وضعيات لتخفيف الألام الظهر عند رعاية الأطفال والاعمال المنزلية

افضل وضعيات لتخفيف الألام الظهر عند رعاية الأطفال والاعمال المنزلية

رعاية الأطفال

 يفضل عند رعاية الأطفال العمل بالقرب من الأرض في جميع المواقف التي يتعين عليك فيها البقاء لفترةطويلة أو قصيرة (غسل حوض الاستحمام، مساعدة طفل صغير على ارتداء ملابسه، وترتيب السرير ، والبستنة ...) كما هو موضح بالصورة أعلاه.

 
 يوصى بوضع ركبة واحدة على الأرض، بالتناوب، وإراحة اليد على الأرض أو الساعد على الفخذ.  يمكنك حماية ركبتيك باستخدام حصيرة.
 
 الانحناء للعمل تحت سطح منخفض
 
أفضل وضعية لتخفيف الام الظهر عند الانحناء للعمل تحت سطح منخفض
 
 
 إذا كان عليك الانحناء للعمل تحت سطح منخفض كما هو موضح بالصورة، على سبيل المثال لإصلاح حوض، فمن المستحسن أن تستلقي بشكل مسطح على ظهرك، ومن الأفضل أن يكون لديك مرتبة قابلة للنفخ. هذه الوضعية يتجنب الانحناء للخلف أو الجانب فيها.  كما أنه يتجنب التواء الرقبة عند ممارستها. 
 
 
 
العمل على ارتفاع
 
أفضل وضعية لتخفيف الام الظهر عند الانحناء للعمل على ارتفاع

 
 
إذا كان لديك عمل على ارتفاع. على سبيل المثال، إذا كان عليك التخزين أو التنظيف على ارتفاع ، أو قطف الفاكهة، فمن المستحسن أن يكون العمل أمامك على مستوى العين، بغية تجنب تقوس الظهر. يفضل لتأمين الوضعية الصحيحة استخدم سلم ، كما هو موضح بالصورة .

 أفضل وضعية لتخفيف الام الظهر عند حمل الحقائب أو الأكياس عند التسوق

 
أفضل وضعية لتخفيف الام الظهر عند حمل اكياس التسوق

 

 
لانشعر عندما نكون في الاسواق والمولات ممارساتنا الخاطئة عند حمل المشتريات في حال كانت ثقيلة أو كثيرة الاكياس.
يُفضل حمل الحقائب عند التسوق موزعة على طرفي الجسم، إذ يفضل حمل سلة في كل يد لتوزيع الحمولة على جانبي جسمك. 
 بدلاً من حمل الحقيبة فييد واحدة، ومن الأفضل أن تحملها متدلية أمامك، مع وضع الشريط على الكتف المقابل للحقيبة كما هو موضح في الصورة التالية. 
 
أفضل وضعية لتخفيف الام الظهر عند حمل اكياس التسوق مع حقيبة معلقة على الكتف

 أفضل وضعية لتخفيف الام الظهر عند حمل حقيبة ظهر
 
أفضل وضعية لتخفيف الام الظهر عند حمل حقيبة ظهر

 

 
  إذا كنت تحمل حقيبة (أو حقيبة ظهر) ، فيجب وضعها على ارتفاع كافٍ ومسطح مقابل ظهرك.  وفي حالة كانت الحقيبة ثقيلة، فقم بتجهيزها بحزام verntral لمنعه من التأرجح على ظهرك وانت تمشي، وتأكد من موازنة الحمل. 
 
 لوضع الحقيبة ، يمكنك وضعها على طاولة لتمرير ذراعيك عبر الاحزمة، وثني ركبتيك لوضعك في الارتفاع المناسب.  تابع بنفس الطريقة لإزالته.  
 
ملاحظة هامة لطلاب المدارس عند حمل حقائبهم المدرسية 
يجب أن تكون أحزمة الحقيبة المدرسية (أو حقيبة الظهر) واسعة ومبطنة.  إذا كنت تستخدم حقيبة، فتأكد من أنها تحتوي على عجلات. 
 
 
حمل أثقال عن الارض
 
 
أفضل وضعية لتخفيف الام الظهر عند رفع اثقال عن الارض

 عندما يتطلب منك التقاط  وحمل أشياء ثقيلة بشكل عام،يجب عليك تجنب تخزين الأشياء الثقيلة على ارتفاع منخفض. 
الوضعية الصحيحية لرفع الاحمال الثقيلة عن الأرض، الوقوف بالقرب منه قدر الإمكان. وإذا أمكن، ضع قدمك في إطار،  ثم ثني الركبتين، مع توجيه الأرداف للخلف (في الواقع الوركين والفخذين هي التي تعمل)، مع بقاء الظهر مستقيماً، كما هو موضح بالصورة. 
 
حمل اثقال والمشي بها
 
أفضل وضعية لتخفيف الام الظهر عند حمل اثقال والمشي بها



يجب علينا الاعتناء بالظهر قدر الإمكان، عند حمل كيس ثقيل يجب ان نفرد ظهرنا وتكون الأذرع ممدودة على الجانبين، ويكون الكيس المحمول ملتصق بالجسم. 
 
 

 أفضل وضعية لتخفيف الام الظهر عند الاعمال الزراعية

 
أفضل وضعية لتخفيف الام الظهر عند الاعمال الزراعية

 
 
 عندما تتعامل مع أدوات معينة لاكتساح الأرض أو تنظيفها أو جرفها أو حتى حفرها، فمن المستحسن تجنب ثني الظهر، لثني الساق الأمامية وتقويم الساق الخلفية. 
 
 يسمى هذا الموقف "في الاندفاع إلى الأمام" ، ويمكن استخدامه في العديد من الأنشطة.  
 
يمكن أيضًا استخدام مقبض تلسكوبي (ممتد) للمجرفة، استخدم الأدوات المناسبة (مقبض طويل)، مما يسهل حركة الرافعة. 
 
عند القيام بتقليب طبقات الأرض بمجرفة، يمكنك الضغط على الأداة الموجودة في الجزء السفلي من الفخذ، وثني الركبة. 
 
 
 التعامل مع عربة يدوية
 
 
أفضل وضعية لتخفيف الام الظهر عند استخدام عربة

في هذه الحالة، أمسك المقابض بطول الذراع (مع فرد الذراعين). وعند رفع عربة اليد ،يُفضل  ثني الركبتين، مع توجيه الأرداف للخلف، وبالتالي تشارك الذراعين والساقين والجسم كله في الجهد. 
 
 إن ميل الجسم للأمام هو الذي يسمح لعربة اليد بالتحرك. إذا كنت تحمل حمولات ثقيلة أثناء العمل (أكياس من الأسمنت ، وصناديق من الورق المقوى ، وما إلى ذلك) ، أو إذا كنت تقوم بحركات متكررة أو إذا كنت جالسًا لفترة طويلة أمام مكتب أو جهاز كمبيوتر، فلا تتردد في طلب النصيحة من طبيب العمل الخاص بك (دراسات حالات العمل ونصائح حول بيئة العمل، وما إلى ذلك).
 
#مدونة_ليالي_الفرح 

 

حجز استشارة علاجية أو جمالية

انشر يومياً فيديوهات مصورة على مواقعي التواصل الاجتماعي anakte antha  قناة اليوتيوب، التيك توك، انستغرام، صفحة الفيس بوك، حسابي الفيس بوك يمكنكم المتابعة. 

أنقل لكم أحبتي تجربتي وطريقتي التي أتبعها مع السيدات اللواتي يسجلن استشارة معي لمدة شهر. يمكنكم التواصل معي عبر روابط مواقع التواصل الاجتماعي ، أو  حجز استشارة أو الحجز رسالة على رقم الواتس اب مباشرة للحجز من هنا.


تسوقوا معنا أفضل المنتجات من متجر أناقة انثى على أمازون، خدمة التوصيل إلى المنزل مع عروض كبيرة. في هذه المقالة اخترت مجموعة جيدة جدا من المنتجات من ماركات جديدة اخترت هذه المنتجات بعناية.

أحصل على عمولات صغيرة مقابل عمليات الشراء التي تتم من خلال الروابط الموجودة هنا من الشركات وليس منكم.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون الامارات

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون الامارات تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون الامارات زوروا متجر اناقة انثى الامارات.

فيكوركت مصحح وضعية الجسم للنساء والرجال (25-35 انش) الشراء من هنا.

مصحح وضعية الظهر فيت جينو للرجال والنساء: دعم كامل للظهر لالام الجزء العلوي والسفلي من الرقبة والكتف والعمود الفقري - تصحيحات الجنف الوسطى للرجال والنساء (XXL)  الشراء من هنا.

مصحح وضعية الجسم للنساء والرجال من شابيركي، دعامة ظهر علوية قابلة للتعديل لدعم وضعية الحدب وتخفيف الام الرقبة والكتف واعلى الظهر (مقاس L/XL) الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون السعودية

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون أفضل المنتجات في متجر اناقة السعودية من هنا.

مصحح وضعية مريح 5 نجوم للرجال والنساء والمراهقين، مصحح قابل للتعديل وجيد التهوية مع دعم مرن لدعم الجزء العلوي من الظهر، الكتف، حزام دعم اسفل الظهر - مشد، يناسب اسفل الظهر.   الشراء من هنا.

تقويم للظهر من دي ام جي لتصحيح وضعية الجسم للرجال والنساء، يستعمل لتصحيح وضعية الرقبة والكتف وتخفيف الالم (L)، من دي ام جي تيك، أكريلونيتريل بوتادين ستايرين الشراء من هنا.

مصحح وضعية الظهر للنساء من فيت جينو: جهاز تمليس الكتف قابل للتعديل لدعم كامل الظهر وتخفيف الام الجزء العلوي والسفلي من الظهر مصحح للجنف والحدبة والعمود الفقري الصدري مقاس M باللون الزهري الشراء من هنا.


تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون امريكا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون امريكا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون امريكا  يمكنكم التسوق المباشر من  متجر اناقة انثى امريكا مباشرة.

مصحح وضعية الظهر فيت جينو للنساء والرجال، جهاز فرد الكتف، دعم كامل للظهر قابل للتعديل، تخفيف الام الجزء العلوي والسفلي من الظهر - الجنف، الحدب، الحدب، الصدر، مصحح العمود الفقري الشراء من هنا.

مصحح الوضعية - مشد الظهر للرجال والنساء من كومفي بريس - أداة فرد قابلة للتعديل بالكامل لدعم الجزء الأوسط والعلوي من العمود الفقري - الرقبة والكتفين، يعمل على تخفيف آلام الترقوة والظهر - جيد التهوية  الشراء من هنا.

مصحح وضعية تقويم الظهر للرجال والنساء - دعامة خلفية قابلة للتعديل لتخفيف الألم العلوي والسفلي من الظهر - مكواة فرد تدعم العضلات (كبير) الشراء من هنا.


تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون فرنسا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون فرنسا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون فرنسا. تمتعوا بالتسوق في متجر اناقة انثى فرنسا .

مصحح وضعية الظهر للنساء والرجال من MRLI: حزام الظهر يحافظ على استقامة الظهر - يقوي دعم قطني الظهر مريح للتنفس وقابل للتعديل (L) الشراء من هنا.

مصحح الوضعية للرجال، مكواة فرد الظهر من كونغفورين لتخفيف آلام أسفل الظهر، حزام الظهر، مصحح الوضعية النسائية باللون الأسود، مقاس L (الخصر 34 بوصة - 43 بوصة) الشراء من هنا.

مصحح الوضعية القابل للتعديل للرجال والنساء من TECH THERAPEUTICS - جهاز تمليس الظهر لتخفيف آلام الظهر والصدر مقاس S-M - دعم الظهر والرقبة والكتف - الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون المانيا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون ألمانيا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون الامارات.

ZINUU دعم الظهر مصحح الوضعية للنساء - حزام الظهر مصحح الوضعية للرجال، حزام دعم الظهر لفرد الظهر لتخفيف آلام الظهر (أسود) الشراء من هنا.

مصحح وضعية الزئير للظهر من Roar Posture ، مصحح الوضعية، دعم الظهر، دعم الرقبة والكتف (L) الشراء من هنا.

حزام مصحح وضعية الظهر للنساء: حزام مصحح وضعية الظهر للرجال - مدرب وضع مستقيم قابل للتعديل وجيد التهوية، أسود داكن (M) الشراء من هنا.



***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع