(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); نصائح جمالية في رمضان ، نظام غذائي يحافظ على ترطيب الجسم خلال شهر رمضان الفضيل مع الدكتورة لبينة الرحية

القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح جمالية في رمضان ، نظام غذائي يحافظ على ترطيب الجسم خلال شهر رمضان الفضيل مع الدكتورة لبينة الرحية

نصائح جمالية في رمضان ، نظام غذائي يحافظ على ترطيب الجسم خلال شهر رمضان الفضيل مع الدكتورة لبينة الرحية

 

اقترب شهر رمضان المبارك، ووصلني العديد من التعليقات على الفيديوهات، كيف اهتم ببشرتي في شهر رمضان المبارك. في هذه المقالة الرائعة ضمن مدونة ليالي الفرح، اشارككم أحبتي نظام غذائي يساعد على الحفاظ على ترطيب الجسم عموماً وبشرة الوجه خصوصاً. لنتعرف عليها.

اعدت المقالة الدكتورة لبينة الرحية خبيرة التغذية العلاجية وجمال السيدة. انصحكم احبتي مشاركة المقالة مع اصدقائكم.

يعاني كل الصائمين سيدات ورجال من تأثير الصيام على بشرتهم، خصوصاً مع ارتفاع درجة حرارة الجو الربيعي. هذا العام، يأتي رمضان ضمن فصلي الشتاء والربيع، مع درجات حراره معتدلة، لكن قد يكون في بعض البلاد حرارة مرتفعة. تعتبر المعلومات ضمن هذه المقالة صالحة لكل الفصول خلال السنة.

بغية الحفاظ على نضارة الوجه وصحة البشرة خلال شهر رمضان الفضيل نقدم مجموعة من النصائح:

التخلص من انتفاخ الوجه (التورم العمري) ومعرفة أسبابه وعلاجه مع الدكتورة لبينة الرحية

ماسك عرق السوس والأرز السحري لإزالة تصبغات الوجه

الحفاظ على رطوبة البشرة

تزداد حساسية البشرة في رمضان وتصبح أكثر عرضة للجفاف، لذلك نلخص خطوات الحفاظ على ترطيب البشرة وفق النقاط الآتية:
- تطبيق كريم عناية مرطب مناسب لبشرتك مرتين خلال اليوم ( صباحاً ومساءاً). - شرب الماء ما بين وجبتي الإفطار والسحور بكميات كافية قدر المستطاع بغية تعويض نقص السوائل خلال فترة الصيام (تجنب شرب كمية مياه كبيرة خلال فترة قصيرة حتى لا نسبب خلل في حمض المعدة) لذلك يفضل كأس ماء كل نصف ساعة. - تجنب غسل الوجه باستخدام الصابون والغسول حتى لا تجف البشرة تحت تأثير المواد الكيميائية، بل يفضل غسل الوجه بالماء فقط. - يمكننا استخدم البخاخات المرطبة للوجه المنعشة بدلاً من غسل الوجه بالماء. - يفضل عند الخروج من المنزل حماية البشرة من أشعة الشمس ( وخصوصاً في شهر اذار لا ننسى مثل الجدات شمس اللوز بتخلي الصبية عجوز)، لذلك نستخدم واقي شمس مناسب لبشرتنا عند الخروج من المنزل في أيام شهر رمضان المبارك. - نصيحتي الشخصية: استخدام مظلة شمسية أو قبعة وارتداء نظارات شمسية تحمي بشرتنا من تأثير أشعة الشمس.
-استخدم ماء الورد للحصول على بشرة نضرة وناعمة.
- استخدم قناع للبشرة مرتين في الأسبوع بغية التخلص من خلايا الجلد الميت.


نظام غذاء صحي يحافظ على ترطيب الجسم خلال شهر رمضان

احبتي اتباع نظام غذائي صحي يساعد في حماية أجسامنا من الجفاف، دعونا نتعرف على مجموعة أغذية هامة في مائدة السحور والافطار في شهر رمضان.

- تناول الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات (صحن السلطة ضروري، وتناول الفاكهة الموسمية)، ونخص بالذكر الجزر بألوانه المختلفة، البروكلي والملفوف (الكرنب)، أوراق السبانخ والخس، الفريز والكيوي، بذور المكسرات المتنوعة (يفضل الغير مملحة).
- تناول الخيار والخس على وجبة السحور لأنه يمد الجسم بالماء لساعات طويلة.
- عدم تناول الملح والمخللات على وجبة السحور لأنها تشعرك بالعطش.
- تجنب شرب القهوة على وجبة السحور، لان مادة الكافيين يطرح الماء من الجسم وبذلك تسرع من جفاف البشرة.
- تناول الأغذية الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال والكيوي والفريز، الفلفل بكل ألوانه.

في النهاية، نلخص خطوات العناية بالبشرة في شهر رمضان الكريم باختصار، تتطلب الاهتمام بالتغذية وترطيب الجسم من الداخل، والترطيب الخارجي للبشرة باستخدام كريمات العناية وحماية البشرة من العوامل المحيطة.

حجز استشارة علاجية أو جمالية

انشر يومياً فيديوهات مصورة على مواقعي التواصل الاجتماعي anakte antha  قناة اليوتيوب، التيك توك، انستغرام، صفحة الفيس بوك، حسابي الفيس بوك يمكنكم المتابعة. 

أنقل لكم أحبتي تجربتي وطريقتي التي أتبعها مع السيدات اللواتي يسجلن استشارة معي لمدة شهر. يمكنكم التواصل معي عبر روابط مواقع التواصل الاجتماعي ، أو  حجز استشارة أو الحجز رسالة على رقم الواتس اب مباشرة للحجز من هنا.


تسوقوا معنا أجمل عبايات رمضان من متجر أناقة انثى على أمازون، خدمة التوصيل إلى المنزل مع عروض كبيرة. في هذه المقالة اخترت مجموعة جيدة جدا من المنتجات من ماركات جديدة اخترت هذه المنتجات بعناية.

أحصل على عمولات صغيرة مقابل عمليات الشراء التي تتم من خلال الروابط الموجودة هنا من الشركات وليس منكم.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون الامارات

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون الامارات تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون الامارات زوروا متجر اناقة انثى الامارات.

- عباية للنساء المسلمات، فستان دبي بلون واحد فضفاض وطويل، كارديجان إسلامي قفطان إسلامي مفتوح من الامام بطول ماكسي يوجد اكثر من 20 موديل الشراء من هنا.

- فستان للصلاة من قطعة واحدة سادة عباية مسلم فستان رمضان طويل فستان قفطان حجاب فساتين كاملة الطول الشراء من هنا.

-ايباكوم عباية للنساء، فستان مغربي عرقي مزين بالزهور من الدانتيل بتصميم دبي، ملابس إسلامية لحفلات الزفاف والعيد ورمضان يوجد ثلاث موديلات الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون السعودية

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون السعودية تجدون أفضل المنتجات في متجر اناقة السعودية من هنا.

- عباية مقنعين بغطاء للراس للنساء المسلمات من فايندز كورنر، ملابس دينية ناعمة وجيدة التهوية ومرنة ومريحة للغاية ومصنوعة من خامة فاخرة (اسود) الشراء من هنا.

- عباية إسلامية للنساء، فساتين طويلة بدلاية دبي وأكمام خفاش، قفطان تركي أفريقي من اوديزلي يوجد اربع موديلات على الرابط الشراء من هنا.

- ايبتوم كاسل عباية مفتوحة للنساء، فستان قفطان ماكسي شيفون بلون سادة كارديجان كامل الطول فستان محتشم اسلامي فضفاض تركي دبي فساتين كاجوال يوجد عدة الوان الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون أمريكا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون امريكا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون أمريكا  يمكنكم التسوق المباشر من  متجر اناقة انثى أمريكا مباشرة.

- اوديزلي عباية إسلامية للنساء فساتين طويلة بدلاية دبي واكمام خفاش تركيا قفطان افريقي يوجد عدة موديلا جميلة الشراء من هنا.

- اوبي عباية نسائية اسلامية مطرزة باكمام طويلة، فستان ماكسي فضفاض بتغطية كاملة، رداء قفطان اسلامي يوجد عدة موديلات جميلة الشراء من هنا.

- امكس عباية اسلامية محتشمة للنساء مع حجاب بلون واحد من الشرق الاوسط وروب عربي اسلامي في دبي الشراء من هنا.


تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون فرنسا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون فرنسا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون فرنسا. تمتعوا بالتسوق في متجر اناقة انثى فرنسا .

- فستان إسلامي للنساء من قطعة واحدة فستان صلاة إسلامي بأكمام طويلة عباية بطول كامل فستان رمضاني تقليدي الشراء من هنا.

- فستان صلاة شيفون نسائي فستان مفتوح عباية دبي تركيا إسلام قفطان إسلامي رمضان عيد مبارك متوفر 10الوان الشراء من هنا.

- LKRSEEF عباية إسلامية نساء صلاة مسلمة لون سادة لباس غير رسمي جلابة عربية فستان رمضان سهرة زفاف قفطان مغربي ملابس أنيقة سادة أنيقة ملابس زفاف نسائية الشراء من هنا.


تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون المانيا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون ألمانيا تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون المانيا.

- فستان نسائي مسلم، فستان صلاة قطعة واحدة للنساء، فستان عباية، فستان إسلامي بأكمام طويلة مع فستان حجاب، فستان تغطية كاملة الشراء من هنا.

- OBEEII Kaftan عباية نسائية فساتين إسلامية بأكمام جناح الخفاش طباعة زهور دبي التركية الشرق الأوسط المغرب فستان قفطان طويل لرمضان، الحفلات، الكاجوال، المساء يوجد عشر موديلات الشراء من هنا.

- فساتين Odizli النسائية المسلمة بأكمام طويلة، فستان صلاة طويل إسلامي تركي رمضاني لكامل الجسم يوجد عشر الوان الشراء من هنا.

تسوق معنا من متجر أناقة انثى امازون بريطانيا

اهلا وسهلا بكم احبتي في متجر اناقة انثى امازون الامارات تجدون في المتجر العديد من المنتجات وعليها عروض قوية. رابط مجموعة تلغرام متجر اناقة انثى امازون بريطانيا

- IBTOM CASTLE فستان عباية إسلامي نسائي بأكمام واسعة مطرز بالخرز فستان قفطان طويل مع غطاء للرأس أنيق إسلامي الشرق الأوسط دبي العربية رمضان كيمونو رداء فساتين الصيف يوجد عشر الوان الشراء من هنا.

- IBTOM CASTLE عباية نسائية فستان قفطان مسلم كم طويل فساتين ماكسي زهري دبي تركيا الشرق الأوسط إسلام قفطان رداء طويل فستان حفلات رمضان والعيد يوجد موديلات والوان الشراء من هنا.

- IBTOM CASTLE فستان نسائي طويل إسلامي قفطان الشرق الأوسط رداء كامل الطول فستان طويل الأكمام عباية رمضان الكنيسة ملابس الصلاة مع الحجاب 2 قطعة مجموعة يوجد اربع الوان الشراء من هنا.



***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع